كيفية تصميم بروفايل شركة باحترافية في 7 نقاط؟

تصميم بروفايل شركة

إذا كنت تنوي إنشاء مشروع كبير أو حتى صغير، عليك وضع حجر الأساس في البداية الذي يتمثل في تصميم بروفايل شركة، حيث يوضح من خلاله أهداف ورسالة الشركة، نبذة مختصرة عن الشركة وما تقدمه منتجات والذي يتضمن مجموعة من الصور وأهم الإنجازات، لذلك فهو يعد بمثابة الكارت التعريفي لشركتك، نتعرف اليوم على كيفية تصميم بروفايل احترافي.

معنى تصميم بروفايل شركة؟

عبارة عن عملية تصميم تتضمن إنشاء الملف التعريفي للشركة والذي يحتوي على السيرة الذاتية بإيجاز مع توضيح رؤية ورسالة الشركة والمنتجات التي توفرها للعملاء، كما يعتمد تصميم بروفايل شركة على المكونات البصرية التي تعكس طبيعة عمل الشركة بالإضافة إلى الألوان والأرقام وغيرها من العناصر الأخرى، لذلك البروفايل أمر لا يُستهان به على الإطلاق.

أهمية تصميم بروفايل شركة

تصميم البروفايل للشركة ما هو بطاقة تعريفية عما تقدمه من منتجات، كما أنه يترك الانطباع الأول في أذهان العملاء لذلك نوضح ما أهمية تصميم بروفايل للشركات على النحو التالي:

1. أداة تسويقية

البروفايل عبارة عن أداة ترويجية لك يوضح للعملاء ما تقدمه خاصةً مع نشر هذا البروفايل على مواقع التواصل الاجتماعي ورسائل البريد الإلكتروني وغيرها من المواقع الإلكترونية.

2. تعزيز الوعي بالعلامة التجارية

يساعد البروفايل على بناء الوعي بالعلامة التجارية في السوق مما يساعد على زيادة مصداقية الشركة لدى العملاء.

3. يمنح القوة للشركة

يعد البروفايل أداة إظهار لنشاط الشركة بين المنافسين في السوق، فقط تخيل معي ظهور شركة بدون بروفايل فمن سوف يعرفها، ومن سوف يعرف المنتجات التي تقدمها الشركة، لذلك فإن البروفايل يوفر لك ميزة التميز.

صمم هويتك التجارية

4. نشر الوعي بالمنتجات

يعرض بروفايل المنتجات التي تقدمها شركتك فهو يعد النافذة التي تطل منها الشركة على العملاء في السوق وينقل رسالتك لجمهورك المستهدف.

5. سرد قصتك

يساعدك إنشاء بروفايل احترافي على سرد قصتك بطريقة احترافية مع عرض الإنجازات التي قامت الشركة بتحقيقها على مدار تاريخها في السوق.

إليك: بناء هوية العلامة التجارية.

ما هي مكونات بروفايل الشركة؟

يتكون تصميم أي بروفايل من عدة عناصر وهي على النحو التالي:

1. غلاف التصميم

الغلاف هو الانطباع الأول للعملاء، لذلك لابد من تصميم غلاف احترافي لكي يسهل انطباعه في الأذهان على أن يحتوي على عناصر جذابة.

2. شعار العلامة التجارية

من المهم احتواء البروفايل على الشعار الذي يعبر عن علامتك التجارية في السوق، هناك الكثير من الشركات التي تثبت في الأذهان عبر شعارها.

3. فهرس التصميم

يضم جدول المحتويات التي تحتوي على الملف التعريفي للشركة سواء كان المحتوى المدون، الأقسام، أرقام الصفحات.

4. المقدمة

عليك استهداف شريحة الفئات الخاصة بمشروعك من خلال كتابة مقدمة جذابة تعبر عن نشاط الشركة وحجم النمو والأهداف المستقبلية.

تعرف على: كيفية انشاء هويه تجارية.

5. الهيكل التنظيمي

يتم تصميم صفحة تتضمن أسماء كلاً من الرؤساء، المديرين التنفيذيين، الصور الخاصة بهم وهو يساعد على كسب ثقة العملاء بشكل أفضل.

6. قصة العلامة التجارية

لكل شركة قصة خاصة بعلامتها التجارية لذلك عليك سردها بإنجاز بطريقة مميزة مع توضيح كيفية تأسيس الشركة.

7. الرؤية والقيم للشركة

يمكن الاعتماد على الصور والمحتوى الجذاب الذي يعكس رؤية شركتك وأهدافها سواء كانت الأهداف المالية أو الاستراتيجية.

8. آراء العملاء

احتواء البروفايل على تقييمات العملاء من الأمور الهامة التي تُضفي قيمة كبيرة عند تصميم بروفايل شركة.

9. طرق التواصل

لابد من توضيح أهم وسائل التواصل مع شركتك منها العنوان، مواقع التواصل الاجتماعي، رقم الهاتف، البريد الإلكتروني.

إليك: موقع تصميم هوية تجارية.

