انشاء صفحة فيس بوك تجارية

انشاء صفحة فيس بوك تجارية في 9 خطوات باحترافية

في عصر التكنولوجيا الرقمية، أصبح التواجد عبر الإنترنت أمر مهم للغاية، لذلك فإن انشاء صفحة فيس بوك تجارية الحل المثالي لأي نشاط تجاري يسعى إلى النجاح والتوسع، فهي من الأدوات القوية التي يمكن لأصحاب الأعمال استخدامها لتعزيز وجودهم الرقمي، وبناء علاقة مستمرة مع عملائهم، وزيادة وعي الجمهور بالعلامة التجارية.

ما هو الحساب التجاري في الفيس بوك؟

الحساب التجاري في فيسبوك، أو كما يُطلق عليها صفحة الأعمال، عبارة عن منصة مجانية يقدمها فيسبوك للشركات والعلامات التجارية للترويج لمنتجاتهم وخدماتهم والتواصل مع عملائهم، ذلك عبر تقديم مجموعة من الأدوات والمزايا التي تساعد على الإدارة والتسويق على صفحة الفيس لتحقيق الأهداف المطلوبة.

قد يهمك أيضًا: أهمية الانستقرام في التسويق.

أهمية انشاء صفحة فيس بوك تجارية

تلعب انشاء صفحة فيس بوك تجارية دور حيوي في ظل التطور الرقمي الذي يحدث في هذا العصر، حيث تعد منصة الفيسبوك من أهم وسائل التواصل الاجتماعي الفعّالة في التواصل والمشاركة مع الجمهور المستهدف، تتمثل فوائد انشاء صفحة الفيس بوك تجارية خلال النقاط التالية:

1. زيادة الوعي بالعلامة التجارية

تُساعد صفحة فيسبوك في تعريف الجمهور بعلامتك التجارية ومنتجاتك وخدماتك، حيث كلما زاد تفاعل جمهورك مع صفحتك، كلما زادت فرص ترسيخ علامتك التجارية في أذهانهم.

2. التواصل مع العملاء

تُتيح صفحة فيسبوك إمكانية التواصل المباشر مع الجمهور الحالي والمستقبلي، حيث يمكنك من خلالها الرد على استفسارات العملاء وحل مشاكلهم وتلقي تعليقاتهم على منتجاتك وخدماتك، وبناء علاقات قوية مع العملاء مما يُساعد على زيادة ولائهم وتحفيز عملية الشراء مرة أخرى.

3. الترويج للمنتجات والخدمات

يتم استخدام صفحة فيسبوك لعرض المنتجات والخدمات، حيث يتم إنشاء منشورات جذابة لتحفيز الجمهور على الشراء.

4. تحليل الأداء

توفر صفحة فيسبوك التجارية أدوات تحليل قوية تساعد على فهم أداء المنشورات والحملات الإعلانية من خلال تحليل بيانات تفصيلية حول التفاعل والوصول.

إليك: أفضل شركة سوشيال ميديا في مصر.

كيفية انشاء صفحة فيس بوك تجارية؟

هناك العديد من الخطوات التي يتم اتباعها لانشاء صفحة فيس بوك تجارية وهي:

  1. تسجيل الدخول إلى الحساب الشخصي إن وجد، بينما إن لم يكن لديك حساب شخصي يتم إنشاء حساب جديد.
  2. يتم الانتقال إلى صفحة إنشاء الصفحات وذلك من خلال النقر على الصفحات الموجودة على يسار شاشة فيسبوك، ثم الضغط على إنشاء صفحة جديدة.
  3. اختيار نوع الصفحة التي تريد إنشائها سواء كان عمل تجاري أو علامة تجاري أو صفحة شخصية عامة.
  4. ادخل اسم الصفحة على أن يتم التأكد أن هذا الاسم يعكس علامتك التجارية بشكل واضح سهل التذكر.
  5. إضافة صورة للغلاف وصورة للصفحة على أن تكون عالية الجودة تعبر عن علامتك التجارية بوضوح.
  6. إدخال تفاصيل التواصل مثل رقم الهاتف، البريد الإلكتروني، العنوان، وصف تعريفي عن العمل وغيرها من البيانات الأخرى، وإضافة دعوة لاتخاذ الإجراء المطلوب مثل اتصل الآن، تسوق الآن، احجز معنا.
  7. انشاء صفحة فيس بوك تجارية يلزم إنشاء محتوى قيم جذاب حتى يمكن لفت انتباه العملاء، وإضافة صور، فيديوهات عالية الجودة.
  8. تحليل الأداء
  9. يتم متابع أداء صفحة الفيس بوك وقياس النتائج لتحليل مدى التفاعل والتواصل مع العملاء حتى يتم تحسين استراتيجية التسويق عبر منصة الفيسبوك.

