هل تريد تصميم موقع الكتروني تجاري احترافي لنجاح مشروعك

تصميم موقع الكتروني تجاري

يعتبر تصميم موقع الكتروني تجاري خاص بك من الوسائل الترويجية المثالية، والتي تستخدم لترويج العلامات التجارية عبر شبكة الإنترنت، ولكن من المهم أن يتم تصميمه بشكل احترافي، لأن موقع الويب الخاص بك هو الملتقى الذي تخلق من خلاله ثقة العملاء المتوقعين، لذلك سوف نوضح لكم خلال هذا المقال أهمية تصميم موقع الكتروني تجاري لعملك، فضلا عن أهم خطوات ومواصفات موقع الويب الناجح.

أهمية تصميم موقع الكتروني تجاري

تكمن أهمية تصميم مواقع الويب في الكثير من الفوائد التي ستعود على صاحبه إذا قام بتصميم موقع الكتروني تجاري ناجح وسهل الاستخدام والتنقل، ومن أهم تلك الفوائد هي كالتالي:

  •  يمنحك انطباع أول جيد عن شركتك.
  • يساهم في الترتيب والتصدر الأول في محركات البحث “Google“.
  • يجعلك أكثر قرباً وثقة لعملائك المستهدفين.
  • يساعد في الوصول إلى عملاء محتملين وتحويل المبيعات.
  • المنافسة القوية في مجال عملك وسط شبكة مشروعة.
  • يعطيك مكانة ووجود لعلامتك التجارية.

خطوات تصميم موقع الكتروني تجاري

بعد ما وضحنا لكم أهمية تصميم موقع الكتروني تجاري، سوف نذكر لكم فيما يلي أهم خطوات تصميم موقع ويب احترافي وناجح، وهي كالآتي:

1. “UI / UX” وتصميم تخطيط موقع الكتروني

يجب أن يظهر تصميم صفحات موقعك الإلكتروني وتخطيطه بشكل جيد للغاية، بالإضافة إلى أداء الهدف منه بالشكل الصحيح.

لذلك، يجب أن يكون موقع الويب رائعًا وسهل التنقل للعملاء ووصولهم إلى المعلومات التي يبحثون عنها بشكل سريع.

2. تصميم مواقع الجوال سريع الاستجابة

يجب أن يكون تصميم الموقع الإلكتروني عند استخدام الجوال واضح ومقروء وسريع الاستجابة، لذلك تحقق من أن حجم الشاشة متوافق مع عرض البكسل للهاتف الذي يتم رؤية موقع الويب من خلاله أو الجهاز اللوحي.

3. جودة المحتوى: النص والصور ومقاطع الفيديو

يجب أن تكون الصور بحجم مناسب على موقع الويب، حتى يتم تحميلها بشكل أسرع، فضلا عن إضافة الفيديو، فسوف تحصل على تفاعل كبير من العملاء أكثر من تفاعلهم مع الصور.

يعتبر النسخ جانب من التصميم، فالأفضل إضافة عناوين سريعة وفرعية وفقرات صغيرة مباشرة تشير إلى المحتوى المطلوب.

4. حركة سيو

يجب أن يكون الموقع الإلكتروني مدعوم بإستراتيجية تحسين محركات البحث سيو وذلك يساهم في زيادة حركة مرور بشكل مجاني، كما أنها تمنحك الفرصة للتواصل مع العملاء دون الضرورة للبحث عنهم بنفسك.

5. هوية العلامة التجارية واتساقها

يجب التأكد من أن موقعك الإلكتروني يتم عرضه عن طريق كافة وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، وفقاً لهذا الاتساق لدى علامتك التجارية يجعل المشروع الخاص بك سهل معرفته ويخلق ثقة ومصداقية لما تقدمه.

تكلفة انشاء موقع الكتروني تجاري

تعتمد تكلفة انشاء موقع الكتروني تجاري خاص بك على من يقوم بإنشاء وتصميم هذا الموقع، نوع الموقع الذي ترغب به، وما هي خدمة الاستضافة التي تريدها، والقوالب والإضافات المراد اضافتها وعدد الصفحات وحجم الموقع وما إلى ذلك.

لذلك وفرت شركة تك فيلدج عبر موقعها إمكانية طلب عرض سعر للتعرف على ميزانية تصميم موقع الكتروني تجاري وغيرها الكثير من أنواع مواقع الويب الأخرى.

مواصفات الموقع التجاري الناجح

مواصفات الموقع التجاري الناجح

من المؤكد أنك صاحب عمل تجاري أو شركة تريد أن تحقق النجاح في مجالك، لذا فمن الضروري تصميم موقع تجاري يتضمن مجموعة من المواصفات الرائعة التي تميزه عن غيره من المواقع المنافسة التي تقدم نفس العمل، لذا دعونا نوضحها لكم في عدة فقرات مفصلة، وهي كالتالي:

1. تصميم ويب جذاب

يقوم تصميم الموقع الإلكتروني بدور هام وهو جعل موقعك جذاب أو غير ذلك، فعندما يزور العميل موقعك، يجب أن ينبهر بما يراه ليواصل التصفح، إذا لم ينال إعجابه الألوان، أو النص الغير متسق، أو إذا كان التنقل غير سهل، فسوف يغادر الموقع في الحال.

لذلك فيجب تصميم موقع الكتروني متوافق في اللون مع شعار العلامة التجارية، ويتم إضافة المحتوى بشكل دقيق، فينبغي أن تكون أزرار التنقل في المكان الصحيح وكذلك شريط القوائم واضح للمستخدمين.

