برامج الموشن جرافيك لفيديوهات أكثر جاذبية

برامج الموشن جرافيك

انتشرت تصميمات موشن جرافيك بشكل كبير في الآونة الأخيرة، كما ظهرت برامج الموشن جرافيك التي تسمح بتصميم أفضل رسوم متحركة تساعد على توصيل رسالة كل شركة للجمهور المستهدف وتعزيز الوعي بالعلامة التجارية، وكسب ثقة العملاء، لذلك نتعرف على أهمية الموشن جرافيك للشركات.

ما هو الموشن جرافيك؟

موشن جرافيك (Motion Graphic) عبارة عن رسوم توضيحية متحركة، حيث تتضمن العديد من العناصر منها الخط، النص، والألوان والصور، التي يتم تحريكها بهدف سرد قصة معينة وتوضيح فكرة الشركة وتوصيل رسالتها للفئة المستهدفة، كما يتميز الموشن جرافيك بسرعة انطباعه في الأذهان، نظراً لاحتوائه على العديد من العناصر المتجانسة التي تجذب الانتباه.

أهمية الموشن جرافيك

  • يعد الموشن جرافيك من الوسائل الترويجية التي أثبتت فعاليتها في كسب ولاء العملاء وتحويلهم من عملاء محتملين إلى عملاء دائمين، كما يساعد على جذب الانتباه لما يحتويه على مؤثرات بصرية وصوتية تجذب المزيد من العملاء بشكل سريع.
  • يساعد الموشن جرافيك على حث الفئات المستهدفة لشراء المنتجات أو الحصول على الخدمات وإقناعهم بطريقة جذابة.
  • كما يساعد على توضيح فكرة كل نشاط تجاري ولكن بشكل متطور مما يساهم على استيعاب أفكار الأنشطة التجارية بسهولة.
  • الموشن جرافيك من الوسائل المثالية لتطوير العلامات التجارية حتى بعد مُضي وقت عليها، حيث يمكن كتابة قصة صغيرة وتحويلها إلى موشن جرافيك احترافي يساعد على جذب المزيد من العملاء.
  • تعدد برامج الموشن جرافيك التي تساعد على إنشاء تصميمات موشن جرافيك متطورة.

مزايا استخدام الموشن جرافيك في التسويق

زاد استخدام الموشن جرافيك كأحد وسائل التسويق عبر الإنترنت والتي ساعدت على زيادة معدل التحويلات لكل شركة، من خلال الاعتماد على برامج الموشن جرافيك الحديثة التي ساعدت على توفير تصميمات موشن جرافيك احترافية تجذب العملاء، كما نوضح أهمية الموشن جرافيك في التسويق خلال النقاط التالية:

  • يساعد الموشن جرافيك على توضيح طبيعة المنتجات والخدمات التي توفرها كل شركة مما يتم ترويج المنتجات بشكل أسرع.
  • يعزز الموشن جرافيك العلامة التجارية فمن خلال مشاهدة مقاطع الفيديو فهو يثبت في الأذهان.
  • يتميز الموشن جرافيك بقدرته الفائقة في التعامل مع أنواع مختلفة من وسائل الدعاية والإعلان.
  • يسهل نشر الموشن جرافيك على مواقع السوشيال ميديا مما يساعد على جذب المزيد من العملاء خلال أقل وقت ممكن.
  • التسويق عبر استخدام الموشن جرافيك على المستوى المحلي والعالمي أيضاً.

قد يهمك: أفضل شركة تصميم جرافيك في مصر والسعودية.

أفضل برامج الموشن جرافيك

تتنوع برامج الموشن جرافيك التي تساعد كلاً منها على تصميم موشن جرافيك احترافي متكامل العناصر، لذلك نوضح ما هي البرامج على النحو التالي:

1. برنامج InkScape

يتضمن برنامج انكسكيب على شريط من الأدوات المميزة التي تساعد على تحرير الصور والتحكم في نوع الخط، كما يتميز بالواجهة البسيطة التي يسهل استخدامها، يتضمن العديد من القوالب والألوان التي يمكن الاختيار من بينها، بالإضافة إلى أنواع كثيرة من الخطوط.

2. برنامج Krita

يتضمن هذا البرنامج مجموعة كبيرة من الأدوات التي تساعد على تصميم موشن جرافيك احترافي، كما أنه مفتوح المصدر مما يجعله متطور بشكل مستمر، يحتوي على واجهة سهلة الاستخدام، كما يمكن التحكم في حجم الصور، والكتابة على الصور، وهو يناسب المبتدئين.

3. برنامج Daz Studio

يعتبر من أقوى برامج الموشن جرافيك التي تساعد على إنشاء تصميمات موشن جرافيك احترافية، كما يتيح تصميم رسومات متحركة ثلاثية الأبعاد، مع التحكم بالإضاءة والألوان.

4. برنامج Blender

يتميز بإمكانية تحميله مجاناً، فضلاً عن توفير تصميمات ثنائية وثلاثية الأبعاد التي تساعد على تصميم موشن جرافيك احترافي يتضمن أدوات كثيرة تساعد على تحرير الصور واختيار الألوان ونوع الخط والعديد من الرسومات المتحركة.

