تعرف على أفضل شركات إدارة المتاجر الالكترونية في 2024

شركات إدارة المتاجر الالكترونية

يهتم الكثير من الأشخاص بالبحث عن شركات إدارة المتاجر الالكترونية تتميز بالمهارة والاحترافية في هذا المجال، بعدما أصبحت المتاجر من أحد الوسائل الترويجية للمنتجات والخدمات على الانترنت، لذلك نتعرف على كيفية وضع خطة استراتيجية لنجاح متجرك والتغلب على المنافسين.

إدارة المتاجر الإلكترونية

يقصد بالمتجر الإلكتروني أنه منصة الكترونية يمكن من خلالها شراء وبيع المنتجات والترويج عن الخدمات المختلفة عبر شبكة الإنترنت كما أن إدارة المتاجر الإلكترونية هي عملية التخطيط والتنظيم لإدارة المتجر الالكتروني على الإنترنت بهدف الوصول إلى الفئات المستهدفة للمتجر، وكسب ولائهم، وتعزيز العلامة التجارية، وكذلك زيادة حجم المبيعات.

كما تلعب المتاجر الالكترونية دوراً حيوياً في زيادة الأرباح عبر وصول أصحاب الأنشطة إلى الجمهور المستهدف، والتعامل معهم بشكل مباشر، ولذلك فق زاد الاتجاه نحو تصميم المتاجر الإلكترونية في الآونة الأخيرة بشكل كبير.

شركات إدارة المتاجر الإلكترونية

تتعدد شركات إدارة المتاجر الالكترونية والتي تعمل على توفير العديد من الخدمات التسويقية بهدف تحقيق الأهداف المطلوبة لكل نشاط تجاري ولكن كيفية اختيار أفضل شركة إدارة المتاجر الالكترونية في ظل الانتشار الكبير لهذه الشركات، لذلك نضع بين ايديكم مجموعة من المعايير التي يلزم وضعها في الاعتبار عند اختيار أفضل شركات إدارة المتاجر على النحو التالي:

  • خبرة الشركة في إدارة المتاجر الالكترونية بالطبع من المعايير الهامة التي يجب وضعها في الحسبان لأن الشركة التي تمتلك الخبرة الطويلة في هذا المجال يمكنها إدارة المتجر الالكتروني باحترافية.
  • امتلاك فريق عمل يتميز بالدقة والاحترافية في إدارة المتاجر الالكترونية، والقدرة على ابتكار الأفكار التسويقية الإبداعية.
  • التعرف على نماذج الاعمال السابقة للشركة حتى يمكن رؤية الاستراتيجيات التي تعتمد عليها الشركة في إدارة المتاجر الالكترونية.
  • مدى اعتماد الشركة على الأساليب والتقنيات الحديثة التي تساعد على تحقيق الأهداف المطلوبة خلال أقل فترة زمنية ممكنة.
  • آراء العملاء السابقين في الشركة تعد من العوامل الهامة للتعرف على خبرة شركة إدارة المتاجر الالكترونية.

أسعار إدارة المتاجر الإلكترونية

تختلف أسعار إدارة المتاجر الإلكترونية على حسب العديد من العوامل منها حجم المتجر الالكتروني، قوة المنافسين، الجمهور المستهدف، خبرة الشركة في إدارة المتجر الالكتروني، نوع المنتجات والخدمات التي يعرضها المتجر على الإنترنت، تكلفة الحملات الاعلانية للمتجر، عدد صفحات المتجر والاقسام الخاصة بالمتجر نفسه، ولكن يتراوح ما بين 250 دولار حتى 500 دولار أمريكي شهرياً.

قد يهمك: سعر تصميم متجر الكتروني.

أفضل شركة لإدارة المتاجر الإلكترونية

تعتبر شركة تك فيلدج من الشركات الرائدة في تصميم المتاجر الالكترونية وإداراتها والترويج للمتاجر على المستوى المحلي والمستوى العالمي لكل متجر، حيث يهتم خبراء تك فيلدج قبل تصميم أي موقع الكتروني بدراسة السوق والتعرف على طلبات الفئات المستهدفة لنشاط المتجر الالكتروني وكذلك القيام بتحليل المنافسين والتعرف على نقاط القوة والضعف الخاصة بهم، ومعرفة أهم الاستراتيجيات المتبعة، ثم القيام بتصميم متجر الكتروني والترويج له سواء كان من خلال إنشاء الحملات الاعلانية أو عبر الترويج له على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

كيف نساعدك في نجاح متجرك الإلكتروني؟

على الرغم من أهمية امتلاك المتاجر الالكترونية في ظل التطور الرقمي الذي نعيشه إلا أن إدارة المتاجر الالكترونية صعبة بعض الشيء خاصةً مع تزايد حجم المنافسة، لذلك لابد من الحصول على فرص التميز للمتجر حتى يمكن التغلب على المنافسين في السوق، لذلك فإن تك فيلدج تساعدك في تحقيق نجاح متجرك والتفوق على المنافسين من خلال الإدارة الشاملة للمتجر الالكتروني.

بالإضافة إلى الترويج المثالي للمتجر وابتكار الأفكار التسويقية الجديدة والتواصل المباشر بين المتجر ولفئة المستهدفة له، وتقديم العروض الترويجية المختلفة منها تقديم عينات مجانية من المنتجات أو إجراء المسابقات وتقديم الهدايا.

