شركة انشاء تطبيق متجر الكتروني احترافي لعام 2024

انشاء تطبيق متجر الكتروني

إذا كنت ترغب بإنشاء تطبيق متجر الكتروني لمشروعك لأنك تعلم مدى أهميته الكبيرة في توسع نطاق الوصول، والتعرف على علامتك التجارية بشكل سريع، فضلا عن عرض المنتجات الخاصة بك أمام الكثير من المستهلكين المهتمين، ولكن تتساءل ما هي تكلفة انشاء متجر عبر الإنترنت؟ وكم تستغرق فترة تصميم التطبيق؟ وغيرها الكثير من الأسئلة التي تدور في ذهنك، سوف نجيب عنها بالتفصيل خلال السطور القادمة.

انشاء تطبيق متجر الكتروني

تهدف كل المعلومات والأبحاث التي قمت بها قبل البدء في عملية إنشاء تطبيق متجر إلكتروني للهواتف الجوالة إلى تصميمه في الحال، حيث هناك بعض العوامل الأساسية التي يجب أن نوصيك بها، سوف نذكرها لك خلال النقاط التالية:

  • تحديد الميزات الأساسية.
  • كذلك تحديد المنصة.
  • قرر ما إذا كنت ترغب أن تلجأ إلى مصادر خارجية للبدء في عملك.
  • دمج تطبيقك مع النظام البيئي الفعلي حولك.

أهمية انشاء تطبيق متجر الكتروني

معظم أصحاب الأعمال قاموا بإنشاء تطبيق متجر الكتروني، وذلك لمعرفة مدى أهميته في جميع أنحاء العالم وسرعته القصوى في الوصول والربح المضمون، لذا دعونا نتعرف معاً على فوائد إنشاء تطبيق متجر عبر الإنترنت، وهي كالآتي:

1. الراحة والسرعة

عادة ما تكون الهواتف الجوالة أو أي جهاز الكتروني في متناول اليد، لذلك لا ينتظر العميل العودة إلى منزله واستخدام الحاسوب لتقديم طلب، كذلك يمكن للمستخدم استخدام البرامج التي تم تنزيلها والبيانات التي تم حفظها مسبقاً ومن أهمها بيانات التسليم، مما يجعل الطلب أسرع وأكثر راحة.

2. تجربة عملاء أفضل

في الكثير من الجوانب، تمنح تطبيقات الجوال تجربة عملاء ممتازة من منصات الويب المعروفة، على سبيل المثال، أداء جيد أو خيارات إضافية ومنها دفع الإشعارات التي تنبه العميل بالعروض الترويجية والخصومات والعروض.

3. التخصيص

من الممكن تصميم تجربة المستخدم وفقًا للمتطلبات الخاصة به وفقاً لسلوكه وما يفضله وأي تفاصيل أخرى تم جمعها، بتلك الطريقة، سوف يحصل العميل على عروض ذاتية وجذابة للغاية.

4. الاحتفاظ الأفضل بالعملاء

بفضل المميزات المختلفة مثل الإخطارات السريعة أو العروض الخاصة، يمكن للمتاجر الإلكترونية، أن تعمل على زيادة ولاء وثقة العملاء المستهلكين ومشاركتهم بشكل دائم، حيث يبقى هؤلاء المستخدمين نشطين لفترة كبيرة.

5. أداء أفضل

عندما يتم الترميز بطريقة سليمة، تكون تطبيقات الجوال بشكل عام أسرع كثيراً من المتاجر العادية عبر الإنترنت.

أي سوف يتصفح الأشخاص الذين يستخدمون التطبيق المنتج المطلوب والتأكيد عليه بشكل أسرع، بدلاً من انتظاره حتى يتم تحميل جميع المنتجات.

6. التسويق والمراسلة في الوقت الفعلي

بفضل الأدوات المختلفة الموجودة التي يتم دمجها مع التسوق عن طريق تطبيق إلكتروني، يمكن لأصحاب المتاجر عبر الإنترنت إرسال الرسالة في الوقت المحدد إلى المستخدم المناسب، مما يعمل ذلك على ارتفاع احتمالية قيام الأشخاص المستهدفين بالشراء في الحال.

