أهمية التسويق عبر الانستقرام للشركات

انتشر أهمية التسويق عبر الانستقرام في السنوات الأخيرة بشكل كبير، فقد حقق نجاح كبير في التسويق للمنتجات والخدمات لمختلف الأنشطة التجارية، كما أصبح البديل المثالي للطرق التسويقية التقليدية التي كانت متبعة في الماضي، كما ساعدت الشركات على الوصول إلى العملاء المستهدفين وزيادة حجم المبيعات.

التسويق عبر الانستقرام

يعتبر الانستقرام من أكبر منصات التواصل الاجتماعي التي تجمع عدد هائل من المستخدمين فقد يتجاوز عددهم لأكثر من 90 مليار شخص على المستوى العالمي، فبالتالي هي من أهم المنصات التسويقية التي يتم الاعتماد عليها من أجل الترويج للأنشطة التجارية.

يتم التسويق عبر الانستغرام من خلال نشر صور ومقاطع فيديو للمنتج ومن خلال تحديد الاستهداف الصحيح يتم نشر العلامة التجارية على أوسع نطاق، ووسط عدد كبير من المهتمين، ويتم الترويج للمنتجات عبر “Instagram” من خلال وضع خطة تسويقية سواء بالاعتماد على النمط المجاني أو الحسابات المدفوعة.

 أهمية التسويق عبر الانستقرام

الانستقرام هو ثاني أكبر منصات التواصل الاجتماعي من حيث المتابعين، وبالتالي فهو مكان مثالي لإطلاق الحملات الترويجية للمنتجات، وتتمثل أهمية الاعتماد على الانستقرام في التسويق فيما يلي:

  •  يتردد على الانستقرام عدد كبير من المتابعين وبالتالي عند نشر صورة أو فيديو توضيحي لما يتضمنه المنتج من مزايا فسوف تزداد شهرة علامتك التجارية.
  •  يحتوي الانستغرام على العديد من المميزات الحصرية ومنها التمكن من إنشاء عدد خائل من القصص التي تستمر لمدة 24 ساعة.
  •  ومن أبرز المزايا التي يتضمنها الانستقرام وتسهم في الترويج للمنتجات بصورة مميزة هي “Instagram Reels” حيث يتم إنشاء مقاطع فيديو قصيرة تتراوح مدتها ما بين 15 أو 30 أو 60 ثاني.
  •  أثبت الكثير من التحليلات بأن ما يقرب من 90 % من متابعين الانستقرام يترددون بهدف التعرف على منتجات جديدة.
  •  يتم الترويج للمنتجات عبر منصة الانستغرام بعدة طرق سواء لعرض صور مبتكرة أو فيديوهات توضح مزايا المنتج وبالتالي تكون وسيلة مرئية وملموسة للمتسوقين ومن خلال مشاركة المقاطع الإعلانية للمنتج يتم حذف فئة جديدة من العملاء المحتملين.

كيفية التسويق عن طريق الانستقرام

لكي تتمكن من إدارة حملة تسويقية للمنتجات عبر الانستغرام وامكانية إدارتها بشكل جيد وتحقيق أفضل النتائج المطلوبة، لابد من وضع استراتيجية وخطة مرنة والحرص على تنفيذها، وتتمثل في الآتي:

1. تحديد الأهداف

من خلال تحديد الأهداف سوف تتمكن من اختيار استراتيجية التسويق المناسبة عبر الانستغرام، ولابد من ربط الأهداف مع الاحتياجات وجعلها محددة وواضحة وذلك من أجل نشر مزيد من الوعي بعلامتك التجارية، واكتساب عملاء جدد بالإضافة إلى الحصول على خبرة ونظرة ثاقبة لسوق العمل وبهذا تتضاعف المبيعات في وقت قياسي.

2. تحديد الجمهور المستهدف

يعد تحديد جمهورك خطوة أساسية، حيث عند إهمال كل ما تبذلونه من جهود لتحقيق أهداف العمل سوف تفشل، لذلك لابد من دراسة شخصية المشتري، والنظر إليه بنظرة ثاقبة والتعرف على عمره، وجنسه، ومهنته، وموقعه، ومستوى دخله، وما إلى ذلك فكلما تعرفت على عملائك بشكل أفضل ستحصل على نتائج أفضل.

3. تحليل المنافسين

لابد من عمل تحليل مستمر للمنافسين وتعرف على نوع المحتوى الذي ينشرونه وكيف يتفاعلون مع جمهورهم والعلامات التجارية الأخرى أو المؤثرين.

ولم يقتصر تحليل المنافسين للتعرف على نقاط القوة فحسب ولكن أيضًا لتحديد الأشياء التي قد يفتقدها منافسوك ونقاط الضعف لديهم فهذا سيساعدك على التوصل إلى استراتيجية فعالة وغير عادية لترويج علامتك التجارية.

