تكلفة انشاء تطبيق توصيل طلبات 2022 – اطلب عرض سعر الآن

تكلفة انشاء تطبيق توصيل طلبات

أصبح إنشاء تطبيق توصيل طلبات عبر الإنترنت له قيمة وكيان عند العديد من العملاء، لأنه ساهم بالفعل في تقليل الوقت والجهد، فمن خلال طلب ما يرغبون كل شيء اون لاين من المنزل، فضلاً عن خدمات التوصيل السريعة التي يحصلون عليها بالمقابل، لذلك هناك أهمية كبيرة تعود على كلاً من مطور التطبيق والعميل لأنها تسهل الكثير من الأمور على الجميع، إليك في هذا المقال أهمية وتكلفة انشاء تطبيق توصيل طلبات.

أهمية إنشاء تطبيق توصيل طلبات

سوف نتعرف معاً في البداية على أهمية إنشاء تطبيق توصيل طلبات سواء لصاحب التطبيق أو المستخدم، حيث أصبحت الحياة الرقمية جزء مهم لا يمكن الاستغناء عنها في حياة الكثيرين، لذا دعونا نوضح لكم أهمية تصميم تطبيق توصيل طلبات:

 1. دفع الإخطارات لجذب العملاء

في المتوسط​​ يستقبل مستخدم الهاتف المحمول 46 إخطار دفعاً للتطبيق، فمن المرجح أن يطلب العملاء أوردر إذا تلقوا إشعارات فورية، خصوصاً إذا كان وقت تناول الطعام.

من الشائع لأصحاب تطبيقات توصيل الطلبات استخدام هذه الخاصية وإعلام زبائنهم بالمنتجات الجديدة والخصومات والعروض التي يتم ترويجها.

يمكن أن يساهم التواصل بشكل متكرر مع العملاء على ارتفاع معدل المبيعات بشكل كبير، مما ينتج عنه تحقيق مكاسب عالية.

 2. زيادة الزوار العائدين

شركات توصيل الطلبات تحتاج عند الاوردرات إلى تطبيق محمول خاص لتحقيق نتائج استثنائية، فإذا كان لديك عمل قائم على خدمة توصيل الطعام، فقد ترغب في الحفاظ على العملاء الحاليين على المدى الطويل، وهذا الأمر يحتاج إلى بذل مجهود كبير وتفكير جيد في إنشاء تطبيق يقدم شيء جديد ومختلف عن الآخرين.

ليس هذا فقط بل يمكن أن يضيف التطبيق الخاص بك قيمة إلى حياة العملاء بشكل يومي عن طريق إخطارهم بالعروض الترويجية الرائعة وتحسين خدمات العملاء، وهو ما يساعد على تعزيز الثقة المتبادلة.

3. زيادة نمو المبيعات

يعد توصيل الطلبات عامل تنافسي يحتاج دائماً إلى ابتكار الكثير من الأفكار الجذابة في ظل المنافسة الشديدة بين الشركات في السوق، لذلك فإن الاهتمام بالعروض الترويجية والخصومات وتقديم جودة عالية، والحصول على تقييمات من العملاء والعمل على تحسين الخدمة المقدمة لهم، كل هذه الأمور تساهم بدورها في زيادة حجم المبيعات.

4. تقليل تكاليف التشغيل

تعتبر إدارة العمليات وازدهار الدخل من أكثر التحديات الصعبة التي تواجه شركات توصيل الطلبات، حيث يعد إنشاء تطبيق توصيل طلبات لشركتك هو أفضل حل لجميع هذه المشاكل.

5. طلب سهل وتسليم أسرع عبر الإنترنت

لن يتوجه الأفراد إلى المطاعم لأنهم يرغبون في توفير الوقت، وبحاجة إلى تسليم سريع غير متوقع، يمكن أن يساهم تزويدهم بتطبيقات توصيل الطلبات في تخطي تلك المشكلة.

سوف يشمل تطبيق توصيل الطلبات سهل الاستخدام على جميع المميزات المهمة التي تشجع العملاء على التفكير في طلب الاوردرات من خلال تطبيق عبر الإنترنت بشكل أسرع.

