تعرف على أهم أنواع الجرافيك ديزاين

انواع الجرافيك ديزاين

التصميم الجرافيكي من الوسائل المرئية الترويجية المنتشر استخدامها بشكل كبير، خاصةً مع التطور الرقمي، لذلك إذا كنت ترغب في تحقيق أهداف نشاطك التجاري، تعرف في البداية على أنواع الجرافيك ديزاين وما أهمية تصميم الجرافيك في نمو الأعمال التجارية.

تعريف الجرافيك ديزاين

الجرافيك ديزاين ما هو إلا عملية تخطيط للمحتوى المرئي، والذي يتضمن الصور، الفيديوهات، الرسومات، والأشكال بهدف توضيح رسالة الشركة وتوصيل ما تقدمه للجمهور المستهدف، بشكل جذاب، كما يعتمد على التوازن بين عناصر الجرافيك ديزاين للظهور بشكل متكامل العناصر، وذلك باستخدام أدوات وبرامج متطورة.

أهمية الجرافيك ديزاين

زاد الإقبال على الجرافيك ديزاين بشكل كبير مع التطور التكنولوجي الذي يحدث في هذا العصر، كما أن الجرافيك ديزاين له تأثير قوي في نمو الأعمال التجارية، نوضح أهمية الجرافيك ديزاين خلال النقاط التالية:

1. بناء الهوية

يساعد الجرافيك ديزاين على ترسيخ الوعي بالعلامة التجارية في السوق، مما يرفع مكانتها بين المنافسين في السوق.

2. وسيلة تواصل فعّال

يعد الجرافيك ديزاين من الوسائل الفعّالة التي تساعد على التواصل المباشر مع الجمهور المستمر بشكل مستمر وذلك من خلال استخدام الألوان، الصور، وغيرها من العناصر المرئية.

3. زيادة العملاء

تتعدد أنواع الجرافيك ديزاين التي تساهم في جذب الانتباه، وكسب ثقة المزيد من العملاء.

تعرف على: قوالب موشن جرافيك جاهزة.

أنواع الجرافيك ديزاين

يعتمد تصميم الجرافيك ديزاين على استخدام العناصر المرئية المتنوعة مثل الصور، الرسومات، الأشكال وغيرها لإيصال المنتج أو الخدمة بالشكل المتوافق مع الجمهور المستهدف، كما تتعدد أنواع الجرافيك ديزاين نذكرها كما يلي:

1. التصميم الإعلاني

يستخدم تصميم الجرافيك دايزين في الإعلان والتسويق عن المنتجات أو الخدمات لجميع أنواع الأنشطة التجارية على المستوى المحلي والدولي، وذلك عبر الاعتماد على أفكار تسويقية مبتكرة.

2. تصميم واجهات مواقع الويب

يترك التصميم الجرافيكي لمسة قوية في المواقع الإلكترونية، من خلال تصميم واجهة مواقع مبتكرة تساعد على جذب الانتباه.

3. تصميم الهوية البصرية

تتعدد أنواع الجرافيك ديزاين لكي تحقق أهداف الأنشطة التجارية، فهو يستخدم لتصميم الهوية البصرية التي تعد من أهم الوسائل المعبرة عن الشركة وما تقدمه من المنتجات أو الخدمات.

4. تصميم المطبوعات

تعد المطبوعات من الوسائل التسويقية يعتمد على خبرة كاتب المحتوى والمصمم لتصميم منشور يتضمن التصميم والنص الذي يتم نشره في الصحف، في مواقع التواصل الاجتماعي.

إليك: استخدامات الموشن جرافيك.

5. الموشن جرافيك

هو الرسوم التوضيحية المتحركة التي تحتوي على التأثير الصوتي، ويستخدم في توصيل أفكار الشركات للجمهور المستهدف التي يصعب إيصالها عبر الصور الثابتة.

6. تصميم الرسوم المتحركة

من أكثر أنوع الجرافيك ديزاين التي يزداد الإقبال عليها، كما تستخدم الرسوم المتحركة في الأفلام، المسلسلات، وأفلام الكرتون، والإعلانات.

7. تصميم التعبئة والتغليف

تحتاج الكثير من المنتجات إلى التعبئة لكي يمكن تخزينها والتسويق لهذه المنتجات، لذلك فإن الابتكار في أشكال التعبئة يعد من طرق التسويق الفعّالة، لذلك ظهر أهمية الجرافيك ديزاين.

8. تصميم الجرافيك البيئي

يرتبط هذا النوع بإنشاء تصاميم متوافقة مع البيئة المحيطة، وذلك من خلال اختيار العناصر المرئية التي تساعد على جذب الانتباه.

قد يهمك: أفكار موشن جرافيك.

5 عناصر للجرافيك ديزاين

بعد معرفة ما هي أنواع الجرافيك ديزاين وأهميته في نمو الأنشطة التجارية بشكل سريع، فإن الجرافيك ديزاين يتضمن عدة عناصر منها:

  1. الألوان: تعد من العناصر المؤثرة في مشاعر العملاء والتي تساعد على جذب الانتباه، كما يتم استخدام الألوان المناسبة لكل نشاط تجاري.
  2. الخطوط: هناك أنواع مختلفة من الخطوط والتي يتم الاختيار من بينها وفقاً لطبيعة مجال النشاط التجاري ونوع النص.
  3. الصور والرسومات: التي تستخدم في إضافة العنصر البصري للتصميم، حيث يتم اختيار الصور بناءً على نوع النشاط التجاري.
  4. المساحة: لا يعني التصميم المكدس بالعناصر هو الأفضل، بل على العكس فإن إتاحة مساحة فارغة في التصميم فهو يساعد على توفير الراحة للنظر.
  5. النمط: هناك أنواع مختلفة من الأنماط الزخرفية التي يمكن استخدامها في التصميم.

