موقع تصميم هوية تجارية خطوة هامة لنجاح نشاطك التجاري

موقع تصميم هوية تجارية

إذا كان لديك نشاط تجاري فأنت بالفعل تبحث عن أفضل موقع تصميم هوية تجارية تساعد في جذب المزيد من العملاء، وتعمل على توطيد العلاقة مع عملائك، ويساهم في زيادة معدل ظهورك أمام العملاء، لذلك سوف نتعرف على أهم عناصر الهوية التجارية الاحترافية.

ما هي الهوية التجارية؟

الهوية التجارية ما هي إلا الصورة التي تساعد من خلالها الشركة على التميز بين المنافسين فهي توضح رسالة ورؤية كل نشاط تجاري أمام عملائه، كما تتضمن العديد من العناصر المرئية مثل الرسومات، الألوان، وكذلك الشعار لكي تظهر الهوية البصرية بشكل احترافي.

تصميم هويتك التجارية

كيف اصنع هوية تجارية؟

موقع تصميم هوية تجارية أمر لا غنى عنها في ظل التطور الرقمي الذي نعيشه كل يوم، مع زيادة انتشار المشاريع التجارية، كان لابد من الحصول على أفكار ترويجية مبتكرة تساعد في التسويق على أكمل وجه، لذلك فإن الإجابة على سؤال كيف اصنع هوية تجارية؟ هي على النحو التالي:

  • حدد الجمهور المستهدف لابد من تحديد الفئات المستهدفة لنشاطك التجاري ودراسة السوق وتحليل المنافسين وكذلك فهم الاحتياجات الخاصة بهم.
  • حدد موقع تصميم هوية تجارية وما هو الشكل المناسب الذي تراه يعبر بالفعل عن نشاطك التجاري، مع وضع في الاعتبار أن تكون قابلة للتطوير خاصةً مع التطور التكنولوجي.
  • اختر الألوان والصور بدقة عالية وكذلك نوع الخط المريح للعين، حتى تتميز عن المنافسين لك في السوق.
  • حدد نبرة الصوت التي تتحدث بها عن المنتجات التي توفرها لعملائك في السوق وتساعد في جذب أكبر عدد ممكن.

 ما هو أفضل موقع تصميم هوية تجارية؟

يعتبر اختيار أفضل موقع تصميم هوية تجارية من الخطوات الهامة التي تساعد على تحقيق نجاح نشاطك التجاري، لذلك لابد من البحث بدقة للوصول إلى خبراء في التصميم، ولقد استطاعت شركة تك فليدج أن تنال على ثقة الكثير من العملاء، لما حققته من نجاحات سابقة في السوق، فقد ساعدت العديد من المشاريع على التميز بين المنافسين بشكل كبير، لما لديها القدرة على توليد أفكار تصميم مبتكرة.

خدمات شركة تصميم هوية تجارية

تتعدد الخدمات التي يوفرها موقع تصميم هوية تجارية حتى يمكنه جذب أكبر عدد من العملاء، لذلك نتعرف على أهم خدمات شركات تصميم الهوية التجارية على النحو التالي:

  • تصميم هوية تجارية فريدة من نوعها سهلة في نفس الوقت وتنطبع في الأذهان.
  • بناء علامة تجارية متوافقة مع النشاط التجاري.
  • تتيح موقع تصميم هوية تجارية متناسقة الألوان والمكونات لكي تظهر بالشكل المثالي.
  • إنشاء الرسومات والقوالب الاحترافية، وكذلك الجرافيك التي تساعد على جذب الانتباه.

قد يهمك: أهمية الهوية التجارية.

مراحل موقع تصميم الهوية التجارية

1. البحث والتحليل

في البداية يتم البحث حول ما هو نشاط الشركة، وما هي متطلبات الفئات المستهدفة وتحليل المنافسين، حتى يتم وضع خطة شاملة.

2. استراتيجية العلامة التجارية

يتم خلالها هذه المرحلة تحديد القيم الخاصة بالشركة وما هي الرسالة التي تريد إيصالها لعملائها، حتى يتم وضع أهم العناصر المرئية.

3. التخطيط الأولي

هناك الكثير من الأفكار التي يتم تداولها حتى يتم الوصول إلى فكرة تصميم هوية تجارية تناسب النشاط، ولكن لابد أن تتضمن أي فكرة مجموعة من العناصر منها الألوان، الخطوط، الرسومات القابلة للتطوير.

4. التنفيذ والمراجعة

هنا يتم وضع الهوية البصري محل التنفيذ لكي يتم الترويج من خلالها عن النشاط التجاري مثلها مثل أي نوع من المواد التسويقية.

إليك بالتفصيل: الفرق بين الهوية التجارية والهوية البصرية.

