هل تريد التعاقد مع أفضل وكالة تسويق إلكتروني؟ – إليك شركة تك فيلدج

وكالة تسويق إلكتروني

يعد التسويق الإلكتروني من أحدث الاستراتيجيات التي أحدثت طفرة فعالة للغاية في عمليات البيع والشراء، لذلك تبحث الشركات وأصحاب العلامات التجارية عن وكالة تسويق إلكتروني مميزة من أجل تحقيق أعلى عائد ربحي، وبسبب انتشار العديد من الوكالات المتخصصة في هذا المجال فإن البعض قد يجد صعوبة في اختيار الأفضل من بينها، ولهذا يتردد دائمًا تساؤل ألا وهو كيفية اختيار أفضل وكالة تسويق إلكتروني لذلك سنتعرف على دليل شامل يضم كافة التفاصيل عن التسويق الالكتروني.

ما هو التسويق الالكتروني

التسويق الالكتروني هو عبارة عن استراتيجية جديدة تضم مجموعة من الاستراتيجيات والتي تستخدم في الترويج للمنتجات عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، أو من خلال المواقع الإلكترونية المختلفة، وبهذا يساعد في نشر المنتجات على نطاق واسع.

ولهذا فإن الاعتماد على التسويق الالكتروني هو الخيار الأمثل لما يحتوي عليه من فوائد عدة ومنها تحسين عمليات التواصل مع العملاء، وشهرة العلامة التجارية فضلًا عن التعرف على استطلاعات رأي العملاء مما يتيح الفرصة لتطوير المنتج وتفادي الآراء السلبية.

لماذا التسويق الالكتروني مهمًا لنشاطك التجاري؟

تتعدد أساليب التسويق الالكتروني عن أساليب التسويق التقليدية، ولكنها أثبتت مدى فاعليتها ونجاحها في تحقيق أعلى عائد ربحي لمختلف المنتجات، لذلك نتعرف على المزايا التي تعود بالنفع على مشروعك التجاري عند الاعتماد على التسويق الالكتروني في الترويج لنشاطك التجاري:

1. تكاليف منخفضة

تحتاج أساليب التسويق التقليدية إلى تكاليف باهظة للترويج للمنتج، على عكس التسويق الإلكتروني الذي يعتمد على أقل التكاليف ويتعامل مع عدد هائل من المنصات التسويقية وبالتالي يتم نشر المنتج على أوسع نطاق.

2. المرونة والراحة

يتميز التسويق الالكتروني بالمرونة الشديدة وذلك لأنه يطوع كافة السبل التكنولوجية الحديثة خلال الترويج للمنتج، ومن خلال تلك الحملات يستطيع المتسوق من التعرف على المنتجات وما تحتويه من مزايا بالتالي يتم ترشيحها لغيره من المستخدمين.

3. تحليلات المنافسين

يساعد الاعتماد على التسويق الالكتروني على عمل تحليلات سواء للمنافسين من أجل التعرف على نقاط القوة لديهم وتدعيمها في علامتك التجارية، أو التعرف على تجربة المستخدم وما يتبعها من آراء سلبية للحد منها وكذلك دعم الإيجابيات.

4. خلق اتصال ثنائي الاتجاه

يتميز التسويق الالكتروني بأنه يخلق اتصال ثنائي الاتجاه على عكس الإعلانات التقليدية التي تدير حمالاتها في اتجاه واحد، عند إنشاء إعلان مطبوع فيكون التفاعل مع العملاء من اتجاه واحد على عكس التسويق الإلكتروني الذي ينشر إعلاناته في عدة قنوات مختلفة.

5. الاستهداف الديموغرافي

تعمل حملات التسويق الإلكتروني على تحديد الفئة المستهدفة من خلال عمل استطلاعات رأي للعملاء، وبالتالي يزداد ترويج علامتك التجارية ونشرها على أوسع نطاق.

ما هي استراتيجيات التسويق الالكتروني

تتعدد استراتيجيات التسويق الالكتروني مما يساعد على ازدهار علامتك التجارية، ومن أهم تلك الاستراتيجيات ما يلي:

1. تحسين محركات البحث (SEO)

هي عملية تعديل موقع الويب الخاص بك من حيث المحتوى والبنية وسهولة الاستخدام وفق محركات البحث (SEO) محركات البحث، بالإضافة إلى تهيئة موقع الويب الخاص بك مع محركات جوجل لتلبية متطلبات الزوار.

2. التسويق عبر محرك البحث (SEM)

تتم تلك الاستراتيجية من خلال استخدام البحث المدفوع والمقصود به إعلانات الدفع “SEM” عبر محرك البحث مقابل النقر لاكتساب حركة مرور على الموقع.

3. الدفع لكل نقرة أو الدفع لكل مكالمة (PPC)

يمكن تقسيم التسويق عبر الدفع بالنقرة إلى فئتين رئيسيتين: البحث المدفوع (المشار إليه في السابق)، أو التسويق الاجتماعي المدفوع، حيث يتم نشر الإعلانات على محركات البحث أو المنصات الاجتماعية، ويتم تحصيل رسوم من الشركات في كل مرة يتم النقر فوق إعلانها.