6. سهولة الوصول

معظم الأشخاص في الوقت الحالي متصلون دائماً بهواتفهم المحمولة وهم على معرفة تامة بالإنترنت، لذا من السهل الوصول إلى العملاء المستهدفين والسماح لهم باختيار الطلب الخاص بهم الذين يرغبون به وإيصاله إلى باب منزلهم من خلال تطبيق توصيل الطلبات.

قد يهمك: أهمية تصميم تطبيقات الأندرويد.

تكلفة انشاء تطبيق توصيل طلبات

هناك العديد من العوامل التي لها تأثير قوي على تكلفة إنشاء تطبيق توصيل طلبات فقد يبلغ متوسط ​​سعر تصميم التطبيق بين 3000 دولار و10.000 دولار، أما بالنسبة للعوامل الرئيسية التي لها تأثير واضح على تكلفة تصميم التطبيق هي كالتالي:

  • مدى المميزات والخدمات المضافة للنظام الأساسي للتطبيق أو النهج المستخدم.
  • لغات البرمجة المستخدمة.
  • نوع تطبيق توصيل الطلبات.
  • موقع المطورين.
  • كما تطبيق توصيل طلبات الوجبات على مميزات بسيطة مثل قوائم العناصر و “UX / UI” والوظائف الأساسية التي قد تصل تكلفتها حوالي 12000 دولار – 15000 دولار.

1. تكلفة تطبيق توصيل طلبات حديث

إذا كان تطبيق حديث لتوصيل الطلبات يشمل “UX / UI” مصمم بشكل كبير، وتكامل منصة الدفع، والجداول المدعومة، وتكامل الوسائط الاجتماعية، والتنقل بشكل خاص، وإخطارات الدفع، وغيرها الكثير، ويكلف هذا النوع من التطبيق ما بين 18000 دولار إلى 20000 دولار.

2. تكلفة التطبيقات المعقدة

هناك كذلك تطبيقات أكثر تعقيداً لتوصيل الطلبات تشمل معالجة صوتية، فيديو مرئي، وخادم مدعوم بعدة قواعد بيانات، ورسومات خاصة، وتتبع تسليم الطلب في الوقت المحدد، وتكامل واجهات برمجة التطبيقات لجهات خارجية، قد يصل سعر تصميم هذا التطبيق أكثر من 30.000 دولار.

العوامل السابقة تؤثر بالفعل على تكلفة انشاء تطبيق توصيل طلبات، ولذلك نجد أن هناك تفاوت في أسعار تصميم تطبيقات توصيل الطلبات، ولكن توفر شركة تك فيلدج تصميم تطبيق لتوصيل الطلبات باحترافية ومهارة فائقة لما تمتلكه من سنوات خبرة كبيرة في هذا المجال.

إليك بالتفصيل: تكلفة انشاء تطبيقات الجوال.

شركة تصميم تطبيق توصيل طلبات

تك فيلدج شركة رائدة في إنشاء تطبيق توصيل طلبات في مصر والسعودية، فمنذ عام 2012، وتم تصنيف الشركة من ضمن أفضل وأشهر شركات تصميم تطبيقات الجوال في مصر والدول العربية بشكل عام، فضلا عن تحقيقها أعلى مستويات الاحترافية والكفاءة والخبرة العملية لسنوات.

تكمن خبرة الشركة في الأساسيات التكنولوجية المتطورة التي تعتمد عليها في جميع أعمالها الرقمية، ممثلة في فريقها الفني والمطورين والمصممين، حيث تمتلك فريق عمل مدرب بمستوى عالي وعلى دراية كاملة بكل ما هو حديث في إنشاء وتصميم تطبيقات توصيل الطلبات.

قد يهمك أيضًا: شركة برمجة تطبيق مثل أوبر وكريم.

مميزات تطبيق توصيل طلبات من تك فيلدج

مميزات تطبيق توصيل طلبات من تك فيلدج

لقد وضعت شركة تك فيلدج العديد من الميزات المهمة في تطبيق توصيل طلبات، والتي جعلت منها من أكثر الشركات المنافسة في هذا المجال، دعونا نستعرض لكم أهم تلك المميزات وتتمثل في:

1. التسجيل وإنشاء الملف الشخصي

تعد عملية التسجيل من أهم الخطوات الأولى لتفاعل العميل مع التطبيق الخاص بك، لذا يجب معرفة أن العملاء هم الذين يقررون عدم إكمال عملية الدخول إذا كان التطبيق معقد بعض الشيء، لذلك حرصت الشركة على تصميم تطبيقات سهلة الاستخدام لكل العملاء.

