أفضل شركات تصميم جرافيك في الرياض 2022- امتلك تصميمات احترافية الان

شركات تصميم جرافيك في الرياض

يتساءل الكثير من أصحاب الشركات والمشروعات عن أفضل شركات تصميم جرافيك في الرياض، وذلك لأن كثير من أصحاب الشركات تسعى لتقديم كافة الجهود الذاتية لتحتل مكانة كبيرة لدى جمهورها وبين المنافسين لذلك تابع معنا هذا المقال.

تعريف الجرافيك ديزاين

الجرافيك ديزاين هو عبارة عن الاتصال المرئي لحل كافة المشاكل من خلال الطباعة، التصوير، والرسومات التوضيحية عن طريق توضيح كافة الأشياء والأفكار عن طريق عمل تصاميم جرافيك بشكل جذاب ومبسط.

ويعتبر الجرافيك ديزاين فن الاتصال البصري ويصنف على أنه حالة إبداعية يقوم بها المصمم “الديزاينر” لتوصيل رسائل مختلفة عن طريق تصاميم واضحة ومميزة للجمهور.

ويعد تصميم الجرافيك عمل فني ومبتكر لإيصال فكرة معينة عن طريق مزج مجموعة من العناصر معاَ: مثل الصور، الظل، الصور، والكتابات.

يقوم الجرافيك ديزاين بالجمع بين الفن والقدرة على التواصل، فيجب على المصمم أن يتمكن من فهم العميل ومعرفة ما يحتاجه، إلى جانب إدراك الطريقة التي يفكر بها عملائه وجمهوره المستهدف وما يحفزهم بصريًا.

أهمية تصميم الجرافيك

لا يمكنك تخيل أي نشاط تجاري بدون تصميم جرافيك، فأصبح تصميم الجرافيك من أهم متطلبات شركات التسويق العالمية والمحلية، لأنه يعمل كوقود لإشعال فتيل التسويق لشركتك للوصول إلى الأشخاص المحتملين وجذب انتباههم.

1. تبني لك هوية تجارية

تعد إستراتيجية تصميم الجرافيك أمر مهم للغاية عند تأسيس صورة جيدة لشركتك والبقاء شكلها متناسق بصرياَ، كما يساعد استخدام تصميم الجرافيك في تحسين هوية العلامة التجارية والتعرف على العلامة التجارية للشركة بشكل أسهل وأسرع.

2. تبني لك انطباع أولي جيد

لا تحتاج سوى 3 ثواني لجذب انتباه عملائك، فالانطباع الأول القوي أمر لا بد منه إذا كنت تريد أن تترك تأثير قوي ومتميز لجمهورك المستهدف، ويعد تصميم الجرافيك المثير للإعجاب القادر على خطف أنظار عملائك دليل حقيقي على قوة تصميم الجرافيك لديك.

3. تساعدك على زيادة مبيعاتك

يساعدك تصميم الجرافيك المصمم جيداَ شركتك في اكتساب رؤية عالية والتي تساعدك على زيادة مبيعاتك، فالتصميمات الجذابة والتواصل الفعال للأفكار وزيادة الرؤية والمصداقية تدفع حركة المبيعات إلى علامتك التجارية بشكل كبير.

4. تساعدك على بناء الثقة والمصداقية

التناسق في مظهر علامتك التجارية يساعدك على بناء ثقة ومصداقية بين جمهورك بشكل كبير وهذا يعزز العلاقة بين شركتك وجمهورك المستهدف ويعطى انطباع بمصداقية شركتك وعلامتك التجارية.

5. تساعدك على المنافسة

تصميم الجرافيك المعد جيداَ هو أول خطوة لجعلك مؤهل للظهور والتميز بين المنافسين، لأن هذا التصميم الاحترافي هو أول ما يعلق بذهن الجمهور الذي تستهدفه، لذلك استثمر وقتك ومجهودك في القيام بعمل تصميمات احترافية وابداعية قادرة على زيادة فرصتك من حيث التميز والظهور بين منافسيك بشكل مثالي.

عناصر تصميم الجرافيك

عناصر تصميم الجرافيك

عناصر التصميم الجرافيكي ما هي إلا مكوناته الرئيسية المنظمة لابتكار تصميم في غاية التوازن ينبهر بها كل من يراه:

1. الأشكال

الأشكال من أهم العناصر التي يستخدمها مصمم الجرافيك في تصميمه سواء أشكال هندسية أو غيرها لأن كل شكل يعبر عن معنى مختلف كمثال تختلف الأشكال الدائرية عن الأشكال المستطيلة أو المربعة في الجرافيك وحدتها بشكل كبير.