7. فرص تسويق محسّنة

يتيح تطبيق متجر الكتروني فرص تسويقية إضافية، فهو يشمل إمكانية الاندماج مع منصات التواصل الاجتماعي، بحيث يمكن للمستخدمين المستفيدين مشاركة متجر محدد عن طريق الإنترنت أو منتجات يفضلونها مع الأصحاب أو العائلة دون جهد.

8. بيانات العملاء القيّمة وردود الفعل

تسمح تحليلات الأجهزة الجوالة بمتابعة وجمع بيانات العملاء طوال رحلتهم في المتجر، كما يتيح ذلك لمالكي المتاجر عبر الإنترنت أو الموظف المسؤول عن تحليلات الأعمال، إمكانية اكتشاف عادات الأشخاص وتفضيلاتهم وكل ما يحتاجونه.

قد يهمك: أهمية انشاء تطبيقات الجوال.

خطوات انشاء تطبيق متجر الكتروني

وضحنا لكم في الفقرات السابقة أهمية إنشاء تطبيق متجر الكتروني وفيما يلي سوف نستعرض معاً ما هي خطوات تصميم تطبيق متجر إلكتروني على النحو التالي:

1. اختر مكان أو مجال وابدأ بتطوير خطة عمل

سوق التجارة الإلكترونية عديد ومختلف حتى أشهر المتاجر اليوم مثل أمازون كانت بداية أعماله كبائع تجزئة متخصص.

لذا يجب القيام بالبحث الدقيق حول أنشطة التجارة الإلكترونية تحدد العمل الذي يحب التركيز عليه.

2. تحديد اسم المجال الخاص بك

تمامًا مثل اسم العمل لديك، فإن اختيار اسم المجال هو العنوان الأساسي للمستهلكين، بصرف النظر القيام ببعض المحاولات للوصول إلى متجرك عن طريق الإنترنت، يمكن لاسم نشاطك الصحيح أن يحسن ويعزز نشر العلامة التجارية ومعرفتها بشكل أكبر.

3. اختر منشئ موقع التجارة الإلكترونية لعملك

هناك أنواع كثيرة من مواقع التجارة الإلكترونية مع اختلاف المميزات والإضافات الأساسية، لتحديد أفضل خيار لعملك، لذا يجب إنشاء قائمة من الاحتياجات المهمة، وقم بتحليل الكثير من الحلول المختلفة.

4. تصميم مظهر المتجر لديك على الإنترنت

يأتي مصممو مواقع التجارة الإلكترونية مثل شركة تك فيلدج مع مجموعة كبيرة من سمات مواقع الويب، التي تنظم وفقاً للقطاعات، وتحديد نموذج يكون مناسب لما تحتاجه على أفضل شكل ثم يجب ضبطه ليناسبك علامتك التجارية.

5. اضافة منتجات إلى متجرك عبر الإنترنت

حتى يكون المتجر لديك مميز ورائع أثناء التسوق ومن السهل الوصول على المنتج المراد، قم بتجهيز صفحات نوع المنتج، واكتب المواصفات الجيدة للمنتج وتنزيل الصور التي سيتم بيعها.

6. إعداد الشحن

سوف تحتاج إلى معرفة طريقة وصول المنتجات الجديدة إلى المستفيدين، كما تعد إستراتيجية الشحن السليمة للتجارة عبر الإنترنت هامة للغاية لأن 56٪ من العملاء المهتمين لن يشتروا مرة أخرى من بائع تجزئة بعد تجربة شحن غير جيدة، لذا يجب التحقق أولاً من فرز كل النهايات.

7. تسويق متجرك عبر الإنترنت

من المشاكل التي تواجه كل أصحاب الأعمال هو عدم رؤية أي عميل نشط في “Google Analytics” في يوم الترويج، لذا يجب منح الأولوية للكثير من منصات تسويق التجارة الإلكترونية.

كذلك تطوير خطة ترويجية ما قبل الإطلاق لهم، حتى تحصل على حركة وصول كبيرة إلى متجر جديد عن طريق الإنترنت، حيث تعتمد معظم الأسواق على منصات التواصل الاجتماعي.

