أكبر شركات التسويق على الفيس بوك في مصر والشرق الأوسط

شركات التسويق على الفيس بوك

إذا كان لديك مشروع تجاري عبر الإنترنت وترغب في زيادة الإيرادات والعثور على أكبر ممكن من العملاء، فأنت تبحث عن أفضل شركات التسويق على الفيس بوك، بعد زيادة أهمية الفيسبوك في الآونة الاخيرة، والذي يتمتع بالعديد من مزايا التسويق الرائعة ومن أبرزها الإعلانات لمساعدة المسوقين للترويج عن الخدمات والمنتجات وإشهار العلامات التجارية للشركات الصغيرة والكبيرة.

ما هو التسويق على الفيس بوك

التسويق عن طريق الفيس بوك ما إلا هو ممارسة للإعلان عن شركة للأعمال أو مشروعات جديدة أو علامة تجارية، حيث تساعد شركات التسويق عبر الفيس بوك في بناء الوعي بالعلامة التجارية، وزيادة عدد المتابعين عبر الإنترنت، والوصول إلى العملاء المتوقعين، وبيع الكثير من المنتجات أو الخدمات المطلوبة، حيث تشمل طرق التسويق عبر الفيس بوك كما يلي:

  • محتوى عبارة عن نص أو صورة أو فيديو مرئي مجاني أو مدفوع.
  • ستوري فيس بوك.
  • إعلانات الفيس بوك.
  • جروبات الفيس بوك.
  • مسابقات وهدايا.
  • روبوتات الشات على ماسنجر.
  • حملات التسويق المؤثرة.

أهمية التسويق على الفيس بوك

التسويق على الفيس بوك له أهمية كبيرة للغاية وهي تحقيق أهدافك التجارية للوصول السريع إلى العملاء المستهدفين، والمساعدة على إشهار علامتك التجارية والمزيد، لذا دعونا نوضح لكم مدى أهمية التسويق عن طريق الفيس بوك وهي على النحو الآتي:

1. استهداف دقيق للجمهور بدقة

يعتبر الإعلان على وسائل السوشيال ميديا للكثير من المنصات أنه يمنح المعلنين إمكانية اعتمادهم على استراتيجية الإعلانات لاستهداف العملاء المهتمين بالفعل لما تقدمه بشكل دقيق، بالإضافة إلى الوصول إلى أكبر عدد من العملاء في العالم، لما يزيد عن 2.7 مليار مستخدم نشط، كما توفر منصة إعلانات فيس بوك للشركات الوصول إلى واحدة من أضخم شبكات الإعلانات عبر الإنترنت.

يفيد التسويق على الفيس بوك الشركات من كافة الأحجام عن طريق إعطائهم إمكانية الوصول إلى جمهور متوقع لن يتم العثور عليه في أي مكان آخر، حيث أثبت إن 78٪ من المستهلكين في أمريكا اكتشافهم للمنتجات التي اشتروها على فيس بوك، وهذا يعني قدرة الوصول الهائلة التي تعد من أعظم مميزات إعلانات “Facebook” للشركات الصغيرة وحتى الكبيرة.

قد يهمك: أفضل شركة اعلانات ممولة.

2. بناء الولاء للعلامة التجارية

يسمح فيس بوك “Facebook” بالتفاعل السريع بين المؤسسات والعملاء، حيث تعتبر الاستجابة للعملاء بالاعتماد على منصة فيسبوك أمر سهل جداً ويعمل على تعزيز ولاء علامتك التجارية بشكل طبيعي، فضلا عن إمكانية التفاعل التلقائي مع العملاء الذي يجعلهم يشعرون بأنك مهتم استفساراتهم ومخاوفهم.

نظرًا لأن الكثير من الناس يستخدمون الفيس بوك للحصول على المنتجات والخدمات، لذا إذا لاحظ عملائك أنك تقوم بالرد الفوري على استفساراتهم، فسوف يتم التبادل بالولاء نحو علامتك التجارية.

3. زيادة حركة المرور على الويب

عندما يتم مشاركة روابط الموقع الإلكتروني الخاص بك على صفحتك الشخصية على فيس بوك، فإنها تعمل على توجيه الجمهور إلى موقعك، من المحتمل أن يكون هؤلاء المستخدمين متقبلين ما تعرضه للغاية لأنهم يزورن موقعك الإلكتروني بناء على رغبتهم عبر النقر على الروابط.

إليك: أفضل شركة سوشيال ميديا في مصر.

ولكن ما هي،،،

استراتيجيات التسويق على الفيس بوك

استراتيجيات التسويق على الفيس بوك متعددة ومفيدة بالنسبة للكثير من الشركات التجارية عند اتباعها بشكل صحيح، دعونا نذكرها بكم خلال السطور القادمة وهي كالآتي:

1. استراتيجية تنويع المحتوى

ليس من الجيد أن يتم الاعتماد على المحتوى المكتوب، يجب إضافة خياراتك والاحتفاظ بالمنشورات الترويجية التي تعبر عن مشروعك التجاري، مع استخدام ملف تعريفي حول مؤسستك عبر فيس بوك لتأسيس مكانة مميزة لك في السوق وهو ما يساعد على تشجيع التفاعل عن طريق عرض بعض الأسئلة على الجمهور أو مشاركة استطلاعات الرأي لمعرفة آرائهم، كذلك يمكن إجراء مسابقة.

