إليك أسعار تصميم التطبيقات في مصر والسعودية 2022 – ابدأ الآن

أسعار تصميم التطبيقات في مصر

يتساءل الكثير من الأشخاص عما هي أسعار تصميم التطبيقات في مصر والسعودية، خاصةً بعد زيادة أهمية الحصول على تطبيقات، بالنسبة للشركات ومختلف الأنشطة التجارية المختلفة، لأنه يوفر التفاعل المباشر بين الشركة والعملاء، بالإضافة إلى سهولة استخدام التطبيقات الإلكترونية في كل وقت، لذلك إن كنت من الباحثين عن تكلفة إنشاء تطبيق إلكتروني سوف تتعرف على التفاصيل اليوم.

أهمية تصميم تطبيقات الجوال

تصميم تطبيقات الأجهزة المحمولة لها أهمية كبيرة للغاية تعود بالنفع لكل من المستخدم ومزوديها، كما أنها تحقق نجاح وربح هائل لصاحبها إذا اهتم بالعديد من الأمور الهامة، كما تتمثل أهمية تصميم تطبيقات الجوال في النقاط التالية:

  • سهولة الوصول حيث توفر التطبيقات أفضل الفرص للوصول إلى الشركات في كل مكان والبحث عما يرغبون به في أي وقت من خلال الهواتف الذكية.
  • يساهم إنشاء التطبيقات في زيادة المبيعات من خلال الوصول إلى العملاء المحتملين.
  • كما يساهم تصميم التطبيقات في التوسع والانتشار بشكل كبير، حيث يزداد مستخدمي الهواتف بشكل سريع للغاية.
  • وصول إشعارات التطبيق الخاص بك للفئة المستهدفة، مما يعمل على تعزيز العلاقة.
  • الحد من التكاليف بالمقارنة بالقيام بافتتاح شركة على أرض الواقع والقيام بالإعلانات التقليدية.

خطوات تصميم تطبيقات الجوال

حتى تحصل على تصميم تطبيق جوال ناجح وجذاب، يجب اتباع الخطوات المطلوبة لوضع أسس الإنشاء، سوف نوضحها لك بالتفصيل خلال الفقرات التالية:

1. التخطيط

تحتاج عملية تصميم “UI / UX” خبرة كبيرة، حتى لا يتم التعرض لأي مشكلة أو خطأ في المستقبل، إذ يلزم التخطيط بدقة قبل البدء في تصميم تطبيقات الجوال.

لذا إذا كنت ترغب بتصميم نهج معين من التطبيقات، فالمطورين المتخصصين يقومون بتحليل احتياجاتك لاختيار أفضل طريقة ناجحة لتنفيذها في التصميم.

2. البحث

القيام بالبحث الشامل على الويب هو ما يساعدك في معرفة ودارية كافة الابتكارات والحلول في عالم تصميم الأجهزة الذكية لإيجاد الوظائف والأساليب الملائمة لتلبية متطلباتك.

3. خلق المواصفات

في هذه الخطوة، تقوم الشركة المتعاقد معها بإعداد مواصفات محددة لقبولها قبل البدء في التصميم، تشمل كافة الأدوات والطرق المستخدمة من قبل متخصصين “UI / UX” بالإضافة إلى كيفية تنفيذها. عند الانتهاء من تصميم التطبيق، يتم إرسال التخطيط إلى المطور المتخصص لدى الشركة.

4. إطارات سلكية “Wireframing

بشكل عام يتم إنشاء إطارات سلكية لكل من أنظمة آيفون وأندرويد لتمثيل الأساس للتطبيق النهائي وعرض كل العناصر المفيدة لتطبيقك في المستقبل.

تعد تلك الخطوة حاسمة لأنها تسمح للمطورين مواكبة أسس تصميم تطبيقات الجوال الأساسية.

5. بناء نموذج أولي

من خلال تلك الخطوة لابد من إنشاء نموذج أولي لمشاهدة التفاعل بين المستخدمين والتطبيق، ورؤية نبذة عن العرض التقديمي للتصميم.

حيث يتم التأكيد على التصميم الأولي بعد موافقة العميل، للانتقال إلى المرحلة النهائية من التخطيط.

