6 نقاط اساسية لتصميم اعلانات سوشيال ميديا احترافية

تصميم اعلانات سوشيال ميديا

انتشر مصطلح تصميم اعلانات سوشيال ميديا في السنوات الأخيرة بشكل كبير، وذلك بعد زيادة أهمية السوشيال ميديا في الترويج عن المنتجات والخدمات المختلفة للأنشطة التجارية، كونها وسيلة فعّالة في زيادة حركة المرور للمواقع والمتاجر الإلكترونية، لذلك نتعرف سوياً على كيفية تصميم إعلانات السوشيال ميديا باحترافية.

مفهوم تصميم اعلانات سوشيال ميديا

تصميم اعلانات سوشيال ميديا يقصد بها تصميم الصور ومقاطع الفيديو التي تدل على النشاط التجاري الخاص بكل شركة لكي يتم نشره على مواقع التواصل الاجتماعي والذي يتضمن بدوره على العديد من العناصر الجذابة منها الألوان، الصور بجودة عالية، نوع الخط، والنص المستخدم في الإعلان حتى يلفت انتباه الجمهور المستهدف لكل نشاط والوصول إليهم بشكل مباشر.

احصل على خطتك التسويقية

كيف يكون تصميم اعلانات سوشيال فعال؟

بفضل التطور التكنولوجي الكبير أصبحت وسائل التواصل الاجتماعي تلعب دوراً كبيراً في الترويج للمنتجات والخدمات على أوسع نطاق، لذلك يمكنك تصميم اعلانات سوشيال ميديا مؤثرة وفعّالة للغاية، لذلك تعلم كيفية تصميم اعلان سوشيال فعّال ومؤثر على النحو التالي:

1. ألوان التصميم

لابد من اختيار الألوان المناسبة لطبيعة النشاط التجاري، بالإضافة إلى تحديد الألوان المتجانسة وعدم اختيارها بطريقة عشوائية فهي لها تأثير قوي على الجمهور المستهدف.

2. التوازن بين العناصر

ظهور التوازن بين عناصر اعلانات السوشيال ميديا من الأمور التي لا غنى عنها تماماً لكي يظهر الإعلان بمثابة لوحة متجانسة العناصر دون ظهور عنصر منفرد داخل التصميم.

3. نوع الخطوط

اختيار نوع الخط المناسب للتصميم أمر ضروري للغاية، فهناك أنواع مختلفة من الخطوط منها المستقيمة الدالة على الدقة والتنظيم، بينما الخطوط المنحنية تدل على الحركة في حين الخط المتقطع دليل على الحيوية والنشاط، كما يراعى اختيار نوع الخط المريح للعين.

4. درجة التباين

يعد التباين من أهم العوامل التي تساعد على توفير تصميم اعلانات سوشيال ميديا فعّالة، يمكنك الاعتماد على التباين عبر الألوان أو التباين عبر الحجم والشكل.

5. تسلسل العناصر

تصميم اعلان سوشيال ميديا يتضمن مجموعة كبيرة من العناصر لذلك عليك الاهتمام بتسلسل هذه العناصر وفقاً لدرجة الأهمية.

6. الفراغات

ترك مساحة فارغة في الإعلان يمنح الشعور بالراحة عند مشاهدة التصميم، لذلك لا تكدس تصميمك بالكثير من العناصر.

إليك: أفضل شركة سوشيال ميديا في مصر والسعودية.

6 نصائح لتصميمات السوشيال مديا احترافية

يساعد إنشاء تصميم سوشيال ميديا جذاب على لفت انتباه الجمهور المستهدف، وتحقيق نجاح الحملات الإعلانية، لذلك هناك بعض النصائح التي ينبغي وضعها في الاعتبار على النحو التالي:

  1. حدد الحجم المناسب لتصميم اعلانات سوشيال ميديا وفقاً لنوع موقع التواصل الاجتماعي.
  2. احرص على توحيد صورة الحساب الخاص بك على جميع منصات التواصل الاجتماعي لكي تثبت أكثر في الأذهان.
  3. استخدام نمط ثابت في تصاميم اعلانات سوشيال ميديا على تناسب الجمهور المستهدف وتتغلب بها على المنافسين وتلائم طبيعة نشاطك التجاري.
  4. أبدع في تصميم اعلانات سوشيال ميديا فكر خارج الصندوق حتى تستلهم أفكار تصميم جذابة.
  5. احرص على تصميم قوالب جاهزة للعلامة التجارية الخاصة بك لأن عند القيام بتصميم قالب للعلامة في كل مرة تصميم سوف تهدر الوقت والجهد.
  6. اختبر التصميم وتابع النتائج التي تتم على منصات التواصل الاجتماعي لكي تتأكد من كفاءة التصميم في جذب أكبر عدد من العملاء.

