أفضل شركة برمجة تطبيق مثل اوبر وكريم في مصر والسعودية

برمجة تطبيق مثل اوبر وكريم

تعد أفضل شركة برمجة تطبيق مثل اوبر وكريم في مصر والسعودية هي تك فيلدج الرائدة في مجال تصميم تطبيقات الجوال، فقد زاد الإقبال على إنشاء تطبيقات الإلكترونية التي تساعد بدورها الأفراد على الانتقال من مكان لآخر بسهولة وأمان، حيث يمكنك الآن تصميم تطبيق إلكتروني مثل اوبر وكريم على أيدي فريق مميز مكون من أمهر المبرمجين، والمصممين الذين يتمتعون بمهارة وخبرة في هذا المجال وبتكلفة تناسب الجميع.

أهمية برمجة تطبيق مثل اوبر وكريم

عن طريق إنشاء تطبيقات الجوال التي تتميز ببرمجة قوية وفريدة يمكن تحقيق كل الأهداف التجارية التي يحتاج إليها العميل عن طريق الإنترنت، فضلا عن تزايد الأرباح بشكل كبير في فترة قصيرة، وذلك بسبب أن تطبيقات الجوال تحتوي على العديد من المزايا وخصوصاً في برمجة تطبيق مثل اوبر وكريم حيث يجب التعرف على المميزات التي يمكن الحصول عليها عن طريق التطبيق اندرويد أو ايفون حتى تعرف مدى الاستفادة منها بأقصى حد ممكن وهي على النحو التالي:

  • الوصول إلى أعداد كبيرة من العملاء بكل سهولة وفي فترة قصيرة وبأقل تكلفة من خلال الاعتماد على التسويق الإلكتروني والترويج لنشاطك أو شركتك.
  • من خلال شركة رائدة مثل تك فيلدج سوف يمكنك الحصول على أفضل برمجة تطبيق مثل اوبر وكريم الذي من خلالها ستحقق نتائج لا مثيل لها وغير متوقعة في مشروعك الإلكتروني.
  • تصميم أجواء عمل قوية عبر الإنترنت عن طريق إنشاء تصميم تطبيق مثل اوبر أو كريم لتقدم عن طريقه العديد من أعمالك بطريقة احترافية والمساعدة أيضاً في تأسيس علامة تجارية مشهورة بين المستخدمين عبر عرض تجربة استخدام فريدة في تطبيق مثل اوبر وكريم.
  • يعمل التطبيق تلقائياً عن طريق توقع متطلبات العميل وتصميم التطبيق باستخدام التقنيات الحديثة وأفضل الأدوات حتى يتم إنشاء تطبيق ذاتي الإدارة لا يكون بحاجة إلى تدخل مالكه في العديد من الأمور التي يقوم بها العملاء.
  • من خلال برمجة تطبيق مثل اوبر وكريم سوف يوفر العميل وقت كثير في تتابع العملاء وتوفير جميع الخدمات والاحتياجات التي يرغبون بها عبر الإنترنت طوال الـ 24 ساعة.
  • امتلاك تصميم برمجة تطبيق مثل أوبر أو كريم سوف تستطيع من إطلاق مشروع مذهل خاص بك تتمكن من خلاله إنشاء العديد من الخدمات وكذلك تأسيس عمل كبير تتمكن الكسب منه من خلال توفير بيئة عمل ملائمة للجميع مثل تطبيق أوبر وكريم.

قد يهمك: أهمية تصميم تطبيقات الأندرويد.

مزايا برمجة تطبيق مثل اوبر وكريم

هناك العديد من المميزات التي يوفرها إنشاء برمجة تطبيق مثل اوبر وكريم، تساعد كثيراً كل من المستخدم والسائق، سوف نتعرف عليها فيما يلي:

  • أن التطبيق يتوفر على جميع المتاجر المختلفة، مثل متجر “Google Play” أو “App Store“.
  • إمكانية إنشاء حساب داخل التطبيق بسهولة، فالعرض منه هو تقديم الخدمة العميل بكل سهولة ويسر، وكل ما يتطلب فعله هو إدخال عنوان البريد الإلكتروني، ورقم الهاتف من خلال التطبيق، ثم طلب الرحلة والمركبة المرغوب بها.

تكلفة برمجة تطبيق مثل اوبر وكريم

تعتمد تكلفة عمل تطبيق مثل اوبر وكريم على مجموعة من العوامل المتعددة، من أبرزها حجم التطبيق المراد إنشائه وقاعدة البيانات داخله ولوحة التحكم وإدارة العمل مع الزبائن والسائقين، بالإضافة إلى البرمجة بشكل خاص والتي تعتبر عملية صعبة إلى حد ما، وهل سيتم إصدار التطبيق على أندرويد وآبل أم على متاجر أخرى دونهما.

على سبيل المثال أن تصميم التطبيق بعد البرمجة ستكون تحقق من 500 إلى 1000 معاملة في اليوم الواحد، فإنه يتم البحث عن ميزانية قد تكون بين 50 ألف جنيه و500 ألف جنيه مصري.

