تصميمات موشن جرافيك وأهميتها لنجاح نشاطك التجاري

تصميمات موشن جرافيك

تتعدد وسائل الترويج عبر الإنترنت مع التطور الرقمي الذي نعيشه، أصبحت تصميمات موشن جرافيك تلعب دوراً كبيراً في جذب المزيد من العملاء لكل نشاط تجاري، حيث يتم تصميم Motion Graphic بالاعتماد على العديد من البرامج للحصول على تصميم احترافي، لذلك نتعرف على أهمية الموشن جرافيك للأعمال التجارية.

ماهو موشن جرافيك؟

تصميمات موشن جرافيك تعني رسوم متحركة يتم تصميمها بهدف الترويج عن منتجات أو خدمات خاصة بالشركة، فهي وسيلة تواصل فعّالة بالإضافة إلى دمجها بأنواع مختلفة من الموسيقى، كما يستخدم رسوم متحركة ثلاثية الأبعاد في الحملات الإعلانية.

تصميمات موشن جرافيك

تتنوع تصميمات موشن جرافيك التي قامت شركة تك فيلدج بتنفيذها للعديد من الشركات لما لديها من خبرة طويلة في هذا المجال، كما تتبع هناك عدد من الخطوات للحصول على تصميم فيديو موشن جرافيك بدقة عالية للحصول على التصميم الاحترافي وهي على النحو التالي:

  • في البداية يتم دراسة السوق وتحديد الفئات المستهدفة للنشاط.
  • ثم يتم توضيح طبيعة الجمهور وما هي المتطلبات الخاصة بهم وتحديد الأفكار الخاصة بالتصميم.
  • يتم تسجيل الصوت على أيدي أمهر المعلقين.
  • كذلك خطوة رسم ستوري بورد، سكيتشن الخاص بالسيناريو كل هذا يتم على الورق.
  • نذهب لخطوة رسم الرسومات الكرتونية على البرامج المخصصة للرسم على الحاسوب.
  • نأتي للخطوة الخاصة بالتحكم في الرسومات وتحريكها بشكل احترافي.
  • إضافة نوع الموسيقى المناسبة واختيار المؤثرات الصوتية للفيديو.
  • ثم في النهاية يتم تنسيق الفيديو وتسليمه للعميل في الموعد المتفق عليه.

إليك: أهمية التصميم في التسويق.

أفضل برامج تصميم موشن جرافيك

ظهرت الكثير من البرامج المستخدمة في تصميمات موشن جرافيك خاصةً مع التطور التكنولوجي المستمر، من أهم هذه البرامج هي على النحو التالي:

برنامج Adobe Photoshop

يعتبر من أفضل البرامج المستخدمة في تحرير الصور وإضافة المؤثرات الصوتية والرسومات المختلفة، يتميز بسهولة استخدامه، بالإضافة إلى العديد من الأدوات والألوان التي يسهل الاختيار من بينها.

برنامج Nuke

من أفضل البرامج المستخدمة في تصميمات موشن جرافيك التي تساعد على تصميم رسوم متحركة بطريقة احترافية، كما يتم الاعتماد عليه في الأفلام التليفزيونية وشركات الإنتاج الكبرى.

برنامج Adobe Illustrator

يحتوي هذا البرنامج على أدوات مميزة تساعد على تصميم موشن جرافيك باحترافية، كما يمكن للمبتدئين استخدامه، وتعديل الصور وإخراجها بجودة عالية.

برنامج Cinema 4D

زاد استخدام برنامج Cinema 4D في الآونة الأخيرة بشكل كبير لما يحتويه على أدوات وخصائص مميزة تساعد في تصميم فيديو موشن احترافي يتضمن كل المؤثرات الصوتية والبصرية لإيصال رسالة كل شركة للفئة المستهدفة.

برنامج Premiere Pro

يعتبر من أفضل البرامج المستخدمة في تعديل مقاطع الفيديو يمكن استخدامه للمحترفين والمبتدئين أيضاً، لما يحتويه على العديد من الأدوات والأصوات وكذلك التحكم بالألوان.

كيفية تصميم فيديو موشن جرافيك احترافي؟

يعتبر الحصول على تصميمات موشن جرافيك احترافية أمر لا غنى عنه، حيث لابد من تمييز عملك التجاري عن باقي المنافسين، لذلك ينبغي تصميم فيديو موشن احترافي والذي يمكن الحصول عليه من خلال الاهتمام بالنقاط التالية:

  • اختيار كلمات بسيطة بصيغة مناسبة لإيصال الفكرة الخاصة بكل نشاط تجاري للفئة المستهدفة.
  • كذلك تسجيل الأصوات بأسلوب مناسب للفئة واختيار طريقة مثالية لتحريك الصور.
  • تصميم الرسومات التي تعبر عن الأفكار الخاصة بكل نشاط تجاري.
  • تركيب وتحريك الصور وتنسيقها مع الأصوات والموسيقى المحددة.

تعرف على: أهم 6 انواع تصميمات الجرافيك.

