تصميم موقع طبي احترافي – اجعل عيادتك في جيوب المرضى

تصميم موقع طبي

أصبح الحصول على تصميم موقع طبي مصمم بشكل احترافي أمر لا غنى عنه في ظل التطور الرقمي الذي نعيشه في حياتنا، والذي يهدف إلى الترويج عن الخدمات الطبية المختلفة عبر شبكة الانترنت بالإضافة إلى توفير الوقت والجهد والعديد من الفوائد الأخرى التي تعود عند الاتجاه نحو إنشاء المواقع الطبية سنتعرف عليها بالتفصيل.

ما هي المواقع الطبية؟

تصميم موقع طبي هو من الطرق الفعّالة التي تساعد على جذب الانتباه بشكل كبير وهو عبارة عن عملية التخطيط لإنشاء موقع ويب يعبر عن الخدمات الطبية للجمهور المستهدف على المستوى المحلي والعالمي، وتوفير من خلال هذا التصميم أفضل تجربة للزوار، كما يتضمن تصميم موقع طبي مجموعة من المفلات والصور والنصوص التي تساعد على خدمة الفئات المستهدفة على أكمل وجه.

أهمية المواقع الطبية

نظراً لانتشار العديد من الخدمات الطبية واتجاه الجميع نحو الإنترنت، فإن تصميم موقع طبي يعد الواجهة المثالية المعبرة عن النشاط سواء كان عيادة طبيب أو مستشفى كما تتمثل أهمية المواقع الإلكترونية الطبية في النقاط التالية:

  • تصميم موقع طبي يساعد على التعريف بالخدمات الطبية وأهم الأقسام الموجودة سواء كان في العيادة أو المستشفى.
  • إمكانية التعرف على الأطباء المتخصصين في المجالات المختلفة وحجز المواعيد المناسبة وعدم الاضطرار للانتظار لفترة طويلة داخل العيادة.
  • يسمح تصميم موقع طبي احترافي بتوفير الدعم المستمر لجميع المرضى في جميع الأوقات والاجابة على الأسئلة وتقديم المساعدة لهم.
  • استمرار التواجد أمام الزوار يزيد من الثقة المتبادلة وكذلك إمكانية الحصول على تقييمات حول الخدمات الطبية المقدمة مما يساهم في تطوير هذه الخدمات لكي تلبي كافة الاحتياجات المختلفة.
  • يسمح إنشاء الموقع الطبي بالحصول على الكثير من المعلومات الطبية التي تساعد في الحد من انتشار الامراض والوقاية منها أيضاً.

هل تحتاج العيادات والمراكز الطبية لموقع إلكتروني؟

أصبحت المواقع الطبية جزء لا يتجزأ من نجاح أي مؤسسة طبية، بشكل خاص مع التطور التكنولوجي المستمر في هذا العصر، لذلك نوضح أسباب احتياج العيادات والمراكز الطبية لموقع إلكتروني على النحو التالي:

  • يساعد تصميم موقع طبي على بناء الثقة والمصداقية، وذلك من خلال توفير كافة المعلومات الخاصة بالخدمة الطبية التي توفرها وتوثيقها بالشهادات.
  • تصميم موقع طبي يجعلك متاح طوال الوقت، حيث يسهل العثور على خدماتك وكل المعلومات التي يبحث عنها الزوار والاستفادة من موقعك في حالات الطوارئ.
  • توسيع نطاق التعامل مع العملاء بغض النظر عن موقعك الجغرافي، يمكنك الترويج عن الخدمات الطبية على مستوى العالم.
  • تصميم الموقع الطبي يساعد على زيادة فرص ازدهار خدماتك الطبية وجذب المزيد من العملاء المحتملين.

خطوات تصميم موقع طبي

مع زيادة أهمية الحصول على المواقع الالكترونية في كونها وسيلة التواصل الفعّالة في الترويج عن الخدمات والمنتجات المختلفة، بالإضافة إلى أنها المرآة العاكسة لكل نشاط تجاري، كذلك فإن تصميم موقع طبي يحتاج إلى القيام ببعض الخطوات حتى يظهر بالشكل المثالي وهي على النحو التالي:

  • حدد الاستضافة والدومين تعد من اول خطوات الحصول على موقع طبي هي حجز الدومين وتحديد نوع الاستضافة، يمكن الاختيار بين أنواع الاستضافة على حسب الميزانية وحجم الموقع، ولكن يراعى اختيار الاستضافة التي توفر السرعة المطلوبة.
  • تثبيت الووردبريس وتنصيبها على الاستضافة الخاصة بالموقع، مع اختيار القالب المناسب والذي يتضمن الأقسام، الصفحات، والأدوات، يمكن الاختيار بين القوالب المجانية والقوالب المدفوعة لكلاً منها مزايا معينة خاصة بها.
  • كذلك تثبيت الإضافات التي تساعد على إنشاء موقع طبي شامل لجميع العناصر التي يبحث عنها الزوار، بالإضافة إلى الاهتمام بتقديم صور واضحة وبجودة عالية.

