أفضل شركة لتصميم تطبيق للايفون في مصر 2024

تصميم تطبيق للايفون

مع الانتشار الواسع للهواتف الذكية، ظهرت ضرورة التعامل مع أفضل شركة تصميم تطبيق للايفون، التي تضمن إنشاء تطبيقات الايفون باحترافية ومهارة كبيرة، تساعد في الظهور السريع للتطبيق، وكسب ثقة العملاء، بالاضافة إلى الترويج الأمثل للمنتجات والخدمات الخاصة بالشركة، لذلك نوضح لكم اليوم ما هي افضل شركة لتصميم التطبيقات ومعايير اختيارها.

إنشاء تطبيق للايفون

إذا كانت تدور في ذهنك فكرة عن تصميم تطبيق للايفون لبدء مشروع، وترغب بمعرفة كيفية إنشاء تطبيق “iOS“، فسوف نعرض لك أهم الخطوات التي يجب أن يتبعها كل مبتدئ، وهي كالتالي:

1. تنزيل “Xcode

قبل إنشاء تطبيق آيفون، سوف تحتاج إلى بعض الأدوات الضرورية لتأسيس التطبيق وتعرف هذه الأداة باسم “Xcode“.

تستطيع تنزيلها بشكل مباشر على جهازك الحاسوب من متجر التطبيقات، بعدها يمكنك استخدامها لإنشاء واجهة المستخدم لتطبيقك واضافة الإرشادات البرمجية للرد على تفاعل العملاء وأنه مقدم مجاناً.

2. تعلم “Swift

Swift” هي لغة الترميز التي سوف تحتاج إلى معرفتها لكتابة تطبيقات الايفون، Swift سوف تكون اللغة الإنجليزية و “Xcode” عبارة عن قلم وورقة لكتابة لغة تعلم “Swift” مباشرة في “Xcode“.

3. الوصول إلى الموارد عبر الإنترنت

بالطبع مثل معظم الأعمال الإلكترونية الآن، تستطيع العثور على عدد لا حصر له من الموارد التي تقدم بشكل مجاني عن طريق الإنترنت والتي سوف تساعدك خلال مهمة التنقل في “Xcode” وتعلم “Swift“.

4. البحث عن مساعد

سيكون البحث عن مساعد أو شخص لديه معرفة بـ “Xcode” و “Swift” ويمتلك الوقت لتعلم أحد الوسائل من أجل تعلم خطوات تصميم تطبيق للايفون، ومنها إعداد “Xcode” بشكل صحيح، وبعض النصائح الأخرى، كما يمكن الاعتماد عليه حتى تجعل تطبيقك أفضل.

ولكن هل تعلم ما هي،،،،

أهمية تصميم تطبيق للايفون لنشاطك التجاري

تعتبر خطوة إنشاء تطبيق للايفون لنشاطك التجاري من الأمور الهامة جدًا والتي تعود بالنفع على صاحب النشاط، وتتمثل مزايا تلك الخطوة فيما يلي:

1. العائد على الاستثمار

عند تصميم تطبيق للايفون، فإن صاحب شركة يرغب في تحقيق أعلى عائد من مشروعه، حيث يعتبر المكسب هو الغرض الأساسي لأي مشروع تجاري.

2. الأمن

لحسن الحظ أن شركة “Apple” تحظى بشهرة كبيرة، لأن لديها دراية واسعة في خاصيات الأمان، في العادة يكون التفاعل بشكل أكبر لأجهزة المحمول والكمبيوتر الخاصة بهم وذلك لأنها تتمتع بأمان لا حد له في الصناعة، لذلك تتفوق ايفون أيضاً في الحفاظ على أمان وسرية مستخدميها في جميع الأنظمة لديها بشكل كامل.

فضلا عن حماية هوية المستخدم والبيانات الشخصية، كما يعد التطبيق الآمن نافع للشركات لأن الاختراق أو تسرب المعلومات يمكن أن يدمر سمعة ومكانة العلامة التجارية.

3. سهولة الاستخدام والخبرة

تنظم “iOS” بيئة التطبيقات لديها أكثر بكثير من “Android“، ويعني ذلك أن واجهة الآيفون تحتاج جودة عالية للغاية من الخدمة.

