ما هو الموشن جرافيك

ما هو الموشن جرافيك وكيف يساعد الشركات في النمو

إذا كنت صاحب شركة فأنت حتماً تهتم بالبحث عما هو الموشن جرافيك؟ خاصةً أنك ترغب في زيادة عدد العملاء، وزيادة حجم المبيعات وكذلك إشهار علامتك التجارية، حتى تحقق الربح الوفير لشركتك، فقد أصبح الموشن جرافيك من الوسائل الترويجية الفعّالة في التسويق، لذلك نتعرف معاً على أهمية الموشن الجرافيك.

ما هو الموشن جرافيك؟

يتضمن الموشن جرافيك إنشاء رسومات وتحريكها في الزمان والمكان لتحقيق هدف معين أو محتوى يعبر عن قصة ما بشكل مرئي، حيث يتم إضافة عناصر الموشن جرافيك في سلسلة من الإطارات لعمل حركات وهمية، على عكس أشكال الرسومات المتحركة الأخرى.

الموشن جرافيك يقصد به استخدام لوصف الرسومات وحركة الأشخاص في مقاطع مرئية الحركة غير الحية، حيث يتم استخدام الموشن جرافيك للرسوم المتحركة على هيئة محتوى فيديو يوضح مجموعة متعددة من المنتجات أو الخدمات لسرد القصص والتواصل بشكل فعال.

أهمية الموشن جرافيك

الموشن جرافيك هو أداة سحرية يمكن من خلالها إيصال رسالة الشركة عبر توفير الأفكار المرئية المبتكرة، حيث يساعد على نمو الشركات، كما تتمثل أهمية الموشن جرافيك في النقاط التالية:

1. تبسيط المعلومات المعقدة

إذا كان عملك في صناعة ذات تقنية عالية أو تريد بكل سهولة أن توضح معلومات معقدة، فإن التواصل مع عملائك ينتج عنه تحديات كثيرة، حيث تعتير مقاطع فيديو الموشن جرافيك طريقة ناجحة لمسوقين المحتوى لإيصال تلك المعلومات الصعبة والمحتوى المليء بالبيانات بوسائل سهلة الفهم.

2. خلق الوعي بالعلامة التجارية

لتسويق خدماتك بشكل فعال، فأنت بحاجة إلى إنشاء هوية قوية لعلامتك التجارية والوعي بها حتى يتابع العملاء الحقيقين آخر تطورات مجالك في البيع، فمع بدء تشغيل الموشن جرافيك، من الضرورة أن العملاء لديك يتمتعون بتجربة رائعة.

تمنح تلك الرسوم المتحركة جمهورك إمكانية الوصول إلى الروابط الخاصة بموقعك وعلامتك التجارية عن طريق استخدام مخططات الألوان أو الموشن جرافيك لتمثيل شكل علامتك التجارية وتذكرها بشكل سريع.

3. ارتفاع المنافسة فوق السوق

التسويق الإلكتروني يعتبر مجال تنافسي كبير للغاية، حيث تبحث كل علامة تجارية جديدة عن ميزة لوضع نفسها أعلى المنافسة، لذلك يعد الاعتماد على الرسوم المتحركة الخطوة التي تحتاجها، مع إضافة رأيك والابتكار والتصميم.

الفرق بين الموشن جرافيك والانفوجرافيك هي الرسوم البيانية

الفرق بين الموشن جرافيك والانفوجرافيك التي يبحث عنها الجميع، الانفوجرافيك هو عبارة عن صورة إلى صورتين لنقل ما ترد إيصاله، في ذات الوقت، يستورد الموشن جرافيك رسالتك عن طريق مقاطع الفيديو.

لا يجب على العميل أن يختار عنصر ما يشاهده من أجل الموشن جرافيك، على عكس الانفوجرافيك، قد يكون الأول بحاجة إلى أن يبذل المشاهد جهدًا للقراءة وفهم المحتوى، لكنه ليس مكلف، في حين أن الآخر باهظ الثمن ويحتاج وقت طويل، إلا أنه يستحق بذل المجهود لمشاهدته.

كل من الانفوجرافيك والموشن جرافيك لهم أهمية قصوى، ولكن ليس هناك فرق كبير بين التعريفين لأن، يستخدم كلاهما لتصوير محتوى، حيث يعد الانفوجرافيك بسعر أقل وقد يحتاج من المشاهد أن يقرأ أولاً حتى يفهم، في حين أن الموشن جرافيك يستغرق وقت كثير، كما أنه مكلف، وهي وسيلة مقنعة للفت أنظار المرء.

كلا التعريفين طرق رائعة ولكن لهما اختلافات في التكلفة فضلا عن القيمة، الأمر الوحيد المشترك بينهم هو أن كل طريقة منهم جيد جداً في التواصل، حيث يمكن استخدام أي من الوسيلتين لتوضيح رسالة هامة بكل سهولة.

قد يهمك: ما هو الجرافيك ديزاين.

