9 نصائح هامة لتصدر نتائج البحث وتحسين موقعك – تك فيلدج

تصدر نتائج البحث

يعد تصدر نتائج البحث من الأمور التي يسعى إليها أصحاب المواقع والمتاجر الإلكترونية، والتي تساعد على زيادة حركة المرور، وتساهم في كسب ثقة العملاء وزيادة الوعي بالعلامة التجارية وغيرها من المزايا التي يمكن الحصول عليها، لذلك نتعرف على أهم العوامل التي تؤر على نتائج البحث.

ما هي نتائج البحث

يُطلق عليها اسم SERP، صفحات محركات البحث، يقصد بها نتائج محركات البحث، وهي عبارة عن صفحة ويب التي يعمل محركات البحث على إظهارها في أول النتائج، كذلك يوجد اختلاف بين صفحة نتائج محرك البحث وفقاً لاختلاف محرك البحث المستخدم بالفعل.

كما هناك عدة معايير حتى تصدر نتائج البحث اختيار الكلمات المفتاحية، وشكل المحتوى وغيرها من العوامل الأخرى، تعتمد محركات البحص على السيو وكذلك عناكب جوجل الذي يحدد ما هي المقالات الأكثر فعّالية والتي تستحق الحصول على الترتيب الأول للظهور في أول نتائج البحث.

انواع نتائج البحث

نتائج البحث تُعرف نها قائمة تظهر في صفحة محرك البحث، وذلك عبر استعلام المستخدم عن خبر معين أو معلومة محددة، لذلك نتعرف على أنواع نتائج البحث “Search Result” على النحو التالي:

1. نتائج البحث المدفوعة Paid

هي النتائج التي تظهر في أول صفحة النتائج أو بالأسفل ولكن سوف تجد كلمة إعلان بجانب كل نتيجة من نتائج البحث، وهو النوع المخصص للشركات وكذلك المؤسسات التجارية باختلاف أنواعها، حيث يتم الحصول على هذه النتائج مقابل مبلغ من المال لإعلانات جوجل “Google AdWords”، للوصول إلى الجمهور المستهدف بسهولة، تتم عملية الدفع مقابل النقرة على الإعلان، بمعنى كلما زادت عدد مرات النقرات كلما زادت التكلفة وهذا النوع هو الأفضل للشركات التي تقدم المنتجات والخدمات.

2. نتائج البحث المجانية Organic

هي نتائج بحث طبيعية تظهر في محركات جوجل بشكل مجاني ولكن يصعب الوصول لهذا الأمر، نظراً لصعوبة المنافسة على تصدر نتائج البحث حيث هناك معايير تساعد على تصدر النتائج مثل جودة المحتوى، التنسيق والروابط، قوة الموقع الإلكتروني، استخدام الكلمات التي لها صلة بالبحث، تساعد معايير السيو على تصدر نتائج البحث وظهور المواقع الإلكترونية في أول النتائج، والحصول على معدل عالي من الزيارات والمشاهدات كل هذا يتم بشكل مجاني.

خطتك التسويقية

كيفية تصدر نتائج البحث؟

إذا كنت تمتلك موقع أو متجر تجاري فأنت بالفعل ترغب في الظهور أمام عملائك طوال الوقت في أول نتائج البحث، لذلك نوضح كيفية تصدر نتائج البحث على النحو التالي:

افحص موقعك

قبل البدء في أي خطوة عليك التحقق من موقعك وما هي الأخطاء التقنية التي يحتوي عليه الموقع مثل مشاكل في السرعة أو التصميم أو حتى الأخطاء البرمجية، وغيرها من الأمور الخاصة بالموقع التي تؤثر بالسلب على موقعك، لذلك عليك الاستعانة بخبير السيو حتى يمكنه تحليل موقعك باحترافية.

كلمات مفتاحية متوافقة مع السيو

عليك اختيار الكلمات المفتاحية ذات صلة بالمحتوى الذي تكتبه بالفعل، والتي تساعد محركات بحث جوجل على فهم محتوى المقال الخاص به حتى يمكن تصدر نتائج البحث بسهولة، والاهتمام بإضافة الكلمات المفتاحية التي عليها بحث كبير، وحجم المنافسة، إذا كنت تمتلك موقع جديد عليك اختيار كلمات عليها منافسة قليلة حتى تحصل على فرصة تصدر نتائج البحث بسهولة.

تحليل المنافسين

من العوامل الهامة التي تساعد على تصدر النتائج هي تحليل المنافسين والصفحات التي حصلت على ترتيب نتائج أولى، واحرص على معرفة ما هي العناوين والكلمات المستخدمة في هذه المواقع، الروابط، عدد كلمات المحتوى، عدد الصور المستخدمة.

