كيفية انشاء موقع الكتروني والربح منه بطريقة مضمونة في 2022

كيفية انشاء موقع الكتروني والربح منه

هناك العديد من الأسباب التي تجعلك تبحث عن كيفية انشاء موقع الكتروني والربح منه، خاصةً بعد اتجاه الكثيرون نحو التسويق الإلكتروني، واتجاه فئة كبيرة نحو الإنترنت، هذا الأمر أجبر أصحاب الشركات والأنشطة التجارية على تصميم المواقع الإلكترونية لكي تصبح البوابة الأولى لهم على شبكة الإنترنت، لذلك نتعلم اليوم كيفية الربح من الموقع الإلكتروني.

المقصود بالموقع الإلكتروني

الموقع الإلكتروني عبارة عن عدة ملفات يتيح الوصول إليها عبر عنوان ويب، وتقدم محتوى أو خدمة معينة، ويقوم بإدارته شخص أو شركة معينة، يتم تسمية الصفح الافتتاحية بالواجهة الرئيسية.

تستخدم المواقع الإلكترونية عادة “HTML” من أجل تنظيم المعلومات وعرضها بشكل مناسب وتوفير حلقات تنقل حتى تتيح على المستخدمين التنقل داخل الموقع بكل سهولة.

ولكن ماهي،،،،،

مميزات الموقع الإلكتروني

يتمتع الموقع الإلكتروني بالعديد من المميزات الرائعة التي تفيد صاحبها عند إنشائه لأول مرة، دعونا نستعرض معكم أهم تلك الميزات، وهي على النحو الآتي:

1. اسم مجالك

سوف يساعدك اسم المشروع لديك في تحسين علامتك التجارية ويجعلك أكثر احترافية.

يمكن كذلك تحسين تصنيفات محرك البحث، وخلق حركة مرور وهي من أكثر المميزات التي تعمل على الزيادة في التوسع بمرور الوقت.

2. العلامة التجارية

العلامة التجارية الخاصة بشركتك تساعد على التميز والأفراد، لذلك فإن دمج علامتك على موقع إلكتروني خاص بك يسهل على المستخدمين معرفتك بسهولة وأنك اختيارهم الأفضل أثناء التصفح.

3. حول الشركة أو العمل

حول الشركة هو عبارة عن جمل قصيرة توضح الغرض والهدف العام لشركتك.

كما تساهم في ظهور العلامة التجارية لشركتك بشكل أوسع أمام الجمهور.

4. سهولة التواصل

تضمين طرق للتواصل وأرقام الاتصال الأخرى لسهولة الوصول لشركتك وطلب الخدمات بشكل أسرع.

5. خانة البحث

تلعب خانة البحث في الجزء العلوي بموقعك بدور رائع وهو سهولة التنقل في موقعك، وذلك من أساسيات تصميم الموقع الإلكتروني الخاص بك وأهم مميزاته لأنه يسهل على الزائر سرعة العثور على الخدمة أو المنتج المراد دون ضرورة تصفح الموقع بالكامل.

إليك بالتفصيل: أهمية المواقع الالكترونية.

هل الموقع الإلكتروني مربح؟

هل الموقع الإلكتروني مربح؟

يعتبر إنشاء موقع إلكتروني خاص بعملك طريقة مفيدة لبناء علامتك التجارية بشكل واسع وإثبات مكانة عالية على الإنترنت، فذلك يعد من أولى خطوات الربح من موقعك إذا تم التصميم بشكل جيد.

لذلك يمكنك إنشاء مدونة حول موضوعات أنت مهتم بها أو لديك خبرة واسعة عنها.

إذا كنت من الأشخاص الشغوفين بالتدوين فسوف تتمتع بنتائج إيجابية من موقعك الإلكتروني منها المزيد من العملاء والمبيعات والعملاء المتوقعين وغيرها الكثير.

كما يمكنك الربح من الموقع الإلكتروني من خلال التعاقد مع إعلانات جوجل، فتعود بمكسب جيد للغاية.

قد يهمك: فوائد تصميم موقع الكتروني.

كيفية انشاء موقع الكتروني والربح منه؟

يساعدك إنشاء موقع الكتروني على الإنترنت في الوصول إلى أكبر فئة من المستخدمين، كما يساهم في تعزيز الثقة المتبادلة بين الشركة وعملائها، فإن الموقع الإلكتروني يعد النافذة المطلة من خلالها الشركة على عملائها ومتطلباتهم، لذلك نوضح بعض الأمور الهامة قبل تصميم المواقع الإلكترونية وهي على النحو التالي:

1. تحديد أهداف موقعك الإلكتروني

يجب أن تحدد أهدافك قبل إنشاء موقع ويب خاص بك، هل ترغب به لكسب الكثير من الجمهور للتعرف على علامتك التجارية؟ هل هو من أجل المزيد من المبيعات؟ هل هو للمحافظة على تفاعل العملاء الحقيقين؟ أم أنه حتى تقوم بعرض مجالك الإبداعي؟، لذا تأكد من هدفك قبل البدء فيه.

