دليلك لتصميم موقع ووردبريس احترافي في 7 خطوات – تك فيلدج

تصميم موقع ووردبريس

انتشر تصميم موقع ووردبريس بشكل كبير، فهو من أنظمة إدارة المحتوى عبر الإنترنت بطريقة سهلة وفعّالة، حيث أنه برنامج مجاني يوفر العديد من الإضافات والخصائص المفيدة للمواقع الالكترونية، كما أنه متعدد اللغات وسهل الاستخدام والكثير من المزايا التي يمكن الحصول عليها بمجرد تنصيب الووردبريس سوف نتعرف عليها بالتفصيل.

ما هو الووردبريس؟

الووردبريس هو برنامج مفتوح المصدر، يمكن تحميله وكذلك ضبطه على استضافة مواقع الويب، ويمنح أصحاب المواقع لوحة تحكم سهلة الاستخدام، يمكن التحكم بجميع العناصر الموجودة بالموقع، كما أن هناك نحو 41% من المواقع تم إنشائها من خلال الووردبريس، لا يقتصر دورها على المواقع التقليدية فقط ولكن أيضاً المدونات، مواقع الاعمال والمتاجر الالكترونية، وكذلك مواقع التواصل الاجتماعي.

 أهمية انشاء موقع ووردبريس

انتشر مؤخراً الاعتماد على الووردبريس لما لها من أهمية كبيرة بالنسبة لمواقع الويب تتمثل فيما يلي:

1. إدارة المحتوى بسهولة

تساعد الووردبريس على إدارة المحتوي في أي وقت بطريقة سهلة، وإجراء التعديلات اللازمة بدون الاضطرار إلى الاستعانة بالمبرمجين والمطورين.

2. متعدد اللغات

يتضمن موقع الووردبريس العديد من اللغات منها العربية واللغة الإنجليزية وغيرها حتى يمكن للجميع استخدامه بكل سهولة.

3. أداة مجانية

يمكن للجميع تحميل الووردبريس مجاناً دون الاضطرار إلى دفع أي تكاليف مما تساعد المواقع الصغيرة على تقليل التكاليف بشكل كبير.

4. تعدد الأدوات والاضافات

يتضمن الووردبريس على العديد من الإضافات التي تساعد على تطوير المواقع الالكترونية وظهورها أمام الزوار بشكل سريع.

5. مفتوحة المصدر

يقصد بها أن هناك الكثير من المطورين الذين يعملون على تطوير أداء موقع الووردبريس وحل جميع المشاكل، مما يجعلها متطورة بشكل مستمر.

6. نظام كامل للعضويات

يوفر إنشاء موقع ووردبريس إمكانية التحكم في عدد الأعضاء العاملين على الموقع مع إعطاء الصلاحيات الكاملة لهم للتحكم فيه بسهولة منها عضوية المدير، عضوية محرر، عضوية كاتب، المساهم والمشترك.

7. مهيئة لمحركات البحث

تتضمن العديد من الإضافات الملائمة لمحركات البحث والمعروف أهميتها لتطوير المواقع والوصول بها إلى أول النتائج، والذي يساعد على زيادة حركة المرور.

متطلبات تصميم موقع ووردبريس

يعتبر إنشاء موقع ووردبريس من الخيارات المثالية لتوفير فرص نجاح كبيرة لأي موقع الكتروني على الإنترنت، ولكن هناك بعض المتطلبات التي ينبغي توفيرها عند الرغبة في تصميم موقع الووردبريس وهي على النحو  التالي:

  • اسم النطاق أو الدومين.
  • الاستضافة أو كما تسمى بمساحة التخزين.
  • برنامج الووردبريس نفسه.
  • قالب الووردبريس.

خطوات تصميم موقع ووردبريس احترافي

خطوات تصميم موقع إلكتروني متكامل

لكي يتم تصميم موقع ووردبريس ناجح فإنه يمر بالعديد من الخطوات التي نوضحها لكم على النحو التالي:

1. تحديد الموقع

لابد من تحديد التخصص الخاص بموقعك هل هو موقع تجاري، تعليمي، طبي وهكذا حتى يمكنك اختيار المحتوى المفيد الذي يهم الفئة المستهدفة لك.

2. اختر اسم المجال

عليك تحديد الاسم الخاص بموقعك على أن يعبر عما تعرضه من نشاط ويكون سهل الاستخدام حتى يسهل انطباعه في اذهان عملائك.

3. اختر استضافة الويب

هناك أنواع مختلفة من الاستضافة منها المشتركة، استضافة مخصصة، يمكن الاختيار النوع الذي يناسبك موقعك والميزانية الخاصة بها.

4. تثبيت الووردبريس

لن يستغرق تثبيت الووردبريس وقت طويل فمن خلال النقر على زر تثبيت إضافة الووردبريس وتختلف خطوات التثبيت بناءً على مزود استضافة الويب.

5. ثبت الإضافات

هناك الكثير من الإضافات التي يمكن اضافتها إلى الموقع ولكن احرص على عدم المبالغة في تثبيت الإضافات حتى لا يعمل على تقليل سرعة تحميل موقعك.