2. الخطوط

تلعب الخطوط دور هام في تصميم الجرافيك فالمصمم الناجح يعلم ما يعينه كل خط، الخطوط المستقيمة وهي الأكثر استخداماَ في التصاميم توحي بالانسيابية المرونة والحركة في التصميم وتجعل التصميم مفعم بالحيوية إذا تم توظيفها توظيفاَ مناسباَ مع بقية العناصر.

أما الخطوط المصمتة كانت أكثر الخطوط شيوعاَ والتي تجعل التصميم متماسك ومنظماَ، وكانت هذه الخطوط من أكثر استخدامًا في الماضي ولكن في الوقت الحالي لم تعد شائعة كما كانت.

الخطوط الشعاعية توحي بالحيوية والانطلاق، فإذا كانت منكسرة فإنها توحي بالتشقق أو الصدمات.

الخطوط السميكة تعد أكثر استخداماَ من الخطوط الرفيعة ولكن يجب الحذر من استخدامها، لأن استخدامها بعشوائية سيعطي شعورًا بالإزعاج والفوضوية.

3. الألوان

الألوان تلعب دور هام في إظهار التصميم بشكل مبتكر واحترافي، وتتنوع الألوان في تصميم الجرافيك فمثلا الألوان الساخنة المتمثلة في اللون الأحمر ومشتقاته، كما يوجد في تصميم الجرافيك ما يسمى بـ عجلة الألوان وهي مقسمة إلى 3 تصنيفات أساسية:

  • الألوان الأساسية.
  • الألوان الثانوية.
  • الألوان الثلاثية.

4. المنظور

المنظور هو تمثيل المجسمات المرئية على مسطح كما تراها العين من اتجاه معين بما يتماشى مع التغيير الذي يجب أن يكون متناسبًا بطريقة صحيحة مع أبعاد تلك المجسمات واتجاهاتها في الواقع، وينقسم المنظور على نوعين:

المنظور الخطي، وهو ما تبدو عليه الأشياء في الواقع من أوضاع ومسافات نسبية كالخداع الخطي، وتكمن أهمية المنظور الخطي في أنها تعطي إيحاء بعمق التصميم وواقعيته وتماسك الصورة.

المنظور الهوائي ويقصد به التأثيرات التي قد تطرأ على مظهر الأشياء نتيجة تأثرها بحالة الجو الطبيعي، فيتغير كل من الضوء، الظل، والألوان تبعاَ لبعد الجسم عن النقطة، ويخفت تدريجياَ بالبعد عن هذه النقطة.

5. الملمس

الملمس من أكثر الأشياء التي تجعل تصميمك ينبض بالحيوية، فإن الخلفيات ذات الألوان الأحادية والمصمتة لم تعد تعطي مظهر احترافي فلابد في عصرنا الحالي المزج بين الملمس الخشن والناعم، اللمعان، الكثافة، الغائرة، والدقيقة وهي ما يعطي إيحاء بالبعد الثالث أو ما يسمى “3D” ويعطي إحساس بالعمق.

6. الصور

الصور تأثيرها سريع جدا في نفوس العملاء لتأثيرها الفعال في جذب الانتباه، إن الاستخدام الفعال للصور هو عنصر أساسي في اللغة المرئية في الجرافيك ديزاين، وهو أمر يجب على جميع المصممين مراعاته.

7. الفراغ والمساحة

تلعب الفراغات والمساحة دور مهم في التأثير على العين، فإنها تعطي إحساس بالراحة والانفتاح وتضفي إضاءة على التصميم.

8.النص

النص المعبر والموجز يساعد على إيصال رسالة التصميم بشكل سريع وجذاب ولكنه عنصر في غاية الخطورة، يجب استخدامه بحذر وتحتاج إلى التفكير بعمق لاختيار أنسب النصوص وكيف توظيفها بشكل ملائم في التصميم.

شركات تصميم جرافيك في الرياض

تعد شركة تك فيلدج من أفضل شركات تصميم جرافيك في الرياض وذلك لأننا خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال تصميم الجرافيك وبناء الهوية البصرية كاملة، هدفنا الأساسي في تك فيلدح هو كيفية إبراز علامتك التجارية من خلال عمل أفضل التصاميم لاحترافية من باقة من أفضل مصممي الجرافيك.

