ما هي استخدامات الموشن جرافيك لتعزيز علامتك التجارية

استخدامات الموشن جرافيك

إذا كنت تبحث عن وسيلة ترويجية مرئية جذابة فإن الموشن جرافيك من أهم الوسائل لجذب الانتباه، كما تتعدد استخدامات الموشن جرافيك في الكثير من المجالات، وتحقق الهدف المطلوب لكل نشاط تجاري، فهو وسيلة فعّالة لتحسين حجم المبيعات وعائد الربح، لذلك نلقي نظرة أهمية الموشن جرافيك في التسويق وما هي أنواعه.

ما هو الموشن جرافيك؟

الموشن جرافيك ما هو إلا رسوم متحركة مدمجة مع المؤثرات الصوتية التي تهدف إلى إيصال رسالة كل شركة للجمهور المستهدف، كما يعتمد على العناصر المرئية المختلفة منها الرسومات، الأشكال والنصوص المدمجة مع بعضها البعض بطريقة متجانسة لكي تكون في النهاية شكل قصة تسرد رسالة الشركة بشكل احترافي وجذاب.

برامج الموشن جرافيك

تتعدد استخدامات الموشن جرافيك نظراً لأن الصورة تعني ألف كلمة ولها تأثير كبير على الجمهور لذلك يتم استخدام الموشن جرافيك بالاعتماد على العديد من البرامج نوضحها على النحو التالي:

1. برنامج After Effects

يعتبر من أفضل البرامج المستخدمة في الموشن جرافيك والذي يتضمن تقنيات وأدوات متطورة لكي تساعد على تصميم رسومات بجودة عالية، كما يسهل التحكم في التأثيرات المرئية ويوفر تصميم موشن جرافيك ثنائي، ثلاثي الأبعاد، كما يتضمن العديد من القوالب.

2. برنامج Blender

نظراً لتعدد استخدامات الموشن جرافيك فإن برنامج Blender من البرامج المناسبة والتي تسمح بإنشاء رسومات متحركة باحترافية، واستخدام العناصر ثلاثية الأبعاد في تصميم الموشن جرافيك، كما يتضمن العديد من الأدوات.

3. برنامج Cinema 4D

يعد من أفضل البرامج المستخدمة في الموشن جرافيك والذي يسمح بإنشاء مقاطع فيديو بجودة عالية بتصميم ثلاثي الأبعاد، كما يناسب المبتدئين والمحترفين، يوفر تجربة مجانية.

احصل على سعر الان

4. برنامج Nuke

يوفر هذا البرنامج أعلى مستوى من مقاطع الموشن جرافيك، كما تعتمد عليه أكبر الشركات في صناعة الأفلام، فهو يتضمن أدوات متطورة سهلة الاستخدام.

5. برنامج Adobe Illustrato

من أشهر البرامج المستخدمة في صناعة الموشن جرافيك، حيث يسمح بتصميم رسومات عالية الجودة ملصقات لوحات إعلانية بأحجام مختلفة، وشعارات الشركة بشكل احترافي.

6. برنامج Maya

يتم الاعتماد على هذا البرنامج في تصميم رسومات ثلاثية الأبعاد لأنه يتضمن تأثيرات احترافية، بالإضافة إلى احتوائه على العديد من الأدوات التي تساعد على تصميم فيديو موشن جرافيك احترافي.

إليك: ما هو الجرافيك ديزاين.

أهمية الموشن جرافيك في التسويق

يتميز الموشن جرافيك بسهولة توصيل رسائل وأفكار الشركة للجمهور المستهدف، من خلال التصوير المرئي للفكرة التي تساعد في سرعة ثباتها بالأذهان، كما نوضح ما هي أهمية الموشن جرافيك خلال النقاط التالية:

  • يعزز الموشن جرافيك العلامة التجارية في الأذهان بسهولة.
  • من أهم استخدامات الموشن جرافيك هو تبسيط المعلومات المعقدة وتوصيلها للجمهور المستهدف بسهولة.
  • السرد القوي والتحريك الإبداعي للرسومات والتأثيرات الصوتية لها تأثير قوي على مشاعر الجمهور المستهدف وتحقق نتائج فعّالة.

تعرف على: تصميم فيديو موشن جرافيك احترافي.

أنواع الموشن جرافيك

الموشن جرافيك هو من أهم أشكال التسويق التي تعتمد عليها الشركات لأنه يعتمد على مزيج من الرسومات المتحركة والأصوات والنصوص التي تساعد بدورها على جذب أكبر عدد من العملاء، نتعرف الآن على أهم أنواع الموشن جرافيك على النحو التالي:

1. فيديو موشن جرافيك توضيحي

يهدف هذا النوع إلى تبسيط المعلومات المقدمة للعملاء من خلال إنتاج فيديو موشن يحتوي على رسومات متحركة ونصوص تشرح فكرة ورسالة الشركة التي ترغب في توصيلها للجمهور المستهدف مثل شركات التسويق التي لديها مفاهيم معقدة تلجأ إلى الموشن جرافيك بهدف تبسيط رسالتها للآخرين.

2. موشن جرافيك ترويجي

يستخدم هذا النوع كأداة تسويقية التي تهدف إلى زيادة حجم المبيعات والعمل على تحويل العملاء المحتملين إلى عملاء دائمين للشركة من خلال عرض المنتجات بطريقة جذابة معززة بالتأثير الصوتي وتحفيز العملاء على الشراء.

