كيفية تصميم فيديو موشن جرافيك احترافي في 7 نقاط مهمه

تصميم فيديو موشن جرافيك احترافي

يعد الحصول على تصميم فيديو موشن جرافيك احترافي من الأمور الهامة التي تساعد على تعزيز الوعي بالعلامة التجارية في السوق، كما يساهم في الوصول للجمهور المستهدف في أسرع وقت، لذلك نتعلم سوياً ما هي أهم أساسيات ومواصفات موشن جرافيك الاحترافي.

هل تصميم موشن جرافيك هو ما تحتاجه شركتك؟

تحتاج الشركات والأعمال التجارية إلى العديد من العوامل التي تساعد على نجاحها في السوق، والتغلب على المنافسين، وكذلك طرق وأفكار مبتكرة لجذب أكبر عدد من العملاء، مع التطور الرقمي الذي يحدث فإن تصميم فيديو موشن جرافيك احترافي هو أمر لا غنى عنه لزيادة حجم المبيعات، لذلك نوضح لماذا تحتاج شركتك إلى تصميم فيديو موشن جرافيك احترافي على النحو التالي:

  • يساعد تصميم الموشن جرافيك في عرض مزايا خدمات ومنتجات كل شركة بطريقة مميزة وتعزيز الوعي بالعلامة التجارية.
  • جذب انتباه العملاء والعمل على تحويل العملاء المحتملين إلى عملاء دائمين لكل شركة، وكسب ثقتهم.
  • يوضح تصميم الموشن جرافيك رسالة الشركة للجمهور المستهدف ومعرفة ما تقدمه من منتجات وخدمات.

تعرف على: ما هو الجرافك ديزاين.

أساسيات الموشن جرافيك

الموشن جرافيك ما هو إلا وسيلة يتم من خلالها عرض الأفكار الإبداعية التي تساعد على توضيح رسالة كل شركة للجمهور المستهدف بطريقة فعّالة عبر الرسومات المتحركة سواء كانت ثنائية وثلاثية الأبعاد، كما يحتاج تصميم فيديو موشن جرافيك احترافي الاعتماد على العديد من الأساسيات نوضحها على النحو التالي:

1. فيديوهات موشن جرافيك توضيحية

عادةً ما تعتمد الشركات على تصميم فيديو موشن جرافيك احترافي لإيصال الرسائل الخاصة بهم للجمهور المستهدف مثل شركة تعمل على تسويق لمنتجات الهواتف الذكية تقوم بعرض تاريخ صناعة الهواتف وكيف تم تطويرها عبر العصور حتى وصلت لهذه المنتجات خلال العصر الحديث لذلك يجعلها هي الخيار المثالي.

2. فيديوهات الشروحات

هنا يتم التطرق إلى تفاصيل سواء كانت التقنية أو العملية لمنتج معين من خلال إنشاء فيديو يشرح طبيعة المنتج ومزاياه وكيفية استخدامه.

3. جرافيك واجهات المستخدم

يتم الاعتماد على العناصر المرئية التي تزيد من تفاعل المستخدم مع توضيح كل الأشكال والعناوين، الأيقونات ونوع الخطوط وشعار الشركة وتنظيمها بشكل متجانس مع بعضها البعض.

قد يهمك: ما هو الموشن جرافيك.

كيفية تصميم فيديو موشن جرافيك احترافي؟

يلعب الموشن جرافيك دوراً حيوياً في جذب المزيد من العملاء لكل نشاط تجاري، لذلك أصبح لا غنى عنه، لهذا يمكننا التعرف على كيفية تصميم موشن جرافيك احترافي خلال النقاط التالية:

1. كتابة السيناريو

عبارة عن تحديد ما هي الفكرة الخاصة بالشركة التي تريد توصيلها للجمهور ولابد من تحديد الأسلوب المتبع بناءً على طبيعة الفئات المستهدفة.

2. الرسوم التوضيحية

يقصد بها الستوري بورد هنا يتم تحويل السيناريو إلى رسوم توضيحية يتم استخدامها في تصميم فيديو الموشن لكي يظهر بالشكل المناسب للفئة المستهدفة.

3. التعليق الصوتي

يتم تحويل السيناريو المكتوب إلى أصوات يتم تجهيزها في أستوديوهات خاصة بالتسجيل الصوتي، حيث يحصل العميل على عدة أصوات للسيناريو المكتوب حتى يمكنه الاختيار من بينها.

4. الرسم الرقمي

يعتمد هنا على الفيديو بشكل نهائي بعدما يتم تعديل كل الرسوم، الألوان لكي تتماشى مع العلامة التجارية، وتصبح بمثابة لوحة فنية متجانسة العناصر.

5. التحريك

تحول الأساسيات السابقة إلى مواد بصرية تتضمن مؤثرات صوتية حتى تصبح قصة جذابة تثبت في الأذهان بسرعة، وتساعد على توصيل الرسالة بشكل سريع.

6. المؤثرات الصوتية

هنا يتم إضافة مؤثرات صوتية تتوافق مع طبيعة القصة التي يتم سردها أمام الآخرين والتي لها تأثير قوي للغاية.

