خدمات التسويق الإلكتروني لزيادة حجم المبيعات

خدمات التسويق الإلكتروني

تتعدد خدمات التسويق الإلكتروني التي تخدم الأعمال التجارية المختلفة، لأنه يساعد على نمو الأعمال، ترسيخ العلامات التجارية، بالإضافة إلى توطيد العلاقة بين الشركة وعملائها وغيرها من مزايا التسويق الالكتروني التي لا غنى عنها لأي نشاط تجاري.

ما هو التسويق الإلكتروني؟

التسويق الإلكتروني أو الديجيتال ماركتنج، التسويق الرقمي هذه مصطلحات ظهرت كثيراً في السنوات الأخيرة، وهو عبارة عن مجموعة من الإجراءات والممارسات التي تتم بغرض الترويج عن المنتجات أو الخدمات الخاصة بنشاط تجاري معين، وتحقيق الأهداف المطلوبة، يتضمن التسويق الإلكتروني عدة استراتيجيات، بالإضافة إلى استخدام أدوات التسويق الرقمية لتحليل الأداء.

أهمية التسويق الالكتروني

تعتمد جميع الأنشطة التجارية على التسويق الالكتروني اللازم لنجاح أهداف كل نشاط تجاري، نوضح الآن أهمية التسويق الإلكتروني خلال النقاط التالية:

  • زيادة حجم المبيعات من خلال التواصل المستمر الفعّال مع العملاء فإن يؤدي إلى زيادة عدد العملاء الدائمين للشركة.
  • تعزيز الوعي بالعلامة التجارية في السوق نظراً لاستمرار ظهور المنتجات والخدمات في السوق.
  • استمرار الظهور أمام العملاء يؤدي إلى سهولة التواصل معهم بشكل مباشر.
  • قياس الأداء من خلال أدوات التسويق الإلكتروني التي تسمح بتطوير استراتيجيات التسويق الإلكتروني.
  • فتح أسواق جديدة للأعمال التجارية سواء كان على المستوى المحلي أو العالمي.

قد يهمك: خطوات التسويق الالكتروني الناجح.

خدمات التسويق الإلكتروني

هناك العديد من خدمات التسويق الإلكتروني التي تعمل على زيادة عدد العملاء وزيادة حجم المبيعات لكل نشاط تجاري، من أبرز هذه الخدمات هي على النحو التالي:

1. خدمات تحسين محركات البحث seo

تهدف تحسين محركات البحث إلى توفير أفضل تجربة للمستخدم، وذلك من خلال حل المشاكل التقنية بالموقع، وتحسين السرعة المطلوبة لتصفح الموقع، وإضافة الروابط الداخلية حتى تساعد على رفع نتائج ترتيب المواقع في أول نتائج البحث وتساهم في زيادة عدد الزيارات للمواقع الإلكترونية.

2. الإعلانات المدفوعة PPC

من ضمن خدمات التسويق الإلكتروني المستخدمة للأنشطة التجارية التي تتعدد أنواعها مثل الإعلانات المدفوعة عبر محركات البحث، يدفع الشخص المعلن للمحرك بهدف ظهوره موقعه في أول النتائج، وهي تتميز بالنتائج الفعّالة والسريعة.

3. خدمات التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي

تستخدم منصات التواصل الاجتماعي للترويج عن الخدمات والمنتجات على أوسع نطاق، مثل منصة الفيسبوك، سناب شات، انستغرام، حيث يمكن إنشاء حملات تسويقية مجانية ولكن تحتاج إلى متخصص في إدارة هذه الصفحات أو حملات تسويقية مدفوعة.

4. التسويق عبر اليوتيوب

من خدمات التسويق الإلكتروني التي تحقق أهداف الكثير من المشاريع بشكل فعّال، هي الاعتماد على منصة اليوتيوب التي تساعد على جذب الانتباه لأنه يتضمن العناصر المرئية والمؤثرات الصوتية لمنح فرص كبيرة للتسويق، وتعزيز الوعي بالعلامة التجارية.

5. التسويق بالمحتوى

من أفضل خدمات التسويق الإلكتروني المؤثرة على قرارات المستخدمين، لأنه كلما زاد جودة المحتوى كلما زاد درجة تأثيره على المستخدم وتحفيزه لشراء المنتج أو الحصول على الخدمة.

6. الحلول التسويقية

توفر شركة التسويق الإلكتروني مجموعة من الاستشارات والحلول التسويقية المفيدة لأصحاب الأنشطة التجارية، التي تساعدهم على تحقيق أهدافهم في السوق، والتغلب على المنافسين، والتطوير المستمر لأعمالهم، كما تتميز شركة تك فيلدج بامتلاك خبراء في التسويق الإلكتروني الذين يحرصون على وضع خطط تسويقية مدروسة باحترافية.

قد يهمك: خصائص التسويق الالكتروني.

ما هي عناصر التسويق الإلكتروني؟

يعتمد التسويق الالكتروني على العديد من العناصر لكي يساعد على تحقيق الأهداف المطلوبة لذلك نوضح ما هي العناصر الرئيسية التي يقوم عليها التسويق الالكتروني كما يلي:

1. المحتوى

يعد المحتوى من أهم عناصر التسويق الإلكتروني مثل إنشاء محتوى للإعلانات على مواقع التواصل الاجتماعي أو محتوى على المواقع والمدونات، أو محتوى للبريد الإلكتروني، لأنه يهدف إلى جذب الانتباه وتوفير المعلومات المفيدة للفئات المستهدفة.

