اهمية انشاء تطبيقات الجوال للشركات في 5 نقاط

اهمية انشاء تطبيقات الجوال

زادت اهمية انشاء تطبيقات الجوال في السنوات الأخيرة بشكل كبير في كل دول العالم، فقد وفقاً للإحصائيات التي أوضحت أن هناك ما يزيد عن 2.3 مليون مصمم تطبيقات للأجهزة الذكية يبتكرون أفكار ابداعية ويضعون خبرتهم الواسعة لإنشاء تطبيقات جوالة مميزة وفريدة لمواكبة صناعة العصر والتكنولوجيا المتقدمة.

اهمية انشاء تطبيقات الجوال

ظهرت العديد من الأمور الهامة التي جعل تصميم التطبيقات الإلكترونية أمر لا غنى عنها في أي مجال، حيث يساهم في إتمام العديد من الطلبات والخدمات المختلفة سواء لصاحبها أو المستفيد، فيما يلي سوف نذكر لكم اهمية انشاء تطبيقات الجوال في 5 نقاط وهي كالتالي:

1. بناء الولاء

تعمل تطبيقات الجوال على ازدياد ولاء العملاء بشكل مستمر، خاصة في مجال البيع بالتجزئة.

2. تعزيز علامتك التجارية

تمنح التطبيقات الجوالة فرصة رائعة لتعزيز العلامة التجارية للمشروع الجديد، وذلك عن طريق تلك التطبيقات، يتم تشجيع المستهدفين على تنزيل الإصدار المجاني لتطبيقك، حيث يستطيعون تخصيص الذين يفضلونه وفقاً باحتياجاتهم الخاصة.

3. زيادة الظهور

في عام 2013 كان هناك ما يزيد عن 50 مليار عملية تحميل لتطبيقات الجوال على متجر آبل، وزادت هذه النسبة بمرور الأعوام السابقة، مما يعني زيادة الإقبال على التطبيقات الإلكترونية.

4. ارتفاع إمكانية الوصول بمشروعك

مستخدمين الهواتف الجوالة والأجهزة اللوحية يتنقلون كثيراً من مكان لآخر وهو يعني إلى أنه ليس لديهم الوقت الكافي لتسجيل الدخول إلى موقع ويب للجوال، لذا فإن هذه التطبيقات تم تصميمها لسهولة القراءة والتنقل، وليس لإدارة العمليات.

كما تتيح تطبيقات الجوال للمستخدمين الوصول بشكل أسهل وأسرع إلى المعلومات والمنتج والخدمات التي يرغبون بها في الوقت الفعلي.

5. زيادة المبيعات

تشير الاحصائيات الأخيرة إلى أن مستخدمين تطبيقات الأجهزة المحمولة يقضون معظم أوقاتهم في استخدام تطبيق أي شركة بما يلائم احتياجاتهم اللازمة، على عكس قضاء وقتهم على موقع الويب التابع للشركة.

قد يهمك: أهمية تصميم تطبيقات الأندرويد.

تكلفة انشاء تطبيقات الجوال

يعد اتخاذ قرار بإنشاء تطبيق إلكتروني على شبكة الإنترنت من الأمور الهامة، وليس أمر ترفيهي كما يعتقد البعض، ولكن يتساءل الجميع حول ما هي تكلفة تصميم تطبيقات الجوال، ولكن لا يمكن تقديم إجابة واضحة عن هذا الأمر، لأن تكلفة انشاء تطبيقات الجوال تتأثر بالعديد من العوامل منها حجم التطبيق نفسه، وما يتضمنه من خصائص وإضافات خاصة به، شركة تصميم التطبيقات.

ومع ذلك فإن السعر الذي سوف نعرضه إليك ليس الأكيد، فهناك تطوير تطبيق معقد جداً، وهناك العديد من المتغيرات التي يتم اضافتها لإتمام التطبيق وإصداره بنجاح.

ولكن إذا كنت بالفعل تريد الحصول على تصميم تطبيق احترافي بسعر مناسب، يمكنك التواصل مع فريق عمل شركة تك فيلدج واحصل على الخصومات واستفد من العروض المتجددة، فقط تواصل الآن قبل انتهاء فترة الخصم المعلن عنها والتي تصل إلى خصم 10% من القيمة الإجمالية للخدمة المقدمة.

قد يهمك: أفكار للمتاجر الإلكترونية.

كم يستغرق تصميم تطبيقات الجوال

سؤال يبحث عنه الجميع وهو كم يستغرق تصميم التطبيق؟ للإجابة على هذا السؤال، نحن بحاجة إلى معرفة مراحل تطوير التطبيق والمتغيرات التي قد تسبب أي تأثير على الفترة الزمنية النهائية للتطوير، فإذا وضعنا مقارنة بي التطبيقات وفقاً لـ مرحلة التعقيد وعدد المميزات، فسيكون متوسط ​​التخطيط الزمني كالتالي:

  • يستغرق تصميم التطبيق البسيط ما بين 2-4 أشهر.
  • متوسط ​​تصميم التطبيقات يستغرق ما بين 4-6 أشهر.
  • تصميم تطبيقات أكثر تعقيداً تبدأ من 9 أشهر.

أن الأسباب الأساسية التي لها عامل في وجود اختلافات في فترة تصميم التطبيقات، هي تعقيد المنتج والشكل النهائي للتطبيق وشركة تصميم التطبيقات التي يتم التعامل معها وما إلى ذلك:

1. التطبيق البسيط

عادةً لا تتضمن التطبيقات البسيطة أكثر من 5 شاشات، ولا يكون هناك تبادل في البيانات مع قواعد بيانات الأنظمة الأخرى، أيضاً ولا يتم جمع تحليلات أو إجراءات المستخدم، ولا يتطلب أن يقوم المستخدم بالتسجيل عن طريق البريد الإلكتروني.

