تصميم تطبيق توصيل طلبات احترافي 2024 – امتلك تطبيقك الان

إذا كنت ترغب في الحصول على تصميم تطبيق توصيل طلبات احترافي، فلابد من الاستعانة بخبرة أفضل شركة تصميم تطبيقات، تمتلك الخبرة اللازمة لإنشاء التطبيق بعد دراسة السوق وتحديد الفئة المستهدفة، وكذلك تحليل المنافسين، والترويج الأمثل للتطبيق، حتى يمكنه جذب المزيد من العملاء والترويج على أوسع نطاق، لذلك نتعرف اليوم على أهم تطبيقات توصيل طلبات بالتفصيل.

ما هي تطبيقات توصيل الطلبات؟

يعتبر تصميم تطبيقات توصيل الطلبات من التطبيقات التي وجدت رواجاً كبيراً لما قدمته من خدمات كثيرة هامة للمستخدمين منها توفير الوقت والجهد، وتوصيل الطلبات لهم في المنزل، مع إمكانية اختيار نوع المنتجات المفضلة، لذلك مع التطور التكنولوجي الذي نعيشه فقد أصبحت تطبيقات توصيل الطلبات من سمات هذا العصر الحديث ومن أشهر هذه التطبيقات هي على النحو التالي:

1. تطبيق أوبر “Uber

من التطبيقات الخدمية التي انتشرت في السنوات الأخيرة بشكل كبير حول العالم، فهو تطبيق متخصص في توصيل الأشخاص من مكان لآخر على حسب الرغبة، ويتم الطلب عبر الإنترنت دون تكبد أي عناء أو حتى إهدار للوقت.

2. تطبيق مرسول

من التطبيقات التي نالت على إعجاب الكثير من المستخدمين، حيث يوفر خدمات التوصيل للكثير من الأشياء كمنها الطعام، الأوراق وغيرها في أسرع وقت وأقل تكلفة ممكنة، كما يتميز بسهولة التحميل والاستخدام بالنسبة لجميع المستخدمين، كما تنتشر خدماته في جميع الدول العربية.

3. تطبيق ديليفرو

يوفر هذا التطبيق إمكانية توصيل أي نوع من الطعام من مختلف المطاعم إلى مكان العميل في أسرع وقت ممكن، كما يتيح التطبيق إمكانية عرض التقييمات للمطاعم وتوفير أسعار المطاعم حتى يمكن اختيار للعميل سعر الطعام المناسب له.

4. تطبيق حالا

من التطبيقات التي تتميز بالسرعة في التوصيل حيث يعتمد على التروسكيل حتى يمكن الوصول للعملاء في أسرع وقت، كما يتميز بسهولة الاستخدام، كما أنها يدعم العديد من اللغات.

5. اطلب “Otlob

هو تطبيق سهل الاستخدام حيث يوفر كافة الطلبات والمستلزمات حتى باب المنزل، حيث يمكن من خلاله التعرف على أفضل المطاعم وأسعار الأطعمة المختلفة، كما يوفر العروض المختلفة التي توفرها المطاعم حتى يمكن الاختيار الأفضل من بينها.

6. تطبيق طلباتي

هو من التطبيقات الشهيرة في المملكة العربية السعودية، الذي يهتم بتوفير أنواع من مختلفة من الاكلات الشرقية والغربية والحلويات، بالإضافة إلى تقديم العروض التي توفرها هذه المطاعم.

خطوات تصميم تطبيق توصيل طلبات

حتى يمكن تصميم تطبيق توصيل طلبات احترافي لابد من اتباع العديد من الخطوات تتمثل فيما يلي:

1. التخطيط ودراسة الفكرة

قبل اتخاذ قرار التصميم لابد من تحديد الهدف من تصميم التطبيق، وتحديد الفئات المستهدفة.

2. التصميم والبرمجة

مع زيادة حدة المنافسة لابد من الحصول على تصميم تطبيقات احترافية تتضمن واجهة احترافية سهلة الاستخدام.

3. اختبار التطبيق

تعمل أفضل شركة تصميم تطبيقات على انشاء التطبيق الملائم لكل نشاط على أن يحتوي على الخصائص والاقسام التي توفر أفضل تجربة لكل مستخدم، يتم اختبار النسخة التجريبية للتأكد من كفاءة التطبيق.

4. رفع التطبيق على المنصات

يمكن رفع التطبيق إما على منصة جوجل بلاي أو غيرها من المنصات والتي بالطبع تحتاج إلى مقابل مادي حتى يراه الآخرين.

5. تسويق التطبيق

حتى ينتشر التطبيق الخاص بك لابد من وضع خطة تسويق احترافية لكي يتم الترويج له على أكمل وجه.

إليك: طرق تسويق تطبيقات الجوال.

أهمية تصميم تطبيق توصيل طلبات

يعد تصميم تطبيق توصيل طلبات من الأمور الهانة للترويج عن الاعمال والأنشطة التجارية المختلفة، وتتمثل أهمية تصميم تطبيق توصيل طلبات تتمثل في النقاط التالية:

  • تصميم تطبيق يساعدك على عرض كافة المنتجات الخاصة بنشاطك التجاري.
  • استمرار البقاء أمام عملائك طوال الوقت مما يسمح بالترويج لما تقدمه بشكل مستمر.
  • يساعد تصميم تطبيق على متابعة عملائك لما توفره باستمرار
  • تكلفة إنشاء التطبيقات منخفضة بالمقارنة بوسائل التسويق المختلفة.
  • إمكانية التعديل على المنتجات في أي وقت بدون بذل المزيد من الجهد.