أهمية موشن جرافيك للأعمال

تتميز تصميمات موشن جرافيك كونها واحدة من الوسائل الترويجية التي تأتي بثمار نجاحها خلال أقل وقت ممكن، كما يوفر تصميم الموشن جرافيك العديد من الفوائد نوضحها على النحو التالي:

  • يساعد الموشن جرافيك على توصيل المعلومات بطريقة مثالية والثبات في الأذهان بشكل سريع.
  • كما يساعد على توصيل رسالة الشركة للعملاء المستهدفة وحثهم على شراء المنتجات أو الحصول على الخدمات.
  • الموشن الجرافيك له تأثير كبير على العملاء ويساعد في جذب المزيد من العملاء.
  • تكلفة تصميمات موشن جرافيك ليست باهظة بالمقارنة بوسائل الترويج الأخرى.
  • كما يمكن من خلال الموشن جرافيك التعبير على نقطة محددة عبر تحرير الصور والنصوص.

مميزات شركة موشن جرافيك

يعد الاستعانة بخبرة أفضل شركة موشن جرافيك من الأمور الضرورية التي تساعد في الحصول على تصميم موشن مميز يعزز قيمة الشركة في السوق، ويساعد على توصيل رسالة الشركة إلى الفئات المستهدفة، لذلك فإن شركة تك فيلدج واحدة من الشركات المتخصصة في تصميمات موشن جرافيك احترافية لما تمتلكه من فريق عمل لديه الخبرة في التصميم وإخراج أفضل الأفكار المبتكرة، كما توفر العديد من الخدمات منها:

  • إنتاج فيديوهات موشن جرافيك باحترافية.
  • بث مقاطع الفيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.
  • تصميم الرسومات المتحركة بطريقة مميزة تساعد على جذب الانتباه.
  • تصميم فيديو موشن مناسب للجمهور المستهدف والوصول إليهم بشكل مباشر.
  • كذلك تصميم فيديوهات إعلانية وتعليمية عالية الجودة.

ما الفرق بين الموشن جرافيك والانفوجرافيك؟

يختلط الأمر على الكثير من الأشخاص بين الانفوجرافيك والموشن جرافيك لذلك نوضح الفرق بينهما على النحو التالي:

الانفوجرافيك

هي تحويل المعلومات إلى رسومات وصور جذابة تتضمن نفس المعلومات التي تفضل الشركة توصيلها للعملاء، فهي من الوسائل الترويجية الهامة التي يسهل انطباعها في أذهان العملاء، بمعنى آخر تحويل المعلومات والأرقام بالشكل التقليدي إلى رسومات وصور مميزة، وهو يُطلق عليه اسم رسومات تصويرية، وهو عادةً ما يتم استخدامه في الإعلانات عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

الموشن جرافيك

يعتبر الموشن جرافيك من أحد أنواع الانفوجرافيك وهو الذي يتضمن فيديو موضح بداخله المعلومات الخاصة بالشركة على هيئة صور، نصوص، ألوان ورسومات وشخصيات كرتونية الشكل، بالإضافة إلى الأيقونات والشعارات لكي يظهر الفيديو بالشكل المناسب للجميع.

الفرق بين الموشن جرافيك والانفوجرافيك أن كلاهما يخاطب الفئات المستهدفة عبر الرسومات المتحركة ولكن الانفوجرافيك هو رسم تخطيطي يتم تصميمه بأبعاد محددة، بينما الموشن جرافيك فهو رسم تخطيطي يتم تصميمه على هيئة فيديو للتفاعل مع الفئات المستهدفة.

إليك بالتفصيل: أهمية الهوية التجارية.

ما هي استخدامات الموشن جرافيك؟

يتم استخدام الموشن جرافيك في التسويق للمنتجات والخدمات المختلفة وجذب أكبر عدد من العملاء، وإقناع الجمهور بشراء المنتجات أو الحصول على الخدمات.

شرح وتوضيح رسالة الشركة حتى يمكن استيعابها من جانب الجمهور المستهدف مما يسهل انطباعه في الأذهان.

احصل على سعر الان

الخاتمة

تعد تصميمات موشن جرافيك من أحد الوسائل التسويقية التي تساهم في توضيح رسائل وأهداف كل شركة للجمهور المستهدف بطريقة مثالية تحث على تحويل العملاء المحتملين إلى عملاء دائمين، لذلك إذا كنت ترغب في تحقيق نجاحك لابد من الحصول على أفضل تصميم موشن جرافيك يتحدث عن نشاطك بشكل احترافي.

إليك: أفضل شركة جرافيك ديزاين في السعودية.

الأسئلة الشائعة

ماذا يفعل مصمم الرسوم المتحركة؟

يعمل مصممي الرسوم المتحركة التي تعبر بوضوح عن رسالة كل شركة للجمهور المستهدف، كما يتم استخدامها في الأفلام، الإعلانات، والتسويق الرقمي.

متى يتم استخدام الموشن جرافيك؟

يتم استخدامه في حالة الرغبة في تقديم الخدمات والمنتجات بطريقة تساعد على انطباعها في الأذهان بشكل سريع، لأنها سوف تزود برسومات وتأثيرات بصرية وصوتية وكذلك أشكال كرتونية تساعد بشكل كبير في توضيح ما تهدف إليه كل شركة في السوق.