إذا فإن ميزانية برمجة تطبيق مثل كريم وأوبر مكلفة للغاية، لكنها تختلف من شركة لأخرى وفقاً لخبرة الفريق الذي سيطور التطبيق وعدد المستخدمين المتوقع اهتمامهم بالتطبيق، والمتاجر التي سيتم إصدار التطبيق من خلالها وصعوبات نموذج تصميم وبرمجة التطبيق ذاته والموقع الجغرافي الذي سيعمل فيه فريق العمل.

فقد يصل تكلفة ساعة عمل لمبرمج في تطبيق مثل اوبر وكريم من 20 دولار – 60 دولار، في الدول العربية، وقد يزداد هذا الرقم ويتراوح ما بين 80 دولار إلى 150 دولار في الدول الأجنبية.

بشكل عام، التكلفة لا تكون ثابتة حتى لو كانت في مكان واحد، فقد تختلف تكلفة برمجة تطبيق مثل كريم وأوبر بين شركتين في مصر أو السعودية، وذلك يرجع لاختلاف السوق الذي يقوم التطبيق باستهدافه.

شروط تصميم تطبيق مثل اوبر وكريم

إذا كنت ترغب في إنشاء تطبيق لديك مثل اوبر وكريم، فيجب في البداية معرفة كيفية عمل تطبيق مثل هذا التطبيق وشروط تصميمه، لذا فيجب عند إنشاء نوعية هذا التطبيق يجب مراعاة تصميم تطبيقين يكون إحداهما لاستخدام العميل، والآخر يتم استخدامه من قبل السائق، فتلك أهم شروط تصميم تطبيق مثل اوبر وكريم.

1. التطبيق الخاص بالراكب

من الشروط اللازمة لتصميم تطبيق مثل اوبر وكريم، أن يتم إنشاء تطبيق خاص بالمستخدم ومستقل عن التطبيق الذي يقوم باستخدامه السائق، وذلك يرجع للآتي:

  • التطبيق الخاص بالمستخدم يوفر له فرصة تحديد شكل المركبة والموديل وأرقامها وبعض المعلومات عنها، واختبار. الأفضل بين المركبات المتوفرة والسائقين.
  • يستطيع العميل أن يختار طريقة السداد التي تناسبه وسداد سعر الرحلة عن طريقها، سواء كان عبر بطاقات الائتمان أو عن طريق الدفع الفوري بعد وصول الرحلة المرادة.
  • وأخيراً تعود أهمية التطبيق الخاص بالراكب إلى إتاحة طرق تواصل سريعة مع السائق من خلال الاتصال مباشرة أو عبر الرسائل، ويتمكن العميل فضلاً عن ذلك أن يقوم بتحديد رحلة مجدولة بميعاد معين وفي يوم معين.
  • كما يعرض التطبيق الخاص بالمستخدم من تحديد مكان تواجد المركبة على الخريطة بشكل تلقائي، كما يمكن التحكم في تعديل هذا المكان، كذلك يستطيع من تحديد الوجهة التي يرغب التوجه إليها، ومن ثم يظهر له السائقين المتواجدين بالقرب منه له، وإجمالي سعر الرحلة.

2. التطبيق الخاص بالسائق

بالنسبة للتطبيق الخاص بالسائق يمكنه إجراء التسجيل في التطبيق ويحدد ساعات العمل، فإن المرونة لها أهمية ميزة كبيرة عند تصميم تطبيق مثل اوبر وكريم.

شركة برمجة تطبيق مثل اوبر وكريم

شركة برمجة تطبيق مثل اوبر وكريم

مما لا شك فيه تعد شركة تك فيلدج أفضل شركة تصميم تطبيقات الجوال يمكن التعامل معها لبرمجة تطبيق مثل اوبر وكريم، فهذه الشركة لها سابقة أعمال قوية في إنشاء التطبيقات الذكية بكافة أنواعها، فتقوم بتنفيذ طلبك وتحويله في الحال إلى واقع يستخدمه جميع الناس، فإذا كنت ترغب بتصميم تطبيق لإجراء رحلات مثل أوبر وكريم، أو تصميم تطبيق تجاري، أو أي تطبيق آخر شركتنا قادرة على تصميم أي نوع تطبيق سوف يعود على صاحبه أعلى معدلات ربح لا حدود لها.

