أنجح 3 أفكار للتسويق عبر الفيس بوك مضمونة

أفكار للتسويق عبر الفيس

يبحث العديد من الاشخاص عن أفكار للتسويق عبر الفيس بوك، فهو يعد من أكبر منصات التواصل الاجتماعي التي تشهد إقبال هائل من التابعين بصورة يومية، كما يقضي الكثيرون أوقات كبيرة في تصفح الصفحات المختلفة على تلك المنصة، لذلك فإن الاستفادة من تلك القاعدة الجماهيرية والتسويق عبر الفيس بوك يوفر تحقيق أرباح مضاعفة لمنتجاتك في وقت قياسي، لذلك سنتعرف على عدة أفكار للتسويق على الفيس بوك.

التسويق عبر الفيسبوك

التسويق عبر الفيس بوك هو من استراتيجيات التسويق الإلكتروني التي حققت نجاح هائل، وتمكنت من تحقيق أهداف الحملة الترويجية بزيادة عدد المبيعات، ولتحقيق أعلى النتائج عليك عمل استراتيجية ناجحة باتباع الآتي:

1. حدد أهدافًا للتسويق على “Facebook

من الخطوات الهامة في التسويق عبر الفيس بوك هو تحديد أهدافك من الحملة التسويقية وهو زيادة نسب المبيعات، وجلب مزيد من الشهرة لعلامتك التجارية، بالإضافة إلى جذب فئة جديدة من العملاء المحتملين.

2. تعرف على جمهورك على “Facebook

دراسة شخصية الجمهور والتعرف على اهتماماتهم أمر هام للغاية، حيث يساعد بقوة في التعرف على متطلبات العملاء، وبالتالي تتمكن من إنشاء محتوى إعلاني يتماشى مع تلك المتطلبات وبالتالي يشجع على الإقبال على المنتج وزيادة نسب المبيعات.

3. انشر عندما يكون متابعيك أكثر نشاطًا

الحرص على نشر محتواك الترويجي في الأوقات التي يكون فيها متابعيك أكثر نشاطًا، وذلك لضمان الحصول على أعلى نسب من التفاعل، لذا ينبغي الابتعاد عن النشر في الأوقات المبكرة أو المتأخرة.

4. جدولة محتوى “Facebook” الخاص بك

من المزايا التي يقدمها الفيس البوك لمستخدميه هي التمكن من جدولة المحتوى، لذا احرص على نشر محتوى يومي في وقت محدد، فهذا الأمر يجعل العملاء في حالة من الترقب للتعرف على كل ما هو جديد بالنسبة لعلامتك التجارية.

5. تفاعل بشكل استباقي مع جمهورك

التفاعل مع الجمهور أمر في غاية الأهمية فمن خلاله سوف تتمكن من جلب فئة جديدة من العملاء المحتملين، بالإضافة إلى التعرف على شخصية العملاء الحاليين والتعرف على اهتماماتهم.

لذلك لابد عن التسويق على الفيسبوك من عمل استطلاعات للرأي بصورة مستمرة للتعرف على اهتمامات العملاء، بالإضافة إلى طرح بعض المسابقات التشويقية للتشجيع على الشراء وزيادة التفاعل.

6. استخدم “Messenger” لبناء علاقات مع العملاء

عليك الحرص على التواصل مع العملاء عبر ماسنجر وذلك من أجل بناء علاقة تواصل، بالإضافة إلى توضيح مزيد من المزايا وكسب مزيد من الثقة حول المنتج.

يمكن الاعتماد على الماسنجر سواء بالرد على التعليقات عبر رسائل خاصة، أو من خلال عمل محادثة جماعية وإضافة المتابعين لصفحة الفيس بوك إليها للرد على الاستفسارات بصورة لحظية، وكذلك للترويج للمنتج.

ولكن ما هي،،،،

أهمية الفيسبوك في التسويق

يعد التسويق عبر الفيس بوك من الأمور الهامة جدًا والتي تساعد في التعرف على علامتك التجارية وزيادة شهرتها، وبالتالي تحقيق أعلى عائد ربحي، وتتمثل أهمية الاعتماد على استراتيجية التسويق عبر الفيس بوك فيما يلي:

1. نشر العلامة التجارية على المستوى العالمي

يعد الفيس بوك من أكبر منصات التواصل الاجتماعي من حيث عدد المتابعين سواء على المستوى المحلي أو العالمي، لذلك يعتبر وسيلة مثالية سواء للأشخاص أو للشركات للترويج عن منتجاتهم في نطاق واسع وبسرعة بالغة.

فعلى سبيل المثال عند نشر محتوى إعلاني وترويجه بشكل صحيح من خلال اختيار الفئة المستهدفة سوف تتمكن من زيادة العملاء المحتملين وتعزيز عمليات الشراء.

2. استهداف العملاء المحتملين فقط

من المميزات التي يوفرها الفيس بوك لعملائه حين القيام بحملات إعلانية ممولة هو التمكن من تحديد الفئة المستهدفة، سواء من حيث الفئة العمرية أو النطاق الجغرافي.

فعند عمل حملة إعلانية عن منتج يخص من هم دون 35 عام يمكنك تحديد تلك الفئة قبل إطلاق الحملة الإعلانية، وهذا الأمر يساعد على جذب فئة من العملاء المحتملين فقط.

3. بناء الولاء للعلامة التجارية

من خلال التفاعل المستمر مع العملاء والرد على التعليقات والاستفسارات سوف ترسخ علامتك التجارية في أذهان الجمهور، بالإضافة إلى زيادة الثقة من قبل” facebook” حول تلك العلامة، وبالتالي يتم ضمنها ضمن الصفحات المقترحة لدى عملاء جدد بشكل تلقائي، وبالتالي يزداد المتابعين ومن ثم تتمكن من تحقيق أعلى نسب من المبيعات.