2. مشاركة جمهورك

يفضل الناس التعامل مع العلامات التجارية المشهورة، فقد أثبت أن هناك 73٪ من المستهلكين يرجحون بعلامة تجارية لأشخاص آخرين ولاقوا منها إيجابية على وسائل التواصل الاجتماعي. وبالتالي، من الضرورة أن تكون على تواصل مع جمهورك لمعرفة علامتك التجارية عن طريق الرد على تعليقاتهم أو مشاركة المنشورات معهم.

3. الرد على استفسارات العملاء

في الغالب ما يقوم العملاء باستخدام وسائل السوشيال ميديا لنشر استفساراتهم وما يشتكون منه وآرائهم، من الحكمة فقط أنهم يستطيعون الوصول إلى العديد من الأشخاص باستخدام تلك الأنظمة التي لا يمكن الاستغناء عنها.

كذلك قد تستغرق خدمة العملاء التقليدية وقت طويل وقد تكون بلا فائدة، لذا فيجب المحافظة على إدارة المنصات الاجتماعية الخاصة بعناية، حيث تستطيع معالجة أي مشكلة بشكل سريع ومنحك سمعة جيدة.

شركات التسويق على الفيس بوك

شركة تك فيلدج تعد من أولى شركات التسويق على الفيس بوك، فهي متخصصة في مجال إنشاء وإدارة حملات التسويق للعلامات التجارية عن طريق فيس بوك والعديد من مواقع السوشيال ميديا المختلفة، فهي تتيح إطلاق إعلانات مدفوعة بأقل تكلفة، وتعتمد على أحدث الاستراتيجيّات وفقاً لخبرة فريقها الطويلة وإعطاء نتائج ذات مستوى عالي وتحقيق نجاحات كبيرة.

احصل على خطتك التسويقية الآن

اسعار التسويق على الفيس بوك

يهتم الكثير من المسوقين بأسعار التسويق على الفيس بوك للظهور أو النقرة أو التحويل عن طريق إعلانات “Facebook“، ومع ذلك، فهناك الكثير من العوامل المؤثرة على سعر الإعلان على فيس بوك، ومن ضمنها مجموعات عامة، أو الاستهداف والموضع والتصميمات.

الاعتماد على هدف معين، سواء كان لرغبة زيادة عمليات تثبيت البرنامج أو زيادة الوعي بعلامتك التجارية عن طريق رؤية الإعلانات، فإن خيار الاستهداف هو ما يسمح لمسوقي البرامج أن يكونوا في غاية الدقة أو الوصول إلى فئة صغيرة من السكان أو توسيع النطاق لجذب عدد كبير من الناس.

تتيح إعلانات فيسبوك اليوم للمسوقين مجموعة من استراتيجيات الإعلانات منها الإعلانات المصورة وإعلانات الفيديو وإعلانات الاستطلاع وإعلانات “Carousel” وإعلانات عرض الشرائح وإعلانات الجروبات وإعلانات التجربة الفورية والإعلانات الرائدة، بدون عمل اختبارات A / B، من الصعب معرفة شكل الإعلان الذي يكون الذي سيكون ذات فاعلية ناجحة لحملة محددة من إعلانات فيس بوك، فمن الضرورة تخصيص ميزانية حتى يتم عمل مثل هذه الاختبارات.

يُحدد مكان الإعلان في الوقت المحدد الذي سيتفاعل فيه مستخدمين فيس بوك مع الإعلان، وبالتالي طريقة إقناعهم باتخاذ الإجراء المراد، حيث يوجد العديد من أماكن الإعلان التابعة لنظام “Meta” ومن أبرزها “Facebook و Instagram و Audience Network و Messenger“، وبالتحديد يتم عرض الإعلان في الخلاصات، والاستوري، والبث المباشر، والبحث، والشات، والمقال، والبرامج.

لذا يمكنك معرفة تكلفة التسويق على الفيس بوك من خلال شركتنا تك فليدج والتعرف على الباقات التي تناسب احتياجك في الترويج لمشروعك.

يمكنك الآن: طلب عرض سعر سوشيال ميديا خاص بك.

الخلاصة

ومن هنا وصلنا لنهاية المقال، وقمنا بشرح وافي ومفصل عن أفضل شركات التسويق عبر الفيس بوك، فضلا عن معرفة أهمية التسويق عن طريق الفيس بوك، وما هي أهم استراتيجياته التي يجب اتباعها لتحقيق نجاحات أكيدة، كما ذكرنا أيضاً أسعار التسويق على الفيس بوك، وأتمنى أن ينال هذا المقال على إعجابكم.

إليك: أفضل شركة اعلانات سوشيال ميديا.

اسئلة شائعة

هل شركات التسويق على الفيس بوك تساعد في معرفة العلامات التجارية؟

نعم، بالفعل شركات التسويق عبر الفيس بوك لها دور كبير في وصول العملاء المستهدفين لعلامتك التجارية وزيادة المبيعات والوصول إلى أكبر عدد من الجماهير المهتمة وما إلى ذلك.