2. سهولة البحث عن الطلب

تلك الخاصية هي أساس تطبيق توصيل الطلبات الخاص بتوفير الوجبات، بعد الانتهاء من عملية التسجيل، سوف يبدأ المستخدم بتسجيل الدخول، ثم يبحث عن المطاعم والوجبات المتاحة في المطعم المفضل، عندما يجد العميل ما يرغب به، فينتج عن ذلك طلب سريع.

3. إضافة عربة التسوق

عندما يجد العملاء الطلب الذي يرغبون به، فسوف يقومون بإضافته في الحال بعربة التسوق، عندما تصبح خاصية عربة التسوق متاح، يسمح ذلك للعملاء تقديم طلباتهم دفعة واحدة، دون الحصول على طلبات عديدة من أماكن مختلفة.

4. تسهيل عملية الدفع

من أكثر الأمور التي اهتمت بها شركة تك فيلدج، حيث أنها وسائل الدفع المناسبة للجميع الأشخاص أمر في غاية الأهمية لإتمام أعمال توصيل الطلبات الخاصة بمشروعك، عندما تقوم بجعل إجراء الدفع بسيط وسريع، فهذا يساهم كثيراً في إنجاز المهام.

لذا يمكنك تحديد دمج كافة بوابات الدفع أو خدمات تطبيقات محفظة الجوال الإلكترونية، سوف تجد خدمات مثل “PayPal و iOS Wallet و Stripe” وغيرها الكثير، حيث توفر خيارات الدفع كثيراً على عملائك.

5. توفير معلومات الاتصال بمسؤول التوصيل

فرضاً أن العميل قد قام بتقديم الطلب وأكد الدفع، وقد تريد في إعطاء بيانات الاتصال بمسؤول التوصيل للعميل، قد تساعدك تلك الخاصية المستخدمين في الوصول إلى رجل التوصيل وتتبع الطلب.

6. ميزة العروض، والعروض الترويجية ودفع الإخطارات

تعتبر ميزة العروض والعروض الترويجية مهمة جداً لتطبيق توصيل طلبات الخاص بك، يمكن أن تؤدي دور هام في الاحتفاظ بالعملاء وكسب ولائهم ومعرفة علامتك التجارية.

كما تساهم ميزة دفع الإشعارات الفورية على البقاء على اتصال مع العملاء، حيث يمكن الوصول إلى المستهلكين لديك واعطائهم بمعلومات جديدة مثل الخصومات والعروض والمزيد.

صمم تطبيقك الاحترافي الان

الخلاصة

ومن هنا وصلنا لنهاية المقال، وقمنا بشرح وافي ومفصل عن تكلفة انشاء تطبيق توصيل طلبات، كما ذكرنا أيضاً أهمية تصميم تطبيق توصيل طلبات وأفضل شركة إنشاء هذا النوع من التطبيق، وأهم مميزات شركة تك فيلدج في إنشاء تطبيق توصيل طلبات الطعام وما إلى ذلك، وأتمنى أن ينال هذا المقال على إعجابكم.

إليك: أفضل شركات تصميم تطبيقات الجوال.

اسئلة شائعة

كيفية إنشاء تطبيق توصيل طلبات؟

من خلال التعامل والتعاقد مع شركة تمتلك فريق لديه خبرة واحترافية من مطوري ومصممي التطبيقات مثل شركة تك فليدج.

ما تكلفة إنشاء تطبيق توصيل طلبات؟

تتحدد التكلفة وفقاً للكثير من الوظائف منها: لغة البرمجة، شكل التطبيق، الشركة المصممة، ميزانية العميل.

كيفية اختيار الشركة المناسبة لتصميم التطبيق؟

يمكنك ذلك من خلال البحث عن سابقة أعمال الشركة، ومدى كفاءة وجودة عملها، وكم سنوات الخبرة الخاصة عليها في سوق برمجة تطبيقات الجوال.