هل تريد برمجة متجر الكتروني متكامل مربح وناجح في 2024؟ – تك فيلدج

برمجة متجر الكتروني

لم تعد برمجة متجر الكتروني احترافي امر ترفيهي، بل أنه من الأمور الهامة التي تساعد في الترويج عن المنتجات المختلفة على المستوى المحلي والعالمي، وتوطيد العلاقة مع العملاء، وكذلك تعزيز العلامة التجارية في السوق، لذلك نتعرف على أهم مواصفات المتجر الالكتروني الناجح.

ما هو المتجر الإلكتروني؟

يُطلق مصطلح المتجر الالكتروني على الموقع الالكتروني أو المنصة المخصصة لبيع وشراء المنتجات المختلفة على شبكة الإنترنت، والذي يمكن من خلاله الحصول على أي منتج أو خدمة حيث يمكن الدفع الكترونياً عبر العديد من الوسائل منها البطاقة الائتمانية أو حساب باي بال وغيرها من الطرق التي توفرها المتاجر الالكترونية، وهو يساعد في سرعة الوصول إلى العملاء وتعزيز الوعي بالعلامة التجارية بالإضافة إلى زيادة حجم المبيعات.

الفرق بين المتجر الإلكتروني والمتجر التقليدي

مع استمرار التطور العصري واتجاه جميع الأشخاص نحو التسويق الالكتروني أدى إلى ظهور المتاجر الالكترونية والتي أصبح لها شأن كبير في نمو الكثير من الأنشطة التجارية المختلفة، ولعل العديد من الافراد يرغبون في التعرف على الفرق بيم المتجر الالكتروني والمتجر التقليدي لذلك نوضح الفرق بينهما على النحو التالي:

المتجر التقليدي هو مكان مخصص لبيع المنتجات بالتجزئة وهو يحتاج إلى مساحة معينة حتى يتم عرض المنتجات المختلفة للمستهلكين، سواء كان في المراكز التجارية أو محلات أو أي من المناطق، ومن أهم ما يميز المتاجر التقليدية هي إمكانية تجربة المنتجات قبل شرائها، والحصول على المنتجات فوراً بعد دفع قيمتها المالية، كذلك إمكانية الاستبدال للمنتجات.

المتجر الالكتروني هو المنصة المخصصة للبيع أو الشراء للعديد من المنتجات عبر الإنترنت، والذي يمكن من خلاله عرض المنتجات والخدمات المختلفة أمام جميع الأشخاص حول العالم بغض النظر عن الموقع الجغرافي للنشاط التجاري، وهو ما يتيح المنتجات أمام العملاء طوال الوقت، بالإضافة إلى خفض التكاليف بالمقارنة بالمتاجر التقليدية، وتوفير فرص التواجد المستمر وزيادة حجم المبيعات.

لماذا تحتاج إلى برمجة متجر الكتروني؟

أصبحت برمجة متجر الكتروني احترافي من الأمور الأساسية لنجاح أي نشاط تجاري والوصول إلى أكبر عدد من العملاء حول العالم، كما أن انشاء متجر الكتروني عملية بسيطة ولكن لابد من التعامل مع أفضل شركة تصميم متاجر الكترونية تمتلك الخبرة والمهارة في استخدام لغات البرمجة المناسبة لنوع النشاط التجاري لكل متجر، بالإضافة إلى القدرة على التسويق للمتجر الالكتروني حتى يظهر أمام الآخرين بسهولة، كما تتمثل أهمية برمجة المواقع الالكترونية في النقاط التالية:

  • تساعد برمجة المتجر الالكتروني في الحصول على تصميم متجر احترافي يجذب الانتباه.
  • كما يمكن من خلال المتجر الالكتروني الوصول إلى أكبر قدر من العملاء المحتملين وكسب ثقة العملاء الحاليين.
  • يوفر المتجر الالكتروني إمكانية عرض المنتجات بشكل منظم مما يسهل التعرف عليها.
  • كما يمكن من خلال المتجر الالكتروني استهداف الفئة المستهدفة لكل نشاط تجاري بسهولة.
  • تعدد وسائل الدفع التي تساعد على زيادة حجم المبيعات لكل متجر الكتروني.

ما هي اللغات المستخدمة في برمجة المتاجر الإلكترونية؟

تتعدد اللغات البرمجية التي يتم الاعتماد عليها عند برمجة المتاجر الالكترونية نوضح منها على النحو التالي:

1. لغة جافا

تعد من اللغات الأكثر استخداماً في تصميم المتاجر الالكترونية، تتميز بالسهولة والمرونة في الاستخدام، كما أنها تتوافق مع العديد من المتصفحات.

2. لغة جافا سكريبت

تستخدم لغة JavaScript في تصميم المواقع والمتاجر الالكترونية المختلفة، وهي مدعومة من جانب العديد من المتصفحات، وتستخدم في تصميم واجهة المتاجر والمواقع.

3. لغة Python

تعتبر لغة بايثون من اللغات المنتشرة استخدامها في تصميم المواقع والمتاجر الالكترونية، كما أنها سهلة الاستخدام، وهي تدعم بناء المتاجر المعقدة وكبيرة الحجم.

