تصميم مقاطع موشن جرافيك لجذب انتباه عملائك

تصميم مقاطع موشن جرافيك

إذا كنت تبحث عن أفضل وسيلة للتواصل مع عملائك، يمكنك الحصول على أفضل تصميم مقاطع موشن جرافيك الذي يساعدك على توصيل رسالتك إلى عملائك وتعزز علامتك التجارية، لذلك نلقي نظرة حول كيفية تصميم موشن جرافيك احترافي.

تصميم مقاطع موشن جرافيك

سيطر المحتوى المرئي على التسويق الإلكتروني بشكل كبير خلال الآونة الأخيرة، كما اتجهت الكثير من الشركات إلى تصميم مقاطع موشن جرافيك لكي تكون هي أداة التسويق الفعّالة في نشر المنتجات على المستوى المحلي والعالمي، نوضح أهمية تصميم مقاطع موشن جرافيك على النحو التالي:

  • التواصل مع أكبر عدد من الجمهور في جميع أنحاء العالم بغض النظر عن الموقع الجغرافي للشركة، فمن خلال تصميم مقاطع موشن جرافيك احترافي يمكنه توصيل رسالة الشركة للفئات المستهدفة بسهولة.
  • القدرة على جذب الانتباه وذلك عبر الاعتماد على رسومات متحركة ثنائية وثلاثية الأبعاد المدمجة بالمؤثرات الصوتية المختلفة وتحريكها بشكل جذاب.
  • تبسيط المعلومات المعقدة خاصةً للشركات ذات المجالات المعقدة مثل شركات التسويق الرقمي التي تضمن مصطلحات معقدة يمكن تصميم فيديو موشن يوضح أهم المفاهيم بشكل بسيط مما يساعد على فهم الجمهور هذه المصطلحات وما المقصود من رسالة الشركة.
  • زيادة الوعي بالعلامة التجارية من خلال تقديم محتوى موشن جرافيك احترافي يساعد في سرعة ثبات علامة الشركة في الأذهان.

احصل على سعر الان

أفضل برامج تصميم موشن جرافيك

يعتمد تصميم مقاطع موشن جرافيك احترافي على البرامج المستخدمة لإنتاج موشن جرافيك متكامل العناصر بداية من الرسومات، المؤثرات الصوتية والخلفيات، الألوان درجة التباين وغيرها، من أهم برامج تصميم الموشن جرافيك هي على النحو التالي:

برنامج Adobe After Effects

من أفضل البرامج المستخدمة في صناعة فيديو الموشن جرافيك حيث يمكن الاعتماد عليه في تحرير الرسومات واختيار درجات الألوان المناسبة وتوضيح التباين على الصور، ودمج المؤثرات الصوتية التي تناسب كل مقطع فيديو، كما يوفر العديد من القوالب التي يمكن الاختيار من بينها بسهولة.

1. برنامج Cinema 4D

يوفر رسومات ثلاثية وثنائية الأبعاد، تجعل تصميم فيديو الموشن جرافيك احترافي، بالإضافة إلى التأثيرات الصوتية، كما يوفر مجموعة من الأدوات الحديثة سهلة الاستخدام، لذلك فهو الأكثر استخداماً.

2. برنامج  Premiere Pro

يعد من أفضل برامج تصميم فيديو موشن جرافيك وهو مناسب المبتدئين والمحترفين أيضاً، كما يحتوي على واجهة سهلة الاستخدام، تساعد على تحرير الفيديو والتحكم الكامل بالرسومات والأشكال والنصوص وإضافة الألوان على حسب الرغبة.

3. برنامج  Adobe Illustrator

يتميز هذا البرنامج بتوفير مجموعة كبيرة من أدوات التصميم الحديثة التي تساعد على تصميم مقاطع موشن جرافيك بشكل احترافي، وتعديل حجم الصور دون التأثير على جودتها، كما يمكن استخدامه في تصميم الصور، الشعارات وتصميم الموشن جرافيك.

4. برنامج Houdini

يتميز هذا البرنامج بتوفير مجموعة من الأدوات الحديثة التي تساعد على إنتاج فيديو موشن جذاب متكامل العناصر من خلال توفير تأثيرات مرئية بجودة عالية.

5. برنامج ZBrush

يوفر هذا البرنامج رسومات ثلاثية الأبعاد، والقدرة الفائقة في التحكم بالرسومات المتحركة، يتميز باحتوائه على واجهة سهلة الاستخدام بالنسبة للمبتدئين والمحترفين.

تعرف على: ما هو الموشن جرافيك.

كيف تصنع فيديو موشن جرافيك؟

في ظل التطور الرقمي الذي نعيشه أصبح الاعتماد على طرق التسويق الحديثة هي الحل المثالي للوصول إلى أكبر عدد من العملاء خلال أقل وقت ممكن، ولقد أثبتت العناصر المرئية قدرتها في جذب الانتباه، لذلك نوضح أهم خطوات تصميم مقاطع موشن جرافيك احترافي على النحو التالي:

1. ابتكار فكرة للموشن جرافيك

لابد من تحديد الفكرة التي سوف يدور حولها فيديو الموشن جرافيك والتي تتوقف على الهدف الخاص بالعميل هل يرغب في توضيح معلومات عن شركته أم يريد التوعية بالمنتجات الخاصة بالشركة أم تعزيز الوعي بالعلامة التجارية.