6. الاختبار

في هذه الخطوة يتم بالفعل الانتهاء من تصميم تطبيق الهاتف الجوال لديك، وفقاً للنموذج الأولي الذي تم تقديمه، بعد إجراء عدة اختبارات ومنها (اختبار تفاعل المستخدم، واختبار قابلية الاستخدام، والاختبار الخاص بالجهاز، وغيره الكثير)، ثم بعدها يتم مشاركته.

7. النشر والمراقبة

وأخيراً تأتي خطوة النشر، بالإضافة إلى مراقبة التطبيق الخاص بك التي سوف تعطيك تقرير كامل للتحديثات التي يتطلبها التطبيق، فهو هام للغاية لأنه من المحتمل أن يتم إضافة بعض المميزات الجديدة داخل التطبيق، أو تعديل في الوظائف، وتحسينات في الأداء.

اللغات المستخدمة في تصميم التطبيقات

اللغات المستخدمة في تصميم التطبيقات

هناك العديد من اللغات المختلفة، التي يعتمد عليها مطوري الويب عند تصميم التطبيقات الإلكترونية ومن أشهر تلك اللغات هي على النحو التالي:

1. لغة جافا

Java” هي اللغة الرسمية لتصميم تطبيقات أندرويد، يتم استخدامها بكثرة، كما أنها من اللغات المعقدة يقوم باستخدامها المبتدئين لأنها تتضمن الكثير من الموضوعات المعقدة، عموماً تعد جافا لغة رائعة يمكن اللجوء إليها عند تصميم تطبيقك لأول مرة.

2. Kotlin

أصبحت “Kotlin” حالياً اللغة الرسمية لتصميم تطبيقات اندرويد التي قام جوجل بالإعلان عنها في عام 2019.

Kotlin هي لغة برمجة متنوعة الأنظمة يمكنك استخدامها كبديل للغة جافا.

3. لغة C ++

يمكن استخدام C ++ لتصميم تطبيقات اندرويد باستخدام Android Native Development Kit (NDK). ومع ذلك، ليس من الممكن إنشاء تطبيق كامل باستخدام هذه اللغة لأنها معقدة بعض الشيء، ويتم الاعتماد على NDK لإجراء جوانب من التطبيق في الإرشادات البرمجية الأصلية لـ C ++.

4. C #

C # يشبه لغة “Java” فهي رائعة وسهلة وبسيطة لتطوير تطبيقات اندرويد، حيث تعمل تلك اللغة بجمع البيانات الغير ضرورية، لذلك تعمل على تقليل فرص ضياع الذاكرة.

5. بايثون

يمكن استخدام بايثون لتصميم تطبيقات “Android” على الرغم من أن هذا النظام لا يدعم تطوير “Python” الأصلي.

يمكن عمل ذلك بالاعتماد على أدوات متعددة مهمتها هي تحويل تطبيقات “Python” إلى حزم أندرويد يمكن تشغيلها على أجهزة أندرويد.

كيفية تحديد أسعار تطبيقات الجوال

مع زيادة انتشار التطبيقات الإلكترونية على الإنترنت، فأصبح من أكثر الأسئلة التي يبحث عنها الكثير من الأشخاص هي كيفية تحديد أسعار تصميم تطبيقات الجوال؟ ولكن لا يمكن تسعير التطبيق الذي تريده تصميمه إلا بعد التعرف على العديد من العوامل منها:

  • المنافسة في السوق.
  • البحث.
  • تحديد قيمة وحجم التطبيق.
  • الوظائف المراد إدخالها.
  • الميزات الإضافية.
  • نوع التطبيق.

إليك أسعار تصميم تطبيقات في مصر والسعودية

يتم تحديد أسعار تصميم التطبيقات في مصر والسعودية وفقاً لعدة عوامل متنوعة، لها دور كبير في تكلفة تطوير التطبيق النهائي، دعونا نوضحها لكم فيما يلي:

1. نوع التطبيق

هناك أنواع متعددة من التطبيقات التي تفضل إطلاقها للفئة المستهدفة، حيث ذلك على نوع العميل المستهدف ونوع المنتج أو الخدمة التي سوف تقوم بتقديمها من خلال تطبيقك سواء كان ايفون أو اندرويد.

2. عدد الميزات

يشتهر التطبيق بشكل عام باحتوائه على العديد من المميزات والخصائص التي توفر تجربة مميزة لكل المستخدمين.