4. تسويق المحتوى

يُعرّف تسويق المحتوى بأنه عملية إنشاء محتوى قيِّم للتواصل مع العملاء وتحقيق أهدافك التسويقية، تركز استراتيجيات تسويق المحتوى على التواصل مع العملاء، من خلال جذب الفئة المستهدفة ويشمل التسويق بالمحتوى المنصات والقنوات المرئية والمسموعة وغيرها.

5. التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي

التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي من خلال استخدام منصات ومواقع التواصل الاجتماعي سواء الفيس بوك أو انستغرام أو تويتر للترويج لعلامتك والتواصل مع العملاء.

6. التسويق عبر البريد الإلكتروني

يعتبر التسويق من خلال البريد الالكتروني من أكثر الاستراتيجيات فاعلية في عمليات البيع والشراء حيث يتم من خلاله جذب فئة ضخمة من العملاء.

حيث يتم استهداف التسويق عبر البريد الالكتروني بالاعتماد على الاستهداف الديموغرافي مما يوسع شبكة العملاء ويزيد من الترويج للمنتج.

7. التسويق بالعمولة

يتم التسويق بالعمولة من خلال حصول المسوق على نسبة عمولة نظير تسويق المنتجات عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة أو من خلال قنوات اليوتيوب.

قد يهمك: أنواع استراتيجيات التسويق.

ولكن هناك سؤال محير بالنسبة للكثير،،،

كيف تختار أفضل وكالات التسويق الإلكتروني؟

يتم اختيار أفضل الوكالات التسويقية عبر الاعتماد على العديد من المعايير ومنها مستوى الخدمات المقدمة من خلال الحملة التسويقية والمدة الزمنية التي تستغرقها تلك الحملة، خبرة الشركة، آراء العملاء، وعدد الخدمات التي توفرها الشركة للعملاء، فضلًا من التعرف على النطاق المستهدف من الحملات الترويجية وهل يتم التسويق عبر منصة واحدة أم عدة منصات، كما يتم مقارنة السعر المطروح مع تلك المعايير.

إليك أفضل وكالة تسويق إلكتروني

وكالة تك فيلدج تصنف بكونها أفضل وكالة تسويق إلكتروني نظرًا لما لديها من خبرة واسعة في المجال واعتمادها على نخبة مختارة من أفضل الكوادر البشرية، بالإضافة إلى جودة الخدمات المقدمة فهي تقدم لعملائها أسعار تنافسية غير مسبوقة على الإطلاق، بالإضافة إلى العروض الترويجية التي تقدمها بين الحين والآخر والتي تحمل نسبة خصم تصل لأكثر من 20 % من القيمة الإجمالية للخدمة.

خدمات التسويق الإلكتروني في تك فيلدج

تتعدد الخدمات التسويقية التي تنفرد بها تك فيلدج وتقدمها لعملائها بشكل حصري، ولهذا فهي الملاذ الأول للراغبين في الحصول على أعلى نسبة ترويج للمنتج، وتتمثل تلك الخدمات فيما يلي:

  • خدمة الإعلان عبر الانترنت عبر المواقع أو المتاجر الإلكترونية المختلفة.
  • تطوير المواقع الإلكترونية بحيث تتوافق مع محركات بحث جوجل وأيضًا مع معايير السيو لتحسين عملية ظهور الموقع.
  • تطوير الصفحة المقصودة وجعلها ملائمة مع الهواتف وأجهزة التابلت وبهذا تنتشر العلامة التجارية على أوسع نطاق.
  • تحليل أداء الموقع وعمل تحليلات للمنافسين والاستفادة من نقاط القوة وتدعيمها وكذلك الحد من الثغرات مما يحقق أعلى عائد ربحي.

احصل على خطتك التسويقية الآن

الخلاصة

بهذا نكون وصلنا إلى ختام مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على مجموعة من المعلومات الهامة حول مفهوم التسويق الالكتروني والإيجابيات التي تنعكس على علامتك التجارية حين الاعتماد على استراتيجيات التسويق الإلكتروني، كما تعرفنا على المعايير التي يتم من خلالها اختيار أفضل وكالة تسويق إلكتروني لتنفيذ المهام المنوطة إليها.

إليك أفضل: شركات متخصصة في التسويق الإلكتروني.

اسئلة شائعة

ما المقصود بالتسويق الإلكتروني؟

يعد من أساليب التسويق الحديثة التي طوعت كافة السبل التكنولوجية الحديثة من أجل الترويج للمنتجات، كما يعتمد على منصات تسويقية متنوعة ومنها وسائل التواصل الاجتماعي والمواقع الالكترونية وغيرها.

هل التسويق الإلكتروني يعزز العائد الربحي لمنتجاتك؟

بالطبع، يعزز التسويق الالكتروني لحجم العائد الربحي لمنتجاتك أو علامتك التجارية وذلك لتمكنه من نشر المنتج على أوسع نطاق، بالإضافة إلى خلق لغة حوار بين مع العملاء للتعرف عن مدى رضاهم عن المنتجات للحد من السلبيات وتعزيز الإيجابيات.