إليك أفضل مقاسات تصميم السوشيال ميديا تعرف عليها

مقاسات تصميم السوشيال ميديا

هل ترغب في نجاح نشاطك التجاري عبر منصات التواصل الاجتماعي؟ إذن يلزم الحصول على مقاسات تصميم السوشيال ميديا متوافقة مع كل منصة تواصل اجتماعي لكي تظهر أمام الآخرين بشكل احترافي، تساعد على جذب المزيد من الزيارات لموقعك، لذلك نتعرف على ما هي المقاسات المثالية وما هي أنواع تصاميم السوشيال ميديا اليوم.

ما هي تصميمات السوشيال ميديا؟

هي عبارة عن تصميم صور أو مقاطع فيديو المرفقة مع المنشورات التي يتم نشرها عبر منصات التواصل الاجتماعي سواء كانت الفيسبوك، تويتر، اليوتيوب، لينكدان، انستجرام وغيرها من المنصات الأخرى، والتي تستهدف من خلالها فئة معينة من العملاء، بهدف جذب الانتباه وزيادة التفاعل بين المشاركين.

احصل على خطتك التسويقية

اهمية السوشيال ميديا للتسويق

تلعب مواقع التواصل الاجتماعي دوراً حيوياً في زيادة تفاعل المشاركين وكسب ثقتهم، لذلك فإن الحصول على مقاسات تصميم السوشيال ميديا المناسبة لكل منصة من الأمور الهامة، كما نوضح أهمية التسويق عبر السوشيال ميديا على النحو التالي:

1. ترك انطباع جيد للزوار

الاحترافية في تصميم تصميمات السوشيال ميديا تترك الإنطباع الأول لدى الزوار لذلك لابد من توفير تصاميم احترافية مميزة، لكي يسهل ثباته في أذهان الجمهور المستهدف.

2. جذب الانتباه

نهتم بنشر تصاميم سوشيال ميديا مميزة لكي تساعد على جذب انتباه لأكبر عدد من العملاء، لها تأثير كبير على الفئات المستهدفة، لذلك احرص على إضافة كل العناصر الجذابة داخل تصميمك.

3. إيصال رسالة نشاطك

فمن خلال الاعتماد على مقاسات تصميم السوشيال ميديا المناسبة والتي يتم تصميمها بشكل احترافي وتساعد على توصيل رسالة كل نشاط تجاري لكل العملاء.

4. زيادة عدد الزيارات

يهدف النشر على منصات التواصل الاجتماعي إلى زيادة عدد العملاء ثم زيادة حجم المبيعات، ورفع معدل الأرباح لكل نشاط تجاري.

قد يهمك: ايجابيات التسويق الالكتروني.

انواع تصاميم السوشيال مديا

تتفاوت مقاسات تصميم السوشيال ميديا مثلما تتعدد أنواع تصاميم السوشيال ميديا والتي نوضحها على النحو التالي:

1. الصور الثابتة

من أنواع تصاميم السوشيال ميديا البسيطة والتي لا تحتاج إلى خبرة كبيرة في التصميم، فقط عبر الاعتماد على برامج تصميم سوشيال ميديا منها كانفا، فوتوشوب، للتعديل على الصور والتحكم بحجم التباين والألوان.

2. صور متحركة GIF

تعتبر الصور المتحركة من أنواع الوسائل التسويقية التي وجدت انتشاراً كبيراً لما حققته من نجاح كبير في السوق، لأنها تساعد على جذب انتباه العملاء وسرعة ثبات العلامة التجارية في الأذهان.

3. الرسوم البيانية

الانفوجرافيك من أنواع تصاميم السوشيال ميديا الذي يحتوي على مجموعة من الصور المتحركة تشبه فقرة الأفلام السينمائية.

إليك: اساسية تصميم اعلانات سوشيال ميديا.

ما هي مقاسات تصميم السوشيال ميديا؟

إذا كنت ترغب بالفعل في نجاح حملتك الإعلانية على منصات السوشيال ميديا عليك الاهتمام بتوفير مقاسات تصميم السوشيال ميديا المناسبة لكل منصة، لذلك نتعرف سوياً على المقاسات المناسبة لكل منصة على النحو التالي:

1. مقاسات تصميم سوشيال ميديا في الفيسبوك

يعد الفيسبوك من أكثر المنصات التفاعلية والتي تضم عدد كبير من المستخدمين، لذلك فهي وسيلة مثالية للترويج عن مختلف المنتجات، لذلك فإن مقاس تصميم صور الملف الشخصي بمتوسط 180 × 180 بكسل، بينما مقاس صورة الغلاف فهي بحجم 820× 312 بكسل، أما عن الصور التي يتم مشاركتها عبر الفيسبوك فهي 1200×630 بكسل.

2. مقاسات تصميم سوشيال ميديا على انستجرام

يعتبر انستغرام من المنصات الاجتماعية الشهيرة والتي زاد استخدامها بشكل كبير، نظراً لزيادة تفاعل المشاركين عليها، كما أن مقاس صور الملف الشخصي هي 110 عرض× 110 طول، بينما مقاس تصميم الصور المنشورة هي 1080 بكسل× 1920 بكسل.

