أفضل أسعار تصميم التطبيقات في السعودية 2024

أسعار تصميم التطبيقات في السعودية

يهتم الكثير من الأشخاص بمعرفة أسعار تصميم التطبيقات في السعودية بعد زيادة أهميتها مؤخراً بشكل كبير، خاصةً بعد زيادة انتشار الهواتف الذكية، لذلك فهي تعد من الوسائل الترويجية التي تتيح التفاعل الكبير بين الشركة والعملاء، بالإضافة إلى قدرتها الفائقة على جذب المزيد من العملاء، لذلك نتعرف اليوم على أفضل شركة تصميم تطبيقات الجوال.

أهمية تطبيقات الجوال في السعودية

أصبحت التطبيقات هي من الطرق الفعّالة في الترويج، والتي تساعد على استمرار التواصل مع العملاء، حيث يمتلك نحو 3.5 مليار شخص في العالم هاتف محمول، لذلك نوضح أهمية تطبيقات الجوال خلال النقاط التالية:

1. الوعي بالعلامة التجارية

تسعى الكثير من الشركات إلى تعزيز الوعي بالعلامات التجارية حتى يمكنها كسب المزيد من العملاء، والقدرة على كسب ثقتهم، وهو من العوامل الهامة للترويج عما تقدمه كل شركة.

2. تنمية ولاء العملاء

تسمح تطبيقات الجوال بزيادة ولاء العملاء، حيث يمكن من خلالها تقديم الخصومات والعروض وتوطيد العلاقة بين الشركة وعملائها مما يساعد على تحسين التواصل بينهما.

3. زيادة مشاركة العملاء

فمن خلال تصميم تطبيقات الجوال يمكنك ارسال العديد من الاشعارات سواء كانت خاصة بالمنتج نفسه أو العروض والخصومات التي تقدمها الشركة أو أي اخبار عن الشركة.

4. قناة تسويق مباشر

يعد تصميم التطبيقات من الوسائل التسويقية المباشرة التي تتيح التعامل مع العميل بصورة مباشرة، عبر تقديم عروض متنوعة والخصومات.

5. خفض التكاليف

تعتبر أسعار تصميم التطبيقات في السعودية وفي دول العالم سوف يساعد على توفير تكلفة الايدي العاملة بشكل كبير، حيث يمكن من خلال التطبيق استخدام الكثير من الخصائص التي تساعد على حفظ بيانات العملاء والسجلات وغيرها من الأمور مما يعني توفير تكلفة العمالة اليدوية.

خطوات تصميم تطبيقات الجوال

تطبيقات الجوال هي وسيلة تسويقية رائعة تأتي بثمار نجاحها بشكل سريع ولكن هناك بعض خطوات ينبغي اتباعها للحصول على تصميم التطبيقات المناسبة لطبيعة النشاط التجاري وهي على النحو التالي:

  • إجراء عملية بحث دقيقة في السوق بداية من تحليل المنافسين لك في المجل ومعرفة ما هي الاستراتيجيات المتبعة لديهم، والأفكار الخاصة بهم لجذب الزوار، وكذلك ما هي اسرار نجاح التطبيقات الخاصة بهم والتعرف على نقاط الضعف التي أدت إلى الفشل وهكذا الحال.
  • البحث عن الجمهور المستهدف هو امر في غاية الأهمية حتى ينجح التطبيق الخاص بك لابد من تصميم تطبيق متوافق مع احتياجا الفئة المستهدفة لك لذلك لابد ان تعرف ما هي الفئة التي سوف تستهدفها هل هم ذكور، أم إناث، أم أطفال أم فئة الشباب.
  • حدد التفاصيل الخاصة بالتطبيق مثل التخطيط لوضع العديد من المزايا بداخله، والوصف الخاص بالتطبيق، وما هي الفائدة التي تعود من هذا التطبيق.
  • اهتم بتصميم واجهة المستخدم فهي تعد البوابة الأولى للتطبيق لذلك لابد أن تكون جذابة تتضمن عناصر تساعد على جذب الانتباه مثل الرسومات والألوان واجبار المستخدم على استخدامه.

معايير تحديد أسعار تطبيقات الجوال في السعودية

تختلف أسعار تصميم تطبيقات الجوال في السعودية من شركة لأخرى والتي تعتمد على مدى خبرة الشركة وما تقدمه من خدمات في التصميم، وهناك العديد من المعايير التي تتحكم في تكلفة تصميم التطبيقات وهي على النحو التالي:

1. أفكار التطبيق

يختلف كل تطبيق عن الأخر سواء كان في الهدف أو في الأفكار الخاصة به، بعض التطبيقات تتضمن خصائص لتسجيل البيانات وطلبات شراء الأونلاين، والاشعارات، وكذلك وسائل الدفع، لذلك فإن تكلفة تصميم التطبيقات مختلفة بالطبع.

قد يهمك: أفكار تطبيقات مربحة.