4. معلومات مفيدة عن منافسيك

عندما تقوم بتشغيل إعلان على “Facebook“، تحصل على كم هائل من المعلومات المفيدة من رؤى “Facebook“.

ومن ثم ستكون قادرًا على تحليل إبداءات الإعجاب بصفحتك، وعدد الأشخاص المتابعين للمنشورات، والوصول الإجمالي لمشاركتك، كما يتم أيضًا توفير بعض البيانات القيمة حول أداء المنشور الفردي.

قد يهمك: شركة اعلانات سوشيال ميديا.

أفكار للتسويق عبر الفيس بوك

سنتعرف في سطورنا القادمة على عدة أفكار مميزة تساعد على نجاح استراتيجية التسويق عبر الفيس بوك وتحقيق أعلى عائد ربحي، وتتمثل فيما يلي:

1. إجراء مسابقة بسيطة لزيادة المشاركة

تعد المسابقات البسيطة من العوامل التحفيزية التي تزيد من نسب التفاعل مع المحتوى الإعلاني خاصتك، ويزداد الأمر تشويق حين ربط تلك المنتجات بهدايا بسيطة من منتجاتك.

فعلى سبيل المثال عمل مسابقة أسبوعية ومنح الفائزين نسبة خصم مميزة حين شراء منتج ما، أو منح الفائزين هدية ترويجية من المنتجات.

2. إنشاء منشورات فيديو قصيرة وجذابة

الفيديوهات القصيرة لها تأثير فعال على المتابعين ولكن يجب الحرص أن يكون الفيديو تشويقي ويضم أفكار إبداعية، وذلك من أجل التمكن من جذب عملاء جدد للتعرف على ما يحمله من المنتجات من مميزات تميزه على غيره.

3. استخدم التواصل البصري في صورك لتوجيه الانتباه

يلعب التواصل البصري دور هام في الترويج للمنتجات، حيث يتبع الناس إشارات اتجاهية من أشخاص آخرين، فمثلًا إذا نظر كل شخص في الغرفة لأعلى، فسوف تبحث أيضًا عن ذلك، فهذه هي الطبيعة البشرية.

لذلك عليك الاستفادة من هذه الحقيقة لتركيز انتباه المشاهدين على الجزء الأكثر أهمية في إعلانك، فإذا كان لديك عبارة قوية تحث المستخدم على اتخاذ إجراء، فيمكنك عرض صورة مع شخص ينظر إلى هذا النص أو يشير إليه.

قد يهمك أيضًا: أهمية الانستقرام في التسويق.

4. إضفاء الطابع الإنساني على علامتك التجارية

وذلك من خلال نشر صورة لعلامتك التجارية مع الموظفين أثناء عملهم، وهذا الأمر يخلق علاقة اجتماعية وطيدة بين العملاء وعلامتك التجارية، وبالتالي تزداد الرغبة في الشراء والانضمام إلى هذا الكيان المثمر.

5. استخدم الرموز التعبيرية في التسويق الخاص بك على “Facebook

وفقًا لكثير من التحليلات التي أجرها المهتمين بمجال التسويق الإلكتروني، وجدوا أن 92 ٪ من المستخدمين عبر الإنترنت الرموز التعبيرية، ويشعر المستخدمون المتكررون أن الرموز التعبيرية تعبر عن مشاعرهم بدقة أكبر من الكلمات، لذلك احرص على استخدم الرموز التعبيرية في منشوراتك التسويقية على Facebook لإضافة شخصية وعاطفة إلى نصك.

إليك: أفضل شركة سوشيال ميديا في مصر.

شركة تسويق عبر الفيس بوك

إذا كنت تبحث عن أفضل شركة تسويق عبر الفيس بوك تقدم لك خدمات تسويقية مميزة عليك جعل شركة تك فيلدج خيارك الأمثل لما تتضمنه من مزايا غير مسبوقة، وتتمثل في الآتي:

  • لديها فريق مميز من المهندسين المحترفين أصحاب الخبرة الكبيرة في المجال.
  • توفر أسعار مناسبة للغاية، وعروض وخصومات حصرية.
  • إنشاء حملات تسويقية وإعلانات ممولة في مختلف وسائل التواصل الاجتماعي.

احصل على خطتك التسويقية الآن

نصائح للتسويق عبر الفيس بوك

إليكم مجموعة من النصائح الهامة التي تسهم في نجاح استراتيجية التسويق عبر الفيس بوك:

  • التواصل المستمر مع العملاء وعدم تجاهل تعليقاتهم أو استفساراتهم.
  • التأكد من أن معلومات حسابك كاملة ومدونة بشكل صحيح.
  • الرد على التعليقات السلبية بسعة صدر وبأسلوب احترافي يعود على منتجك بالإيجاب.
  • تثبيت أفضل المنشورات وأكثرها رواجًا في أعلى الصفحة.

قد يهمك أيضًا: شركات سوشيال ميديا.

الخلاصة

إلى هنا نكون وصلنا لختام مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على أهم أفكار للتسويق عبر الفيس بوك، كما ذكرنا لكم استراتيجية التسويق عبر الفيس بوك ومدى أهمية الاعتماد عليها لزيادة نسب مبيعاتك وشهرة علامتك التجارية.

قد يهمك: عرض سعر سوشيال ميديا.

اسئلة شائعة

هل التسويق عبر الفيس بوك مفيد لمشرعك التجاري؟

بالطبع التسويق عبر الفيس بوك من الأمور الهامة جدًا والتي تسه في زيادة الوعي بعلامتك التجارية وزيادة عدد العملاء المحتملين.