إليك: أفضل شركة سوشيال ميديا في مصر والسعودية.

3. مقاسات تصميم السوشيال ميديا على تويتر

تويتر من مواقع التواصل الاجتماعي التي لا غنى عنها في الإعلان عن المنتجات والخدمات المختلفة، نظراً لزيادة عدد مستخدمي تويتر، لذلك يتم إرفاق صور مع تغريدات بقياس 440× 220 بكسل، على أن يكون حجم قياس الغلاف 1500× 1500 بيكسل، أما عن قياس صور الغلاف فهي 400× 400 بيكسل.

4. مقاسات تصميم السوشيال ميديا على بينتريست

بينتريست من منصات التواصل الاجتماعي التي انتشرت بشكل كبير، والتي تضم ما يقرب من 335 مليون مستخدم، تتيح لك إنشاء حساب وإضافة الصور والمنشورات المتعلقة بالمنتجات الخاصة بنشاطك التجاري، مقاس صورة الملف الشخصي 165× 165 بيكسل، مقاس صورة الغلاف 810× 1440 بكسل، بينما مقاس الصور التي يتم مشاركتها على المنصة 600×600 بكسل.

5. مقاسات تصميم السوشيال ميديا على لينكدان

لينكدان هي منصة مثالية التي توفر مجموعة من الخبراء في العديد من التخصصات، والترويج المثالي للعلامات التجارية، كما أن مقاس صورة الملف الشخصي 300× 300 بكسل، مقاس صورة غلاف المنصة قياس 376× 1128 بكسل، أما عن مقاس الصور التي يتم مشاركتها تبلغ 1200× 1200 بيكسل.

6. مقاسات تصميم السوشيال ميديا على تمبلر

منصة Tumblr أيضاً من منصات التواصل الاجتماعي التي انتشرت بشكل واسع، مقاس صورة الملف الشخصي تبلغ 1055× 3000 بكسل، بينما مقاس صورة الغلاف 128× 128 بكسل، في حين مقاس الصور التي يتم مشاركتها على تمبلر هي 750× 500 بكسل.

تعرف على: التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي..

ما فائدة تصاميم السوشيال ميديا؟

تصاميم السوشيال ميديا من الوسائل الترويجية التي تساعد على تسويق المنتجات والوصول المباشر لأكبر عدد من العملاء، كما تتعدد أهمية تصاميم السوشيال ميديا للمشاريع الصغيرة، والكبيرة وحتى المتوسطة، لذلك إذا كنت ترغب في نجاح عملك عليك التعرف على فائدة تصاميم السوشيال ميديا على النحو التالي:

  • تعزيز الوعي بالعلامة التجارية من خلال الاعتماد على تصاميم سوشيال ميديا احترافية تناسب مجال نشاطك التجاري وتوضح الرسالة التي تسعى إلى نشرها لعملائك.
  • تحسين صورة عملك في السوق كلما تم تصميم صور ومقاطع فيديو بجودة عالية كلما يدل هذا الأمر على مدى احترافية أعمالك والمنتجات التي توفرها للعملاء.
  • تحقيق أعلى نسبة من التفاعل مع عملائك ومشاركة المنشورات وهو يساعد على الترويج المثالي لما تقدمه من منتجات في السوق.
  • ربط العملاء بصفحتك على السوشيال ميديا فمن خلال تقديم تصاميم سوشيال احترافية تعمل على زيادة عدد العملاء لديك.

احصل على خطتك التسويقية

الخلاصة

لم يعد الحصول على مقاسات تصميم السوشيال ميديا المناسب أمر ترفيهي ولكنه من أسس نجاح الحملات الإعلانية التي تتم على منصات التواصل الاجتماعي، لذلك احرص على التعامل مع أفضل شركة تصميمات سوشيال ميديا التي تتميز بالاحترافية والخبرة الواسعة في هذا المجال مثل شركة تك فيلدج.

قد يهمك: أفكار للتسويق الإلكتروني.

الأسئلة الشائعة

ما هي تصميمات السوشيال ميديا؟

ما هي تصميمات السوشيال ميديا؟ هي عبارة عن تصميم الصور ومقطع الفيديو المرفقة مع المنشورات التي يتم نشرها على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة مثل الفيسبوك، تيوتر، لينكدان، اليوتيوب وغيرها، والتي تساهم في زيادة تفاعل العملاء مع نشاطك التجاري.

كم عدد مواقع التواصل الاجتماعي؟

بناءً على التقديرات فإن عدد منصات التواصل الاجتماعي تبلغ نحو 200 موقع من أشهر هذه المواقع هي الفيسبوك، ثم منصة اليوتيوب، الانستغرام، حيث كلاً منها يضم عدد كبير للغاية من المستخدمين، مما يساعد على سهولة الترويج عن المنتجات المختلفة.

ما هو أكبر موقع تواصل اجتماعي؟

الفيسبوك من أكبر منصات التواصل الاجتماعي والتي يزداد عددها يوم بعد يوم حيث يضم ما يقرب من 2.9 مليار مستخدم، لما يوفره من مزايا كثير منها الدردشة، مشاركة الصور والفيديو والوسائط المختلفة.