ما هو الجرافيك ديزاين وكيف يساعد الشركات تسويقيًا في 2024

ما هو الجرافيك ديزاين

يتساءل الكثير من الأشخاص ما هو الجرافيك ديزاين؟ بعدما أصبح من الوسائل المرئية التسويقية التي أثبتت فعاليتها في التسويق للكثير من الشركات والأنشطة التجارية المختلفة، فإن التصميم الجرافيكي يقوم بدور حيوي للغاية من خلال تصميم رسومات تساعد على جذب انتباه الفئات المستهدفة وإيصال رسالة الشركة إلى عملائها بطريقة ابداعية، لذلك نتعرف سوياً على أفضل شركة جرافيك ديزاين.

ما هو الجرافيك ديزاين

الجرافيك ديزاين هو عملية تخطيط محتوى مرئي يساهم في إيصال المعلومات إلى الجمهور، حيث تعتبر وسيلة التواصل المرئي شيء ضروري للغاية، خصوصاً للعلامات التجارية التي تهدف الوصول إلى جمهورها المستهدف والجرافيك ديزاين هو أفضل حل.

تستفاد العلامة التجارية من الجرافيك ديزاين في الشعار والمنتجات التسويقية والإعلانات ورسومات المواقع الإلكترونية وما إلى ذلك.

أهمية الجرافيك ديزاين

الجرافيك ديزاين له أهمية كبيرة في العديد من الأمور وأبرزها التسويق للشركات يعتبر هو أساس كل تصميم شعار تن رؤيته من قبل، كذلك كل محتوى السوشيال ميديا والإعلانات التي تشاهدها كل يوم من الجرافيك ديزاين، بالإضافة إلى ذلك، يعد الجرافيك ديزاين أمر أساسي عند تصميم أغلفة الكتب ورسومات صفحات المجلات وتصميم المواد وتصميم الثياب والكثير.

كيف يساعد الجرافيك ديزاين الشركات تسويقيًا

الجرافيك ديزاين يساعد كثيراً الشركات تسويقيًا ويحقق نجاح كبير، لذا دعونا نوضح لكم ما هو دور تصميم الجرافيك وفيما يساهم للوصول إلى أهداف التسويق، وهي كالتالي:

1. يعطي انطباع أول قوي

من المتعارف عليه أن الشركات من كافة الأحجام ينافسون بعضهم البعض، لذلك يرغبون في ترك انطباع أول لعملائهم المتوقعين أو الجماهير المستهدفة من أجل الحصول على حصة كبيرة في السوق التابع لهم.

توضح خدمات الجرافيك ديزاين الرائعة قيمة شركتك وتساعد في إعطاء انطباع أول قوي لعملائك المحتملين.

2. يساعد في بناء هوية قوية للعلامة التجارية

تعمل خدمات الجرافيك ديزاين أيضاً في تعزيز هوية قوية لعلامتك التجارية، والتي تعتبر أمر ضروري في أي استراتيجية تسويقية.

شعار مؤسستك هو أفضل واجهة للتعرف على العلامة التجارية لأنه يعمل على ربط تسويق مشروعك بالعملاء المتوقعين، لذلك تتجه الكثير من الشركات للحصول على شعار فريد وجذاب.

3. يعزز تجربة المستخدم

يتم استخدام الجرافيك ديزاين بكثرة في وسائط الطباعة فضلا عن أنواع عديدة من واجهات المستخدم، حيث من الممكن تحويل النصوص الطويلة إلى مرئيات تجذب العملاء باستخدام الجرافيك ديزاين، في حين أن وضع العناصر البصرية إلى منصات التواصل يجعلها قابلة للتذكر بشكل أكبر، كما أنها تعمل على إيصال الرسالة بشكل فعال من النص المطول.

4. تبني الثقة والمصداقية

الاتساق في ظهور علامتك التجارية يعمل على بناء الثقة والمصداقية، حيث يمكن تحديث موقعك الإلكتروني باستمرار لتقليل من العناصر المطبوعة.

كذلك ابني علاقة منظمة بين جوانب التسويق وموقع الويب وأساسيات التسويق الأخرى بحيث يمكنك ربط كل عناصر العلامة التجارية الخاصة بك.

5. يساعد في بناء وجود وسائل الإعلام الاجتماعية

تستطيع إنشاء صورة جذابة ومنظمة للعلامة التجارية ومشاركتها على كافة قنوات الوسائط الاجتماعية عن طريق الاستفادة من التصميم البصري، لطبك يجب البدء بإنشاء حساب على المنصات التي تعتقد أن عملائك يستخدمونها بشكل كبير ومنها “Facebook” و “Instagram” و “Google Plus” و “Linkedin” و “Twitter“.

إليك: أفضل شركة جرافيك ديزاين في جدة.

برامج الجرافيك ديزاين

بعد ما تعرفنا في الفقرات السابقة عن تعريف ما هو الجرافيك ديزاين ومدى أهميته وكيف يساعد الشركات تسويقيًا، سوف نذكر لكم أهم برامج تصميم الجرافيك وهي كالآتي:

1. برنامج تصميم الجرافيك “Drawtify

Drawtify” هو محرر أشكال عن طريق الإنترنت لتصميم رسومات وشعارات ثابتة ومتحركة، سهل للغاية في الاستخدام.

2. برنامج الجرافيك ديزاين “canva

Canva” هي أداة جرافيك ديزاين مشهورة على الإنترنت ويعتمد عليها الكثير من المصممين، تتمتع بميزة السحب والإفلات، مما يجعل استخدامها سهل.