4. لغة CSS

تساعد لغة CSS على انشاء متجر الكتروني بمظهر مميز للغاية، كما تعمل على معالجة الألوان، الصور، النصوص، العناوين، ويكثر استخدامها في تطوير المتاجر الالكترونية والتخطيط للهيكل الخاص بالمتجر الالكتروني.

5. لغة PHP

تعتبر من اللغات سهلة الاستخدام، كما أنها مفتوحة المصدر، تستخدم في برمجة المواقع الالكترونية وتطوير التطبيقات، وتصميم المتاجر الالكترونية.

ما هي أسعار برمجة المتاجر الإلكترونية؟

تختلف أسعار برمجة المتاجر الالكترونية يناءً على العديد من العوامل منها حجم المتجر الالكتروني، وكذلك عدد الصفحات الخاصة بالمتجر، نوع لغة البرمجة المستخدمة في تصميم المتاجر الالكترونية، قوة المنافسين، نوع المنتجات والخدمات، بالإضافة إلى الطرق المستخدمة في إنشاء المتجر الالكتروني نفسه، وكذلك خبرة شركة التصميم، تكلفة الاستضافة، والدومين، كما تتراوح تكلفة إنشاء المتجر الالكتروني ما بين 500 دولار حتى 5000 دولار أمريكي.

مواصفات المتجر الإلكتروني الناجح

مع زيادة انتشار عدد المتاجر الالكترونية فأصبح الحصول على متجر الكتروني احترافي أمر ضروري للغاية، لذلك نوضح مواصفات المتجر الالكتروني الناجح على النحو التالي:

  • تصميم متجر الكتروني يتضمن واجهة متطورة سهلة الاستخدام.
  • الاعتماد على استضافة مناسبة لحجم المتجر حتى يسهل تصفح المتجر.
  • كذلك متجر متعدد اللغات يساعد على استخدمه من جانب الجميع.
  • بالإضافة إلى تزويد المتجر الالكتروني بالعديد من الصفحات حتى يتم عرض المنتجات بطريقة منظمة.
  • توافق تصميم المتجر الالكتروني مع الشاشات المختلفة منها أجهزة الحاسوب، الهواتف الذكية.
  • إضافة الألوان المريحة للعين وكذلك اختيار صور بجودة عالية.
  • كذلك إضافة قسم خاص لمناقشة اقتراحات العملاء.
  • الاهتمام بتوفير وسائل التواصل مع العملاء.

أفضل شركة برمجة متجر الكتروني

تعتبر شركة تك فيلدج من الشركات الرائدة في تصميم المتاجر الالكترونية والتي استطاعت أن تنال على ثقة العملاء في مصر والسعودية والكثير من الدول العربية بفضل ما تمتلكه من خبرة طويلة لأكثر من 10 سنوات في مجال التصميم والبرمجة، كما لديها طاقم عمل يتميز بالاحترافية والمهارة في تصميم أي نوع من المتاجر الالكترونية الذي يناسب الأنشطة المختلفة، كما يتم دراسة السوق وتحليل المنافسين قبل إنشاء أي متجر الكتروني حتى يتم إنشاء المتجر الالكتروني الذي يلبي كافة الاحتياجات.

بالإضافة إلى أسعار تصميم المتاجر الالكترونية المناسبة لكل الميزانيات، وتوفر السرعة المناسبة لكل متجر، وغيرها من الخدمات الأخرى التي يمكن الحصول عليها عند تصميم متجر الكتروني مع خبراء تك فليدج.

نصائح عند برمجة متجر الكتروني

هناك بعض النصائح التي ينبغي وضعها في الاعتبار حتى يمكنك الحصول على المتجر الالكتروني الاحترافي الناجح وهي على النحو التالي:

  • تجنب استخدام الألوان المزعجة للمستخدم.
  • احرص على توفير أفضل تجربة للمستخدم داخل المتجر.
  • اهتم بتوفير السرعة المناسبة للمتجر الالكتروني.
  • استخدم نوع الخطوط المريحة للنظر.
  • احرص على كتابة وصف مختصر لكل منتج على المتجر.
  • اهتم بتصميم شعار مميز للمتجر.

صمم متجرك الالكتروني الان

الخلاصة

برمجة متجر الكتروني احترافي من الأمور الأساسية لنجاح أي نشاط تجاري، لذلك احرص على التعامل مع أفضل شركة تصميم متاجر الكترونية تساعدك على تحقيق نجاحك، وتساعدك على نمو مبيعاتك.

الأسئلة الشائعة

ما هي مميزات المتجر الالكتروني؟

من أكثر ما يميز المتجر الالكتروني أنه يتيح إمكانية الشراء والبيع عبر الانترنت دون الحاجة إلى بذل الجهد وإهدار الوقت، بالإضافة إلى الاطلاع على المنتجات ويوفر العديد من وسائل الدفع الالكترونية.

ماذا يحتاج المتجر الالكتروني؟

لابد من تحديد الهدف من إنشاء المتجر وكذلك نوع المنتجات، حتى يمكن تحديد الفئة المستهدفة، وكذلك شكل تصميم المتجر، والوصول إلى أكبر عدد من العملاء.