أفضل 4 طرق الربح من تطبيقات الجوال بطريقة مضمونة 2022

الربح من تطبيقات الجوال

انتشرت تطبيقات الجوال بشكل كبير في جميع أنحاء العالم، خلال السنوات الأخيرة، كما أصبحت من الخطوات الأساسية المتبعة عند ترويج لأي مشروع أو مؤسسة جديدة ترغب في معرفة علامتها التجارية بشكل أكبر، لذا فهناك العديد من طرق الربح من تطبيقات الجوال بطريقة مضمونة، ولكن الأمر يحتاج بعض التخطيط الجيد واستراتيجية للتسويق ناجحة.

ماهي تطبيقات الجوال

تطبيق الجوال هو تطبيق برمجي تم تصميمه بشكل خاص للاستخدام على الأجهزة المحمولة الذكية والأجهزة اللوحية، كما يتم تصميم تطبيقات الجوال مع مراعاة احتياجات وأنظمة الأجهزة وكذلك للاستفادة من أي مميزات يحتوي عليها التطبيق.

غالباً يتم تصنيف برامج الهواتف الذكية على حسب إذا كانت برامج مستندة إلى الويب أو برامج أصلية، تم تأسيسها بشكل خاص لموقع معين، هناك التطبيقات المختلطة، تضم بين عناصر البرامج المحلية وتطبيقات الويب، مع تطور التقنيات، من المحتمل أن يتم ترميز جهود تطوير تطبيقات الجوال على إنشاء تطبيقات ويب تتم من خلال المستعرض وليس بالاعتماد على الأجهزة.

انواع تطبيقات الجوال

هناك مجموعة متنوعة من أنواع تطبيقات الجوال المتاحة في الوقت الحالي، دعونا نذكرها لكم بالتفصيل خلال الآتي:

1. تطبيقات الألعاب

ما أكثر من تطبيقات الألعاب المنتشرة بشكل كبير، فقد استطاعت مثل هذه التطبيقات الإلكترونية أن تجذب أكبر عدد من الفئات سواء كان الاطفال أو حتى الكبار، فهي بالفعل تعمل على ابتكار أفكار جذابة متطورة بشكل مستمر

2. تطبيقات الإنتاجية

تعتمد تلك التطبيقات على تعزيز أداء كفاءة الأعمال عن طريق تسهيل الوظائف المختلفة ومنها إرسال رسائل البريد الإلكتروني وتتبع تقديم العمل وحجز الفنادق وما إلى ذلك.

3. تطبيقات أسلوب الحياة والترفيه

تحتوي هذه التطبيقات بشكل كبير على الكثير من جوانب أنشطة الحياة الشخصية والمجتمعية، والتي تتمثل في المقابلات والتواصل على وسائل السوشيال ميديا، تعلم فن الاتيكيت بالإضافة إلى مشاركة ومشاهدة مقاطع الفيديو.

5. تطبيقات التجارة عبر الهاتف المحمول “M-commerce

يتم استخدام تلك التطبيقات لشراء السلع والمنتجات عن طريق الإنترنت مثل “Amazon أو eBay“، وبرامج السفر التي تساعد المسافرين بالعديد من الخدمات المختلفة ومنها (حجز الرحلات والتذاكر، والحصول على خط السير عن طريق الخرائط وتحديد الموقع الجغرافي، ومذكرات السفر) وما إلى ذلك.

6. تطبيقات المرافق

من أنواع التطبيقات الشائعة والتي وجدت رواجاً كبيراً مثل التطبيقات الصحية وأجهزة مسح الباركود “QR“.

ولكن هناك سؤال يدور في الأذهان ما هي،،،،

طرق الربح من تطبيقات الجوال

هناك العديد من الوسائل المختلفة تمكنك من الربح من تطبيقات الجوال، سوف نوضحها لكم خلال السطور القادمة:

1. الاعلانات داخل التطبيق

الاعتماد على إعلانات تطبيق الجوال في الوقت الحالي هي التي تقود السوق، عن طريق استخدام الاعلانات داخل التطبيق، تستطيع الإعلان عن منتجات خاصة بك داخل التطبيق الخاص بك، وسوف تربح أموال إذا تفاعل الزائرين مع هذه الإعلانات.

2. عمليات الشراء داخل التطبيق

يتم اضافة “IAPs” مباشرة من داخل تطبيقات الجوال المجانية، يتم استخدامها في العادة حتى يتم إطلاق محتوى حصري أو مميزات إضافية للعملاء، والتي تساعد بدورها في بيع مجموعة مختلفة من المنتجات مباشرة من التطبيق.

3. Freemium Upsell

من خلال هذا النموذج “Freemium upsell” يمكن العميل من تقديم التطبيق لديك مجاناً ولكن يحتوي على مميزات مدفوعة، حيث انه سوف ينمي عملك بشكل سريع.

4. الاشتراك

تعد وظيفة أعمال الاشتراك المدفوعة هي من أكثر الخطط الاستراتيجية الناجحة وتحقق الربح من تطبيقات الجوال، عندما يكون لدى العميل فترة اشتراك مفعلة، يستطيع الاستفادة من الجوانب المميزة للتطبيق، وبعد ذلك لا يتمكن من استخدامها إذ لم يقوم بتجديد الاشتراك.

قد يهمك: كيفية تصميم تطبيق والربح منه.

