تصميم تطبيق محمول – شركة تصميم موبايل ابلكيشن

تصميم تطبيق محمول

ويعد تصميم تطبيق محمول هو جزء هام وأساسي للموقع الالكتروني، وأنه لكي يتم تفعيل الموقع بشكل جيد، لابد من وجود تطبيق يعرض تفاصيل الموقع، ويسهل للمستخدمين الدخول عليه، والتعرف عليه من خلال الهواتف المحمولة. تلك الوسيلة السحرية للوصول إلى العملاء من أقصر الطرق، وهي التي تجعل موقع الويب متاح للمستخدم على مدار اليوم وفي كل وقت من خلال الهاتف.

ففي الوقت الذي تنتج فيه عشرات الشركات المتخصصة عشرات الآلاف من المواقع الالكترونية، لكنهم تصيبهم الدهشة عندما لا يحققوا النجاح المتوقع، على الرغم من أن تلك المواقع على درجة عالية من الجودة والإتقان، ولا ينقصها أي عنصر من عناصر النجاح.

ما لا يدركه أصحاب هذه المواقع، أن الموقع مهما بلغت جودته، ومطابقته للمواصفات التي تحقق له النجاح، لن يحقق أي نتائج بدون الترويج المناسب لهذا الموقع، ويأتي تطبيق المحمول ليكون هو أنسب وسيلة لهذا الترويج، والطريق السريع للوصول إلى العملاء.

شركات تصميم تطبيق المحمول

ومع إدراك تلك الحقيقة ظهرت العشرات من شركات البرمجيات التي تتنافس لتصميم تصميم تطبيق محمول، لتكون أفضل واجهة للموقع الالكتروني، وتسهل الدخول عليه والتعرف على محتوياته من خلال الهاتف الذكي.

تحرص شركات إنتاج البرمجيات على أن تتوافق تطبيقات المحمول مع كافة أنظمة التشغيل، من اجل أن تكون متاحة لجميع المستخدمين، بل ان العديد من التطبيقات يمكن تثبيتها أيضا على الأجهزة المكتبية واللوحية ايضا.

لقد أصبحت تطبيقات الهواتف هي الوسيلة الأسرع للوصل إلى العملاء، وبيع المنتجات.

عن طريق تطبيقات المحمول يمكن للمستخدم المقارنة بين موقع وآخر، ومقارنة السعر وأنواع المنتجات.

وأصبح وجود تطبيق خاص بكل موقع ويب أحد الوسائل الفعالة لانتشار الموقع وزيادة عدد زواره، وبالتالي الوصول للأهداف المأمولة من إطلاق الموقع، أيا كان نشاطك خدميا أو تجاريا، تأكد أن تطبيق الهاتف المحمول هو أقصر طرق التواصل بينك وبين عملائك.

كيف احصل على تطبيق مناسب لنشاطي؟

  • حتى تحقق هذا الهدف، عليك أن تختار شركة تصميم موبايل ابلكيشن ذات سابقة أعمال قوية، ولها خبرة طويلة في المجال.
  • حاول اختيار الشركة التي تتميز اعمالها بالابتكار والإبداع كشركة تك فيلدج، وليس العمل النمطي المكرر.
  • قم بشرح نشاطك شرحا وافيا، وحدد للمبرمج احتياجاتك الفعلية من التطبيق.
  • سوف يقوم المبرمج بوضع رؤيته وتصوره للتطبيق المطلوب، من حيث التصميم والأقسام والألوان المقترحة، واللوجو وخلافه.
  • بعد اكتمال عناصر التطبيق يتم حساب التكلفة المالية للمشروع وعرضها عليك.
  • تقوم شركة الويب المنفذة لمشروع التطبيق بعمل نسخة تجريبية وتقوم بعرضها عليك للتجربة وإبداء الرأي، وإجراء التعديلات المطلوبة.
  • بعد اكتمال التطبيق في صورته النهائية يتم تسليمه لك، أو طرحه على المتاجر الالكترونية مثل جوجل بلاي وأب ستور حسب رغبتك.
  • تكفل الشركة الدعم الفني للتطبيق، وإجراء التحسينات المستمرة عليه.