3. موشن جرافيك عاطفي

يعتمد هذا النوع على إثارة مشاعر العملاء مثل تصميم فيديو موشن لخلق التوعية بشأن حدث معين، أو طرح قصة معينة للنقاش أو سدر قصة معينة تنتهي حلها باستخدام منتج الشركة.

قد يهمك: أفضل شركة تصميم جرافيك في مصر والسعودية.

الفرق بين الموشن جرافيك والانيميشن

الكثير من الأشخاص يختلط لديهم مصطلحين الموشن جرافيك والانيميشن لذلك نوضح الفرق بينهما على النحو التالي:

1. الموشن جرافيك

هو تصميم فيديو موشن يتضمن الرسومات المتحركة والمؤثرات الصوتية المختلفة حتى يلفت الانتباه ويعزز العلامة التجارية في السوق من خلال انطباع رسالة الشركة في الأذهان من خلال الموشن جرافيك.

2. الانيميشن جرافيك

عبارة عن صور ثابتة يتم عرضها بشكل مستمر بسرعة عالية مع إضافة المؤثرات الصوتية التي تجعلها أكثر واقعية يُطلق على تحريك الصور اسم الخداع البصري، كما يستخدم الانيميشن في سرد القصص والمسلسلات، وأفلام الكرتون والألعاب.

تعرف على: أهمية التصميم الجرافيكي.

استخدامات الموشن جرافيك

التسويق باستخدام العناصر المرئية له أثر كبير عن غيرها من الوسائل، لذلك فقد استطاع الموشن جرافيك أن يحقق نتائج فعّالة في جذب انتباه الفئات المستهدفة ويعزز العلامة التجارية بشكل سريع، نوضح أهم استخدامات الموشن جرافيك على النحو التالي:

  1. تسويق المنتجات والخدمات بشكل سريع فإذا قمت بإنتاج فيديو موشن عن منتج معين يتضمن الرسومات المتحركة والتأثيرات الصوتية فماذا سيكون رد فعل العملاء عليه، بالطبع سوف يجذب الانتباه ويقنعهم بضرورة شراء المنتج.
  2. من ضمن استخدامات الموشن جرافيك في مجال التعليم يمكنك تقديم كورسات على موقعك باستخدام فيديو موشن جرافيك يساعد على توضيح المعلومات المعقدة عبر اختيار رسومات وصور ونصوص بسيطة مع اختيار التأثيرات الصوتية المناسبة في الفيديو يساعد بشكل كبير على إيصال فكرتك للجمهور المستهدف.
  3. صناعة المحتوى لا غنى عن كتابة محتوى جذاب ومفيد لأي شركة ولكن تعزيز المحتوى بالموشن جرافيك يساعد في جذب الانتباه وتوضيح الفكرة من المقال وتوصيل الرسالة المطلوبة للزوار.
  4. يستخدم الموشن جرافيك في تصميم الشعارات المتحركة التي يلجأ إليها أصحاب الشركات لأنها بالفعل تلفت الانتباه وتساعد على تعزيز الوعي بالعلامة التجارية.

قد يهمك: الفرق بين الموشن جرافيك والانفوجرافيك.

كيفية تسعير فيديو موشن جرافيك؟

هناك الكثير من العوامل التي تؤثر على تكلفة فيديو الموشن جرافيك وهي على النحو التالي:

  • طول الفيديو له تأثير سعر الموشن جرافيك كلما طالت المدة كلما زاد سعره.
  • مدى تعقيد الرسومات المتحركة المستخدمة في الفيديو موشن جرافيك.
  • البرامج المستخدمة في تصميم فيديو الموشن جرافيك.
  • الوقت المستغرق في تصميم فيديو الموشن جرافيك.

احصل على سعر الان

الخاتمة

يلعب الموشن جرافيك دوراً كبيراً في جذب انتباه أكبر عدد من العملاء لكل شركة، ويساعد على توصيل رسالة الشركة للفئات المستهدفة وتوضيح المعلومات، كما تتعدد استخدامات الموشن جرافيك لكي تناسب جميع الأنشطة، كما يمكنك التعامل مع أفضل شركة تصميم موشن جرافيك تك فيلدج التي تقدم أفكار موشن للجرافيك إبداعية.

الأسئلة الشائعة

هل مجال الموشن جرافيك سهل؟

تعلم أسس الموشن جرافيك سهل، ولكن الوصول إلى الاحترافية هو أمر صعب الذي يأتي بالممارسة وتعلم مهارة التصميم سوف تصبح مصمم موشن جرافيك محترف.

هل الموشن جرافيك له مستقبل؟

تتسارع الشركات إلى الحصول على وسائل ترويجية سريعة المفعول، ولقد أثبت الموشن جرافيك أنه من أهم الوسائل الترويجية الجذابة التي لها أثر كبير في الجمهور المستهدف، لذلك فإن الموشن جرافيك من مجالات العمل التي لها مستقبل.

ما الفرق بين مهندس الجرافيك ومصمم الجرافيك؟

مهندس الجرافيك هو الذي يعتمد على المنصات الرقمية المختلفة لإنشاء تصاميم ثنائية وثلاثية الأبعاد، بينما مصمم الجرافيك هو الشخص الذي يعمل على تحويل الأفكار ورسائل الشركات إلى فيديو مرئي يجذب الانتباه.