5 أفكار موشن جرافيك لتطوير مهاراتك الابداعية

أفكار موشن جرافيك

يبحث الجميع عن أفكار موشن جرافيك بعدما أصبح من أهم الوسائل الترويجية التي تأتي بثمار نجاحها خلال فترة قصيرة، فهو يعمل على توصيل رسالة الشركة إلى عملائها بشكل جذاب، كما يعزز العلامة التجارية في السوق، والعديد من المزايا التي يوفرها الموشن جرافيك، لذلك نتعرف على أنواع الموشن جرافيك وأهميته.

ما هو عمل الموشن جرافيك؟

انتشر مفهوم Motion Graphic بشكل كبير في الآونة الأخيرة وهو عبارة عن رسوم متحركة مدمجة بالمؤثرات الصوتية التي يتم إنشائها عبر استخدام مجموعة من البرامج عبر جهاز الحاسوب، تهدف إلى وصف المنتجات أو الخدمات بطريقة مبتكرة تحث العملاء على اتخاذ قرار الشراء وكسب ثقتهم.

ما أهمية الموشن جرافيك؟

لم يقتصر الموشن جرافيك على إنشاء الصور، ولكن تطور بشكل كبير خاصةً مع دخول التطور الرقمي الهائل، من خلال إضافة العديد من المؤثرات الصوتية التي توفر تجربة مميزة للعملاء، وإطلاق أفكار موشن جرافيك مبتكرة، تساعد على جذب الانتباه، لذلك نوضح أهمية الموشن جرافيك خلال النقاط التالية:

1. الوعي بالعلامة التجارية

يعد الوعي بالعلامة التجارية من أهم الأهداف التي تسعى الكثير من الشركات إلى تحقيقها، فهي مفتاح جذب المزيد من العملاء، لذلك فإن الموشن جرافيك يلعب دوراً حيوياً في جذب الأنظار من خلال تصميم قصة متحركة بأسلوب مميز يهدف من خلالها توصيل رسالة الشركة بكل وضوح مما يساهم في ثباتها في الأذهان.

2. تبسيط المعلومات المعقدة

يهتم الموشن جرافيك بتصميم رسومات توضيحية في العديد من المجالات والتي تساعد على تبسيط المعلومات للعملاء، مثل مجال التسويق الرقمي يتم إنشاء رسومات متحركة توضح ما هو المجال بالتفصيل دون أي تعقيدات مما يجعلهم يدركون طبيعة المجال.

3. رفع قيمة المحتوى

الموشن جرافيك من الوسائل التي تساعد على إضافة قيمة كبيرة للمحتوى الخاص بكل شركة، خاصةً في حالة تجانس كل عناصر الموشن جرافيك سواء كانت الصور أو المؤثرات الصوتية وغيرها من العناصر الأخرى.

4. التأثير العاطفي القوي

يتميز الموشن جرافيك بقدرته على سرد القصص بطريقة جذابة، والتحكم في التحريك للرسومات واختيار نغمة الأصوات المناسبة لكل قصة، مما يؤثر بشكل كبير على عاطفة العملاء.

5. إبداع غير محدود

يمتلك الموشن جرافيك القدرة على طرح أفكار تسويقية جديدة باستمرار، حيث يوفر قصص ورسومات مبتكرة تساعد على لفت الانتباه.

احصل على سعر الان

مجالات عمل موشن جرافيك

تتضمن مجالات عمل الموشن جرافيك الرسوم المسطحة flat وكذلك الرسوم ثنائية الأبعاد 2D، أيضاً الرسوم ثلاثية الأبعاد 3D، بالإضافة إلى مجموعة من الصور ومقاطع الفيديو المختلفة، كما أن الرسوم المتحركة تعتمد على رسومات بسيطة وخطوط وأشكال هندسية سهلة الاستخدام لكي يتم استخدامها للتعبير عن قصة منتج أو خدمة الشركة بصورة بسيطة.

إليك: أفضل شركة تصميم جرافيك.

ما هي أنواع الموشن جرافيك؟

تتعدد أنواع الموشن جرافيك لكي تناسب جميع المجالات المختلفة، خاصةً مع الانفتاح العالمي الذي ساعد على تطور الموشن جرافيك بشكل كبير، لذلك نوضح أنواع الموشن جرافيك على النحو التالي:

1. الموشن جرافيك التوضيحي

يعتمد هذا النوع على تبسيط المعلومات المعقدة وعرضها بطريقة سهلة وتوصيل رسالة الشركة بشكل بسيط.

2. الموشن جرافيـك الترويجي

يهدف هذا النوع إلى الترويج عن المنتجات والخدمات المختلفة، يعتمد على عرض المشاكل التي يعاني منها العملاء، وتقديم الحلول المثالية لها والتي تتمثل في شكل المنتج أو الخدمة الخاص بالشركة، كما يقوم بطرح أفكار موشن جرافيك كثيرة لجذب الانتباه.

3. الموشن جرافيك العاطفي

يهتم الموشن جرافيك العاطفي على إثارة المشاعر المختلفة سواء كانت سعادة أو حزن وغيرها، من خلال سرد قصة كاملة تتضمن الأحداث التفصيلية التي تنطوي على مشكلة معينة تنتهي بعرض رسالة الشركة.