كما لدينا سابقة أعمال في مجالات عديدة وتمكنا من تخطي تحديات عديدة لعمل سابقة أعمال احترافية وتمكننا من تحقيق أفضل النتائج بتميز ودقة شديدة.

كما تتميز شركتنا بإنجاز المهام في الوقت المناسب وبدقة وإبداعية، وطرح العديد من الأفكار التي تثبت قدرتنا على عرض أفكار على عملائنا ليختار الأنسب له وتساعده في تحقيق الأرباح.

كما تنفرد شركة تك فيلدج باستخدامها أفضل برامج التصاميم المطلوبة والتي تتوافق مع احتياجات السوق العالمي لضمان مواكبة التطور في سوق العمل، كما نحرص على تحديد الغرض من العمل وهذه من أهم النقاط الفارقة في تحديد سعر التصميم المناسب.

ونلتزم بالمسؤولية الكاملة تجاه أعمالنا، كما نلتزم بكافة المعايير والمقاييس العالمية في كافة التصاميم، كما نراعي كافة التطورات التكنولوجية في تقديم جميع خدمات تصميم الهوية البصرية على أعلى مستوى.

فإذا كنت تبحث عن أفضل شركات تصميم جرافيك في الرياض، فيجب عليك التواصل مع تك فيلدج والبدء في أخذ شركتك إلى مستوى الاحترافية، فلا تتردد في اختيارنا.

قد يهمك: أفضل شركة تصميم هوية تجارية.

أسعار تصميم جرافيك في الرياض

أسعار تصميم الجرافيك تختلف من شركة إلى أخرى وتتوقف على أسم الشركة مدى خبرة المصمم وكذلك البرامج المستخدمة وقدرته على عمل تصميم جرافيكي احترافي.

تختلف اسعار التصميم من شركة إلى أخرى حيث تضع كل شركة سعر تصميم الجرافيك بناء على المجهود الذي تم عمله في التصميم والبعض الآخر يتم وضع سعر الساعة حيث يكون مقارب للمجهود الذي تم في التصميم، والبعض يرجح سعر ثابت للتصميم وهذا المتعارف عليه أكثر في الدول العربية ودول الخليج العربي.

أما في بعض الدول يوجد نظامان الأول طريقة تحديد السعر بالساعة وهذا يعتمد فيه المصمم على ضرب عدد الساعات المستغرقة في عمل الديزاين في سعر تصميم الديزاين، والطريقة الثانية طريقة السعر طبقا لنوع التصميم.

أذا كان التصميم لإعلانات فإنه سوف يكون مكلف أكثر من تصميمات السوشيال ميديا العادية، والطريق الثالثة هي طريقة التعاقد الشهري.

صمم هويتك التجارية الان

الخلاصة

مجال الجرافيك ديزاين يعتبر من أبرز المجالات التي تعتمد على الإقناع البصري والذي يتيح لك الكثير من التفاصيل المتميزة وتهدف إلى إقناع العميل، التصميم الجيد يجب أن يتوفر فيه عاملين أساسين هما أن يجذب الانتباه بشكل سريع وأن يقوم بتوصيل رسالة الشركة بصورة صحيحة وسهلة، لذلك يجب أن تتوخى الخطر عند عمل تصاميمك لأنها تعتبر الواجهة الأولى لشركتك.

ويمكنك أن تجعلنا واجهتك الأولي بختيار شركة تك فيلدج باعتبارها من أفضل شركات تصميم الجرافيك في الرياض حيث لدينا خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال صناعة الهوية البصرية والشعارات ومع باقة من أفضل المصممين لإبراز شركتك بأفضل الطرق خذ الخطوة وتواصل معنا الاَن.

اسئلة شائعة

أنواع الجرافيك ديزاين؟

التسويق والإعلان، واجهات المستخدم، تصميم الهوية المرئية أو تصميم هوية العلامة التجارية، تصميم المنشورات، تصميم الجرافيك للتغليف والطباعة، تصميم الرسومات المتحركة، التصميم الجرافيكي البيئي.

عناصر الجرافيك ديزاين؟

الأشكال، الخطوط، الألوان، النصوص، الفراغ، الملمس.