أنواع اعلانات السوشيال مديا

تتعدد تصاميم اعلانات السوشيال ميديا لكي تناسب جميع الأنشطة التجارية نوضحها على النحو التالي:

1. إعلانات الفيسبوك

تعتبر منصة الفيسبوك من أكبر منصات التواصل الاجتماعي للتسوق لأنها تضم عدد كبير من المستخدمين الذين يمكن التواصل معهم بشكل مباشر سواء كان الإعلان عبر مقاطع الفيديو أو من خلال الصور التي يتفاعل معها أكبر عدد من المستخدمين،

2. إعلانات الانستجرام

تحتاج منصة الانستجرام إلى الإبداع والأفكار الجديدة التي تزيد من فعّالية الحملات الإعلانية، كما يتم الربط بين كلاً من المنتج والإعلان لضمان تفاعل العملاء مع النشاط التجاري.

3. إعلانات لينكدان

أصبح من أفضل مواقع التواصل الاجتماعي التي تتيح فرص كبيرة للتواصل بين أصحاب الأنشطة التجارية والعملاء، ويعزز العلامة التجارية للأنشطة، وهي وسيلة مثالية للإعلان عن دورات تدريبية في مختلف المجالات عبر الإنترنت

4. إعلانات تويتر

تخدم هذه المنصة أصحاب الشركات بشكل كبير، حيث يمكن من خلالها إنشاء حملات إعلانية هادفة بشكل مباشر، وإضافة أنواع الهشتاقات المختلفة للوصول إلى الفئات المستهدفة.

5. إعلانات سناب شات

تضم منصة سناب شات عدد كبير من المستخدمين والتي أصبحت من منصات التواصل الاجتماعي الأكثر تفاعلاً، توفر أيضاً عدد كبير من الفلاتر والتصاميم المختلفة.

إليك: أفضل عرض سعر سوشيال ميديا.

أهمية إنشاء إعلانات سوشيال ميديا

تلعب إعلانات سوشيال ميديا دوراً في الترويج للمنتجات والخدمات على أوسع نطاق، لذلك نوضح أهمية تصميم اعلانات سوشيال ميديا على النحو التالي:

  • لفت انتباه الفئات المستهدفة بشكل مباشر من خلال تقديم تصاميم جذابة تتضمن كل العناصر التي تساعد على جذب الانتباه.
  • تعزيز الوعي بالعلامة التجارية كلما زاد احترافية التصميم كلما ساعد على ثباته في الأذهان بشكل أفضل.
  • الترويج للمبيعات والخدمات وفتح أسواق جديدة أمام العملاء حول العالم بغض النظر عن الموقع الجغرافي للنشاط التجاري، وزيادة حجم المبيعات.
  • إمكانية قياس النتائج والعمل على تحسين تصاميم الإعلانات لتحقيق أفضل نتائج خلال اقل وقت ممكن.
  • زيادة معدلات التحويلات حيث تساعد السوشيال ميديا على تحويل العملاء المحتملين إلى عملاء دائمين وكسب ثقتهم بأسرع وقت.

الخدمات المقدمة من تك فيلدج لتصميم اعلانات السوشيال مديا

تعد شركة تك فيلدج من الشركات الكبرى المتخصصة في مجال تصميم إعلانات سوشيال ميديا والتي استطاعت أن تكسب ثقة العملاء بفضل ما توفره من خدمات تتميز بالاحترافية وهي على النحو التالي:

  • تصميم إعلانات سوشيال تتميز بالاحترافية سهلة الفهم، تعبر عن النشاط التجاري وما يقدمه من منتجات.
  • كذلك الابتكار عند تصميم إعلانات السوشيال ميديا عبر طرح أفكار جديدة تساعد على جذب الانتباه.
  • اختيار الصور والرسومات التي توضح رسالة كل نشاط تجاري، واختيار الألوان المتجانسة.
  • التسويق للنشاط التجاري باستخدام استراتيجيات تسويق مناسبة مع تحليل البيانات لتطوير خطة التسويق باستمرار.
  • المتابعة الدورية للنشاط التجاري، واختيار الرسوم المتحركة بعناية لجذب الانتباه.

احصل على خطتك التسويقية

الخلاصة

تصميم اعلانات سوشيال ميديا من أكثر الوسائل الترويجية الفعّالة التي لا غنى عنها للتسويق على أوسع نطاق، فهي تساعد على جذب أكبر عدد من العملاء والتفاعل مع النشاط التجاري وتعزيز الولاء وكسب ثقة العملاء، كما يمكنك التعامل مع أفضل شركة تصميم اعلانات السوشيال ميديا مثل تك فيلدج الرائدة في التصميم والتي تمتلك خبراء في التسويق لكل الشركات.

الأسئلة الشائعة

ما هي اعلانات سوشيال ميديا؟

تتيح إعلانات سوشيال ميديا التفاعل المستمر مع الفئات المستهدفة، ومشاركة المنشورات عبر وسائل التواصل الاجتماعي، والتفاعل مع الإعلانات، ومشاركتها مع الآخرين، مما يساعد على تعزيز الوعي بالعلامة التجارية وانتشار المنتجات أو الخدمات التي يقدمها كل نشاط تجاري.

كيف تختار منصة إعلانية للإعلان بها؟

هناك مجموعة من الاعتبارات التي ينبغي وضعها في الاعتبار عند اختيار منصة الإعلان وهي حجم المنافسة، التكلفة، طبيعة الجمهور المستخدم للمنصة، مجال النشاط التجاري الخاص بالشركة، حركة المرور على المنصة حتى يسهل التفاعل مع المستخدمين.