كيفية برمجة تطبيق متجر الكتروني؟

برمجة تطبيق متجر الكتروني

أصبح إنشاء متجر إلكتروني هو الحل الأمثل للترويج، لذلك يهتم الكثير من الأشخاص بالبحث عن كيفية برمجة تطبيق متجر الكتروني احترافي يتضمن كل العناصر الذي تجعله هو الأفضل ويحقق الأهداف المطلوبة، نتعلم سوياً كيفية إنشاء متجر إلكتروني وطريقة اختيار اسم متجر مميز.

ما هو المتجر الالكتروني؟

المتجر الإلكتروني هو موقع ويب يستخدم لتسويق المنتجات والخدمات المختلفة وذلك عبر شبكة الإنترنت، حتى يسمح للعملاء بالبحث عن المنتجات المفضلة لديهم وشرائها والدفع عبر الوسائل الإلكترونية المختلفة.

كيف تختار اسم متجر الكتروني احترافي؟

اختيار اسم متجر الكتروني من أهم الأمور التي لا ينبغي الإغفال عنها نهائي، حيث أن الاسم من أسباب نجاح متجرك في السوق، لذلك نوضح كيفية اختيار اسم متجر إلكتروني على النحو التالي:

  • اختر اسم المتجر قصير وسهل الحفظ لكي يثبت في الأذهان بشكل سريع، يمكن اختيار الاسم مكون من كلمة واحدة أو أكثر دون إضافة أي رموز.
  • حدد اسم متجر مرتبط بنشاط التجاري مع تجنب استخدام أسماء المتاجر الإلكترونية، وتجنب استخدام الأسماء المشابهة للمتاجر الأخرى في السوق.
  • ابتعد عن استخدام الحروف والرموز في اسم المتجر، حيث من الأفضل استخدام الحروف الإنجليزية أو باللغة العربية الفصحى.
  • استخدم اسم متجر يناسب كل مواقع التواصل الاجتماعي منها الفيسبوك، لينكدان، تويتر، انستغرام وغيرها.

انشئ متجرك الإلكتروني الان

كيفية إنشاء متجر إلكتروني احترافي في 9 خطوات؟

يعد برمجة تطبيق متجر الكتروني احترافي من أهم أسس نجاح أي نشاط تجاري، لذلك يمكن توضيح خطوات إنشاء متجر الكتروني على النحو التالي:

1. حدد المنتجات

الخطوة الأولى لإنشاء المتجر الإلكتروني هي تحديد نوع المنتجات التي سوف يوفرها متجرك، ولكن هذه الخطوة لن تتم إلا بعد تحديد الفئات المستهدفة، حتى يمكن تقديم المنتجات التي تلبي احتياجاتهم.

2. اختر اسم العلامة التجارية

حدد اسم مميز لعلامتك التجارية مع الاهتمام باختيار اسم يعبر عن نشاطك التجاري، سهل الحفظ في الأذهان، على أن يكون مميز عن باقي المنافسين الآخرين في السوق.

3. حجز الاستضافة

اختر الاستضافة المناسبة لحجم المتجر، لكي توفر السرعة اللازمة لتصفح متجرك بسهولة، مع اختيار اسم النطاق الذي يحتوي على كلمات مفتاحية لها صلة بنشاطك.

4. برمجة تطبيق متجر الكتروني

يمكنك في هذه الخطوة الاستعانة بالمنصات الإلكترونية ولكنها لن تقدم لك الإفادة الكاملة لمتجرك بالمقارنة بالاتفاق مع شركة تصميم متاجر إلكترونية مثل شركة تك فيلدج التي تمتلك خبرة واسعة في هذا المجال.

إليك: طريقة تصميم متجر سلة.

5. تصميم متجر الكتروني متجاوب مع الجوال

تعمل على تصميم متجر إلكتروني لكي تصل من خلاله لأكبر عدد من العملاء سواء كان عبر الحاسوب أو من خلال الهواتف الذكية المختلفة، لذلك عليك الحصول على برمجة تطبيق متجر الكتروني متجاوب مع الشاشات المختلفة.

6. حدد نظام الشحن

من أهم التحديات التي تواجه أصحاب المتاجر الإلكترونية هي الالتزام في مواعيد توصيل الطلبات للعملاء، والتي تتم من خلال التعامل مع أفضل شركات الشحن، كما يمكن توفير عروض على الشحن مثل الشحن المجاني على بعض الطلبيات أو خصم نسبة معينة من الشحن لجذب المزيد من العملاء لمتجرك.

7. مراجعة المتجر

التأكد من تطبيق كل الخطوات السابقة بدقة عالية والاهتمام بتنفيذ كل الخطوات بمهارة وفحص الروابط الداخلية للمتجر، وضمان أنها توفر أفضل تجربة للمستخدم.

8. تأمين المتجر

يضم أي متجر إلكتروني مجموعة من المعلومات والبيانات سواء كان خاصة بالمتجر أو العملاء، والتي يلزم حمايتها من الهكر، لذلك يمكنك تأمين المتجر عبر إضافة شهادة SSL لحماية البيانات بالكامل.