كيف يساعد الموشن جرافيك الشركات تسويقيا؟

  • يمكن استخدام الموشن جرافيك كوسيلة للحصول على معلومة بسيطة وجعلها أكثر اهتماماً أو تشويقاً أو جذابة بصرياً.
  • باستخدام الموشن جرافيك تستطيع توضيح الرسالة المهمة الكامنة خلف علامتك التجارية، يمكن أن يكون هذا الموشن جرافيك تعليمي ويمنح قيمة للمشاهد مع وضع علامة تجارية بشكل سري تعمل على تعزيز صورة علامتك التجارية وتجعل الجماهير ذات وعي أكبر بقصتك.
  • يمكن استخدام الموشن جرافيك كوسيلة لإظهار الجانب الإنساني من عملك، حيث تعطي تلك الرسوم المتحركة انطباع قوي لمن يشاهده وتعزيز الثقة التي تساهم في تحويل الزائرين والمتابعين إلى مبيعات.
  • إذا كنت ترغب أن تكون مميز عن الآخرين، فأنت تحتاج إلى استوديو موشن جرافيك ليساعدك في إنتاج محتوى ذات جودة عالية ليسرد قصة علامتك التجارية.
  • مهما كانت استراتيجية العمل التي تتبعها، تستطيع بكل سهولة دمج الموشن جرافيك في خطة التسويق لديك، كما يمكن أن تساعد الوسائط المتعددة الاستخدامات في الترويج لآراء العملاء، وساهم كذلك في تعزيز العلاقات، وخلق الوعي بالعلامة التجارية، وزيادة حركة مرور مستهدفة من أجل الشراء من موقعك الإلكتروني.
  • يمكن لتسويق الفيديو أن يعمل على زيادة مبيعاتك بنسبة 49 % بشكل سريع، مما يعطيك عائد على الاستثمار الخاص بك لا تشاهده مع وسائل الوسائط الأخرى، إذا كنت تمتلك ميزانية تسويق معينة، فهناك فرصة رائعة يمكن أن يحقق لك الموشن جرافيك أعلى عائد لاستثمارك.

إليك أفضل شركة جرافيك ديزاين في السعودية والشرق الأوسط

برامج الموشن جرافيك

هناك العديد من برامج التصميم الجرافيكي المتنوعة والتي يعتمد عليها الكثير من الشركات لخلق محتوى مرئي يتناسب مع نوع العمل المطلوب ترويجه، لذا دعونا نتعرف معاً على أهم وأفضل برامج الموشن جرافيك وهي كالآتي:

  • Adobe After Effects” أفضل برنامج موشن جرافيك يمكن استخدامه.
  • Cinema 4D” أفضل اختيار لأهم المصممين والاستوديوهات المحلية.
  • Adobe Premiere Pro” برنامج متخصص لتحرير الفيديو والصوت بطريقة احترافية وفعالة للغاية.
  • Mocha Pro” أداة تتبع مستوية قوية للمؤثرات المرئية وما بعد الإنتاج.
  • Adobe Photoshop” برنامج خاص بإنشاء مجموعات أو انتقالات الفيديو.
  • Adobe Illustrator” برنامج رسومات متحركة متوافق مع معايير الصناعة.
  • مايا برنامج موشن جرافيك ثلاثي الأبعاد.
  • Nuke” برنامج لإنشاء تأثيرات مرئية احترافية رائعة للبكسل.
  • Blender” برنامج موشن جرافيك مثالي يتيح مجموعة إنشاء ثنائية وثلاثية الأبعاد مجاناً مفتوح المصدر.

أفضل شركة موشن جرافيك

شركة تك فيلدج مميزة ومبتكرة للموشن جرافيك مقرها في مصر والسعودية، وقد حازت الكثير من الخبرة في العمل مع الكثير من العلامات التجارية المشهورة والمعتمدة في الوقت الحالي، كما أن الشركة تمتلك فريق متخصص يعمل بشكل أساسي مع الموشن جرافيك القصيرة في غضون 90 ثانية التي يتم تصميمها بخبرة لجذب انتباه العملاء، فضلا عن اختيار الرسوم المتحركة التي تتناسب مع طبيعة العمل الذي تقدمه من خلال شركتك مما تتحقق نجاح ونمو كبير لشركتك في أسرع وقت وبأقل تكلفة.

 

احصل على سعر الان

الخاتمة

ومن هنا وصلنا لنهاية المقال، وقمنا بشرح وافي ومفصل عما هو الموشن جرافيك وأهميته، كما ذكرنا أيضاً ما هو الفرق بين الموشن جرافيك والانفوجرافيك، ووضحنا أيضاً كيف يساعد الموشن جرافيك الشركات تسويقيًا، وما هي أهم برامج الموشن جرافيك وأفضل شركة يمكن التعامل معها ومتخصصة في الرسومات المتحركة، وأتمنى أن ينال هذا المقال على إعجابكم.

قد يهمك: أفضل شركة تصميم جرافيك في الرياض.

اسئلة شائعة

كيفية اختيار أفضل شركة موشن جرافيك؟

حتى تتمكن من اختيار أفضل شركة موشن جرافيك يجب معرفة بعض المعايير حتى تستطيع الحصول على أفضل فيديو والتأكد من إيصال المعلومة بنجاح إلى العملاء المستهدفين، تتمثل تلك المعايير في شكل الفيديوهات المني تم تصميمها مسبقاً، والخبرة والإبداع، والتكلفة يجب أن تكون معقولة أو متوسطة.