بالنسبة لبعض المستخدمين، سيكون تصميم التطبيق وواجهة الاستخدام هو الانطباع الأول لديهم عن هذا المشروع التجاري، لذا فيجب الحصول على تطبيق ممتاز في الأداء.

4. سمعة شركة آبل

تعتبر شركة “Apple” واحدة من أفضل الشركات الرائدة للأجهزة الذكية على مستوى العالم، ولا تزال البرامج المتاحة على متجر “iOS” محافظة على مستواها الراقى والتي لا يمكن أن تقارن تطبيقات Android في شيء.

إليك بالتفصيل: أهمية إنشاء تطبيقات الجوال.

شركة تصميم تطبيق للايفون

أفضل شركة تصميم تطبيق للايفون بلا منافس هي تك فيلدج “Tech village“، لما تتمتع به مزايا رائعة سواء كانت في فريق المصممين ومهارة المطورين والخبراء في البرمجة، فضلا عن أسعار إنشاء كافة أنواع التطبيقات المحمولة بأفضل المميزات وبأقل تكلفة.

معايير إنشاء تطبيق للايفون في تك فيلدج

معايير إنشاء تطبيق للايفون في تك فيلدج

هناك عدة معايير تتبعها شركة تك فيلدج عند تصميم تطبيق للايفون سوف نوضحها لكم خلال النقاط التالية:

  • تبدأ شركتنا باستقبال طلبات التصميم المطلوب من العميل.
  • ثانياً: يتم دراسة وتحليل ما يدور حوله التطبيق بشكل جيد، ودراسة الأهداف الأساسية من إنشائه، والجمهور المحتمل، حتى يسهل ذلك لفريقنا ابتكار أفضل التصميمات المناسبة لأهداف عملك التجاري وعملائك المهتمين.
  • يتم وضع لائحة تحتوي على مجموعة من الخدمات المقدمة للعميل، وجدولة العمل والتسليم والفترة المستغرقة للتصميم والتكلفة المطلوبة.
  • تقديم عدة اقتراحات بخصوص أنسب الوظائف والمزايا التي سيتم اضافتها في التطبيق، والطرق المتبعة بشأن اختيار الألوان والخطوط والرسومات التي يتم تنفيذها.
  • تحديد لغات البرمجة المستخدمة، وبداية رسم التصميم المبدئي لواجهة التطبيق المطلوب وعدد الصفحات وعرضها على المستفيد.
  • بعد إتمام الموافقة يتم العمل مباشرة في التصميم وفقاً للتخطيط المبدئي، وعرضه مرة ثانية على المستفيد، وإجراء تجربة لفترة معينة للتأكد من أن التطبيق مُعد بشكل جيد للاستخدام.
  • بعد التأكد من إعداد التطبيق النهائي، يتم نشره على متجر تطبيقات آيفون، وتجهيز صور أو مقاطع فيديو حتى توضح طريقة عمل التطبيق وتنزيله واستخدامه وإضافتها بالتطبيق حتى يصبح المستخدمين على علم بكل ما يخص التطبيق.
  • توفير فترة مخصصة للدعم الفني يتم خلالها إصلاح أي مشاكل غير محتملة وتقديم الاقتراحات المناسبة جراء ذلك.

إليك: شركات تصميم تطبيقات في مصر.

مميزات التطبيق من شركة تك فيلدج

من أهم مميزات التطبيق من شركة تك فيلدج، والتي تكون من أبرز أسباب نجاح تطبيقك الايفون، سوف نذكرها لكم فيما يلي:

  • تصميم تطبيق متوافق مع جميع أحجام الشاشات ومنها الصغيرة.
  • واجهة مستخدم متطورة للغاية، وتجربة مستخدم سهلة ومميزة.
  • ميزة المحادثة لسهولة التواصل والاستفسار عن أمر معين.
  • ميزة دفع الإشعارات.
  • الخصومات والعروض.
  • إتاحة جميع وسائل الدفع عبر التطبيق مباشرة.
  • إمكانية معرفة والحصول على التحليلات.
  • تقديم العديد من اللغات والعملات المختلفة.
  • سلاسة في الاستخدام والإدارة.

قد يهمك: انشاء تطبيق متجر الكتروني.