2. رسم حجر الأساس

يجب رسم الستور بورد الشامل لجميع مشاهد الفيديو موشن جرافيك بمعنى ترقيم الرسومات وإضافة النصوص اللازمة على كل صورة، بالإضافة إلى تحديد نوع المؤثرات الصوتية المناسبة، والألوان فهي التصوير الأول عن مقطع فيديو الموشن الذي سوف يطلع إليه العميل.

3. مناقشة العميل

بعد أن يشاهد العميل تصميم مقاطع موشن جرافيك في بعض الأوقات يطلب بعض التعديلات مثل إضافة بعض الرسومات أو تعديلات في الألوان أو تغيير في النص يتم المناقشة مع العميل فيها ثم يتم إجراء التعديلات اللازمة.

قد يهمك: ما هو الجرافيك ديزاين.

4. توزيع المدة الزمنية على الرسومات

تتحرك الرسومات بوتيرة وقت زمني معين مثل فرق بين كل صورة وأخرى نحو ثانية أو أقل على حسب الوقت المحدد لها، بالإضافة إلى المدة الزمنية المحددة للتعليق الصوتي، ينبغي تجانس كلاً من وقت الصور مع مدة المؤثرات الصوتية.

5. إضافة الكلمات المفتاحية

هناك كلمات مفتاحية خاصة بكل مشروع يبحث عنها الفئات المستهدفة، مما يضمن وضعها في الفيديو على جذب المزيد من العملاء، لذلك فهي خطوة هامة في نجاح الموشن جرافيك.

6. إطلاق الفيديو موشن

بعد التأكد من الخطوات السابقة وتنفيذ كل خطوة باحترافية فقد حان الوقت لإطلاق فيديو موشن جرافيك أمام الآخرين لكي يراه الجميع، كما يمكن نشره على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة.

إليك: أهمية التصميم في التسويق.

كيف تحدد مدة فيديو الموشن جرافيك؟

يعتمد الوقت المحدد للموشن جرافيك على العديد من العوامل منها:

  • من هو الجمهور المستهدف.
  • حجم النشاط الخاص بالشركة.
  • نوع المنتجات التي توفرها الشركة في السوق.
  • عدد الرسومات التي سوف يتم تحريكها خلال فيديو الموشن جرافيك.
  • كمية النصوص المضافة إلى كل صورة.
  • مكان نشر الموشن جرافيك.

قد يهمك: أفضل شركة تصميم جرافيك في مصر والسعودية.

مزايا تصميم موشن جرافيك لدى شركة تك فيلدج

الاستعانة بخبرة أفضل شركة تصميم موشن جرافيك من الأمور الهامة التي لا غنى عنها لضمان الحصول على فيديو موشن جرافيك احترافي، لذلك فإن شركة تك فيلدج لديها خبراء محترفين في ابتكار أفكار للموشن جرافيك وتوفر العديد من المزايا منها:

  • تصميم فيديو موشن جرافيك احترافي يعبر عن فكرة كل شركة بوضوح يسهل فهمها لكل العملاء.
  • تجانس كل عناصر الموشن جرافيك بداية من الرسومات المتحركة والتأثيرات الصوتية والنصوص والألوان لكي يظهر بمثابة لوحة متكاملة العناصر.
  • تعمل على تصميم أنواع كثيرة من الفيديو موشن جرافيك لكي تناسب كل الأنشطة المختلفة مع اختيار الكلمات المفتاحية وإضافتها لجذب المزيد من العملاء.
  • أسعار تصميم الفيديو موشن جرافيك تناسب جميع الميزانيات المختلفة، كما توفر عروض وباقات متنوعة طوال العام.

احصل على سعر الان

الخاتمة

أصبح الحصول على تصميم مقاطع موشن جرافيك احترافي أمر أساسي لنجاح الشركة وتحقيق الأهداف المطلوبة، لذلك يلزم التعاون مع أفضل شركات تصميم موشن جرافيك مثل شركة تك فيلدج الرائدة في هذا المجال والتي تعتمد على فريق عمل ذو خبرة واسعة في إنتاج فيديو موشن جرافيك.

الأسئلة الشائعة

ما أهمية الموشن جرافيك؟

الموشن جرافيك هو أداة تسويقية ساحرة تساعد على جذب الانتباه وتحويل العملاء المحتملين إلى دائمين وتعزز العلامة التجارية، كما تساهم في زيادة حجم المبيعات.

كم سعر تصميم الموشن جرافيك؟

لا يمكن تقديم إجابة واضحة على تكلفة تصميم الموشن جرافيك نظراً لأن هناك العديد من العوامل التي تؤثر على السعر مثل مدة فيديو الموشن جرافيك، عدد الرسومات المتحركة، نوع التأثيرات الصوتية، خبرة شركة التصميم، البرامج المستخدمة في تصميم الموشن جرافيك وغيرها من العوامل الأخرى،