تصميم بروشور احترافي

إليك كيفية تصميم بروشور احترافي

شهدت السنوات القليلة الماضية الاتجاه إلى تصميم بروشور احترافي من أجل تعريف الجمهور المستهدف بالخدمات والمنتجات التي تقدمها الشركة، ويتضمن هذا البروشور مجموعة من الصور والكلمات التي تعبر عن الشركة ورسالتها مع مراعاة استخدام العبارات القصيرة من أجل جذب العملاء وتشجيعهم على الدخول إلى موقع الشركة للتعرف عليها أو الاتصال على أرقام التواصل من أجل إجراء عمليات شراء سواء عبر المتجر الإلكتروني أو من خلال زيارة فروع الشركة.

ما هو البروشور؟

البروشور هو عبارة عن مستند ورقي يتضمن مجموعة من الصور الخاصة بمنتجات وخدمات الشركة، ويقوم المصمم بإضافة بعض الجمل التعبيرية القصيرة لشرح تلك المنتجات، مع كتابة طرق التواصل مع الشركة سواء عبر أرقام الجوالات أو البريد الإلكتروني أو الموقع الإلكتروني الخاص بالشركة، والهدف من البروشور هو الترويج لمنتجات الشركة وتعريف الجمهور المستهدف بها.

إليك: أفضل شركة تصميم شعارات.

ما هي أنواع البروشور؟

البروشور هو أحد الأدوات المهمة المستخدمة في الحملات التسويقية لذلك يجب اتقان عمل تصميم بروشور احترافي من أجل جذب العملاء وتشجيعهم على شراء المنتجات المعروضة، ويمكن تقسيم أنواع البروشور إلى عدة أنواع رئيسية، وهي:

1. البروشور الإعلاني الأحادي

يشير مصطلح البروشور الإعلاني الأحادي إلى المستند الورقي الذي يتم استخدامه من أجل الترويج لحدث ما خاصة بالشركة حيث أنه يتكون من ورقة واحدة تتضمن أهم المعلومات الخاصة بالحدث مثل الموعد، المكان، والمنتجات التي يتم الترويج لها بشكل مبسط بدون تفاصيل.

2. البروشور الإعلاني الثنائي

يستخدم هذا النوع من البروشور من أجل الترويج للمنتجات والخدمات بشكل فعال، ويُعد هذا البروشور من أفضل طرق الترويج للمنتجات لأنه يساعد بشكل كبير في تشجيع العملاء على إجراء عمليات شراء من الشركة للاستفادة من مزايا تلك المنتجات.

3. البروشور الإعلاني الثلاثي

يحتوي هذا البروشور على عدد أكثر من الصفحات من أجل شرح جميع الخدمات أو المنتجات التي تقدمها الشركة لعملائها، ويحتوي هذا البروشور على تفاصيل كثيرة حتى يسهل على العميل التعرف عليها واختيار المنتج الذي يتناسب مع احتياجاته.

إليك بالتفصيل: الفرق بين الهوية التجارية والهوية البصرية.

عناصر البروشور

البروشور هو عبارة عن كتيب يتضمن وصف للخدمات التي تقدمها الشركة للعملاء، ويجب عمل تصميم بروشور احترافي من أجل ضمان كسب ثقة العملاء، والنجاح في توصيل أفكار الشركة لهم بشكل صحيح، وتتمثل عناصر البروشور الرئيسية في:

1. العلامة التجارية

يجب أن يحتوي تصميم بروشور احترافي على العلامة التجارية الخاصة بالشركة لأنها الأداة الرئيسية التي تستخدم لتمثيل الشركة والتعبير عن رسالتها للجمهور المستهدف بشكل بسيط وسهل، كما يجب كتابة نبذة بسيطة عن الشركة وتاريخ تأسيسها والخدمات التي تقدمها لكسب ثقة وولاء الجمهور وتشجيعهم على التعامل مع الشركة.

2. طرق التواصل

يجب أن يحتوي البروشور على طرق التواصل مع الشركة حتى يتمكن العملاء من الاستفسار عن أي معلومات تتعلق بالمنتجات والخدمات التي تقدمها الشركة أو تقديم طلب شراء سواء من خلال الاتصال على أرقام الهواتف المتاحة أو الدخول على المتجر الإلكتروني التابع للشركة للتعرف على تفاصيل المنتجات وإجراء عمليات شراء إلكتروني بسهولة.

3. قائمة المنتجات

تقوم الشركات بإضافة صور عن المنتجات التي تقدمها مع وضع بعض الجمل القصيرة من أجل توضيح أهم المعلومات الخاصة بالمنتجات أو الخدمات التي تقدمها الشركة، ويساعد ذلك الأمر في الترويج للمنتجات بشكل مبدأي وحث الجمهور المستهدف على التواصل مع الشركة للتعرف على تفاصيل تلك المنتجات واسعارها وطرق الحصول عليها.