تعرف على: التسويق عبر وسائل التواصل.

كيفية التسويق لصفحة الفيس بوك التجارية؟

تعد انشاء صفحة فيس بوك تجارية من الوسائل الفعّالة في الترويج عن المنتجات والخدمات المختلفة على أوسع نطاق، لذلك هناك عدة طرق للترويج عن صفحة الفيسبوك نوضحها كما يلي:

  • إنشاء محتوى قيم وجذاب متنوع ما بين الصور، الفيديوهات، الرسومات البيانية والنصوص، القصص، بالإضافة إلى البث المباشر الذي يعد من الوسائل الترويجية المثالية.
  • استخدام إعلانات الفيسبوك المدفوعة فهي من الطرق الترويجية التي تستهدف العملاء بناءً على الاهتمام، العمر، الموقع الجغرافي مما يسهل الوصول إليهم بشكل سريع.
  • التفاعل مع الجمهور والرد السريع على التعليقات والرسائل، كما يمكن تشجيع المشاركين من خلال إجراء المسابقات.
  • التعاون مع المؤثرين في مجال عملك للترويج عن صفحتك لتوسيع دائرة التعامل مع أكب عدد من العملاء
  • الترويج عبر قنوات أخرى من خلال مشاركة صفحة الفيس بوك على منصات أخرى منها تويتر، انستغرام، لينكد إن وغيرها.

تعرف على: أفضل خدمات التسويق الألكتروني.

ما هي شروط انشاء صفحة فيس بوك تجارية؟

إنشاء صفحة فيسبوك تجارية يتطلب الالتزام ببعض الشروط والخطوات الأساسية، إليك الشروط المطلوبة لإنشاء صفحة تجارية على فيسبوك:

  • أن يكون لديك حساب شخصي على الفيس بوك، الالتزام بسياسة الفيس بوك الخاصة بالصفحات التجارية.
  • يجب تضمين معلومات التواصل الأساسية عن النشاط التجاري منها اسم النشاط، وصف تعريفي للنشاط، رابط الموقع إن وجد.
  • إضافة صور للملف الشخصي والغلاف على أن تكون صور عالية الجودة.

إليك: أفكار للتسويق عبر الفيس بوك.

أدوات ادارة صفحات الفيسبوك

يمكن أن تكون عملية معقدة، خاصة إذا كنت تدير عدة صفحات أو ترغب في زيادة التفاعل والنمو لنشاطك التجاري نوضح هذه الأدوات كما يلي:

  • أداة Facebook Business Suite: تتيح إدارة جميع الحسابات والصفحات الإعلانية في مكان واحد، فهي توفر أدوات للنشر المجدول، الرد على الرسائل والتعليقات، وتحليل البيانات.
  • Hootsuite: واحدة من الأدوات الأكثر شهرة لإدارة وسائل التواصل الاجتماعي، تمكنك من جدولة المنشورات، مراقبة التفاعلات، وتحليل الأداء عبر منصات متعددة منها منص فيسبوك.
  • أداة Buffer: تسمح بجدولة المنشورات، متابعة التفاعلات، والحصول على تقارير الأداء، كما تدعم إدارة الحسابات المتعددة مما يجعلها مفيدة للأعمال التي تتطلب تواجد نشط على وسائل التواصل الاجتماعي.
  • Sprout Social: توفر مجموعة متكاملة من الأدوات لإدارة وسائل التواصل الاجتماعي، منها جدولة المنشورات، التفاعل مع المتابعين، وتحليل البيانات.
  • Agorapulse: تساعد هذه الأداة على جدولة المنشورات، إدارة التفاعلات، بالإضافة إلى تقديم تقارير تفصيلية عن أداء صفحات الفيسبوك، يسهل استخدامها نظراً لأنها تتميز بواجهة مستخدم سهلة الاستخدام والدعم الفني.
  •  Loomly: تساعدك في إدارة المحتوى، التخطيط له، ونشره عبر منصات متعددة، وتساعد على تحليل الأداء.
  • Canva: يتم الاعتماد عليها في تصميم المنشورات الجذابة حيث توفر قوالب جاهزة لإنشاء محتوى احترافي.
  • Post Planner: تساهم هذه الأداة على المساعدة في العثور على المحتوى المناسب لنشره، بالإضافة إلى جدولة المنشورات، وتحليل الأداء، كما تعد أداة اساسية لزيادة التفاعل مع الجمهور.

قد يهمك أيضا: ما هو الاعلان الممول.

7 نصائح هامة عند انشاء صفحة فيس بوك تجارية

انشاء صفحة فيس بوك تجارية خطوة مهمة لتعزيز التواجد الرقمي لعلامتك التجارية، لذلك إليك بعض النصائح الهامة التي تساعد في إدارة صفحة فيس بوك تجارية بنجاح:

  1. اختر اسم صفحة مميز يعبر عن نشاطك التجاري يلفت الانتباه، مع تجنب الأسماء المعقدة أو غير الواضحة.
  2. استخدام صور عالية الجودة للملف الشخصي وغلاف الصفحة واستخدم شعار علامتك التجارية كصورة للملف الشخصي، والحرص على تصميم غلاف مميز يعكس هوية نشاطك التجاري، على أن تتوافق مع أبعاد فيسبوك.
  3. احرص على تقديم وصف عن نشاطك جذاب واضح يعبر عما تقدمه بوضوح للزوار، تأكد من تضمين معلومات الاتصال والعنوان، والروابط المهمة.
  4. نشر محتوى متعدد ما بين المقالات، الصور، الفيديوهات، والعروض الترويجية، مع استخدام محتوى تفاعلي مثل الاستطلاعات والأسئلة لزيادة تفاعل المتابعين.
  5.  جدول المنشورات بانتظام لضمان بقاء متابعين الصفحة متفاعلين طوال الوقت.
  6. الاستجابة للتعليقات والرسائل بسرعة وبأسلوب احترافي لزيادة ولائهم لعلامتك التجارية والعمل على تعزيز فرص النشاط حول صفحتك.
  7.  تحليل الأداء وتعديل الاستراتيجيات لمراقبة أداء صفحتك بشكل مستمر.

احصل على خطتك التسويقية

الخاتمة

يعد انشاء صفحة فيس بوك تجارية خطوة أساسية لأي نشاط تجاري في ظل التطور الرقمي الذي يحدث خلال هذا العصر لأنها تساعد على تعزيز التواجد عبر الإنترنت وتحقيق النمو بشكل احترافي، كما يمكن التواصل مع أفضل شركة لإدارة حسابات الفيسبوك مثل شركة تك فيلدج.

الأسئلة الشائعة

ما هو الحساب التجاري في الفيس بوك؟

الحساب التجاري في فيس بوك هو نوع من الحسابات المصممة لإدارة الأنشطة التجارية على المنصة حيث يتيح هذا الحساب للشركات إنشاء وإدارة صفحات فيس بوك التجارية.

كيف تجعل بروفايلك مميز؟

استخدم صور عالية الجودة وجذابة، بالإضافة إلى تقديم محتوى متنوع قيم يتضمن وصف كامل وواضح لما يقدمه نشاطك، والظهور المستمر أمام عملائك.