2. تحليل البيانات

تقوم أي خطة تسويق إلكتروني على تحليل البيانات سواء كانت بيانات العميل نفسه أو تحليل بيانات المنافسين، بالإضافة إلى تحليل أداء الحملات التسويقية حتى يتم تطويرها لتحقيق الأهداف المطلوبة.

3. الخطط التسويقية

من العناصر الأساسية التي تأتي ضمن خدمات التسويق الإلكتروني وهي إعداد استراتيجيات التسويق التي تساعد على تنظيم التسويق الإلكتروني ومساره خلال فترة زمنية معينة.

4. أدوات التسويق الإلكتروني

لا غنى عن استخدام الأدوات الرقمية داخل التسويق الإلكتروني لأي نشاط تجاري لأنها تساعد على تحليل البيانات والنتائج للحصول على التقارير اللازمة لتطوير استراتيجيات التسويق الإلكتروني.

قد يهمك: أفكار تسويق الكتروني.

طرق التسويق الإلكتروني

تتعدد الطرق المستخدمة في التسويق الإلكتروني لكي تخدم جميع أنواع الأنشطة التجارية وتحقق الأهداف المطلوبة، لذلك نوضح ما هي طرق التسويق الإلكتروني كما يلي:

  • التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي: من أكثر طرق التسويق الإلكتروني الفعّالة ثنائية الاتصال، والتي تسمح بالتواصل المباشر مع الجمهور المستهدف، وبناء علاقة قوية معهم.
  • التسويق بالبريد الالكتروني: يعتمد على إرسال رسائل بريدية للعملاء توضح أهم عروض الشركة، المنتجات الحديثة وهي طريقة تساعد على توطيد العلاقة مع العملاء.
  • التسويق بالمحتوى: يساهم المحتوى على جذب الانتباه وتحفيز العملاء على شراء المنتج أو الخدمة من خلال إقناعه بمزايا الخدمة وذلك عبر كتابة محتوى قيم ومفيد.

إليك: أفضل شركة سوشيال ميديا في مصر.

أفضل شركة تسويق الكتروني

إذا كنت صاحب نشاط تجاري فأنت بالفعل تبحث عن أفضل شركة تسويق الكتروني تساعدك على تحقيق أهدافك، ولقد استطاعت شركة تك فيلدج أن تقدم خدمات تسويق احترافية، لأنها تمتلك فريق عمل لديه الخبراء في التسويق الإلكتروني الذي يتم تدريبه باستمرار لمواكبة الأحداث الجديدة التي تحدث في السوق.

كما يعتمد خبراء تك فيلدج على الأدوات الرقمية التي تساعد على تحليل البيانات وقياس النتائج وتحسين استراتيجيات التسويق، كما تقدم تك فيلدج أسعار خدمات التسويق الإلكتروني المناسبة لكل نشاط تجاري.

قد يهمك: الفرق بين التسويق الالكتروني والتسويق التقليدي.

أسعار خدمات التسويق الإلكتروني

من الأسئلة التي تدور كثيراً في الأذهان ما هي تكلفة التسويق الالكتروني، هناك مجموعة من العوامل التي تؤثر على التكلفة وهي:

1. حجم النشاط التجاري

هل النشاط التجاري كبير أم شركة ناشئة، حيث تختلف التكلفة وفقاً لمتطلبات حجم المشروع.

2. نوع خدمات التسويق الإلكتروني

من المعروف أن هناك أنواع مختلفة من خدمات التسويق الإلكتروني لذلك، فإن التكلفة تتوقف على نوع الخدمة التي يعتمد عليها النشاط التجاري.

3. الفترة الزمنية

تعتمد التكلفة على الفترة الزمنية للحملات التسويقية التي تتم للمشروع هل حملات لمدة شهر أو سنة أم ثلاث شهور.

4. حجم المنافسة

هل يعمل النشاط التجاري داخل حجم منافسة قوي يحتاج إلى البحث كثيراً والتحليل أم مجرد منافسة عادية.

5. خبرة الشركة

هل شركة التسويق الإلكتروني لديها خبرة ومهارة في هذا المجال أم شركة مبتدئة.

احصل على خطتك التسويقية

الخاتمة

يعتمد أي نشاط تجاري على التسويق الإلكتروني العنصر الأساسي المسؤول عن نجاحه في السوق، لذلك لابد من الاعتماد على خبرة أفضل شركة تسويق إلكتروني تمتلك الخبرة والمهارة في وضع استراتيجيات التسويق الإلكتروني، كما يمكنك التواصل مع خبراء تك فيلدج.

الأسئلة الشائعة

ما هي أدوات التسويق الالكتروني؟

هناك الكثير من الأدوات المستخدمة داخل عملية التسويق الإلكتروني منها أداة Google Analytics، أداة Google Search Console، أداة Screaming Frog، أداة SEMRush وغيرها من الأدوات الأخرى التي تتيح تحليل البيانات.

ما أهداف التسويق الالكتروني؟

يهدف التسويق الالكتروني إلى تحقيق الأهداف الخاصة بالمشاريع التجارية، وتعزيز الوعي بالعلامة التجارية، بالإضافة إلى وصول المنتجات والخدمات المختلفة للفئات المستهدفة في أسرع وقت.