3. برنامج الجرافيك ديزاين “Appy Pie Design

AppyPie Design” عبارة عن موقع تصميم فريد ومميز يتيح تصميم كافة الرسومات بأفضل الأدوات، كما يوفر لك الموقع ديزاين لافتات جذابة وبطاقات وشعارات وملصقات وتحرير الصور وغيرها الكثير بشكل مجاني.

قد يهمك: الفرق بين الموشن جرافيك والانفوجرافيك.

4. Adobe In Design

يعد كذلك هذا البرنامج من أحد البرامج الهامة التي تساعد على تصميم جميع العناصر من دعوة وملصقات وبطاقات عمل وغلاف كتب وغيرها الكثير.

إليك: أفضل شركة جرافيك ديزاين في السعودية.

استخدامات الجرافيك ديزاين

الجرافيك ديزاين له العديد من الاستخدامات المختلفة التي يستغنى عنها المصممين والهواة، دعونا نلقي نظرة على أهم استخدامات التصميم الجرافيكي وهي على النحو الآتي:

1. هوية الشركة أو العلامة التجارية

يتعاقد الجرافيك ديزاين مع الشركات لإنشاء الشعارات ولافتات الألوان والطباعة ومكتبات الصور وبطاقات العمل الخاصة بالشركات والمزيد، وهذا يمنح كثيراً وضوح وظهور العلامة التجارية.

2. التسويق

ينشئ الجرافيك  ديزاين الكثير من العناصر لأغراض التسويق، البعض منها عبارة عن ملصقات ولوحات ورسوم بيانية وغلاف كتب وإعلانات وسائط اجتماعية ونشرات وجوابات بريد ومجلات وإعلانات مجلات وغيرها الكثير.

3. واجهات الإنترنت

يمكن استخدام الجرافيك ديزاين لواجهات الألعاب وتصميم البرامج وتصميم صفحات المواقع الإلكترونية وتصميم السمات، هذا يعطي المستخدمين تجربة رائعة.

4. المواد المطبوعة أو المنشورة

يمكن لمصممي الرسوم استخدام التصميم الجرافيكي في المنشورات لإنشاء تصميم كلاسيك للكتب والصحف والمجلات وما إلى ذلك.

5. مواد التغليف

يستطيع المصممين إنشاء حزم معينة للمنتجات سواء كانت صناديق مشروبات أو عطور أو مواد تجميلية وعبوات الطعام ولعب الأطفال وما إلى ذلك.

5. الرسوم المتحركة

يستخدم الجرافيك ديزاين أفكارهم الإبداعية لإنشاء صور “GIF” رائعة، وعروض تقديمية، ومقاطع فيديو للترويج لعمل أو شركة ما، ومقاطع فيديو للتعليم، وبرامج، ومواقع الكترونية والمزيد.

6. التصميم البيئي

بالفعل قد رأيت لوحات جدارية ولافتات أثناء التجوال على الطرق، حيث يتم استخدام الجرافيك ديزاين في تلك المناطق لمساعدة الأشخاص على تحديد المكان المراد وإنشاء اتصال.

على سبيل المثال، العلامة التجارية لمكتب ما مشهور، ومعارض المتاحف، والتصاميم الداخلية لمتاجر البيع بالتجزئة، والملاحة في وسائل النقل العام، وغيرها الكثير.

إليك: أفضل شركات تصميم جرافيك في الرياض.

أفضل شركة جرافيك ديزاين

نعمل في تك فيلدج لنكون أفضل شركة جرافيك ديزاين في مصر والسعودية عن طريق التركيز على إنشاء تصاميم جرافيك فريدة وجذابة من الجانب الجمالي للفت الانتباه والوصول إلى أهداف العلامات التجارية إلى الجماهير المستهدفة.

يعمل فريقنا مع كل عنصر في التصميم حتى يسهل وصول الرسالة الأساسية والمطلوب من التصميم مع إضافة الحيوية على قيمة العلامة التجارية للشركة.

تقدم شركتنا مجموعة كبيرة ومتنوعة من خدمات الجرافيك ديزاين الرائعة لإنشاء عناصر تسويقية وصور بأعلى جودة وأكثر فعالية وتسهل على أصحابها الكثير في عمليات التسويق سواء كان التسويق التقليدي أو التسويق الرقمي.

احصل على سعر الان

الخاتمة

ومن هنا وصلنا لنهاية المقال، وقمنا بشرح وافي ومفصل عما هو الجرافيك ديزاين وأهميته وكيف يساعد الشركات تسويقيًا، كما ذكرنا أيضاً أهم برامج التصميم الجرافيكي الأكثر استخدامًا، فضلا عن معرفة أهم استخدامات الجرافيك ديزاين، وما هي أفضل شركة جرافيك ديزاين في مصر والسعودية وأتمنى أن ينال هذا المقال على إعجابكم.

قد يهمك: ما هو الموشن جرافيك.

اسئلة شائعة

لماذا من المهم التصميم الجرافيكي؟

الشركات الناشئة أو الصغيرة تكون بحاجة إلى خدمات الجرافيك ديزاين المحترفين لإنشاء مواد تسويق احترافية مثل بطاقات العمل واللافتات واللوحات والمنشورات وغيرها الكثير، كما يشمل الجرافيك ديزاين تصميم وتطوير الشعار الذي يساهم بشكل كبير في بناء هوية قوية للعلامة التجارية.