تكلفة تصميم تطبيق للايفون

لا يوجد نطاق تكلفة محدد لتصميم تطبيق للايفون، حيث يتحدد ذلك وفقاً لعدة عوامل أبرزها حجم التطبيق وعدد الشاشات، بما في ذلك الخصائص الإضافية المستخدمة، والمميزات التي يتم تطبيقها، ومستوى السرعة المطلوبة لإنهاء التطبيق.

إليك بالتفصيل: أسعار تصميم التطبيقات في مصر.

أنواع تطبيقات يمكن تصميمها للايفون

1. تطبيق اللياقة البدنية

Fit Body” هو من أفضل أنواع تصميم تطبيق للايفون، حيث يوفر للمستخدمين البحث عن آخرين لديهم نفس اهتمامات الرياضة التي تطابق اهتماماتهم، وكافة التفاصيل التي يتم تقديمها بشكل موضح وجذاب.

2. تطبيقات الألعاب

في الفترة الماضية وكذلك الحالية، ان معظم المستخدمين على اطلاع مستمر لهذا النوع من التطبيقات.

على سبيل المثال أبرز وأشهر تطبيقات الألعاب الناجحة عالمياً هي الطيور الغاضبة وغيرها الكثير.

3. تطبيق التواصل الاجتماعي

يستخدم تقريباً الجميع تطبيقات السوشيال ميديا، حيث أنها تنتشر بشكل كبير في جميع المجتمعات العربية والغربية، لدرجة أن فئة كبيرة منهم عندما تعثر على تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي تقوم بإضافتها كـ مكمل أساسي لتلك الأنواع من التطبيقات.

من الأمثلة الناجحة على تطبيقات الشبكات الاجتماعية هي: فيس بوك، انستجرام.

الخاتمة

ومن هنا وصلنا لنهاية المقال، وقمنا بشرح وافي ومفصل عن كيفية انشاء تطبيق للايفون، وأهمية تصميم تطبيق للايفون لنشاطك التجاري، فضلا عن أفضل شركة رائدة في تصميم التطبيقات الجوالة، ووضحنا كذلك أهم مميزات شركة تك فيلدج في تصميم تطبيق آيفون، وأتمنى أن ينال هذا المقال على إعجابكم.

اسئلة شائعة

ما هي لغة البرمجة المستخدمة في تطبيقات iPhone؟

هناك لغات محددة يتم استخدامها عند تصميم تطبيق للايفون، خاصة كتابة تطبيقات آيفون وهي لغة Swift أو Objective C.

ما هي تكلفة تطوير تطبيق آيفون؟

يتم تحديد تكلفة تطوير تطبيق آيفون على مجموعة عوامل منها الوظيفة ودرجة تعقيد التطبيق والمميزات وفترة التطوير ومدى إمكانية الفريق في التسليم وما إلى ذلك.

هل يمكنني إنشاء تطبيق iPhone الخاص بي؟

هناك 3 طرق يمكن الاعتماد عليها لإنشاء تطبيق للايفون وهي كتابة الكود بنفسك، أو التعامل مع مرشد محترف أو منصة متخصصة في المجال، أو اللجوء إلى خدمات إنشاء التطبيقات. بالنسبة لأول خيار، سوف تحتاج إلى التعلم الصحيح والجيدة للغة Swift أو Objective-C، وهما اللغات المتبعة في البرمجة لنظام iOS. أما شركات تصميم تطبيقات الجوال تحتاج ميزانية عالية. بالنسبة لخدمات إنشاء التطبيقات عبارة عن عدد من التصميمات القائمة على القوالب لتصميم تطبيق بسيط وسهل باتباع وسيلة السحب والإفلات.

كم من الوقت يستغرق نشر التطبيق على متجر تطبيقات آيفون؟

لن يستغرق النشر فترة كبيرة بمجرد توفير جميع الأساسيات المطلوبة مثل: ملف التطبيق المصمم، ولقطات الشاشة والوصف لصفحة الخدمة، وتصميم الرمز، والكلمات الرئيسية، والاسم ، والنوع. كما يجب إخضاع كافة تطبيقات آيفون للمراجعة بشكل يدوي حتى يتم التحقق من أنها لا تتجاوز أي قواعد تنصها شركة Apple، حيث أعلن متجر التطبيقات على أنه ستكون فترة التأكد من معظم صلاحية التطبيقات في خلال 48 ساعة، لكن العملاء أبلغوا أن فترة الاستغراق وصلت من 2 إلى 14 يوم.