كيف يتم تصميم بروفايل شركة باحترافية؟

تبحث عن وسائل التسويق الحديثة خاصةً مع التطور التكنولوجي المستمر، في ظل المنافسة الشديدة، لذلك يساعد تصميم بروفايل شركة احترافي في التغلب على المنافسين، هناك عدة خطوات لتصميم البروفايل وهي على النحو التالي:

1. حدد الهدف من تصميم البروفايل

ما الهدف من تصميم الملف التعريفي لشركتك؟ هل هو جذب الممولين سوف يحتوي بروفايل شركتك على إنجازات أعمالك السابقة وما حققته من أرباح أم جذب عملاء جدد سوف يحتوي البروفايل هنا على مزايا المنتجات وفوائد الحصول عليها.

2. تحديد الجمهور المستهدف

يعد تحديد سلوك الجمهور المستهدف واللغة المناسبة لهم من الأمور الهامة قبل البدء في تصميم بروفايل أي شركة لأن بعد تحديد الشريحة المستهدفة سوف تختار الألوان، الصور، وغيرها من العناصر الأخرى.

3. إنشاء المحتوى

لا يقتصر الأمر على مجرد كتابة نصوص فقط ولكن لابد من كتابة محتوى جذاب يتضمن الصور الثابتة والرسومات البيانية.

4. التخطيط لتصميم البروفايل

لا يتم تصميم البروفايل بطريقة عشوائية، ولكن لابد من وضع خطة تتضمن العناصر المطلوب تنفيذها بناءً على الأهداف الخاصة بالشركة مع وضع تصميم مبدئي للغلاف وتحديد الصور المناسبة لطبيعة نشاط كل شركة.

إليك: أفضل شركة تصميم شعارات.

5. التصميم الفعلي

هنا يتم الاعتماد على مجموعة من الأدوات والبرامج التي تساعد على تصميم بروفايل الشركة باحترافية، وترتيب مكونات البروفايل على حسب أهداف كل شركة.

6. المراجعة

قبل تقديم تصميم البروفايل لابد من مراجعته بعناية فائقة لتجنب حدوث أي من الأخطاء سواء كان في المحتوى أو حتى شكل التصميم والخطوط والألوان وكل العناصر الأخرى مع إجراء التعديلات اللازمة في الحال.

7. إطلاق البروفايل

الآن يحصل العميل على البروفايل الخاص بشركته الذي يمكنه نشره على مواقع التواصل الاجتماعي أو استخدامه في رسائل البريد الإلكتروني لكي يصبح الوسيلة الترويجية المثالية لنشاطك التجاري في السوق.

قد يهمك: الفرق بين الهوية التجارية والهوية البصرية.

ما هي تكلفة تصميم البروفايل؟

تختلف تكلفة تصميم بروفايل شركة وفقاً للعديد من العوامل منها:

  • حجم الشركة يؤثر بالطبع الحجم على سعر تصميم البروفايل.
  • عدد الصفحات المطلوب تصميمها والصور وأيضاً الرسومات المستخدمة.
  • البرامج المستخدمة في تصميم بروفايل شركة والأدوات.
  • الوقت المستغرق في تصميم بروفايل الشركة.
  • خبرة ومهارة شركة التصميم.

فد يهمك: الفرق بين الهوية والشعار والعلامة التجارية.

كم مقاس البروفايل؟

تختلف مقاسات تصميم بروفايل الشركات على حسب طبيعة المنتجات والخدمات التي تقدمها، بالإضافة إلى أهداف كل شركة وطريقة استخدامها للبروفايل، لذلك نوضح مقاسات تصميم بروفايل الشركة على النحو التالي:

  • يحتاج كتيب البروفايل المطبوعة إلى مقاس 11.7× 8.3 A4.
  • أما عن مقاس البروفايل الخاص بالبريد الإلكتروني فهي 600× 700 بكسل على الحاسوب بينما المقاس المناسب هو 320× 385 بكسل على الهواتف.
  • مقاس صور الملف التعريفي 110× 110 بكسل.
  • حجم شعار البروفايل هو 12× 48 بوصة.
  • أما عن مقاس تصميم البروفايل على موقع الشركة هو 1024 × 768 بكسل وأكثر.

صمم هويتك التجارية

الخاتمة

الحصول على تصميم بروفايل الشركة بشكل احترافي هو بطاقة تعريفية لنشاطك لذلك يلزم التعامل مع أفضل شركة تصميم بروفايل للشركات مثل شركة تك فيلدج، والتي تسمح بتقديم تصميم احترافي وإنشاء محتوى مميز وجذاب بأفضل الأسعار.

الأسئلة الشائعة

ماذا تكتب في البروفايل؟

يجب أن تهتم بكتابة مقدمة عن الشركة والتي تتضمن كل المعلومات الخاصة بالشركة بداية من تاريخ تأسيسها، والإنجازات التي قامت بها، وما هي المنتجات والخدمات التي تقدمها في السوق، وتصميم شعار الشركة، حتى يتعرف العملاء على الشركة بمجرد رؤية البروفايل.

كيفية تصميم بروفايل شركة احترافي؟

الاهتمام بتصميم بروفايل احترافي يساعد على ظهورك بسرعة في السوق والذي يتم من خلال كتابة نبذة مختصرة عن مجالك، والاهتمام بتوفير وسائل التواصل، وما هي المنتجات التي تقدمها، بالإضافة إلى الهيكل التنظيمي للشركة.