2. البحث في السوق

كذلك أنت بحاجة إلى بذل مجهود ومعرفة السوق الخاص بك لتخطيط استراتيجية فعالة، لذلك يجب البحث بشكل كامل ومعرفة ما الذي يميز الموقع الإلكتروني الخاص بك.

يجب دراسة المواقع الإلكترونية التجارية الأخرى التي تعمل في نفس نشاطك وتحقق مما ينقص عليها ويمكنك توفيره على موقعك.

3. تعرف على جمهورك المستهدف

إن اكتشاف ما يبحث عنه عملائك المستهدفين، له تأثير واضح على جميع عناصر خطة إنشاء الموقع الإلكتروني الخاص بك.

تتضمن تلك العناصر موضوع موقعك، والتصميم، والمحتوى، والاستراتيجية الفعالة، والجهد المبذول في التسويق والمنصات، وما إلى ذلك.

يجب القيام بالبحث ومعرفة ما يمكن أن يلتفت الناس إليه بموقع الإلكتروني واتخاذ الخيارات المناسبة لذلك.

4. تعرف علامتك التجارية

لا أحد لديه دارية كام عن علامتك التجارية أفضل منك، يجي عليك تحديد الاختيارات المناسبة لعلامتك التجارية.

يعد موقعك الإلكتروني مكان حيوي لمشروعك حيث يخدم علامتك التجارية لأعوام، بالاعتماد على تصميم موقع ويب ناجح، يمكنك من خلاله جذب عملاء جدد والتطور من اظهار علامتك التجارية.

5. إنشاء إستراتيجية ترويج موقع الويب

قبل إنشاء الموقع الإلكتروني الخاص بك وإطلاقه، فأنت تحتاج إلى إنشاء استراتيجية ترويج وتسويق فعال، لا تقتصر أن يبحث الناس عنك موقعك على محركات البحث فقط، بل يجب تحسينه لجذب الكثير من العملاء، وذلك باستخدام طرق مختلفة مثل تسويق المحتوى وتحسين محركات البحث والتسويق عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي وما إلى ذلك.

طريقة التسجيل في جوجل ادسنس

سوف تساعدك الخطوات التالية في تسجيل حساب خاص بك على جوجل ادسنس “AdSense“، فقط عليك اتباعها وهي على النحو الآتي:

  • في البداية يجب زيارة موقع ادسنس “AdSense” الرسمي والضغط على أيقونة “البدء”.
  • بعد ذلك يجب القيام بتسجيل الدخول إلى حساب جوجل الخاص بك، إذا لم تمتلك حساب “Google“، فيجب إنشاء حساب.
  • بعدها سوف يتم نقلك إلى صفحة بها زر الاشتراك في “Google AdSense“، قم بالضغط على أيقونة الاشتراك في حساب ادسنس الخاص بك.
  • ثم إدخال “URL” لموقعك الذي ترغب ظهور الإعلانات عليه في الخانة الخاصة به، إذا لم تملك موقع الكتروني حتى الآن، فتستطيع ترك هذه الخانة فارغة والضغط على أيقونة “ليس لدي موقع حتى الآن”.
  • بعد ذلك، يجب كتابة التعليمات المطلوبة لربط موقعك الإلكتروني ببرنامج “AdSense“، سوف يعرض لك نصائح للتعليمات البرمجية ينبغي إضافتها إلى موقعك في قسم <head> </head>، ثم النقر على خيار الإرسال بعد إضافة الكود.
  • ثم سيسمح لك “AdSense” تحديد ما إذا كنت تريد إرسال اقتراحات الأداء والمساعدة لك، من الأفضل الموافقة على هذا الخيار
  • يجب تحديد الآن دولتك الحالية للدفع، حيث سوف يتم إرسال رقم التعريف الخاص بك عن طريق البريد، يجب تحديد الوسيلة بحرص حيث لا يمكن تغييرها لاحقاً.
  • ثم التوجه إلى الشروط والأحكام والضغط على مربع قبول، لقد تم الآن تسجيل الدخول إلى حساب “Google AdSense” بنجاح، يمكنك الانتقال إلى النظام الأساسي بالضغط على خيار “بدء استخدام AdSense“.