تعرف على: استخدامات الموشن جرافيك.

برامج الجرافيك ديزاين

يتم تصميم الجرافيك ديزاين باستخدام العديد من البرامج والأدوات الحديثة منها:

1. برنامج فوتوشوب

من أكثر البرامج المستخدمة في تصميم الجرافيك والذي يتضمن واجهة حديثة سهلة الاستخدام، بالإضافة إلى العديد من الأدوات التي تساعد على تحرير الصور والتحكم بحجم الخط.

2. برنامج لايت روم

يعد من البرامج المستخدمة في التصميم الجرافيكي، والذي يساعد على إنجاز المهام المطلوبة خلال أقل وقت ممكن، كما يسمح بتعديل جميع أنواع الصور، وتصحيح الألوان، والإضاءة.

3. برنامج Affinity Photo

يستخدم هذا البرنامج لتحسين جودة الصور، نظراً لاحتوائه على العديد من الأدوات، والقوالب، كما أنه برنامج مجاني سهل التحميل.

4. برنامج Procreate

يتضمن البرنامج مجموعة متنوعة من القوالب، الخطوط، التي يتم استخدامها بغرض إنشاء تصاميم ثلاثية الأبعاد.

إليك: أفضل شركة تصميم جرافيك.

5. برنامج Adobe Illustrator

يستخدم هذا البرنامج بإنشاء تصاميم مختلفة للشعارات، الرسوم الفنية، الرموز، يضم مجموعة من الأدوات التي تساعد على تناسق عناصر التصميم باحترافية.

6. برنامج كانفا

من البرامج المنتشر استخدامها مؤخراً، وهو يتضمن العديد من القوالب والأدوات الحديثة التي تساعد على إنشاء تصميم مختلفة باحترافية.

7. برنامج Affinity

يتميز هذا البرنامج أنه مفتوح المصدر، يتضمن الكثير من الخصائص والأدوات التي يمكن استخدامها في إنشاء تصاميم مبتكرة لكل نشاط تجاري.

8. برنامج Sketch

يستخدم في تصميم واجهات التطبيقات، والمواقع باحترافية، فهو يوفر العديد من القوالب والأدوات التي يسهل استخدامها للمبتدئين والمحترفين أيضاً.

إليك: الفرق بين الموشن جرافيك والانفوجرافيك.

أفضل شركة تصميم جرافيك

إذا كنت ترغب في بناء الوعي بالعلامة التجارية، وتحقيق الأهداف المطلوبة، فإن استخدام التصميم الجرافيكي من الأمور الأساسية، ولكن الأهم من ذلك هو الاستعانة بأفضل شركة تصميم جرافيك.

لقد استطاعت شركة تك فيلدج أن تنال  على ثقة الكثير من العملاء في مصر والسعودية، لما تقدمه من خدمات تصميم جرافيك باحترافية، لأنها تعتمد على خبرة فريق عمل يتميز بالمهارة الفائقة في إنشاء أي تصميم لأي نشاط تجاري.

كما تستخدم خبراء تك فيلدج أساليب وأدوات حديثة تساعد على إنشاء تصاميم بأفكار مبتكرة تساعد على تعزيز الولاء بين الشركة والعملاء، تقدم أيضاً إنشاء أنواع الجرافيك الديزاين باحترافية، توفر الشركة أسعار تصميم جرافيك ديزاين مناسبة لجميع ميزانيات الأنشطة التجارية.

تعرف على: ما هو الجرافيك ديزاين.

نصائح للحصول على تصميم جرافيك احترافي

  • يجب إنشاء تصميم جرافيك متكامل العناصر منها الخطوط، الألوان، الخط، الإضاءة والتوازن بينها لتوفير التصميم المطلوب.
  • استخدام صور عالية الجودة التي تعبر عن رسالة الشركة للجمهور المستهدف.
  • تحديد الفئات المستهدفة وجمع كل المعلومات اللازمة عنهم لضمان التواصل الفعّال معهم.
  • الحرص على ابتكار أفكار تصميم جديدة والتي تساعد على جذب المزيد من العملاء.
  • تجنب الأخطاء الإملائية في النصوص وعلامات الترقيم واختيار نوع الخط المريح للنظر.
  • تنظيم الرسومات والنصوص لتوصيل الفكرة بشكل واضح للعملاء.
  • تجنب تكديس التصميم بالعناصر، بل الحرص على ترك مساحة فارغة بالتصميم.
  • الاستعانة بأفضل شركة تصميم جرافيكي تساعد على إنشاء تصاميم جرافيك احترافية.

احصل على سعر الان

الخاتمة

يعد التصميم الجرافيكي من الوسائل التسويقية التي تحقق أهداف الأنشطة التجارية باحترافية، بالإضافة إلى التواصل المستمر مع العملاء، والعمل على ترسيخ الوعي بالعلامة التجارية، لذلك يمكن الاستعانة بأفضل شركة تصميم جرافيك مثل تك فيلدج.

الأسئلة الشائعة

ما هي مجالات عمل التصميم الجرافيكي؟

تتعدد مجالات التصميم الجرافيكي منها تصميم المطبوعات، تصميم واجهات المستخدم، تصميم الموشن جرافيك، والرسم الرقمي، الإنفوجرافيك.

ما الهدف من التصميم الجرافيكي؟

يهدف التصميم الجرافيكي تحويل الأفكار إلى التصميم المرئي، الذي يساعد على توضيح رسالة الشركة للجمهور المستهدف، ويعزز العلاقة بين الشركة والعملاء.