8. نشر متجرك الإلكتروني

بمجرد انتقال موقع الويب لديك إلى مرحلة الإنتاج، يجب أن تعطيه اختبار سريع للتحقق من أنه مُعدة بالكامل من حيث التصميم والأداء والتنقل.

قد يهمك: خطوات انشاء تطبيق جوال.

تكلفة انشاء تطبيق متجر الكتروني

على الرغم من أهمية التعرف على تكلفة انشاء تطبيق متجر الكتروني إلا أن الاجابة عليه تتوقف على العديد من العوامل، حيث تختلف تكلفة تصميم التطبيق على حسب الشركة التي ستتعاقد معها، وعلى حسب ما تتطلبه كل شركة.

فضلا عن حجم التطبيق ونوعه وأهم المميزات التي يحتاجها صاحب المتجر.

إليك بالتفصيل: تكلفة انشاء تطبيقات الجوال.

شركة انشاء تطبيق متجر الكتروني

إذا لم تمتلك فريق تصميم داخلي يتمتع بخبرة في إنشاء تطبيقات الأجهزة الجوالة، أو كنت ترغب بكل سهولة شركة مضمونة لمساعدتك في التصميم والبناء، فإن تك فيلدج من أفضل شركات انشاء تطبيق متجر الكتروني، لديها فريق متخصص يساعد العميل في اختيار النظام الأساسي الذي يلائم إنشاء متجرك، والمساعدة في العملية حتى النهاية.

إليك: أفضل شركات تصميم تطبيقات الجوال.

كم يستغرق تصميم تطبيق متجر الكتروني

في أي مكان قد يصل استغراق تصميم تطبيق متجر الكتروني ما بين 3 إلى 9 أشهر على حسب مستوى تعقيد المشروع وشركة تصميم التطبيقات التي تتعامل معها.

لذا فإن التجربة مع خبراء تك فيلدج، قد تختلف في الوقت المستغرق لإنشاء التطبيق فقد تصل إلى الآلاف من الساعات أو أقل من ذلك.

سوف يعتمد الاستغراق على مدى تعقيد التطبيق بالكامل، والمميزات، وعمليات الإضافة المطلوبة داخل المتجر، فضلا عما إذا كانت هناك تعديلات مفاجئة في وظائف التطبيق المهمة.

إليك: أفضل شركة تصميم تطبيقات الجوال.

الخلاصة

ومن هنا وصلنا لنهاية المقال، وقمنا بشرح وافي ومفصل عن كيفية انشاء تطبيق متجر الكتروني احترافي لعام 2023، كما ذكرنا أيضاً أهمية إنشاء هذا التطبيق، فضلا عن الخطوات المطلوبة للإنشاء، ووضحنا كذلك بالتفصيل ما هي تكلفة تصميم تطبيق متجر عبر الإنترنت وما المدة التي يستغرقها، وأفضل شركة ينصح التعامل معها، وأتمنى أن ينال هذا المقال على إعجابكم.

صمم تطبيقك الاحترافي الان

اسئلة شائعة

ما تكلفة إنشاء تطبيق متجر الكتروني؟

تتحدد تكاليف انشاء متجر عبر الإنترنت وفقاً لعدة أساسيات هي حجم المتجر وتحديد منصة التجارة الإلكترونية، فضلا عن التصميم المطلوب والإضافات ووسائل الدفع وما إلى ذلك.

هل يمكن إنشاء متجر على الإنترنت مجانًا؟

هناك بعض تطبيقات التجارة الإلكترونية التي يمكنك تحميلها بشكل مجاني، ولكن إنشائها لن يكون مجاناً على الإطلاق، لذا يجب أن تعلم أن أي تطبيقات أو خدمات إضافية سوف تحتاجها ستكلفك، بالإضافة إلى ذلك، التطوير والصيانة والأمان والعديد من الميزات.

ما مدى الربح من المتاجر الإلكترونية؟

سوف تحصل على الربح بلا شك وبشكل كبير للغاية، حيث تكون من خلال التنوع في منتجاتك، والأموال التي سوف تنفقها على التسويق والإعلان والعمليات والشحن سوف تكون عائد بالأضعاف.