تصميم تطبيق قران كريم سهل الاستخدام مع تيك فيلدج

تطبيق قران كريم

انتشرت التطبيقات الإلكترونية في السنوات الأخيرة بشكل كبير، التي تقدم خدمات متنوعة منها تطبيق قران كريم الذي يمنحك القدرة على قراءة سور القرآن الكريم بوضوح، كما زودت هذه التطبيقات بأصوات عدد كبير من المشايخ حتى يمكن الاستماع إلى القرآن بالإضافة إلى توضيح المعاني وغيرها من المزايا التي توفرها تطبيقات القرآن الكريم.

ما المقصود بتطبيق قران كريم؟

ما المقصود بتطبيق قران كريم

هو عبارة عن تطبيق مصمم باستخدام الأكواد ولغات برمجة معينة بغرض تصميم تطبيق يظهر أمام المستخدمين، كما يسهل تحميلها على الهواتف الذكية المختلفة، حيث يحتوي تطبيق قران كريم على كل السور حتى يمكن قراءتها والاستماع إليها بأصوات مختلف الشيوخ، بأنواع مختلفة من الخطوط، مما يساعد كل مستخدم على قراءة القرآن الكريم في أي وقت وكل مكان.

أهمية تطبيق قران كريم

  • تسمح هذه التطبيقات بسهولة قراءة القرآن الكريم مثل المصحف الشريف.
  • إمكانية الاختيار بين أنواع كثيرة من الخطوط داخل التطبيق والتحكم في حجم الخط.
  • كذلك القدرة على اختيار درجة الألوان والتباين المريحة للعين.
  • إمكانية البحث السريع عن أسماء السور ورقم الآيات.
  • سهولة تحميل تطبيق قران كريم سواء كان عبر الأندرويد أو الأيفون.
  • كذلك سهولة تصفح سور القرآن الكريم والبحث عن التفسير.
  • إمكانية الاستماع إلى القرآن الكريم صوتياً والاختيار بين أسماء الشيوخ.

صمم تطبيقك الاحترافي الان

أفضل تطبيقات القرآن لاندرويد وايفون؟

أتاحت التكنولوجيا المتطورة عدد كبير من التطبيقات التي تواكب الاتجاهات الحديثة، لذلك نوضح قائمة بأفضل تطبيقات القرآن الكريم على النحو التالي:

1. Quran for Android لقراءة القرآن الكريم

يوفر تطبيق Quran for Android لقراءة القرآن الكريم إمكانية القراءة من خلال صور واضحة والاستماع إلى 15 تلاوة، بالإضافة إلى البحث عن السور مع إضافة إشارة لكي يمكن العودة مرة ثانية إلى مكان التوقف على السورة، يدعم الوضع الليلي، مع تكرار سماع تلاوة الآيات، كذلك يدعم اللغة العربية واللغة الإنجليزية.

2. المصحف الذهبي للقرآن الكريم

يسمح هذا التطبيق بمعرفة تفسير الآيات والاستماع إليها، وكذلك التعرف على أسباب نزول كل سورة والإعراب، والصرف ومعجم الكلمات، مع تشغيل سور القرآن الكريم بأصوات العديد من القراء، كما يمكن المصحف الذهبي مجاناً.

3. مسلم برو

يسمح هذا التطبيق بقراءة القرآن الكريم كاملاً مع التحكم في طريقة عرض السور، واختيار نوع الخطوط والعديد من المزايا التي يمكنك الحصول عليها عند تحميل مسلم برو، بالإضافة إلى معرفة مواقيت الصلاة واتجاه القبلة، بالإضافة إلى استخدام المسبحة الإلكترونية للتسبيح، مع التعرف على المساجد الأقرب لك

4. مصحف القرآن الكريم آي-فون إسلام

يعد أفضل تطبيق قران كريم حيث يوفر العديد من الخيارات حول كيفية قراءة سور القرآن الكريم، والاطلاع على تفسيرات الآيات، كما يحتوي على واجهة متطورة سهلة الاستخدام، تحتوي على العديد من القوائم التي توفر أفضل تجربة للمستخدم.

تعرف على: ما هو تطبيق الجوال.

5. تطبيق iQuran Lite

يتميز هذا التطبيق بجمع سور القرآن الكريم، كما حصل على واجهة مميزة سهلة الاستخدام، مع ترجمة الآيات باللغة الإنجليزية، وسهولة التنقل بين السور والآيات، كما يمكن تحميله على أجهزة الأندرويد والأيفون.

6. MP3 Quran لسماع القرآن الكريم

يساعد هذا التطبيق على سماع القرآن الكريم من خلال أكثر من مائة قارئ، كما يسهل تحميل سور القرآن الكريم على الهاتف حتى يمكن سماعها في أي وقت دون الاحتياج إلى الإنترنت، يمكن تحميله على أجهزة الأندرويد والأيفون، يسمح بحفظ القرآن الكريم بسهولة والاختيار بين 50 تلاوة مختلفة، مع إمكانية تحميل القرآن الكريم كاملاً.