7. تسليم الفيديو

يتم مراجعة تصميم الفيديو موشن ثم تسليمه للعميل واعتماد النسخة النهائية للفيديو.

قد يهمك: أفضل شركة تصميم جرافيك في مصر والسعودية.

5 مواصفات لفيديو موشن جرافيك

  • كتابة نص أو سيناريو مميز كما يجب أن يكون قصير يوضح الرسالة الخاصة بالشركة يتضمن عبارات جذابة حيث لا يتخطى وقت الموشن جرافيك 30 ثانية.
  • تصميم فيديو موشن جرافيك احترافي يساعد على توصيل الرسالة وكسب ثقة الجمهور المستهدف، ويثبت في الأذهان.
  • اختيار استراتيجية تسويق واضحة وهي جذب العملاء وإثارة عواطفهم لكي يمكن للشركة أن تكسب ولائهم بشكل سريع.
  • الدقة في تصميم الموشن جرافيك لكي يظهر بصورة جيدة وكذلك صوت تسجيل عالي الجودة مع تكامل العناصر الخاصة بالموشن جرافيك.

مميزات تصميم فيديو موشن جرافيك

انتشرت تصميمات موشن جرافيك بشكل كبير في السنوات الأخيرة لما حققته من نتائج هائلة، حيث يوفر تصميم فيديو موشن جرافيك العديد من المزايا وهي على النحو التالي:

  • توصيل المعلومات بطريقة جذابة للجمهور المستهدف بشكل سريع.
  • يؤثر الفيديو موشن على نفسية القارئ لذلك يتم الاعتماد على أسلوب معين عند تصميم فيديو موشن جرافيك يتوافق مع طبيعة الجمهور المستهدف.
  • يعد الفيديو موشن هو الأقل تكلفة بين وسائل التسويق الرقمي.
  • إمكانية تطوير تصميم الفيديو موشن في أي وقت وإدخال العديد من التعديلات عليه.
  • يساعد على توضيح المنتجات والخدمات بالتفصيل بداية من تصنيع وتعبئة المنتجات وما هي المزايا التي سوف يتم الحصول عليها عند شراء المنتجات وغيرها من التفاصيل الأخرى.

تعرف على: أهمية التصميم الجرافيكي.

أنواع الموشن جرافيك

  • الموشن جرافيك القصصي وهو عبارة عن قصة عاطفية تثير مشاعر الجمهور المستهدف، لذلك فإن أساس الموشن جرافيك هو كتابة قصة مثيرة وجذابة.
  • موشن جرافيك توضيحي يعمل هذا النوع على توضيح كل التفاصيل الخاصة بالمنتجات لإيصال الفكرة للجمهور المستهدف.
  • الموشن جرافيك الترويجي الذي يتضمن استراتيجية التسويق الاحترافية للوصول إلى الجمهور المستهدف بشكل مباشر.

أفضل شركة موشن جرافيك

إذا كنت ترغب في نجاح نشاطك التجاري على الإنترنت فأنت حتماً سوف تبحث عن أفضل شركة موشن جرافيك تتيح لك خدمات تصميم باحترافية، ولقد استطاعت شركة تك فيلدج أن تنال على ثقة الكثير من العملاء في مصر والوطن العربي، لأن لديها خبراء في تصميم فيديو موشن جرافيك احترافي بالاعتماد على أساليب حديثة وبرامج متطورة للغاية تساعد على تصميم أفضل مقاطع فيديو موشن جرافيك وتساعد على توصيل رسائل الشركات للفئات المستهدفة.

ما هي مهام مصمم الجرافيك؟

مصمم الجرافيك هو الشخص الذي يتم مسؤولية التصميم المرئي لأي علامة تجارية حيث يعمل على تصميم فيديو مناسب مع النشاط التجاري، والذي يخلق من خلالها فرص الوعي بالعلامة التجارية، كما يتضمن هذا التصميم العديد من العناصر منها الألوان، الخط، الشعار وغيرها من العناصر التي لابد أن تظهر بشكل متجانس لكي يجذب الأنظار.

احصل على سعر الان

الخلاصة

يعد الحصول على تصميم فيديو موشن جرافيك ليس من الأمور الترفيهية كما يعتقد البعض ولكن هو أمر أساسي لتحقيق النجاح، لذلك لابد من التعامل مع أفضل شركات تصميم فيديو موشن لتوضيح فكرة عملك وتوصيلها لجمهورك بطريقة جذابة.

الأسئلة الشائعة

كم يستغرق مدة عمل فيديو موشن جرافيك؟

تختلف مهمة تصميم الموشن جرافيك على حسب طبيعة المنتجات ولكن بشكل عام يتراوح ما بين 4: 7 أيام.

ما الفرق بين الموشن جرافيك والجرافيك ديزاين؟

الجرافيك يقصد به الرسوم والصور التي يتم تصميمها عبر استخدام برامج التصميم المعروفة، بينما الموشن أو الرسوم المتحركة هي عبارة عن دمج الصور مع المؤثرات الصوتية المختلفة للظهور في النهاية على شكل فيديو يجذب الأنظار وذلك عبر استخدام برامج فيديو موشن متطورة.