مواصفات الموقع الطبي الناجح

مع انتشار المواقع الطبية زاد الاحتياج إلى الاحترافية عند تصميم الموقع الطبي حتى تنال على ثقة الزوار لذلك فإن نوضح لكم أهم مواصفات الموقع الطبي الناجح على النحو التالي:

  • تصميم موقع طبي احترافي ولكنه سهل الاستخدام بالنسبة للكثير من الزوار، على أن يكون متعدد اللغات.
  • عرض الأقسام الطبية التي يوفرها الموقع بالتفصيل، مع إمكانية التعديل والتحكم بالكامل في الموقع.
  • كذلك عرض الاخبار الحديثة عن الخدمات الطبية والعروض والخصومات.
  • تخصيص قسم متخصص في توفير كل المعلومات الطبية التي تهم الزائرين مما يساعد على زرع الثقة لديهم.
  • الحرص على تصميم صور احترافية ومقاطع فيديو بجودة عالية.
  • تصميم موقع طبي احترافي متوافق مع كل الشاشات المختلفة حتى يمكن للجميع استخدامه بسهولة.

إليك بالتفصيل: مواصفات الموقع الإلكتروني الناجح.

أسعار تصميم المواقع الطبية

بالطبع تختلف أسعار تصميم المواقع الطبية على حسب نوع التصميم المحدد للتطبيق، يختلف تصميم تطبيق قياسي عن تصميم تطبيق معقد واحترافي وكذلك الإضافات والخصائص التي يحتويها التطبيق، حجم المنشأة الطبية، أنظمة التشغيل، اللغات البرمجية المستخدمة في تصميم التطبيق، السيرفرات، بالإضافة تكلفة الرفع على المنصات، وكذلك خبرة شركة التصميم.

أفضل شركة تصميم موقع طبي

من المؤكد أنك ترغب في الترويج عن الخدمات الطبية التي توفرها منشأتك على أوسع نطاق، لذلك فإن التعامل مع أفضل شركة تصميم موقع طبي ليس بالأمر الترفيهي، كما يعتقد الكثير من الأشخاص، ولقد استطاعت شركة تك فيلدج أن تكسب ثقة العملاء في مصر والسعودية لما توفره من خدمات تصميم متنوعة تساعد على الترويج وجذب الانتباه بشكل كبير، بالإضافة إلى مراعاة الدقة في كل خطوة تخطوها نحو إنشاء المواقع الالكترونية.

صمم موقعك الالكتروني الان

أخطاء تجنبها عند تصميم موقعك الطبي

على الرغم من أهمية تصميم المواقع الطبية إلا أن هناك بعض الأخطاء التي تتسبب في عدم الترويج عن الخدمات الطبية بالشكل المناسب، لذلك نوضح لكم بعض الأخطاء التي ينبغي تجنبها عند تصميم الموقع الطبي وهي على النحو التالي:

  • السرعة الغير كافية عند تحميل الموقع الطبي وهي من الأخطاء التي تُشعر الزوار بالملل لذلك عليك اختيار نوع الاستضافة المناسبة لموقعك.
  • عدم توافق تصميم الموقع الطبي مع الجوال من الأمور التي تجعلك تفقد الفئة المستخدمة للهواتف الذكية.
  • عدم احتواء الموقع على صفحة ويب خاصة بالمرضى التي تساعد على تعزيز المصداقية والثقة.
  • عدم اظهار المعلومات الكافية عن الخدمات الطبية التي توفرها بعض المواقع الطبية لا توضح المعلومات التفصيلية حول الخدمات مثل خريطة المكان ووسائل التواصل وغيرها.
  • كذلك عدم تحديث المعلومات على صفحة الموقع مما يعمل على الشعور بالملل من تكرار نفس المعلومات.
  • لا يتم ربط الموقع الطبي بمواقع التواصل الاجتماعي على الرغم من أهمية هذه المنصات في الترويج المثالي عن المواقع الالكترونية على أوسع نطاق.

الخلاصة

إنشاء موقع طبي احترافي متكامل اصبح من سمات العصر الرقمي الذي نعيشه، لذلك احرص على التعامل مع أفضل شركة تصميم مواقع لديها الخبرة الكافية في التصميم والتطوير لموقعك حتى تحقق أهدافك على أكمل وجه.

الأسئلة الشائعة

كم يكلف تصميم موقع طبي على شبكة الإنترنت؟

تصميم موقع طبي تتراوح ما بين 5000 دولار حتى 100.000 دولار والتي تختلف بناءً على الكثير من العوامل مثل خبرة الشركة، نوع لغة البرمجة وغيرها من العوامل الأخرى.

ما هي خدمات شركات تصميم المواقع؟

توفر شركة تصميم المواقع العديد من الخدمات بداية من التصميم للموقع، والصيانة، واختيار الأقسام والصفحات الخاصة بكل موقع وغيرها.