توزيع الكلمات المفتاحية

لم يعد اختيار الكلمات المفتاحية هي دليل على نجاحك ولكن عليك توزيع الكلمات المفتاحية باحترافية داخل المحتوى، على أن تكون الكلمة المفتاحية في بداية الفقرة الأولى، وكذلك في العناوين الفرعية وأيضاً في الصور والوسائط، الروابط، والاهتمام بإضافة الكلمة المفتاحية في بيانات الوصف “meta tags”.

كتابة محتوى باحترافية

من العوامل التي تساعد على تصدر نتائج البحث بسرعة هي كتابة محتوى مفيد يتضمن الكلمات المفتاحية المستهدفة، كذلك احرص على كتابة مقال يحتوي على كل المعلومات حول الموضوع الخاص بمقالك.

يمكنك التعرف على: أفضل شركة سيو في مصر والسعودية.

العوامل التي تؤثر على نتائج البحث

هناك الكثير من العوامل التي لها تأثير قوي على نتائج البحث وهي على النحو التالي:

  • سرعة الموقع: من أهم العوامل لذلك لابد أن يكون الموقع يتميز بالسرعة عند التصفح والتحميل لكي لا يشعر الزائر بالملل، هناك الكثير من الأدوات التي تساعد على فحص سرعة الموقع.
  • عمر الدومين: يعتبر عمر النطاق من العوامل التي تؤثر على نتائج البحث، لأن المواقع التي يمكن تصدر نتائج البحث هي التي لا يقل عمرها عن عام، كذلك لابد اختيار اسم موقع مميز يتوافق مع نوع النشاط.
  • الروابط الخلفية: يُطلق عليها الباك لينك وهي من ضمن العوامل التي تؤثر على نتائج البحث والتي تمنح السُلطة للموقع.

نصائح هامة لتصدر نتائج محركات البحث

مع زيادة حدة المنافسة بين المواقع الإلكترونية زاد الاحتياج إلى الاحترافية للوصول إلى أعلى ترتيب في نتائج البحث، لذلك يبحث الكثير من الأشخاص عن كيفية تصدر نتائج البحث، لهذا نقدم بعض النصائح التالية:

  1. كتابة مقال حصري مفيد يحتوي على كافة المعلومات التي يبحث عنها الزائر.
  2. الاهتمام بالكلمات المفتاحية وتوزيعها بشكل مثالي داخل المحتوى.
  3. عدد كلمات المقال لا تقل عن عدد كلمات المنافسين لك في المجال.
  4. كذلك كتابة عناوين جذابة مشوقة مع مراعاة تنسيق العناوين الفرعية.
  5. عدم حشو المقال بمعلومات غير مفيدة حتى تصل إلى عدد كلمات كبير.
  6. استخدام الروابط الداخلية التي تساعد على توفير أفضل تجربة للمستخدم.
  7. مراعاة كتابة المحتوى بأسلوب مميز تجنب الأخطاء الإملائية والنحوية.
  8. اكتب مقدمة مشوقة للغاية، ترتيب العناوين الداخلية وكذلك كتابة خاتمة بمثابة ملخص للمحتوى الخاص بك.
  9. اهتم بإضافة صور وكذلك وسائط بجودة عالية لرفع قيمة المقال الخاص بك.

خطتك التسويقية

الخلاصة

إذا كنت تبحث عن كيفية تصدر نتائج البحث فما عليك إلا التعامل مع أفضل شركة تحسين محركات البحث تك فيلدج التي تمتلك خبراء في السيو، ومعرفة كاملة بكل خوارزميات جوجل وكتابة محتوى حصري يحتوي على الكلمات المفتاحية، كما يهتم فريقنا بوضع خطة تسويق احترافية تضمن من خلالها وصول موقعك إلى جميع الفئات المستهدفة بشكل مباشر.

الأسئلة الشائعة

ما الفائدة من محرك البحث؟

تساعد محركات البحث على سهولة الوصول إلى المعلومات، توفير الوقت والجهد، مع تقديم نتائج ذات صلة، مع إمكانية الوصول إلى كافة المعلومات بشكل مجاني.

ما هي انواع محركات البحث؟

هناك أنواع كثيرة من محركات البحث ولكن المحركات الأكثر استخداماً هي جوجل، بينح، ياهو، ياندكس، محرك Baidu

ما هو طول المقال المناسب للحصول على ترتيب جيد في نتائج البحث؟

يعد التحليل الكامل للمنافسين من الأمور الهامة التي تساعد على تصدر نتائج البحث بشكل كبير، كما أن عدد المقال المناسب لا يجب أن يقل عن 1000 كلمة، كلما زاد طول المحتوى كلما كان هذا أفضل بكثير، ولكن احرص على عدم إضافة محتوى غير مفيد بالمقال.