اسعار الاعلانات الممولة على الفيس بوك

اسعار الاعلانات الممولة على الفيس بوك

يتساءل الكثير من الأشخاص عن اسعار الاعلانات الممولة على الفيس بوك بعدما أصبحت هي الجزء الأساسي من استراتيجيات التسويق الرقمي للشركات في جميع أنحاء العالم، لأنها تساعد على الوصول إلى جمهور ضخم ومتنوع، لأنها تعد منصة قوية للمعلنين لعرض منتجاتهم وخدماتهم بطريقة فعالة ومستهدفة، لذلك نتعرف على مميزات الإعلانات الممولة وكيفية عمل إعلان ممول على منصة فسبوك بالتفصيل.

ما هي الاعلانات الممولة على الفيس بوك؟

الاعلانات الممولة على الفيس بوك هي إعلانات مدفوعة يتم إنشاؤها من جانب الأفراد أو الشركات حيث يتم عرضها على منصة الفيس بوك لجذب انتباه الجمهور المستهدف، وتحقيق الأهداف المطلوبة لكل نشاط تجاري حيث هناك عدة معايير يتم وضعها قبل البدء في الاعلانات الممولة منها العمر، الجنس، الموقع الجغرافي، الاهتمامات، السلوكيات، وغيرها.

قد يهمك أيضًا: أهمية الانستقرام في التسويق.

مميزات الاعلانات الممولة على الفيس بوك؟

تتضمن الاعلانات الممولة على الفيس بوك العديد من المزايا منها:

1. الوصول للجمهور المستهدف

يتم استهداف الأشخاص بناءً على العمر، الجنس، الحالة الاجتماعية، السلوك الشرائي، المتطلبات، كما يمكن إنشاء قوائم محددة باستخدام بيانات العملاء.

2. الوعي بالعلامة التجارية

يتم عرض الاعلانات على أكبر عدد من الأشخاص من خلال منصة الفيس بوك التي تضم ملايين من الأشخاص من جميع أنحاء العالم مما يساهم في ترسيخ العلامة التجارية.

3. زيادة المبيعات

تساهم الاعلانات الممولة على توجيه العملاء المحتملين نحو الموقع أو المتجر الإلكتروني مما يعني زيادة حجم الزيارات ثم زيادة حجم المبيعات، كما تتعدد اسعار الاعلانات الممولة على الفيس بوك لكي تلائم ميزانيات الأنشطة المختلفة.

4. قياس النتائج

يتم الاعتماد على الأدوات الرقمية التي تساهم في قياس النتائج وتحليل الأداء التي تساعد على معرفة عدد المشاهدات، النقرات، المبيعات، حيث يتم استخدام هذه البيانات في تحسين الحملات الاعلانية.

5. تعدد خيارات الاعلان

يمكن الاختيار بين أنواع مختلفة من الاعلانات سواء كان الصور، الفيديو، والاعلانات التفاعلية.

6. التحكم في الميزانية

تتعدد اسعار الاعلانات الممولة على الفيس بوك مما يسمح بالتحكم في تكاليف الإعلانات بشكل فعّال.

إليك: أفضل شركة سوشيال ميديا في مصر.

كيفية عمل اعلانات ممولة على الفيس بوك؟

تمر الاعلانات الممولة على الفيسبوك بالعديد من الخطوات منها:

1. تحديد الهدف من الاعلان

قبل البدء في إنشاء الاعلان يجب تحديد الهدف من الاعلان هل الوعي بالعلامة التجارية، هل جذب المزيد من المتابعين للصفحة، زيادة المبيعات.

2. تحديد الجمهور المستهدف

يتم تحديد نوع الجمهور على الفيس بوك وذلك بناءً على الموقع الجغرافي، العمر، الاهتمام، وتحديد الميزانية المخصصة للاعلان.

3. اختيار نوع الاعلان

تتعدد الاعلانات الممولة منها الصور وهي الأكثر شيوعاً، إعلانات الفيديو والتي تتضمن العناصر المرئية، وإعلانات العروض الترويجية، اعلانات البريد الإلكتروني.

4. إنشاء محتوى الاعلان

يتم إنشاء اعلان جذاب للجمهور المستهدف على أن يتم استخدام صور عالية الجودة، نص محتوى قوي مفيد يتضمن الكلمات المستهدفة للجمهور المستهدفة.

5. تتبع النتائج

تحليل نتائج الاعلان باستخدام مجموعة من الأدوات الحديثة لمتابعة أداء الاعلان حتى يمكن تطوير الاعلان لتحقيق الأهداف المطلوبة.

تعرف على: التسويق عبر وسائل التواصل.

اسعار الاعلانات الممولة على الفيس بوك

هناك العديد من العوامل التي تؤثر على اسعار الاعلانات الممولة على الفيس بوك منها:

  • حجم المنافسة: مع زيادة عدد المعلنين الذين يتنافسون على عرض الاعلان زادت تكلفة الاعلان.
  • نوع الاعلان: تُعد اعلانات الصور أقل تكلفة من اعلانات الفيديو.
  • جودة الاعلان: تتأثر اسعار الاعلانات الممولة على الفيس بوك بجودة الاعلان حيث كلما زاد معدل النقر للاعلان انخفضت تكلفة الاعلان حيث الفيس بوك يقدم خصم للاعلانات ذات الأداء الجيد.
  • معدل التحويل: مع زيادة معدل التحويل للاعلان كلما زادت تكلفة الاعلان.
  • مدة الحملة: تعد الحملات الاعلانية على المدى الطويل هي الأقل تكلفة من العلانات قصيرة المدى.
  • الجدول الزمني: يؤثر توقيت عرض الاعلان على التكلفة مثل الاعلانات خلال الأعياد والمناسبات التي تزداد حجم المنافسة خلالها.