3. التقنيات المتطورة

قد تحتاج بعض تصميم التطبيقات الرئيسية بعض التقنيات المتطورة مثل AI و ML و AR / VR و Blockchain لكي تحقق الهدف المطلوب من خلال تطبيق مشروعك.

4. تصميم التطبيق

يفضل جميع العملاء الحصول على واجهة مستخدم “UX” احترافية وجذابة، فهي التي ستواجه العميل، والتي تنطبع في الأذهان.

5. تعقيدات المشروع

تختلف تطبيقات الجوال وفقاً للوظائف المختارة من قبل العميل، فقد تحتاج بعض التطبيقات الأساسية تصميم بسيط وتلك تكون تكلفتها مناسبة للغاية، أما بالنسبة لتطبيقات السفر فتكون بحاجة إلى التعامل مع عدد كبير من مقدمي الخدمة التصميم وينتج عنه زيادة تكلفة التطوير.

هناك كذلك بعض العوامل الأخرى التي تضيف إلى سعر تطوير التطبيق ومنها تكامل الطرف الثالث وسعر التسويق وغيرها الكثير.

قد يهمك: شركات تصميم تطبيقات الجوال.

شركة تصميم تطبيقات في مصر والسعودية

تعتبر شركة Tech village هي أفضل منصة تسويق وبرمجة رقمية تشمل العديد من الخدمات الخاصة بإنشاء تطبيقات جوال تحمل شعار العلامات التجارية الصغيرة أو الكبيرة عن طريق الإنترنت.

تقوم شركتنا بتطوير أعمالها العصرية حيث تجمع بين ثقافة خدمة العملاء والوسائط والتحليلات المستقبلية مع فريقنا المتعاون الذي يقوم بدور إنماء العلامات التجارية وارتفاع المبيعات والإيرادات، كما نحرص على تقدماً بخطوة للأمام والتعاون المنتظم مع العملاء لتصميم تطبيق يعمل اليوم ولكنه كذلك قابل للتطوير باستمرار، لذلك يتوفر لدى شركتنا مجموعة متكاملة من خدمات التسويق الإلكتروني.

كذلك نعمل على إنشاء استراتيجيات خاصة بكل عميل من عملائنا وفقاً لاحتياجاتهم والغرض منها.

لدى فريقنا المتخصص من المسوقين والمصممين والمطورين الخبرة اللازمة للحصول على نتائج مذهلة عن طريق الإنترنت.

لذلك تعد تك فيلدج أفضل شركة تصميم تطبيقات الجوال في مصر والسعودية.

الخاتمة

وفي ختام موضوعنا قد قمنا بشرح وافي ومفصل عن أفضل شركة تصميم تطبيقات الأجهزة المحمولة في مصر والسعودية، وذكرنا أيضاً قيمة أسعار تصميم التطبيقات في مصر، ووضحنا كذلك أهمية تطوير تطبيقات الهاتف، وكيفية تحديد سعر إنشاء تطبيقات الجوال بمختلف أنواعها، وأتمنى أن ينال هذا المقال على إعجابكم.

صمم تطبيقك الاحترافي الان

اسئلة شائعة

ما هي أسعار تصميم التطبيقات في مصر؟

قد تتحدد تكلفة عمل تطبيق للهاتف في مصر، وفقاً للشركة التي تتعاقد معها، وكذلك نوع التطبيق الذي ترغب به وحجمه، فضلا عن الوظائف والخيارات المضافة في التطبيق هل هي بسيطة أو معقدة.

لماذا يعد تصميم تطبيقات الجوال أمر مهم لك؟

لأن إنشاء تطبيقات الجوال في الوقت الحالي أصبحت لها أهمية كبيرة لدى الكثير من الأشخاص الذين يفضلون التعامل بشكل إلكتروني سواء كنت صاحب العمل أو المستهلك.

هل من الممكن الربح عن طريق تصميم تطبيقات الجوال؟

بالطبع، إذا قمت بتصميم تطبيق جوال ناجح وجيد وقابل للتطوير سوف تتمكن من زيادة المبيعات لديك عن طريق الفئة المستهدفة المهتمة بما تقدمه عبر التطبيق، فضلا عن إضافة الإعلانات داخل التطبيق، وما إلى ذلك.