2. وظيفة البحث الجيد

تعتبر خاصية البحث في الموقع الإلكتروني مهمة للغاية في إنشاء وتصميم موقع الكتروني تجاري ناجح، حيث تقوم بدور لا يمكن الاستغناء عنه في تلبية ما يبحثون عنه زوار الموقع.

3. جودة تصوير المنتج

عندما تقوم ببيع المنتج من خلال موقع الكتروني، فيجب تصويره بجودة عالية لمشاركتها في موقعك، حيث توثر جودة الصور على جذب العملاء لعلامتك التجارية.

4. الاستجابة

من المعروف أن هناك الكثير من المستخدمين الذين يتصفحون مواقع إلكترونية من أجهزة مختلفة، لذلك موقع الويب الناجح يتمتع باستجابة كبيرة ليتم التصفح بداخله بكل دقة من كافة أنواع الأجهزة.

يجب أن يشمل موقعك الإلكتروني على إصدار منفصل للهاتف أو لابد أن يكون تصميم الموقع الأساسي مناسب للهواتف الذكية.

يتصفح الكثير من المستخدمين المواقع الإلكترونية لأول مرة في وقتنا الحالي من الجوال، لهذا يجب أن يكون موقعك ذات استجابة سريعة ومتوافق مع جميع أنواع الجوالات.

5. خدمة دعم العملاء الجيدة

حتى يكون موقعك الإلكتروني ناجح، فيجي أن تكون هناك طرق متنوعة لتقديم خدمة عملاء جيدة للمستخدمين.

أصبح العملاء الآن بحاجة إلى دعمهم قبل الشراء وخلاله وبعده، لذم توفر معظم المواقع الإلكترونية خدمة العملاء عن طريق نموذج الاتصال.

6. صفحة مرفقة لتسويق المحتوى

تهتم الشركات التي تمتلك موقع الكتروني ناجح على تسويق المحتوى في العصر الحالي، ومن أفضل الوسائل المتبعة للترويج عبر الإنترنت هي تسويق المحتوى عبر امتلاك صفحة خاصة بموقعك وعلامتك التجارية.

يمكنك من خلال تلك للصفحة وصف علامتك التجارية والخدمات التي تقدمها وأهم مميزاتها، وما إلى ذلك.

إليك بالتفصيل: مواصفات الموقع الإلكتروني الناجح

شركة تصميم موقع الكتروني تجاري

تك فيلدج تعد أفضل شركة تصميم موقع الكتروني تجاري في الشرق الأوسط، حيث تتمتع بالعديد من المميزات والخدمات المختلفة الرائعة في مجال إنشاء وتصميم مواقع الويب وتطبيقات الهواتف الذكية، بشكل عام كل ما يخص العالم الرقمي بأفضل الأدوات، فضلا عن فريق عمل لديه خبرة واسعة في هذا المجال، كما تضم أفضل المبرمجين والمصممين المدربين على أعلى مستوى، لذلك لا تتردد وتواصل مع شركتنا تك فيلدج الآن.

مميزات تصميم موقع تجاري من تك فيلدج

إذا قررت تصميم موقع الكتروني تجاري من تك فيلدج فسوف تحصل على الكثير من المميزات الرائعة التي تفيد موقعك في الوصول والنجاح الواسع فضلا عن الاستثمار الجيد بأفضل الطرق، لذا دعونا نتعرف معاً على أهم تلك الميزات وهي كالآتي:

1. سرعة الموقع

تحرص شركة تك فيلدج على تصميم موقع الكتروني تجاري سريع دون وجود أي أخطاء في الدخول والاستخدام، وأن يكون متوافق مع محركات البحث.

2. وسائل السوشيال ميديا

يتم ربط الموقع الإلكتروني الخاص بك بجميع قنوات التواصل الاجتماعي المختلفة في جميع الصفحات والأماكن الأخرى للوصول السريع إلى العملاء المستهدفين.

3. متوافق مع محركات البحث سيو

توافق موقع الويب لديك مع معايير محركات البحث سيو حتى يظهر ويتصدر في نتائج البحث الاولى على محرك البحث جوجل.

4. تصميم فريد

يهتم فريق التصميم بإطلاق موقع جذاب وفريد يلفت أنظار العملاء من أول وهلة، فضلا عن مراعاة الهوية البصرية لعلامتك التجارية.

صمم موقعك الالكتروني الان

الخلاصة

ومن هنا وصلنا لنهاية المقال، وقمنا بشرح وافي ومفصل عن أهمية تصميم موقع الكتروني تجاري لأعمالك، كما ذكرنا أيضاً أهم خطوات تصميم مواقع الويب، فضلا عن مواصفات الموقع الإلكتروني الناجح، وما تكلفة تصميم موقع الكتروني تجاري احترافي من تك فيلدج وأهم المميزات التي يتم الحصول عليها، وأتمنى أن ينال هذا المقال على إعجابكم.

اسئلة شائعة

ما الذي يجعل الموقع الإلكتروني جيد؟

يحتوي الموقع الإلكتروني الناجح على كافة العوامل التي تكون في شكل المكافآت، سواء كان ذلك عملاء محتملين أو إيرادات أو عدد رؤية الصفحة، أي كان العامل الذي ترغب التركيز عليه، فإذا حصلت على تصميم موقع الكتروني تجاري بشكل صحيح سوف يساعد ذلك كثيراً في تحقيق هدفك.

إنشاء المواقع الإلكترونية التجارية تحتاج إلى مبالغ كبيرة؟

لا، على الإطلاق إنشاء موقع ويب له الكثير من المستويات منها التصميم البسيط تكلفته مناسبة والمتوسط والأكثر تعقيداً، كما أنه يتحدد السعر وفقاً لمتطلبات العميل أثناء تصميم موقعه.