ما هي عناصر الهوية التجارية؟

لابد من الوصول إلى موقع تصميم هوية تجارية يوفر كل العناصر المطلوبة في الهوية لكي تظهر بالشكل المثالي أمام العملاء، ومن ضمن عناصر الهوية التجارية هي على النحو التالي:

  • علامة الشركة التجارية وهي التي تضمن الثقة بالمنتجات ومدى مصداقية الشركة في السوق، كما تمنح الشركة براءة الاختراع أو الحق في تصنيع المنتجات.
  • الألوان المستخدمة في تصميم الهوية البصرية والتي لابد من اختيارها بعناية فائقة حتى تعبر عن مجال النشاط التجاري، حيث الألوان هي التي تنطبع بسهولة في الأذهان.
  • خطوط تصميم الهوية البصرية ينبغي اختيار نوع الخط المناسب لطبيعة النشاط التجاري والمريح للعين.
  • الرسومات والصور هي من العناصر المرئية الجذابة والتي تلعب دوراً هاماً في لفت الانتباه والتي ينبغي اختيارها بدقة ووضوح وعدم اختيار رسومات معقدة.

إليك بالتفصيل: أفضل شركة تصميم هوية تجارية.

لماذا تحتاج إلى تصميم هوية تجارية؟

مع التطور العصري أصبح الجميع يبحث عن وسائل للتغلب على المنافسين خاصة مع تعدد الأنشطة التجارية، لذلك نوضح ما الهدف من الهوية التجارية على النحو التالي:

  • تمييز مشروعك عن المنافسين والقدرة على التغلب عليهم فمثلاُ عندما تتذكر علامة كوكاكولا فإنك بالطبع سوف تتذكر أنها باللون الأحمر، كذلك علامة آبل وغيرها من العلامات الأخرى.
  • القدرة على التواصل المستمر مع الجمهور المستهدف بشكل مباشر واختيار الأسلوب الذي سوف تتعامل فيه مع عملائك.
  • تعتبر الهوية البصرية هي وسيلة تسويقية مثالية فمثلاً شركة أوبو فإن العملاء يعرفون أن منتجاتها تتميز بالجودة العالية لذلك يدفعون مبالغ مالية كبيرة في مقابل الحصول على منتجات عالية الجودة.

مزايا تصميم هوية تجارية من تك فيلدج

  • توفير تصميم هوية تجارية احترافية تلفت الانتباه تترسخ في أذهان جمهورك.
  • الدعم الفني المستمر للعملاء وتوفير الأفكار المبتكرة.
  • تعزيز الوعي بالعلامة التجارية وتوطيد العلاقة مع عملائك.
  • نوفر لك سُبل متعددة للترويج عما تقدمه من منتجات وخدمات على أوسع نطاق.

إليك: الفرق بين الهوية والشعار والعلامة التجارية.

ما هو الفرق بين الهوية التجارية وشعار الشركة وعلامتها التجارية؟

هناك فرق بين هذه المفاهيم يمكننا توضحيها على النحو التالي:

  • الهوية التجارية وهي مفهوم شامل للشعار والعناصر الملموسة التي تخاطب من خلالها الجمهور المستهدف والتي تترسخ في الأذهان.
  • شعار الشركة أو اللوجو المستخدم في التعبير عما تقدمه كل شركة من منتجات يتعرف من خلالها عن طبيعة الشركة كما يتضمن الشعار تصميم شكل معين بألوان مناسبة؟
  • العلامة التجارية هي الصور ة الملموسة للشركة والتي يتم تمييز كل شركة عن غيرها، كما تعد من الأصول المملوكة للشركة لذلك فإن محاولة أي شركة أخرى اختيار نفس العلامة سوف يعاقب قانونياً.

هويتك التجارية

الخاتمة

يعتبر أفضل موقع تصميم هوية تجارية هو الذي يقدم التصميم الاحترافي الذي يخاطب الجمهور المستهدف لكل نشاط تحاري، والوصول للعملاء وتعزيز الوعي بالعلامة التجارية، لذا احرص على التعامل مع أفضل شركة تصميم هوية.

الأسئلة الشائعة

كيف يؤثر اختيار اللون على الجمهور المستهدف؟

تلعب الألوان دوراً كبيراً في جذب الفئات المستهدفة لكل نشاط تجاري، حيث دائما ما نجد أن الكثير من الأشخاص يتذكر لون العلامة التجارية بشكل أكثر مما يتذكر اسم العلامة ذات نفسها، فمثلاً عندما تتذكر علامة شركة بيبسي كولا سوف يذهب ذهنك إلى اللون الأزرق بشكل مباشر، كذلك الحال في باقي الأنشطة التجارية الأخرى.

ما سعر تصميم هوية تجارية؟

هناك العديد من العوامل التي تتحكم بدورها في تكلفة تصميم الهوية التجارية مثل نوع نشاط الشركة وحجم الشركة ذات نفسها، حجم المنافسة والوقت المستغرق في تنفيذ التصميم.

لماذا يجب عليك التفكير فى بناء هوية تجارية؟

الهوية التجارية هي التي تتحدث عنك أثناء عدم تواجدك أمام العملاء لذلك فهي وسيلة تسويقية لا غنى عنها في ظل التطور العصري.