تكلفة تصميم تطبيق جوال

تكلفة تصميم تطبيق جوال

يشمل نهج شركتنا تك فيلدج لحساب تكلفة تصميم تطبيق جوال عدة خطوات، سوف نوضحها لك فيما يلي:

  • تحديد أهداف ومتطلبات العميل.
  • معرفة مدى تعقيد العمل المطلوب.
  • تحديد نطاق العمل.
  • دراسة ما إذا كان بإمكان الفريق لدينا تغطية النطاق.
  • تقييم المدة والمبلغ للمشروع.

إليك بالتفصيل: أسعار تصميم التطبيقات في مصر.

شركة تصميم تطبيقات الجوال

تك فيلدج هي شركة متخصصة في تطوير وتصميم تطبيقات الجوال، لها سابقة أعمال كبيرة تعود لنجاح الواسع في هذا المجال، كما يمكننا تطوير تطبيقات خاصة وأصلية لأنظمة التشغيل “Android و iOS” بما يريده العميل.

النجاح لدينا يتمثل في نهجنا المبسط عند التصميم والاختبارات العميقة قبل البدء في المشروع، فضلا عن مهارات الخبراء لدينا في مجال التقنية والتطوير وما إلى ذلك.

يقوم فريقنا بإنشاء واجهات برمجة تطبيقات متوافقة في الاستخدام لكافة أنواع تطبيقات الأجهزة الذكية.

قد يهمك: شركات تصميم تطبيقات في مصر.

نصائح عند تصميم تطبيق الجوال

بالطبع تلك النصائح التالية الخاصة بتصميم تطبيقات الجوال سوف تجعل عملية تصميم التطبيق سهل للغاية بالنسبة إليك:

1. الألوان وأنماط الخطوط والحجم والوضوح بالشكل الصحيح

يلعب أسلوب الطباعة له دوراً حيوياً في تحديد الألوان المناسبة ونوع الخط والحجم المستخدم في تطبيق الجوال، فذلك يعد دور هام فيما يتعلق بتجربة المستخدم، يجب ألا يواجه مستخدمين التطبيق أي عائق في قراءة محتوى التطبيق أو حتى رؤيته.

2. رضا المستخدم

عند تصميم تطبيق جوال، فإن الغرض النهائي هو تحقيق رضا وثقة المستخدم، فعند إنشاء التطبيق، فيجب أن يكون في أفضل شكل ويشمل كافة الاحتياجات التي يتطلبها مستخدمي التطبيق.

3. استخدم التنسيق الصحيح

إن عدم الحفاظ على التنسيق الجدي لتطبيقك يعد من أولى فضل التصميم الصحيح لذا يجب أن تضع في اعتبارك أن التنسيق الملائم يشمل إضافة الأزرار والأيقونات والصور بطريقة استراتيجية لتجنب أي تشويش في الرؤية البصرية

4. البساطة

أن يكون تصميم التطبيق لديك بسيط فهو من أهم خطط نجاح التطبيق، هذا يعني أن المستخدمين يفضلون تصفح التطبيق على شاشة صغيرة وبطريقة سلسة.

5. تصميم الشعار بشكل جيد

لا يمكنك نسيان شعارك، فهذا هو ما يتم عرضه على الشاشة الرئيسية أو قائمة أيقونات التطبيق للمستخدم، كما يجب أن يجذب شعارك على زيارة المزيد من المستخدمين.

6. لا تستنزف البطارية

لا يفضل المستخدمين ذلك عند استخدام تطبيق يستنزف البطارية لديهم بشكل سريع، لذا يجب المحافظة على امكانية تحميل التطبيق بحد أدنى بحيث يتمكنون من استخدامه لوقت طويل دون نفاذ طاقة البطارية.

7. الوصول

سهولة الوصول في التصميم لها أهمية كبيرة للغاية تعني أن من الممكن أن يصل المستخدم إلى كافة الوظائف والخدمات على تطبيقك دون جهد وبحث كثير.

قد يهمك: طرق تسويق تطبيقات الجوال.

الخلاصة

ومن هنا وصلنا لنهاية المقال، وقمنا بشرح وافي ومفصل عن أفضل طرق الربح من تطبيقات الجوال، كما ذكرنا أيضاً ما هي تطبيقات الجوال وأنواعها، فضلا عن التعرف على تكلفة تصميم تطبيقات الأجهزة المحمولة، وأتمنى أن ينال هذا المقال على إعجابكم.

صمم تطبيقك الاحترافي الان

اسئلة شائعة

ما هي تكلفة تصميم التطبيق؟

تكلفة تصميم التطبيق تختلف وفقاً لمدى فكرة تعقيد المجال المطلوب، فقد يكون التطبيق بسيط لا يحتاج إلى مبالغ كبيرة، وقد يكون متوسط بمبلغ مناسب، أما إذا كان أكثر تعقيداً فتتحدد التكلفة وفقاً المزايا التي يتم اضافتها.

كم من الوقت يستغرق تصميم التطبيق؟

يتم تحديد المدة التي يستغرقها تصميم التطبيق وفقاً لمدى تعقيد التطبيق، فقد تتطلب احتياجات العميل ومرحلة التصميم الخطة المرادة من 1 إلى 1.5 شهر بحد أدنى لإنهاء تصميم التطبيق البسيط، بينما يستغرق تنفيذ التطبيق المعقد ما لا يقل عن 4 إلى 5 شهور.

ما النموذج الذي ستستخدمه للربح من تطبيقات الجوال؟

هناك العديد من الطرق والوسائل المختلفة لربح المال من التطبيقات، ولكن الأمر يحتاج إلى الفكر والتخطيط الصحيح واستراتيجية تسويقية لها العديد من الأوجه.