9. تسويق المتجر الإلكتروني

لابد من التسويق المثالي للمتجر الإلكتروني سواء كان من خلال ربط المتجر بمواقع التواصل الاجتماعي أو عبر إنشاء الحملات الإعلانية المدفوعة، التسويق بالمحتوى.

إليك بالتفصيل: مميزات المتجر الإلكتروني.

لماذا يجب عليك انشاء متجر الكتروني؟

أصبحت برمجة تطبيق متجر الكتروني في ظل التطور الرقمي من الأمور الأساسية لنجاح أي نشاط تجاري سواء كان من المشاريع الناشئة أو الكبيرة، لذلك نوضح ما هي أهمية إنشاء متجر إلكتروني على النحو التالي:

1. فتح أسواق جديدة

يساعد إنشاء متجر إلكتروني على توفير فرص جديدة أمام المتجر الإلكتروني سواء كان على المستوى المحلي أو المستوى العالمي بغض النظر عن الموقع الجغرافي للمتجر.

2. جذب العملاء

تصميم متجر إلكتروني تتضمن واجهة احترافية تساهم في جذب أكبر عدد من العملاء، خاصة إذا كان يوفر المتجر أفضل تجربة للمستخدم وذلك عبر إضافة الروابط الداخلية التي تساعد الزائر في الوصول إلى ما يبحث عنه بسهولة.

3. زيادة المبيعات

يستهدف المتجر الإلكتروني الفئات المستهدفة لكل نشاط تجاري، حيث يعمل على زيادة معدل التحويلات وذلك عبر تقديم المنتجات التي تلبي احتياجات الجمهور المستهدف مما يعمل على تحويل العملاء المحتملين إلى عملاء دائمين.

4. تعزيز الوعي بالعلامة التجارية

من خلال تقديم منتجات بجودة عالية بأسعار مناسبة عبر المتجر الإلكتروني سوف يساهم في تعزيز الوعي بالعلامة التجارية وانتشارها في السوق بشكل كبير.

5. سهولة تعديل المنتجات

يمكن من خلال المترج الإلكتروني القيام بالتعديل على المنتجات في أي وقت مع إضافة المنتجات بطريقة احترافية، وإضافة الصور والوصف الخاص بكل منتج حتى يحصل العملاء على كل المعلومات المطلوبة حول كل منتج بسهولة عبر الإنترنت، مما يساعده على اتخاذ قرار الشراء.

تعرف على: تحليل مشروع متجر الكتروني.

كيفية برمجة تطبيق متجر الكتروني؟

لضمان نجاح مشروعك التجاري في ظل التطور التكنولوجي فإن الاتجاه المثالي هو من خلال برمجة تطبيق متجر الكتروني احترافي يلبي كل احتياجات الجمهور المستهدف، يسمح بعرض مجموعة متنوعة من المنتجات الخاصة بمشروعك بشكل احترافي.

لذلك يلزم التعامل مع أفضل شركة برمجة المتاجر الإلكترونية التي تساعدك على إنشاء متجر الكتروني ناجح، ولقد استطاعت شركة تك فيلدج أن تكسب ثقة الكثير من العملاء من خلال توفير عدة مزايا عند تصميم المتاجر الإلكترونية منها:

  • تصميم متجر الكتروني متكامل العناصر.
  • لوحة تحكم إضافية.
  • برمجة تطبيق متجر الكتروني متعدد اللغات.
  • توفير استضافة قوية آمنة لجميع أنواع المتاجر الإلكترونية.
  • ربط كل متجر إلكتروني بمواقع التواصل الاجتماعي.
  • تزويد المتاجر الإلكترونية بعدد مختلف من بوابات الدفع الإلكترونية.
  • السرعة والاحترافية في تصميم كل متجر إلكتروني.
  • أسعار تصميم المتاجر الإلكترونية المناسبة لكل الميزانيات.
  • تك فيلدج توفر مجموعة كبيرة من العروض والخصومات.
  • خدمة الدعم الفني المتاحة طوال الوقت للرد على استفسارات العملاء.

انشئ متجرك الإلكتروني الان

الخاتمة

لا يعني الحصول على متجر إلكتروني أنه يمكنك تحقيق أهدافك، ولكن يلزم برمجة تطبيق متجر الكتروني لدى شركة تتميز بالخبرة في هذا المجال لكي توفر أفضل تصميم للمتجر، والتي تضع خطة تسويق لمتجرك تساعد على نجاحك في السوق، لذلك اتصل الآن على تك فيلدج لتحقيق حلمك.

الأسئلة الشائعة

كم تكلفة تصميم متجر الكتروني؟

يتراوح تكلفة تصميم المتجر الإلكتروني ما بين 200 دولار حتى 500 دولار قابلة للزيادة، على حسب العديد من العوامل منها حجم المشروع، عدد صفحات المتجر، سعر الاستضافة، تكلفة اسم النطاق وغيرها من العوامل الأخرى التي تؤثر على سعر تكلفة إنشاء المتجر الإلكتروني؟

هل يمكن انشاء متجر الكتروني مجاني؟

يمكن الاعتماد على المنصات الإلكترونية التي توفر قوالب جاهزة مجانية ولكنها لن تكون بنفس جودة تصميم متاجر إلكترونية لدى شركات تصميم المتاجر.