قد يهمك: تصميم فيديو موشن جرافيك احترافي.

ما الفرق بين الموشن جرافيك والجرافيك ديزاين؟

  • الجرافيك ديزاين: يعد من الأساليب الترويجية التي تعتمد على طرق بصرية وعي صور ثابتة غير متحركة، تهدف من خلالها إيصال فكرة معينة للفئة المستهدفة لكل شركة.
  • الموشن جرافيك: هو أيضاً من الأساليب التسويقية التي تعتمد على استخدام الصور المتحركة المدمجة بالمؤثرات الصوتية المختلفة التي تهدف في النهاية إلى جذب أكبر عدد من العملاء.

تعرف على: ما هو الجرافك ديزاين.

5 أفكار موشن جرافيك لتطوير مهاراتك الابداعية

تحتاج أفكار الموشن جرافيك إلى التغذية البصرية والقدرة على الإبداع الحسي والبحث المستمر حتى يمكن استخراج افكار للموشن جرافيك تلفت الأنظار وتحقق الأهداف المطلوبة

1. منصة بينترست

هي من المنصات التي انتشرت في الآونة الأخيرة بشكل كبير، كما تعرض العديد من الأنشطة المختلفة منها في الأزياء، الطعام والأخبار وغيرها، فهي وسيلة رائعة للتواصل مع الفئات المستهدفة بشكل مباشر.

2. بيهانس

تستخدم منصة بيهانس في عرض الكثير من الأعمال وتساعد هذه المنصة على توليد أفكار موشن جرافيك جديدة من خلال قيام المصممين بعرض تصاميم مختلفة على المنصة بهدف كسب المزيد من العملاء.

3. فيديو هايف

يقدم هذا الموقع مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو والرسومات المتحركة وعدد كبير من القوالب نحو 9000 قالب حتى يسهل الاختيار من بينها ما يناسب مجال عملك.

4. فري بك

عبارة عن موقع يعمل على تقديم صور وايقونات وتصاميم جاهزة عالية الجودة، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من الرسومات المتحركة التي يمكن من خلالها استخراج أفكار موشن جرافيك كثيرة.

5. دريبل

عبارة عن منصة وسائط اجتماعية تسمح بنشر أعمال المصممين وكتابة ملف تعريفي عن كل مصمم، تتميز هذه المنصة باحتوائها على العديد من الأقسام منها تصميم الويب، تصميم الجرافيك التي تتيح من خلالها طرح أفكار موشن جرافيك جديدة تساعد على جذب انتباه الكثير من العملاء.

تعرف على: أهمية التصميم الجرافيكي.

ما هي المهارات المطلوبة لمصممي الموشن جرافيك؟

مصمم الموشن جرافيك هو الشخص الذي يتولى مسؤولية تصميم الرسومات وطريقة تحريكها والوقت المستغرق في التحريك من شريحة لأخرى، لذلك لابد أن يتمتع بالعديد من المهارات وهي على النحو التالي:

  • فهم الرسوم المتحركة والقدرة على إضافة العناصر ثنائية وثلاثية الأبعاد.
  • كذلك فهم الخطوط وأساليب الكتابة وما هي المزايا التي يوفرها كل خط والنوع المفضل لدى الجمهور المستهدف.
  • فهم نظرية الألوان والتباين وكذلك مدى تأثير كل لون على مشاعر الجمهور المستهدف، والقدرة على اختيار اللون المناسب لكل نشاط.
  • التفكير وإبداع أفكار موشن جرافيك من أهم المهارات التي يجب أن يتميز بها مصممي الموشن جرافيك.

إليك: أهمية التصميم في التسويق.

كيف يتم تسعير فيديو موشن جرافيك؟

يتم تسعير الموشن جرافيك بناءً على العديد من العوامل المختلفة منها:

  • مدة فيديو الموشن جرافيك.
  • مدى تعقيد رسومات الموشن جرافيك وعدد العناصر المستخدمة داخل الفيديو.
  • البرامج المستخدمة في إنتاج فيديو الموشن جرافيك.
  • الوقت المستغرق في إنشاء الموشن جرافيك.

احصل على سعر الان

الخلاصة

يعد الحصول على أفكار موشن جرافيك جديدة من الأمور التي لا غنى عنها إطلاقاً لضمان الحصول على أكبر عدد من العملاء، لذلك يجب التعامل مع أفضل شركة تقدم أفضل خدمات تصميم موشن جرافيك باحترافية مثل شركة تك فيلدج التي تمتلك خبراء في تصميم فيديوهات الموشن جرافيك.

الأسئلة الشائعة

هل الموشن جرافيك له مستقبل؟

يعد الموشن جرافيك من أكثر المجالات طلباً في المستقبل نظراً للتطور التكنولوجي الهائل الذي جعله من أفضل الوسائل الترويجية الجذابة.

كم سعر دقيقة الموشن جرافيك؟

متوسط الدقيقة يبلغ 300 دولار قابلة للزيادة أو النقصان على حسب تفاصيل مشروع كل شركة.