أهمية تصميم برنامج مراقبة جوال الاطفال

برنامج مراقبة جوال الاطفال

يعتبر برنامج مراقبة جوال الاطفال من البرامج التي وجدت انتشاراً كبيراً في الآونة الأخيرة، لما لها من أهمية كبيرة في الحفاظ على الأطفال التي قد يتعرض إليها الطفل عند مشاهدة البرامج على الإنترنت، لذلك نتعلم كيفية مراقبة الأطفال عن بُعد.

أهمية تصميم برنامج مراقبة جوال الاطفال

ظهرت العديد من البرامج المفيدة التي تساعد استخدامها في مراقبة الأطفال، ولقد انتشر استخدام برنامج مراقبة جوال الاطفال بشكل كبير لما حققه من نتائج فعّالة، لذلك نوضح أهمية تصميم برامج مراقبة الأطفال خلال النقاط التالية:

  • تحافظ هذه البرامج على منع الإدمان الرقمي، حيث تساعد على التحكم بالوقت المستغرق للأطفال على الهاتف، بدلاً من استخدام الهواتف طوال الوقت.
  • حماية الأطفال من خطر الإنترنت وضحايا الهكر، والحفاظ على بيانات الأطفال، بالإضافة إلى مراقبة مع من يتحدثون على مواقع التواصل الاجتماعي.
  • مراقبة أنشطة جهاز الأطفال التي قد تغفل عنها في بعض الأوقات، كما يمكن فحص الرسائل النصية والتحكم في التطبيقات التي يتم تحميلها على الهاتف.
  • حماية الأطفال من الفيديوهات والمحتوى الغير مناسب لهم حيث يمكنك حجب المواقع الإباحية، والعنف، من خلال تنشيط البحث الآمن على متصفح الويب.
  • إمكانية تتبع موقع جهاز طفلك ومعرفة الموقع الجغرافي لأطفالك بسهولة حتى يمكن حمياتهم في الوقت المناسب.

صمم تطبيقك

برنامج مراقبة جوال الاطفال

على الرغم من أهمية حصول الأطفال على الهواتف للتعرف على الكثير من المعلومات وتنمية القدرات إلا أنه يتضمن جوانب سلبية، لذلك تظهر أهمية تحميل برنامج مراقبة جوال الاطفال، التي تأتي بعدد من الخيارات والخصائص لمراقبة الأطفال باستمرار ومن أهم هذه البرامج هي على النحو التالي:

1. تطبيق Net Nanny

من أفضل التطبيقات المستخدمة في مراقبة جوال الأطفال، كما يقوم بفلترة المواقع الإباحية، مع التحكم في الوقت المستخدم على الهاتف، مع إبلاغ الآباء بما يبحث عنه الطفل على الإنترنت، في حالة البحث عن محتوى غير ملائم يتم تنبيه الوالدين على الفور، كما يسهل تحميل تطبيق Net Nanny على الأندرويد أو الحاسوب بسهولة.

2. تطبيق Mspy

من البرامج التي زاد انتشارها في السنوات الأخيرة التي تسمح بالمراقبة الكاملة لجوال الأبناء، وكشف كل ما يقوم به الأطفال على الهاتف، بالإضافة إلى توضيح تطبيق Mspy الأماكن التي يذهب إليها الأطفال، في حالة إرسال أي رسائل مشكوك بها يتم إبلاغ الوالدين فوراً، كل هذا دون أن يشعر طفلك أنه مراقب بالفعل.

تطبيق Bark

يسمح هذا التطبيق بمراقبة كل الرسائل النصية والرسائل الخاصة بالبريد الإلكتروني، وكل الأنشطة التي يقوم بها طفلك على الهاتف الخاص به، مع إرسال التنبيهات اللازمة عند قيام الطفل بالبحث عن شيء مريب أو محتوى محظور، كما يتيح تطبيق Bark إمكانية تحديد عدد الأجهزة التي يتم مراقبتها بسهولة.

تطبيق Find My Kids

يعد أفضل برنامج مراقبة جوال الاطفال وتتبع موقعهم الجغرافي وإرسال الإشعارات في حالة مواجهة الطفل لأي مشكلة، كما يمكن الكشف عن التطبيقات التي يتم استخدامها على الجوال.

تعرف على: ما هو تطبيق الجوال.

خصائص تصميم تطبيق برنامج مراقبة جوال الأطفال

انتشرت العديد من التطبيقات التي تسمح بمراقبة الأطفال طوال الوقت، لذلك فإن التطبيق المثالي هو الذي يتميز بسهولة الاستخدامات، يدعم اللغات المختلفة منها العربية والانجليزية حتى تناسب الجميع، كما لابد أن يتضمن العديد من الأدوات التي تسمح باستخدام البرنامج بفعالية.

قد يهمك: الربح من التطبيقات.

ما هي معايير تصميم تطبيقات الجوال في تك فيلدج؟

أصبحت شركة تك فيلدج واحدة من الشركات الرائدة في تصميم التطبيقات الإلكترونية لما لديها من خبراء في هذا المجال المدربين باستمرار لتصميم أفضل التطبيقات التي تتميز بالسرعة في التحميل، بالإضافة إلى تميز واجهة التطبيق بالاحترافية، أيضاً يسهل استخدام التطبيقات بالنسبة للجميع.