4. الحصول على حساب تجاري

يتوفر في الانستقرام نوعين من الحسابات وهي حسابات شخصية وحسابات تجارية، فعند الرغبة في الترويج للمنتجات عليك الحصول على حساب تجاري، لما يدعمه من مزايا تسهم في نشر منتجك على نطاق أوسع، ويوفر لك العديد من الميزات والأدوات الإضافية، كما يساعد في التعرف على سلوك متابعيك، بالإضافة إلى التمكن من إضافة معلومات إضافية عن شركتك.

5. تصميم محتوى جذاب

من المتعارف عليه أن المحتوى هو الملك في مختلف وسائل التواصل الاجتماعي التي تعتمد التفاعل المرئي والمسموع، فكلما كان المحتوى احترافي وجذاب تمكن من جذب فئة كبيرة من العملاء المحتملين وساعد على زيادة شهرة المنتج ونشرة بشكل أوسع وأسرع.

إليك: أفضل شركة سوشيال ميديا في مصر.

شركة تسويق عبر انستقرام

التسويق عبر الانستقرام من الأمور التي يصعب على البعض إدارتها بمفردهم لذا يبحثون عن شركة للقيام بتلك المهمة، ولكن قد يكون أمر الاستعانة بشركة متخصصة في مجال التسويق الالكتروني من الأمور الصعبة، ولكن عند اختيار شركة تك فيلدج كن على ثقة بتحقيق الأهداف المطلوبة وذلك لما تقدمه لعملائها من خدمات مميزة، وتتضح في الآتي:

  • تطوير وإنشاء المواقع الإلكترونية.
  • عمل حملات تسويقية في مختلف منصات التواصل الاجتماعي.
  • الترويج للمنتجات على أوسع نطاق عن طريق الإعلانات الممولة.
  • تحليل المنافسين وجذب جمهور جديد من الفئات المهتمة بالمنتج.
  • زيادة الوعي بعلامتك التجارية وبالتالي جلب عملاء جدد.
  • تقديم أسعار حصرية وتطرح باقات متنوعة ولهذا فهي تتناسب مع عدد كبير من العملاء.

إليك: أفضل شركة اعلانات سوشيال ميديا.

نصائح للتسويق عبر الانسقرام

سنتعرف على مجموعة من النصائح الهامة التي يجب وضعها في عين الاعتبار من أجل التمكن من إدارة حملات تسويقية عبر الانستقرام، وتحقيق الرواج التجاري المطلوب ونشر المنتج على أوسع نطاق، وتتمثل تلك النصائح فيما يلي:

  • الاهتمام بالمحتوى الذي أنشأه المستخدم، من خلاله يمكن وضع استراتيجية التسويق التي تتناسب مع اهتماماته.
  • شارك منشورات “Instagram” على “Facebook” وذلك لجلب جمهور جديد وكذلك زيادة شهرة العلامة التجارية والتعرف على ما بها من مميزات تحفز على الشراء.
  • استخدم القصص والأحداث البارزة وذلك من أجل الانتشار على نطاق واسع وبالتالي جلب فئة جديدة من العملاء المحتملين والمهتمين بالتعرف على المنتجات والعلامات التجارية.
  • تعاون مع المؤثرين ومن لديهم عدد كبير من المتابعين على صفحاتهم الشخصية وذلك للاستفادة بمدى تأثيرهم وشعبيتهم على متابعيهم.

احصل على خطتك التسويقية الآن

الخلاصة

ختامًا تعرفنا متابعينا على العديد من النقاط الهامة حول أهمية التسويق عبر الانستقرام، كما ذكرنا لكم تقرير مفصل يضم مجموعة من النصائح الهامة التي تسهم في نجاح الحملة التسويقية عبر الانستقرام، كما تعرفنا على إجابة تساؤل يتردد بكثرة على ألسنّة الكثيرين ألا وهو كيفية التسويق عن طريق الانستقرام، وتعرفنا أيضًا على معايير اختيار أفضل شركة تسويق عبر انستقرام.

قد يهمك: عرض سعر سوشيال ميديا.

اسئلة شائعة

لماذا يعد التسويق عبر الانستقرام مهمًا لنشاطك التجاري؟

لأنه الانستقرام من منصات التواصل الاجتماعي التي تشهد زيادة لعدد المتابعين بصورة يومية، كما صُنف بكونه تاني أكبر منصات التواصل الاجتماعي من حيث عدد المتابعين.

ما مدى فاعلية إعلانات Instagram؟

تؤثر إعلانات الانستقرام بشكل فعال على المنتجات وتسهم في الترويج للعلامات التجارية في نطاق واسع ووقت قياسي مما يساعد على زيادة العائد الربحي.

ما هو التسويق عبر الانستقرام؟

التسويق عبر الانستقرام هو أحد استراتيجيات التسويق الالكتروني التي تعتمد على نشر صور وفيديوهات للمنتج ونشرها بين عدد كبير من المستخدمين سواء عن طريق الإعلانات الممولة أو المشاركات.