مواصفات تطبيق توصيل الطلبات الناجح

نظراً لانتشار العديد من التطبيقات، عليك الحصول على تصميم تطبيق توصيل طلبات احترافي يتضمن العديد من العناصر التي تجذب المزيد من العملاء منها:

  • تصميم تطبيق سهل الاستخدام بالنسبة لجميع الأشخاص.
  • كذلك تصميم تطبيق متعدد اللغات منها اللغة العربية والانجليزية وغيرها.
  • يتضمن التطبيق العديد من الأقسام لسهولة وصول المستخدم بما يبحث عنه بالفعل.
  • تعدد طرق الدفع حتى يمكن للجميع شراء المنتجات بكل سهولة.
  • توفير خاصية التتبع التي يمكن خلالها أن يتتبع العميل الطلبية بكل سهولة.

أفضل شركة تصميم تطبيق توصيل طلبات

ظهرت شركة تك فليدج واحدة من الشركات الرائدة في تصميم المواقع والتطبيقات الإلكترونية المختلفة والتي تمتلك نخبة من الخبراء في التصميم والبرمجة، حيث تعمل الشركة على توفير تطبيقات سهلة الاستخدام سريعة التحميل على الهواتف الذكية، والاعتماد على أحد أساليب التصميم، بالإضافة إلى توفير الدعم اللازم للعملاء في أي وقت، كذلك رفع التطبيق على منصات مختلفة مثل جوجل بلاي وآبل ستور، وكذلك أسعار تصميم مناسبة لجميع الميزانيات المختلفة.

تكلفة انشاء تطبيق توصيل طلبات

تتوقف تكلفة تصميم تطبيق توصيل طلبات على العديد من العوامل منها خبرة شركة تصميم وبرمجة التطبيقات، بالإضافة إلى الخصائص الموجودة في كل تطبيق والأقسام، ولغات البرمجة المعتمد عند التصميم، وخدمات التسويق للتطبيق، الوقت المستغرق في التصميم، كما أن متوسط تكلفة تصميم تطبيق بسيط تتراوح ما بين 3000 دولار حتى 5000 دولار، بينما تكلفة تصميم تطبيق أكثر تعقيداً يبلغ 8000 دولار.

الربح من تطبيقات توصيل الطلبات

تهدف الاعمال التجارية والمشاريع إلى الترويج عما تقدمه على أوسع نطاق، حيث قبل أن يتم تصميم تطبيق توصيل طلبات بدراسة السوق وتحليل المنافسين والتعرف على نقاط القوة والضعف، بالإضافة إلى تحديد الفئة المستهدفة لكل عميل، حتى يمكن تصميم التطبيق الذي يلبي كافة الاحتياجات للجمهور المستهدف، مما يساعد على الترويج للمبيعات والخدمات المختلفة والذي يساهم في زيادة حجم المبيعات، ثم ارتفاع حجم الأرباح.

تعرف بالتفصيل على: الربح من تطبيقات الجوال.

مميزات تطبيق توصيل الطلبات من تك فيلدج

تعتبر شركة تك فيلدج من الشركات الكبرى في تصميم التطبيقات، لذلك فقد استطاعت أن تنال على ثقة العملاء، حيث توفر العديد من المزايا عند تصميم التطبيقات منها:

  • تصميم تطبيق سهل الاستخدام للجميع، ذو واجهة احترافية مميزة للغاية.
  • توفر السرعة اللازمة لتحميل التطبيق على الهواتف حتى لا يشعر المستخدم بالملل.
  • الالتزام بالمواعيد المحددة في تسليم التطبيقات.
  • الاعتماد على التقنيات والأساليب المتطورة التي تساعد في توفير أفضل تصميم للتطبيق.

صمم تطبيقك الاحترافي الان

الخاتمة

أصبح الحصول على تصميم تطبيق توصيل طلبات احترافي أمر لا غنى عنه فهو يعد الواجهة المعبرة عن كل نشاط تجاري، لذلك يلزم الاهتمام بتصميم تطبيق يتضمن كل العناصر اللازمة التي تجعله من أفضل التطبيقات الجذابة للعملاء.

قد يهمك: تصميم تطبيق حجز مواعيد.

الأسئلة الشائعة

كم يكلف تطبيق توصيل؟

يتوقف تكلفة إنشاء أي تطبيق على الكثير من العوامل منها حجم التطبيق، ودرجة التعقيد وكذلك المزايا والخصائص الخاصة بالتطبيق، وحجم النشاط التجاري، نوع المنتجات أو الخدمات.

كيف تستخدم تطبيق التوصيل؟

في البداية يختار المستخدمة الخدمة التي يريدها، ثم يعمل على تأكيد الطلب، وتحديد وسيلة الدفع، بمجرد إتمام الخطوات السابقة يصل المنتج في الموعد المحدد.