2. لغة البرمجة

هناك أنواع كثيرة من لغات البرمجة المستخدمة في تصميم التطبيقات، لذلك تختلف أسعار تصميم تطبيقات الجوال وفقاً للغة البرمجية المستخدمة في التصميم.

3. سيرفرات قواعد البيانات

يعد عامل السرعة من العوامل الهامة التي تساعد على جذب المزيد من العملاء، لذلك لابد من اختيار سيرفرات سريعة توفر لك السرعة اللازمة لتحميل وفتح التطبيق.

4. نظام تشغيل التطبيق

يوجد نظامين لتشغيل الهواتف المحمولة منها الاندرويد وهي التابعة لجوجل، والنظام الآخر يتمثل في “IOS” التابع لشركة آبل، لذلك فإن سعر تصميم التطبيق يتوقف على نوع نظام التشغيل المستخدم.

ما هي أسعار تصميم التطبيقات في السعودية

يتم تحديد أسعار تصميم تطبيقات الجوال في السعودية بناءً على العديد من العوامل منها حجم التطبيق نفسه، وكذلك الخصائص والمزايا الموجود بداخله بالطبع تصميم تطبيق احترافي لن يكون بنفس سعر تصميم تطبيق بسيط، كذلك نوع التطبيق يختلف تكلفة التطبيق الطبي عن تصميم تطبيق الألعاب، الوقت المستغرق في تصميم التطبيقات الإلكترونية، وأيضاً خبرة شركة تصميم التطبيقات، كذلك دراسة وتحليل السوق، وحجم ونوع الجمهور المستهدف كل هذه العوامل تتحكم في تكلفة تصميم تطبيقات الجوال.

ولكن متوسط تصميم تطبيق قد يصل إلى 2000 دولار بينما تصميم تطبيق معقد يبلغ 7000 دولار.

شركة تصميم تطبيقات الجوال في السعودية

تتطور عملية تصميم التطبيقات بشكل مستمر، ولا تتوقف عند حد معين، وانتشرت شركات تصميم تطبيقات الجوال في أنحاء العالم، ويهتم الكثير من الأشخاص بالبحث عن أسعار تصميم التطبيقات في السعودية ومصر، ولقد استطاعت شركة تك فيلدج واحدة من الشركات الرائدة في تصميم تطبيقات الجوال بجميع أنواعها، لما تمتلكه من نخبة من الخبراء المتخصصين في تصميم التطبيقات الذين يعملون بمهارة واحترافية لتصميم أي نوع من التطبيقات، بالإضافة إلى القيام بالحملات التسويقية اللازمة لكل تطبيق لضمان ترويجه على أوسع نطاق، وكسب المزيد من العملاء.

هل تطبيقات الجوال مربحة؟

اتجه الجميع نحو تصميم التطبيقات مع زيادة انتشار الهواتف الذكية، لابد من فهم أن تطبيقات الجوال مثلها مثل أي عمل تجاري يحتاج إلى استراتيجية واضحة حتى تحقق الهدف منه وحجم الربح المطلوب، لذلك نوضح كيفية تحقيق الربح من التطبيقات على النحو التالي:

  • الربح من خلال الإعلانات وهي من الطرق الربحية الشائعة وهي تتم من السماح لبعض العلامات التجارية بوضع الإعلان الخاص بها على التطبيق الخاص بك.
  • التطبيقات المدفوعة من الطرق المستخدمة في تحقيق الربح وهي تتم من خلال قيام أي مستخدم بدفع مبلغ معين للدخول على التطبيق الخاص بك.
  • تحقيق الأهداف البيعية من خلال الإعلان عن المنتجات والخدمات عبر التطبيق الإلكتروني، حيث يمكنك الترويج عما تقدمه من خلال إما إعداد المسابقات عبر التطبيق أو معرفة تقييمات العملاء حول المنتج أو الخدمة.

صمم تطبيقك الاحترافي الان

الخلاصة

إذا كنت تبحث عن أفضل أسعار تصميم التطبيقات في السعودية ومصر، فإن شركة تك فيلدج توفر لك تكلفة تصميم تطبيق مناسبة للجميع، وإنشاء تطبيقات احترافية بالاعتماد على دراسة السوق وتحديد الفئة المستهدفة لكل عميل، لذلك لا تتردد في طلب خدمات تصميم التطبيقات من تك فيلدج.

اسئلة قد تدور في ذهنك

ما هي تطبيقات الهواتف الذكية؟

هو تطبيق على الهواتف الذكية يسمح من خلاله بتصفح المواقع المختلفة على الإنترنت بسهولة والوصول إلى المعلومات اللازمة.

كيف يتم تسويق تطبيقات؟

من المؤكد أنك ترغب في تحقيق الربح من التطبيق الخاص بك ولكن مع زيادة حدة المنافسة يمكنك التسويق للتطبيق إما من خلال الإعلانات المدفوعة أو استخدام المنصات المختلفة، أو حتى القيام بالمسابقات وتقديم الهدايا للعملاء.