مواصفات التطبيق الناجح

تصميم تطبيقات المحمول

هناك العديد من المواصفات التي تتمتع بها التطبيقات الناجحة، أهمها:

واجهة المستخدم جذابة ورائعة

  • إن الثواني الأولى التي يدخل المستخدم فيها إلى التطبيق كفيلة بالحكم على مدى نجاح التطبيق في الوصول إلى الهدف منه. لذلك من الضروري أن تكون واجهة التطبيق جذابة ورائعة. مع ملاحظة حجم المنافسة القوي بينك وبين التطبيقات المشابهة.
  • يجب أن تتسم واجهة التطبيق بالبساطة وسهولة الاستخدام، بالإضافة إلى الجاذبية والتميز.
  • وضوح أقسام التطبيق وسهولة التحرك للوصول إليها يعتبر من اهم عوامل النجاح.
  • وجود نافذة بحث ذكية تسهل على المستخدم الوصول إلى هدفه، أيضا من عناصر النجاح الهامة.

تحميل سريع وأداء عالي

إن سرعة تحميل التطبيق، وسرعة تصفحه تعد أحد العوامل الأساسية في نجاح التطبيق، حيث عادة ما ينصرف المستخدم إذا كان التحميل بطيئا.

دعم العملاء مفيد للغاية

  • لا يتمتع كل مستخدم للهاتف المحمول بالخبرات التكنولوجية الكاملة، هناك دائمًا أشخاص يحتاجون إلى المساعدة في التنزيل أو لديهم أسئلة عامة قبل الشراء أو بعده، لذلك يجب على خدمة العملاء الإجابة على أسئلة المستخدمين في أسرع وقت، يمكن أن يؤدي سؤال واحد فقط إلى البيع أو التوصية بالتطبيق.
  • من الضروري الاهتمام بقسم الرد على الأسئلة الشائعة، فذلك من شأنه التيسير على المستخدمين وتخفيف أعباء خدمة العملاء.
  • من المهم أيضا وجود وسيلة تواصل مباشر عن طريق المحادثة بين خدمة العملاء والمستخدمين، فإن ذلك من شأنه منح التطبيق المزيد من الثقة.

التفاعل مع احتياجات المستخدمين

إن متابعة آراء المستخدمين، واستشعار مدى تحقيق التطبيق لاحتياجاتهم، يعتبر أمر في غاية الأهمية، خصوصا لو سعى المطورون لإحداث التحسينات اللازمة، من أجل الوصول لأفضل أداء يرضي العملاء أولا بأول.

لا يستجيب العملاء للقوالب الجامدة والغير متطورة من التطبيقات، لذلك يجب أن يحرص المطورون على إدخال تحديثات مستمرة تدخل السعادة على قلب المستخدمين.

إن نظام الإشعارات، يعد أحد الإضافات الهامة في التطبيق، خصوصا إذا كان التطبيق خاص بالتجارة الإلكترونية، وتكون الإشعارات هي وسيلة التعرف على العروض الجديدة محددة الزمن التي يقدمها الموقع للمستخدمين.

الخلاصة

في سوق التطبيقات حيث تشتغل المنافسات القوية، ومن أجل أن يكون لتطبيقك مكان بين كل هذه المنافسات القوية، عليك أن تهتم بكل التفاصيل التي تم ذكرها، مع الوضع في الاعتبار أهمية الإعلان والترويج الناجح للتطبيق، والأخذ بأسباب التحديث المستمر والإضافات الجذابة، وأن تتضمن منتجاتك العروض القوية، من أجل أن تحقق النجاح المطلوب، وأن يتواجد تطبيقك ضمن التطبيقات الهامة المشابهة.