خصائص برمجة تطبيق مثل اوبر وكريم من تك فيلدج

عند طلب تصميم تطبيق معروف مثل اوبر أو كريم اندرويد وايفون، لابد من الحصول على كافة خصائص التطبيقات التي ترغب بها في تطبيق واحد بسعر مناسب مقارنة ببقية منصات البرمجة المنتشرة على مواقع الانترنت، دعونا نستعرض بك ما هي خصائص برمجة تطبيق مثل اوبر وكريم من شركة تك فيلدج، وهي كالآتي:

1. خصائص تطبيق الراكب

  • برمجة تطبيق يشبه تصميم تطبيق أوبر وكريم سوف يتم وضع عدة أمور خاصة بالراكب والاهتمام بشكل كبير للفريق الذي يعمل على البرنامج أو السائق أو مؤدي الخدمة بتطبيق مماثل.
  • عندما يقوم المستخدم بالتسجيل في التطبيق، يتم التحقق من ذلك عبر الرقم الخاص به بإرسال رسالة نصية على هاتفه.
  • سهولة معرفة مكان الراكب بشكل تلقائي أو عن طريق تحديد الراكب مكانه عن طريق الخريطة المتاحة في التطبيق.
  • يمكن تحديد مكان الوصول من خلال البحث أو تحديده عبر الخارطة الموجودة في التطبيق.
  • إمكانية الركاب التحكم بكل تفاصيل الرحلة من خلال تحديد الموعد الذي يرغب به، أو جدولة وقت الرحلة لموعد آخر، ورصد مكان السائق الذي يرغب وتتبع سيره باستمرار، وأيضاً إمكانية اختيار نوع المركبة التي يريدها.
  • يتم بناء نظام محاسبة فريد مثل اوبر أو كريم، ويكون ذلك من خلال إتاحة تكلفة الرحلة بالكامل للعميل والسداد بالوسيلة التي يريدها عن طريق العديد من الطرق المختلفة، وأيضاً نظام إعطاء تقييم السائق أو تسجيل شكوى حدثت خلال الرحلة.
  • إتاحة خدمة الأماكن المفضلة لدى العميل لسهولة استخدامها فيما بعد، أيضاً يتم توفير نظام تحكم شامل بخصوص المعلومات التي تتعلق بالراكب وذلك بتوفير كل ما يطلبه ونسخة من المعاملات المالية الخاصة بالعميل.
  • وجود لغات عديدة في التطبيق حسب المفضل فمن بين العديد من الركاب هناك من يحدد التعامل باللغة الأجنبية، وكذلك لتسهل التعامل مع الزائرين الأجانب في البلاد العربية.

2.  خصائص تطبيق السائق

  • يتم إنشاء نظام كامل لتسجيل السائق وتوفير ملف خاص به وتقديم جميع المعلومات عن نوع المركبة بكل المستندات الخاصة بها حتى يستطيع من فتح حساب في التطبيق المراد تصميمه.
  • سهولة التواصل بين السائق والعميل بعد قبول الرحلة، وذلك بوسائل التواصل التي يرغب العميل بها سواء كانت عبر الشات أو مكالمة صوتية في نسختين التطبيق.
  • توفير كافة المعلومات المهمة التي يحتاجها السائق للكسب أثناء استخدامه التطبيق الخاص به طوال فترة عمله في خدمات النقل والمواصلات، ويكون ذلك عن طريق استخدام لوحة تحكم مختلفة تعرض كل من الأرباح والإحصاءات المتنوعة التي يريدها، فهناك بعض الأشخاص الذين يريدون إلقاء نظرة على هذه المعلومات باستمرار.
  •  إنشاء خاصية تنبيه عالية الجودة، من خلالها يتمكن السائق من إرسال تنبيه للراكب بوصوله للمكان المطلوب أو إرسال التنبيه تلقائياً.

3. خصائص لوحة التحكم

عند البدء في تصميم برمجة تطبيق مثل اوبر وكريم، يتم إنشاء أفضل لوحة تحكم عن طريق أفضل الخبراء لدى شركة تك فيلدج، يكون تصميمها خادم جميع الاحتياجات، تصميم مبسط وسهل الاستخدام وسلس للجميع مثل تطبيق أوبر في أنظمة التشغيل اندرويد أو ايفون.

جميع المعلومات والإحصاءات تكون متاحة والتي يريد الاطلاع عليها كل من العميل أو السائق في التطبيقات ويتم تحديثها باستمرار.

صمم تطبيقك الاحترافي الان

الخاتمة

ومن هنا وصلنا لنهاية المقال، وقمنا بشرح وافي ومفصل عن أفضل شركة برمجة تطبيق مثل اوبر وكريم في مصر والسعودية، كما ذكرنا أيضاً مزايا وتكلفة إنشاء تطبيق مثل اوبر وكريم، كما وضحنا أهم الشروط والخصائص لبرمجة تطبيقك من تك فيلدج، وأتمنى أن ينال هذا المقال على إعجابكم.

اسئلة شائعة

افضل شركة برمجة تطبيقات في مصر والسعودية؟

يوجد العديد من الشركات التي تقوم يعمل برمجة تطبيقات في مصر والسعودية، ولكن الخبرة والمهارة أهم شيء، فيوصي بالتعامل مع شركة تك فيلدج الرائدة في مجال إنشاء وتصميم التطبيقات الجوالة.

تكلفة عمل تطبيق مثل اوبر وكريم؟

تتحدد تكلفة عمل تطبيق مثل اوبر وكريم وفقاً للعديد من العوامل منها حجم التطبيق والمميزات التي يرغب العميل بإضافتها داخل التطبيق وقاعدة البيانات المطلوب إدخالها وغيرها الكثير.