شروط القبول في جوجل ادسنس

هناك مجموعة من الشروط التي يجب استيفائها والالتزام بها قبل الاشتراك في “AdSense“، وذلك حتى تتم الموافقة على التسجيل بكل سهولة، وهي على النحو الآتي:

  • يجب أن يكون عمر الشخص 18 سنة بحد أدنى.
  • يجب أن يمتلك حساب “Gmail” نشط ليس مرتبط بحساب ادسنس.
  • يجب أن يكون لديك موقع الكتروني، وينبغي أن يلتزم هذا الموقع بكافة شروط خدمة جوجل.

شركة تصميم مواقع إلكترونية

إذا كنت ترغب بإنشاء موقع إلكتروني والربح منه، بلا شك يمكنك التعاقد مع أفضل شركة تصميم مواقع الكترونية الرائدة تك فيلدج، حيث تقوم بإنشاء موقع ويب محترف وجذاب لإظهار علامتك التجارية بمختلف الحلول التسويقية ومن أبرزها تصميم الشعار الخاص بشركتك بشكل جذاب، فضلا عن تصدر أولى نتائج  في محركات البحث قوقل، وغيرها الكثير، كما أن شركتنا تضم أفضل مصممين المواقع وخبراء البرمجة وكذلك المطورين، وجميع العاملين تم تدريبهم على أعلى مستوى في مجال التصميم والبرمجة، لذا لا تتردد في التعامل مع تك فيلدج فهي أفضل شركة تقوم بتصميم موقع ويب خاص بك احترافي.

نصائح عند تصميم موقع الكتروني والربح منه

مع زيادة انتشار تصميم المواقع الإلكترونية، زادت معها الحاجة إلى توفير عناصر الجاذبية والتميز في كل موقع إلكتروني حتى يمكنه تحقيق المنافسة والحصول على الربح المضمون، لذلك هناك بعض النصائح التي يتم وضعها في الحسبان عند إنشاء المواقع الإلكترونية وهي على النحو التالي:

1. استخدم تصميمات واضحة وبسيطة

يجب أن يكون تصميم موقعك الإلكتروني سهل خلال التنقل، مما يتيح للمستخدم العثور على ما يبحث عنه بكل سلاسة.

الحفاظ على تصميماتك نظيفة وأساسية حتى يستطيع الأشخاص من تصفح الموقع الإلكتروني الخاص بك بكل سهولة.

2. استخدم مساحة بيضاء

تكدس العديد من المعلومات في مساحة واحدة قد يكون ذلك ليست محبب بصريًا وتكون القراءة ليست سهلة على الزائر.

استخدم المساحة البيضاء حتى تفرق المحتوى لديك وجعله أسهل عند القراءة.

3. كن إستراتيجياً مع الألوان

قد تتسبب الألوان الكثيرة إلى عدم التركيز وتجعل من الصعب معرفة ما يتضمن المحتوى بموقعك.

يجب اختيار نظام ألوان بسيطة وهادئة ومريح للعينين.

باتباع تلك النصائح، تستطيع من خلالها الحصول على صفحات الموقع الإلكتروني الخاص بك نظيف ومنسق، مما يسهل على الجمهور الوصول إلى المعلومات التي يحتاجون إليها بكل سهولة واريحية.

قد يهمك: مواصفات الموقع الالكتروني الناجح.

الخاتمة

ومن هنا وصلنا لنهاية المقال، وقمنا بشرح وافي ومفصل عن كيفية إنشاء موقع إلكتروني والربح منه، كما ذكرنا أيضاً ما المقصود بالموقع الإلكتروني وأهم مميزاته، فضلا عن خطوات التسجيل في جوجل ادسنس، وشروط القبول في جوجل AdSense، وكذلك وضعنا عدة نصائح تفيدك قبل إنشاء تصميم موقع ويب، وأتمنى أن ينال هذا المقال على إعجابكم.

صمم موقعك الالكتروني الان

اسئلة شائعة

ما تكلفة تصميم الموقع الإلكتروني؟

لمعرفة سعر تصميم موقع الكتروني جديد خاص بك، ليس سهلاً فيمكنك تحديد التكلفة من خلال طلب عرض سعر من شركة تك فيلدج ومن خلالها سوف تعرض لك الميزانية وفقاً للمتطلبات التي تريدها بموقعك ومنها عدد الصفحات وحجمه ومميزاته والوظائف الإضافية وغيرها الكثير.

أفضل شركة تصميم مواقع إلكترونية؟

هناك الكثير من شركات تصميم مواقع الويب، ولكن أفضل شركة يجب التعامل معها أن يتوفر بها مبرمجين خبراء ومصممين مواقع على أعلى مستوى، وكوادر عاملة مدربة تدريب عالي، فضلا عن سابقة أعمالها في هذا المجال، لذا يوصي باختيار شركة تك فيلدج لتحقيق هدف المزيد من الربح من موقعك الإلكتروني.