6. إنشاء صفحات الويب

يمكنك تخصيص عدد من الصفحات على حسب حجم الموقع الخاص بك سواء كانت لصفحة الرئيسية، صفحة الخدمات، صفحة معلومات الاتصال، وغيرها فقط من خلال لوحة التحكم في الووردبريس.

تكلفة انشاء موقع ووردبريس

من المؤكد أن أسعار تصميم المواقع الالكترونية تختلف على حسب حجم الموقع، قوة المنافسين، وكذلك خبرة شركة تصميم المواقع، نوع الاستضافة الذي تم اختيارها، الإضافات والخصائص داخل الموقع، اسم الدومين، والعديد من العوامل التي لها تأثير على تكلفة إنشاء الموقع الالكتروني، ولكن نوضح متوسط تكلفة انشاء موقع ووردبريس يحتاج إلى ما يقرب 200 دولار.

كيفية الربح من الموقع الالكترونية

كيفية انشاء موقع الكتروني والربح منه

أصبحت المواقع الالكترونية هو الوسيلة المثالية للترويج عن المنتجات والخدمات على أوسع نطاق، كذلك فإن هناك الكثير من الطرق التي يمكن من خلالها تحقيق الربح عبر المواقع الالكترونية نوضح البعض منها على النحو التالي:

1. الربح من المواقع عبر جوجل ادسنس

يعتبر جوجل ادسنس من الطرق المنتشرة التي تحقق أرباحاً وفيرة لأصحاب المواقع الالكترونية، حيث أن هناك بعض السياسات والمعايير حتى يتم قبول النشر من أهمها أن يتم تقديم محتوى شرعي بجودة عالية.

2. الربح من المواقع عبر التسويق بالعمولة

يُطلق عليه الأفلييت وهو لا يتطلب القيام بتسويق لمنتجاتك بل العمل على الترويج لمنتجات وخدمات شركات أخرى على موقعك الالكتروني، وعندما قيام الآخرين بشراء هذه المنتجات سوف تحصل على نسبة معينة وهي العمولة المتفق عليها.

3. الربح من المواقع عبر تأجير مساحات إعلانية

إذا كان لديك حركة زيارات كثيرة على موقعك يمكنك استغلال هذا الامر في بيع مساحات إعلانية بموقعك للآخرين حتى تحقق أرباح وفيرة لك.

4. الربح عبر تصميم وبيع المواقع

من أحد الطرق الشائعة لتحقيق الأرباح هي إنشاء المواقع الالكترونية وتحقيق الربح لها، ثم القيام ببيعها بسعر مناسب.

5. إنشاء المتاجر الالكترونية

تعتبر المتاجر الالكترونية من الوسائل الفعّالة في الترويج عن المنتجات على أوسع نطاق، خاصةً بعد اتجاه الكثير من الأشخاص نحو التسويق الرقمي.

أفضل شركة تصميم موقع ووردبريس

إذا كنت بالفعل ترغب في إنشاء موقع ووردبريس احترافي فما عليك إلا التعامل مع أفضل شركة تصميم مواقع ووردبريس لديها الخبرة الكافية في تصميم أي نوع من المواقع، ولقد استطاعت شركة تك فيلدج أن تكسب ثقة العملاء في مصر والسعودية، لما تمتلكه من الخبرة الطويلة في تصميم مواقع الويب وتهتم بدراسة السوق، وتحليل المنافسين وأيضاً إعداد تصميم يلبي احتياجات الفئة المستهدفة لكل نشاط تجاري، بالإضافة إلى أسعار تصميم المواقع الالكترونية المناسبة للجميع، يمكنك الاستفادة من الخصومات والعروض التي توفرها الشركة.

صمم موقعك الالكتروني الان

الخاتمة

يعد إنشاء موقع ووردبريس من الأمور الهامة التي تساعد على نجاح المواقع الالكترونية، خاصةً مع استمرار تطوير الووردبريس حتى يلبي كافة الاحتياجات بما تواكب العصر الرقمي المتطور، لذلك احصل على موقعك بأفضل تصميم من خلال شركة تك فيلدج.

الأسئلة الشائعة

لماذا تستخدم الووردبريس؟

ووردبريس ليس منصة عادية ولكنه برنامج مميز بالفعل لإدارة المحتوى الذي يتم تنصيبه على المواقع الالكترونية، وهي تتميز بالمرونة في الاستخدام، بالإضافة إلى أنها متعددة اللغات، سهلة الاستخدام مجانية، لذلك تناسب الشركات الناشئة لأنها توفر الكثير من التكاليف.

ما هي المواقع التي يمكن الربح منها؟

هناك الكثير من المواقع التي يمكن من خلالها تحقيق الربح منها جوجل، الفيسبوك، اليوتيوب، الانستجرام، تويتر، مواقع التجارة الالكترونية وغيرها.

لماذا تحتاج إلى اختيار قالب لموقعك؟

تساهم قوالب الووردبريس في تحسين موقعك لمحركات البحث وزيادة ترتيب ظهورها في أول نتائج البحث وهو ما يساعد على زيادة حركة المرور للمواقع الالكترونية.