5. برنامج Vectr

هو الأداة المخصصة لتصميم الموشن جرافيك، حيث يتم استخدامها من خلال المتصفح أون لاين، كما توفر العديد من التصميمات، بتقنية ثنائية الأبعاد، يحتوي على العديد من الأدوات.

6. برنامج Gravit Designer

يعد من أفضل البرامج المستخدمة في تصميم العروض الاحترافية عبر الاعتماد على أدوات متطورة للغاية، مع إمكانية إضافة التأثيرات الصوتية والفنية على الصور، لذلك فهو من أفضل برامج الموشن جرافيك.

كيفية تصميم فيديو موشن جرافيك احترافي؟

مع زيادة أهمية الموشن جرافيك فهو أحد وسائل التسويق الضرورية المستخدمة في ظل تطور العصر الرقمي كما يمكن الحصول على تصميم موشن جرافيك على النحو التالي:

  • كتابة سيناريو احترافي يتضمن سرد قصة توضح هدف ورسالة الشركة التي تريد توضيحها للعملاء.
  • رسم توضيحي لأفكار الفيديو موشن جرافيك على الورق مع تحديد الألوان، نوع الخط، الرسومات وكيفية تحريك هذه الرسومات، والأسلوب المستخدم في الفيديو.
  • تسجيل الصوت حيث يحتوي الموشن جرافيك على مؤثرات صوتية لذا لابد من اختيار طبيعة الصوت المناسبة للفئات المستهدفة لكل نشاط تجاري.
  • تصميم الرسومات وتجسيدها بشكل مرئي، مع اختيار عناصر الموشن جرافيك باحترافية لكي يظهر الفيديو بشكل متجانس العناصر.
  • تحريك التصميم وجمع كل الخيوط مع بعضها البعض حيث يتم وضع كل صور وتركيب الصوت عليها مع ترتيب شرائح الرسومات وتحديد كيفية الانتقال بين الرسومات حتى لا تفقد عنصر الجذب للعملاء.

لابد من التعامل مع أفضل شركة متخصصة في تصميم الموشن جرافيك مثل شركة تك فيلدج الرائدة في هذا المجال حيث، تمتلك فريق عمل لديه القدرة على ابتكار الأفكار التسويقية التي تساعد على الترويج للمنتجات والخدمات باحترافية.

تعرف على: تصميم فيديو موشن جرافيك احترافي.

أنواع الموشن جرافيـك

يعتبر الموشن الجرافيك من أهم وسائل التسويق التي حققت أهداف كل نشاط تجاري، كما تتعدد أنواع الموشن جرافيك نوضحها على النحو التالي:

1. موشن جرافيك توضيحي

تكمن فكرة تصميم هذا النوع في تصميم فيديو بسيط يوضح الفكرة الخاصة بالشركة، كما أنه يساعد على تبسيط المجالات المعقدة حتى يمكن للعملاء التعرف عليها مثل مجال البرمجة وغيرها من المجالات الأخرى.

2. موشن جرافيك ترويجي

يستخدم هذا النوع لتعزيز الوعي بالعلامة التجارية، وزيادة عدد العملاء مما يساهم في نمو النشاط التجاري وزيادة حجم المبيعات.

3. موشن جرافيك عاطفي

يعتمد هذا النوع على تصميم موشن جرافيك بأسلوب يجذب عاطفة العملاء، لذلك يعتمد على قصة مميزة تتضمن رسومات مبتكرة لجذب الانتباه.

احصل على سعر الان

الخاتمة

هناك مقولة في عالم التسويق الرقمي أن الصورة تساوي ألف كلمة فما بالك من تصميم مقطع فيديو يوضح فكرة نشاطك لعملائك، لذلك فقد أصبح الموشن جرافيك من الوسائل الترويجية التي لا غنى عنها لنجاح أي نشاط تجاري، خاصةً بعد تعدد أنواع برامج الموشن جرافيك التي تسمح بتصميم موشن جرافيك احترافي.

الأسئلة الشائعة

ما هي المهارات التي يجب ان يتصف بها مصمم الجرافيك؟

مصمم الجرافيك هو الشخص الذي يمتلك قدرات فنية إبداعية تساعده على ابتكار الأفكار التي تساعد على الترويج للمنتجات والخدمات وتساهم في تصميم فيديو واقعي يتضمن عناصر جذابة، بالإضافة إلى امتلاك مهارة التنظيم لإدارة الرسومات بشكل جيد وتوصيل رسالة كل شركة للفئة المستهدفة.

ما هي تكلفة تصميم فيديو موشن جرافيك؟

يختلف سعر تصميم الموشن جرافيك وفقاً للعديد من العوامل منها حجم نشاط الشركة، طبيعة المنتجات أو الخدمات، حجم المنافسة، مدة الفيديو، نوع الرسومات هل هي ثلاثية الأبعاد أم ثنائية، وكذلك برامج الموشن جرافيك المستخدمة في التصميم.