2. تطبيق متوسط

يمكن أن تتضمن التطبيقات المتوسطة على عمليات كثيرة منها قد يشمل التطبيق حوالي 10 شاشات، بالإضافة إلى حساب شخصي، وتوثيق من خلال المنصات الاجتماعية، وعمليات تكامل مع خادم أو موقع ويب، وأنظمة السداد.

3. تطبيق معقد

التطبيقات المعقدة هي تطبيقات تقوم بإجراء دعم المزامنة عند التسجيل في الحال والتفاعل مع أي قواعد بيانات شخصية والرسوم المتحركة والعمل مع البيانات التي تم تحميلها وما إلى ذلك، أبرز مثال هو تطبيقات السوشيال ميديا الشائعة.

قد يهمك أيضً: تكلفة انشاء تطبيق توصيل طلبات.

افضل شركة انشاء تطبيقات الجوال

يوجد الكثير من الفوائد والمميزات للعمل مع مطورين ومصممين تطبيقات الجوال خاصة عند التعامل مع شركة تك فيلدج أفضل شركة انشاء تطبيقات الجوال، حيث يمنح ذلك للعميل الحالي أو الجديد تجربة فريدة ومختلفة لأفضل شركة في مجال برمجة وتطوير تطبيقات الأجهزة المحمولة، وإليكم السبب:

1. الخبرة

تتمتع شركتنا بتطوير وتصميم تطبيقات الأجهزة المحمولة بالخبرة والمهارة المناسبة لإنشاء تطبيق متكامل تقنياً ويعمل على أكمل وجه عندما يستخدمه العملاء لأول مرة.

2. التطوير المخصص

مطورو تطبيقات الأجهزة الذكية لديهم القدرة على إنشاء تطبيقات مخصصة وفقاً للاحتياجات والمتطلبات التي يريدها العميل وبناءً على احتياجات المشروع المقدم.

3. الأمان

تتمكن الشركة أثناء تصميم التطبيقات المحمولة التأكد عند إنشائها بأنها تمنح الأمان للمستخدمين وتحافظ على بيانات العملاء في سرية تامة نظراً لأن لديهم أعلى مستوى من الكفاءة والمعرفة بكل ما هو حديث ومطور.

4. أفضل ميزانية

أن الاستعانة بشركة مثل تك فيلدج لتطوير برمجيات وإنشاء تطبيقات أكثر فعالية من حيث الميزانية، وأفضل بكثير من الاستعانة بمطورين تطبيقات ذكية محليين لإنشاء تطبيق.

5. سابقة أعمالها

شركة تك فيلدج لها سابقة أعمال قوية تتحدث عن نفسها ومدى خبرتها الواسعة في إنشاء وتطوير تطبيقات الأجهزة المحمولة والبرمجة بشكل عام، فضلا عن الميزات التي تجعلها أكبر منافس في مجالها.

6. مراقبة الجودة

تعمل شركة تك فيلدج لبرمجة تطبيقات الأجهزة المحمولة على تطبيق قواعد صارمة من أجل مراقبة الجودة، حتى تضمن لعملائها تصميم تطبيق مميز وسليم وذات ترميز جيد، ومنح أفضل تجربة لصاحب التطبيق.

صمم تطبيقك الاحترافي الان

الخلاصة

وفي ختام موضوعنا قد قمنا بشرح وافي ومفصل عن اهمية انشاء تطبيقات الجوال، كما ذكرنا أيضاً كم تكلفة انشاء تطبيق ذكي، بالإضافة إلى التعرف على وقت استغراق تصميم التطبيق وفقاً لمراحل التعقيد المذكورة، ووضحنا أيضاً أفضل شركة عالمية في مجال إنشاء التطبيقات وتطويرها، وأتمنى أن ينال هذا المقال على إعجابكم.

إليك: شركات تصميم تطبيقات الجوال في مصر.

اسئلة شائعة

كيفية تصميم تطبيق متكامل؟

إن أفضل طريقة لتصميم تطبيق متكامل وناجح واحترافي، فيجب التعامل في الحال مع شركة تك فيلدج فهي الأفضل بلا شك في مجال إنشاء تطبيقات الجوال.

كم تكلفة تصميم التطبيق الجوال؟

يتم تحديد تكلفة تصميم تطبيق الجوال وفقاً لـ مرحلة التعقيد وإمكانياته، فضلا عن دور الشركة التي يتم التعامل معها واستخدامها الآليات اللازمة.

ما المطلوب بعد إنشاء تطبيق هاتف؟

لابد من وجود خدمة عملاء ودعم فني بكفاءة ومستوى لا مثيل لها، فضلا عن إجراء تحديثات بشكل منتظم لتطبيقك مع الشركة التي سوف تتعامل معها.

أهمية تصميم تطبيق جوال لمشروعك؟

تصميم تطبيق جوال للمشروع الجديد أو القائم بالفعل يمكن صاحبه من استهداف العملاء المهتمين بما يقدمه، ويمنح ميزة تنافسية لا حد لها بين المنافسين في السوق، كما أنه يعتبر أداة جذب لعدد كبير من الزبائن على نطاق جغرافي واسع، كما أنه من أفضل الأفكار المبتكرة لزيادة العائد والمبيعات بشكل كبير وفي فترة قصيرة.