بالإضافة إلى الاهتمام بتقييمات العملاء حول المنتجات الخاصة بالمتجر والعمل على تحسينها، كذلك توفير طرق متعددة للدفع داخل المتجر حتى يسهل للجميع الشراء من المتجر، بالإضافة إلى تنظيم المنتجات.

ما هي عوامل نجاح المتجر الالكتروني؟

  • تصميم متجر الكتروني احترافي يتضمن العديد من الأقسام حتى يسهل تصفح المتجر وتوفير أفضل تجربة للمستخدم.
  • حدد المنتجات التي سوف تقوم بالترويج عنها وعرض المعلومات التفصيلية حول كل منتج.
  • تحديد وسائل الدفع المختلفة داخل متجرك حتى يساعد على سهولة الشراء للكثير من العملاء دون التقييد بوسيلة دفع واحدة.
  • تحسين متجرك الالكتروني وتهيئته مع محركات البحث والاهتمام بإضافة كلمات ذات صلة حتى يساعد العملاء في الوصول إلى متجرك.
  • ربط موقعك بمنصات المواقع الاجتماعي حتى يساعد على الترويج للمتجر على أوسع نطاق.
  • وسيلة التواصل المباشر سوف توفر لك العديد من الفوائد منها كسب ولاء العملاء والقدرة على تحسين المنتجات حتى تلبي الاحتياجات الخاصة بهم.
  • متابعة ومراقبة المنافسين مع قياس أداء المتجر حتى يساعد على تطوير الخطة التسويقية للمتجر.

قد يهمك: شركات انشاء متاجر الكترونية.

أهمية المتجر الالكتروني

فوائد المتجر الالكتروني

امتلاك المتجر الالكتروني في ظل التطور التكنولوجي المستمر الذي نعيشه هو أمر لا غنى عنه، بل أصبح من أسس نجاح الشركات والمؤسسات، كما يوفر العديد من المزايا وهي على النحو التالي:

  • امتلاك متجر الكتروني يساعدك في الظهور أمام عملائك طوال الوقت.
  • عرض المنتجات بطريقة منظمة على المتجر الإلكتروني.
  • إمكانية الحصول على المراجعات حول المنتجات وهو ما يساعد على تطوير المنتجات المقدمة للعملاء.
  • التواصل المباشر مع العملاء يساعد على توفير فرص الولاء.
  • تعزيز الوعي بالعلامة التجارية وتحسين صورة عملك في السوق.
  • تكلفة منخفضة بالمقارنة بالمتاجر التقليدية، بالإضافة إلى تعدد طرق التسويق.

لماذا تختار تك فيلدج لإدارة المتاجر الإلكترونية

  • تتميز تك فيلدج بالخبرة الطويلة في التسويق للمتاجر الالكتروني والتي تزيد عن 10 سنوات.
  • كذلك تمتلك طاقم عمل لديه الخبرة والمهارة في إدارة المتاجر الالكترونية مع مراعاة الدقة في كل خطوة.
  • أسعار إدارة المتاجر الالكترونية مناسبة لجميع الميزانيات المختلفة، بالإضافة إلى توفير العروض والخصومات المختلفة.
  • تعدد خدمات إدارة المتاجر الالكترونية وتحقيق الأهداف المرجوة لكل نشاط تجاري.
  • القدرة على ابتكار الأفكار الترويجية لكل نشاط تجاري وزيادة حجم المبيعات.
  • تهيئة المتجر الالكتروني لمحركات البحث وهي من الوسائل الهامة التي تساعد في ظهور المتجر أمام أكبر عدد من العملاء.
  • التسويق للمتجر عبر العديد من الوسائل إما من خلال منصات التواصل الاجتماعي أو البريد الالكتروني أو الحملات الإعلانية المدفوعة.
  • تقديم التقارير الشهرية المفصلة حول أداء المتجر والاعتماد على الأدوات والأساليب الحديثة.

صمم متجرك الالكتروني الان

الخاتمة

لم يعد الحصول على متجر الكتروني احترافي أمر ترفيهي بل أنه أمر ضروري للغاية لضمان نجاح الأنشطة التجارية المختلفة، لذلك فإن التعامل مع أفضل شركات إدارة المتاجر الالكترونية من أهم العوامل التي تساعد على تحقيق أهدافك.

قد يهمك: أفضل موقع لإنشاء متجر الكتروني.

اسئلة شائعة حول ادارة المتاجر الإلكترونية

ما هي تكلفة انشاء متجر الكتروني؟

يختلف سعر انشاء متجر الكتروني على حسب حجم النشاط التجاري وكذلك نوع المنتجات وغيرها من العوامل ولكن يتراوح تكلفة إنشا متجر الكتروني بسيط ما بين 500 دولار حتى 1000 دولار بينما تزداد تكلفة المتجر الالكتروني حتى 5000 دولار.

ما هو الهدف من المتجر الالكتروني؟

الهدف من النشاط التجاري هو تعزيز الوعي بالعلامة التجارية، وكسب ثقة العملاء الحاليين والقدرة على جذب العملاء المتوقعين وزيادة حجم المبيعات والتغلب على المنافسين في السوق.