تعرف على: أفضل خدمات التسويق الألكتروني.

أنواع الاعلانات الممولة

بعد توضيح العوامل التي تؤثر على اسعار الاعلانات الممولة، يمكن توضيح ما هي أنواع الاعلانات الممولة كما يلي:

  • اعلانات الصور: تحتوي على صور واحدة ونص جذاب والذي يتم استخدامه بغرض زيادة الوعي بالعلامة التجارية وتوجيه الزوار إلى الموقع أو المتجر.
  • اعلانات الفيديو: هي الإعلانات التي تتضمن نوع واحد من الفيديو الذي يحتوي على المؤثرات التفاعلية ويستخدم في جذب الانتباه وتوضيح المعلومات الأكثر صعوبة بشكل واضح.
  • اعلانات المجموعة: تتضمن عدة صور أو فيديوهات والتي يمكن للمستخدمين الانتقال بينها بسهولة وتستخدم لعرض المنتجات أو الخدمات، كما تساهم على إظهار مزايا المنتج أو الخدمة.

إليك: أفكار للتسويق عبر الفيس بوك.

أفضل شركة اعلانات ممولة

تعد شركة تك فيلدج من الشركات الرائدة في هذا المجال والتي تعتمد على خبرة فريق عمل يتميز بالقدرة على استهداف شريحة العملاء للنشاط التجاري بدقة عالية من خلال دراسة كاملة للسوق ووضع خطة اعلان واضحة.

تعتمد تك فيلدج على مجموعة متنوعة من الأدوات الرقمية التي تستخدم في تحليل نتائج الاعلانات للعمل على تطوير الاعلان لتحقيق الأهداف المطلوبة لكل نشاط تجاري.

تعمل الشركة على ابتكار أفكار محتوى اعلان جذاب يتضمن كل المعلومات اللازمة عن المنتج بشكل جذاب، بالإضافة إلى القدرة على إدارة الحملات الاعلانية باحترافية، لكي يتم نشر الإعلان في الوقت المناسب لزيادة حجم التفاعل والمشاركة.

قد يهمك أيضا: ما هو الاعلان الممول.

5 نصائح لنجاح الاعلانات الممولة

نظراً لزيادة حجم المنافسة أصبح الحصول على الاعلان الممول الجذاب من الوسائل الترويجية الهامة، لذلك نقدم بعض النصائح التالية:

  1. تحديد الجمهور المستهدف وفهم الاحتياجات والتوقعات حتى يتم إنشاء حملة الاعلان المتوافقة مع الفئات المستهدفة.
  2. تحديد الأهداف بوضوح قبل البدء في إنشاء حملة الإعلان حتى يتم اختيار نوع الاعلان المتوافق مع الأهداف.
  3. يجب إنشاء محتوى اعلان جذاب واستخدام صور عالية الجودة توضح مزايا المنتج أو الخدمة على أن يكون الإعلان واضح سهل الفهم لجميع الأشخاص.
  4. تتعدد اسعار الاعلانات الممولة على الفيس بوك لذلك يلزم تحديد الميزانية المخصصة للإعلان.
  5. تتبع وتحليل نتائج الحملة الإعلانية بشكل مستمر للعمل على معرفة ما هي نقاط الضعف التي يلزم تعديلها لتحقيق الأهداف المطلوبة.

احصل على خطتك التسويقية

خاتمة

تلعب اسعار الاعلانات الممولة على الفيس بوك دور حيوي في تحديد مدى نجاح الحملات التسويقية الرقمية، وذلك من خلال فهم العوامل المؤثرة على التكلفة واستخدام استراتيجيات متطورة لاستهداف الجمهور وتصميم محتوى جذاب، يمكن للشركات تحقيق النتائج المطلوبة بميزانيات مناسبة عبر متابعة الأداء بشكل دوري وإجراء التحسينات المستمرة، كما يمكن التواصل مع شركة تك فيلدج.

الأسئلة الشائعة

ما هي الإعلانات الممولة؟

هي نوع من الإعلانات الرقمية التي تدفع الشركات مقابل عرضها على منصات مثل فيس بوك، جوجل، وإنستغرام على أن يتم تصميم هذه الإعلانات لاستهداف جمهور محدد لزيادة الوعي بالعلامة التجارية، جذب الزوار، أو تحقيق مبيعات.

ما هي أهمية الإعلانات الممولة؟

أداة ترويجية مثالية تستخدم في استراتيجيات التسويق الرقمي للشركات والعلامات التجارية في العصر الحالي، حيث تتيح هذه الإعلانات للشركات الوصول إلى جمهور واسع مما يزيد من فرص التفاعل والتحويل مما يساهم في زيادة العائد على الاستثمار وتعزيز مكانة العلامة التجارية في السوق الرقمي.

هل الاعلان الممول مربح؟

نعم الإعلانات الممولة مربحة حيث أنها تساعد الشركات على تحقيق الأهداف المطلوبة مثل زيادة الوعي بالعلامة التجارية، زيادة حجم المبيعات وجذب المزيد من المتابعين.