7. تطبيق القران الكريم قراءة واستماع

يتيح لك قراءة القرآن الكريم والتلاوة في نفس الوقت، يمكنك استخدامه بدون الإنترنت، يحتوي هذا التطبيق على واجهة سهلة الاستخدام، مع كتابة القرآن الكريم بالخط العثماني الواضح، كذلك يسمح بإضافة علامة على الآيات والصفحات حتى يمكن الرجوع إليها في أي وقت.

8. تطبيق Ayat – Al Quran آيات القرآن

يعتبر هذا آيات القرآن أفضل تطبيق قران كريم لأنه يحتوي على واجهة سهلة الاستخدام، بالإضافة إلى قراءة السور بشكل مريح للعين، لأنه يحتوي على نسخة مصورة من مصحف المدينة المنورة، كما يمكن الاستماع إلى القرآن الكريم إلى أصوات مختلفة من القراء، بالإضافة إلى سهولة البحث عن سور القرآن الكريم.

8. تطبيق ختمة – Khatmah

يسعى هذا التطبيق إلى مساعدة الأشخاص في ختم القرآن الكريمن مع ميزة تحديد مدة الختمة التي ترغب في الوصول إليها، كما يتيح لك تحديد الورد اليومي لقراءة القرآن الكريم، بدون الإنترنت، كما يحتوي على ميزة التذكير لقراءة القرآن الكريم.

9. تطبيق رتيل للتعرف على صوت القاريء

يسمح هذا التطبيق بالتعرف على اسم القارئ في حالة الاستماع إلى تلاوة نالت على إعجابك في التلفاز أو الإذاعة، كما يسمح بالاستماع إلى تلاوة القرآن بأصوات القراء ومعرفة مواقيت الصلاة والوقت المتبقي عن موعد كلل صلاة.

10. تطبيق مصحف المدينة النبوية

من أكثر التطبيقات انتشاراً فهو يتميز بسهولة الاستخدام، مع إمكانية البحث عن الآيات، تفعيل الوضع الليلي، متابعة الورد اليومي، الأسبوعي والشهري، تفسير الآيات والاستماع إلى التلاوة ومعرفة معاني الآيات والتحكم في اللون ونوع الخط.

قد يهمك: صمم تطبيقك باحترافية.

مزايا تصميم تطبيق قران كريم من تك فيلدج

شركة تك فيلدج واحدة من أكبر الشركات المتخصصة في تصميم التطبيقات الإلكترونية، فهي لديها خبراء في التصميم والبرمجة لأي تطبيق إلكتروني، كما تعمل على دراسة السوق ومعرفة أهم متطلبات الفئة المستهدفة لكل تطبيق لكي يتم تصميم التطبيق المناسب للعملاء، مع التسويق المثالي للتطبيق كما يمكنك الحصول على العديد من المميزات عند تصميم تطبيق قران كريم مع تك فيلدج وهي على النحو التالي:

  • تصميم التطبيق ذات واجهة احترافية يسهل استخدامها من جانب جميع المستخدمين.
  • كذلك تصميم تطبيق قران كريم متوافق مع جميع الشاشات.
  • تعدد الأقسام داخل التطبيق، مع إضافة كل الروابط التي تساعد على توفير أفضل تجربة لكل مستخدم.
  • الاهتمام بتوفير سور القرآن الكريم بوضوح مع تعدد أنواع الخطوط.
  • إضافة ميزة الاستماع إلى القرآن الكريم لأصوات القراء.
  • كذلك إضافة العديد من الخصائص منها تفسير معاني الآيات، توضيح قبلة الصلاة، مواقيت الصلاة على حسب البلد، وغيرها من الإضافات الأخرى.
  • أسعار تصميم التطبيقات مناسبة لجميع الميزانيات المختلفة بالإضافة إلى الاستفادة من العروض والخصومات المتاحة على مدار العام.
  • التسويق الإلكتروني للتطبيقات إما من خلال الحملات الإعلانية المدفوعة أو عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

صمم تطبيقك الاحترافي الان

الخاتمة

أصبح لا غنى عن استخدام تطبيقات القرآن الكريم، لأنها تسهل القراءة في أي مكان وكل الأوقات لجميع الأشخاص، كما أنها توفر نسخ متطابقة من المصحف الشريف بجودة عالية، ألوان واضحة للغاية، مع إمكانية التحكم بالعديد من العناصر الموجودة داخل التطبيق مثل نوع الخط، الوضع الليلي، لون الصفحة وغيرها.

الأسئلة الشائعة

ما هو أفضل تطبيق لقراءة القران؟

يعتبر تطبيق Quran for Android لقراءة القرآن الكريم هو الأفضل الذي يعمل على العديد من الأنظمة، كما يوفر تجربة حقيقية للمصحف الشريف.

كيف نزل القران الكريم على الموبايل؟

يمكنك في البداية اختيار نوع التطبيق الذي تريده ثم تقوم بتحميله إما من خلال آب ستور أو منصة جوجل بلاي، ثم ابتاع التعليمات اللزمة للتحميل، والانتظار حتى تثبيت التطبيق على الهاتف بكل سهولة.