4. الخطوط والألوان

تُعد الخطوط والألوان من أهم عناصر تصميم بروشور احترافي لأنه من المهم اختيار نوع خط مناسب حتى يسهل على العملاء قرائته، كما يجب اختيار ألوان مناسبة مع نوع المنتجات والخدمات التي تقدمها الشركة، ويجب مراعاة إستغلال المساحات داخل البروشور بشكل مناسب حتى يكون هناك تناسق بين جميع العناصر، وحتى يكون الشكل العام للبروشور مريح للعين وجاذب للعملاء المستهدفين.

5. جمل تحفيزية

يجب أن يقوم المصمم بإضافة جمل تحفيزية لتشجيع العميل على التواصل مع الشركة على الفور من أجل الاستفادة بالعروض التي تقدمها الشركة أو من أجل الاستفادة من مزايا المنتجات التي تقدمها الشركة.

6. الأرقام والإحصائيات

يُفضل إضافة عدد عملاء الشركة وبعض آرائهم حول المنتجات والخدمات التي تقدمها الشركة، وإضافة الكميات التي يتم بيعها يوميًا أو شهريًا أو سنويًا لتشجيع العملاء الجدد على التعامل مع الشركة.

إليك بالتفصيل: الفرق بين الهوية والشعار والعلامة التجارية.

كيفية تصميم بروشور احترافي؟

تحرص شركة تك فيلدج التي تُعد من الشركات الرائدة في مجال تصميم البروشور على اتباع مجموعة من الخطوات الأساسية من أجل تصميم بروشور احترافي وتتمثل تلك الخطوات فيما يلي:

1. التعرف على الشركة

يقوم المصمم في البداية التعرف على الشركة، تاريخها، الأنشطة التي تقدمها للعملاء من أجل اختيار شكل البروشور المناسب، كما يجب التعرف على الهدف من البروشور حتى يسهل اختيار عناصره.

2. تحديد الجمهور المستهدف

يجب تحديد الجمهور المستهدف بهدف تحديد الشكل العام للبروشور والصور المطلوب إضافتها وطريقة العرض والكلمات التي يتم إضافتها في البروشور من أجل تشجيع العملاء على التواصل مع الشركة والتعامل معها.

3. اختيار الألوان والخطوط

يقوم هنا المصمم بتحديد ألوان تصميم بروشور احترافي ويجب مراعاة اختيار الوان تتناسب مع نوع المنتجات والخدمات التي تقدمها الشركة وتكون ألوان جاذبة للجمهور المستهدف، كما يجب اختيار نوع خط مناسب حتى يسهل قراءة محتوى البروشور.

تعرف على: خطوات لتصميم منيو احترافي.

4. تحديد المعلومات

يقوم المصمم بتحديد المعلومات المطلوب إضافتها في البرشور سواء تلك التي تتعلق بنوع المنتجات ووصفها أو طرق التواصل مع الشركة أو غيرها.

5. ترتيب المحتوى

يقوم المصمم في تلك المرحلة بترتيب العناصر داخل البروشور وتنسيقها جيدًا حتى يسهل على العملاء قراءة جميع العناصر الموجودة بوضوح، والتعرف على منتجات وخدمات الشركة واختيار الذي يتناسب مع متطلباتهم.

6. تنفيذ التصميم النهائي وطباعة البروشور

يقوم المصمم هنا بتنفيذ التصميم النهائي للبروشور، وتقديمه إلى الفريق المسؤول بالشركة من أجل التأكد من عدم وجود أي تعديلات بالبروشور وأنه مطابق للمواصفات التي تم الاتفاق عليها، ليبدأ بعد ذلك المصمم في طباعة البروشور.

تعرف على: ما هي الهوية التجارية.

ما هو سعر تصميم البروشور؟

تختلف تكلفة تصميم بروشور احترافي وفقًا لمجموعة من العوامل، والتي يمكن تلخيصها على النحو التالي:

  • نوع البروشور المطلوب تنفيذ تصميمه.
  • محتوى البروشور والعناصر المطلوب إضافتها.
  • جودة البرشور.
  • الخبرة التي يمتلكها المصمم لأنها تلعب دور مهم في الحصول على بروشور احترافي مختلف عن غيره.
  • الوقت المطلوب في تنفيذ البروشور.
  • البرامج المستخدمة في عمل التصميم.

صمم هويتك التجارية

الخاتمة

هنا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا المقال بعد أن تعرفنا على خدمات شركة تك فيلدج التي تعد افضل شركة تصميم بروشور احترافي لأنها تمتلك الخبرة الواسعة في هذا المجال بالإضافة إلى امتلاكها عدد كبيرة من المصممين المتميزين الذين لديهم حس فني وابداعي لعمل تصميمات احترافية في أقل وقت وبأعلى جودة وأقل تكلفة.

أسئلة شائعة

كم عدد صفحات البروشور؟

يختلف عدد صفحات البروشور باختلاف نوع البروشور المطلوب تصميمه حيث يبدأ من صفحة واحدة ويمكن أن يصل عدد الصفحات إلى صفحة.

ماذا نكتب في البروشور؟

يقوم المصمم بكتابة معلومات عن المنتجات التي تقدمها الشركة، معلومات عن منتجات وخدمات الشركة، وإضافة طرق التواصل سواء رقم الجوال أو البريد الإلكتروني أو رابط الموقع الإلكتروني الخاص بالشركة.