كما يحرص مبرمجي ومصممي تك فيلدج على ابتكار المزيد من الأفكار التي تساعد على جذب الانتباه، حيث يعد التطبيق واحد من الوسائل التي تتيح إمكانية التعامل مع العملاء بشكل مباشر والتواصل معهم باستمرار بالإضافة إلى أسعار تصميم التطبيقات المناسبة لجميع الميزانيات المختلفة، كما تهتم الشركة بتصميم تطبيقات متوافقة مع جميع أنواع الهواتف.

قد يهمك: أفضل شركات تصميم تطبيقات الجوال في مصر والسعودية..

برنامج مراقبة الأطفال أثناء استخدام الإنترنت

أتاحت التكنولوجيا الحديثة العديد من البرامج التي تستخدم في حماية الأطفال من المواقع الإباحية والمحتوى الغير مناسب، لذلك نوضح أفضل برنامج مراقبة جوال الاطفال أثناء استخدام الإنترنت على النحو التالي:

1. تطبيق Goya-Move

يهتم هذا التطبيق بمراقبة النشاط الحركي للطفل، كما يمكن التحكم بالعديد من التطبيقات الموجودة على جهاز طفلك، بالإضافة إلى التحكم بالعديد من خصائص الهاتف الأخرى.

2. تطبيق Family Link

يسمح هذا التطبيق بالتحكم الكامل في التطبيقات التي يرغب الطفل في تحميلها على الهاتف، والتحكم في العديد من الأدوات مثل قفل الهاتف، تتبع الموقع الجغرافي للطفل، وقت قضاء الطفل على الهاتف، كما يسهل تثبيت تطبيق Family Link على الهاتف أو الجهاز اللوحي، ثم تسجيل الدخول بحساب الجيميل والربط بين هاتف الآباء والطفل.

تطبيق Safe Lagoon

حاز هذا التطبيق على إعجاب الكثير من المستخدمين لما يوفره من مزايا كثيرة منها مراقبة الرسائل النصية، مع إمكانية حظر الأرقام المزعجة والتحكم الكامل في التطبيقات التي يتم تحميلها على الهاتف، وكذلك يتميز بواجهة مميزة سهلة الاستخدام، يمكنك تحميل تطبيق Safe Lagoon والاستفادة من كل الخصائص بالبرنامج.

تعرف على: شركة تصميم تطبيق للايفون.

برنامج مراقبة جوال الأطفال للايفون

نظراً لأن الأيفون من أجهزة الهواتف الذكية الحديثة، تم إطلاق العديد من البرامج التي تلائم الايفون، لعل من أهم البرامج التي يبحث عنها الآباء هي كيفية مراقبة هاتف الأطفال، لذلك نوضح أهم التطبيقات لمراقبة جوال الأطفال على النحو التالي:

برنامج parental control App

يعد من التطبيقات الهامة التي توفر مزايا كثيرة منها تتبع موقع الطفل عبر جي بي إس، بالإضافة إلى حجب المواقع الإباحية والمواقع التي تقدم محتوى غير ملائم، كذلك يسهل استخدام برنامج parental control App وتحميله.

برنامج Qustodio parental control

يسمح هذا التطبيق بالتحكم الكامل في هاتف الطفل والذي يسمح بتعيين وقت استخدام الطفل للجهاز، كما يمكن مراقبة هاتف واحد من خلال استخدام الإصدار المجاني لتطبيق Qustodio parental control واستخدامه بكل سهولة.

صمم تطبيقك الاحترافي

الخلاصة

بفضل انتشار الهواتف الذكية ودخول الإنترنت في العديد من المجالات، فأصبح حصول الطف على الهاتف من الأمور الهامة التي تساعد على تنمية المهارات واكتساب المزيد من المعلومات، ولكن لا داعي للقلق يمكنك التحكم الكامل بهاتف طفلك من خلال تحميل برنامج مراقبة جوال الاطفال.

الأسئلة الشائعة

كيف اتحكم في هاتف ابني؟

افتح برنامج مراقبة جوال الاطفال ثم اختر حساب الطفل والضغط على عدد التطبيقات المسموح بتحميلها للطفل مع التحكم بالمواقع التي يتم فتحها على جهاز الطفل بكل سهولة.

كيف اربط هاتفي بهاتف طفلي؟

يمكنك القيام بتحميل تطبيق Family Link ثم اضغط على إعدادات الحساب ويمكنك التحكم بالهاتف على الفور بعد ربط هاتفك بالهاتف الخاص بطفلك بكل سهولة.

هل من الممكن مراقبه الجوال؟

نعم بالطبع يمكنك مراقبة الجوال الخاص بأطفالك ومتابعة ما يتم البحث عنه عبر الإنترنت عن بُعد، بالإضافة إلى التحكم الكامل بوقت تشغيل الهاتف وإيقافه، كما تتيح بعض التطبيقات بتحديد الموقع الجغرافي للطفل.