تعرف على أفضل موقع كلمات مفتاحية 2023 – تك فيلدج

موقع كلمات مفتاحية

يهتم الكثير من الأشخاص بالبحث عن أقوى موقع كلمات مفتاحية، فهي تلعب دوراً كبيراً في إنشاء مقال يحتوي على معلومات مفيدة للمستخدم، أو حتى استخدام العبارات الدلالية في كتابة إعلان معين عن منتج أو خدمة لزيادة حركة المرور للنشاط التجاري، لذلك نتعرف على أنواع الكلمات المفتاحية وطريقة اختيارها وتوظيفها.

ما هي الكلمات المفتاحية؟

الكلمات المفتاحية أو كما يُطلق عليها Keywords أو الكلمات الرئيسية لتحسين محركات البحث، هي مجموعة من العبارات المستخدمة من جانب مستخدمي شبكة الإنترنت والتي تظهر في محركات البحث حتى يمكن الحصول على معلومات خاصة بهذه الكلمات، على أن يتم استخدامها في كتابة وصف محتوى صفحة الويب، أو إنشاء مقال أو حتى إعلان ترويجي، كما تتطلب اختيارها مهارة في العثور على هذه الكلمات وتوظيفها بالشكل المناسب.

خطتك التسويقية

انواع الكلمات المفتاحية

الجميع يبحث عن موقع كلمات مفتاحية حتى يسهل العثور على نوع الكلمات المناسبة للإعلان أو المقال الذي يتم إنشائه، ولكن نتعرف أولاً على أهم أنواع الكلمات المفتاحية على النحو التالي:

1. كلمات مفتاحية على حسب الطول

تنقسم الكلمات المفتاحية بناءً على طول الكلمة على عدة أقسام وهي كما يلي:

  • كلمات مفتاحية قصيرة Short-Tail Keywords تتكون هذه الكلمات من كلمة أو كلمتين على أقصى حد وتعد من الكلمات الأكثر بحثاً خلال الشهر، كما يرتفع معدل المنافسة عليها، لذا تتصدر المواقع الإلكترونية الشهيرة هذه الكلمات.
  • كلمات مفتاحية طويلة Long-Tail Keywords يحتوي هذا النوع نحو ثلاث كلمات ومعدل البحث الخاص بها في الشهر أقل من الكلمات القصيرة، لذلك فإن المنافسة على مثل هذه الكلمات سهلة.
  • كلمات مفتاحية متوسطة Mid-Tail keywords  ينطوي هذا النوع على كلمات مفتاحية تتراوح ما بين كلمتين حتى ثلاث كلمات، وهي الأكثر تحديداً من الكلمات القصيرة، ويزداد حجم البحث عليها بشكل أكبر عن الكلمات الطويلة.

قد يهمك: أنواع استراتيجيات التسويق.

2. كلمات مفتاحية على حسب نية الباحث

تتنوع أنواع الكلمات المفتاحية بناءً على نية المستخدم على النحو التالي:

  • معلوماتية (Informational keywords) يبحث المستخدم عن هذا النوع من الكلمات بغرض الحصول على معلومات حول مجال معين مثل طريقة استخدام دواء معين هنا يبحث بنية جمع معلومات جديدة.
  • تجارية (Commercial intent keywords) هنا تكون نية بحث المستخدم هو التسوق فهو يبحث بغرض شراء منتج معين أو الحصول على خدمة محددة مثل شراء حقائب مدرسية هنا نية المستخدم تكمن في الشراء الفعلي للمنتج.
  • تنقليه (Navigational keywords) هي عبارة عن كلمات يعتمد عليها المستخدم عن الانتقال من صفحة ويب لأخرى أو حتى عند البحث عن شيء محدد مثل البحث عن أسماء معينة من الخدمات والمنتجات.
  • شرائية (Transactional keywords) هي كلمات مفتاحية يستخدمها الزائر الذي يرغب في شراء المنتج أو الحصول على الخدمة مثل كلمة العاب سيارات للبيع

اقرأ أيضًا: التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

كلمات مفتاحية على حسب السوق أو المنتج

تتعدد أنواع الكلمات المفتاحية وفقاً للسوق كما يلي:

  • Market Segment keywords هذه الكلمات تربطها علاقة بالسوق، تتيح للعملاء استخدامها بهدف البحث عن معلومات خاصة بمنتج محدد مثل البحث عن ملابس للشتاء.
  • Product Defining keywords هي كلمات ترتبط بالمنتج تستخدم بغرض البحث عن منتج معين يندرج تحت علامة تجارية محددة مثل أحذية أديداس.
  • Competitor Keywords عبارة عن الكلمات التي يتم استخدامها بغرض تحسين ظهور الموقع في أول نتائج البحث والتغلب على المنافسين.

تعرف على أفضل: شركة سيو في السعودية.

أفضل 13 موقع كلمات مفتاحية

مع التطور الرقمي الذي نعيشه خلال هذا العصر، ظهرت الكثير من المواقع التي تساعد على توفير أفضل العبارات الدلالية لكي يتم استخدامها بالشكل المناسب، لذلك نوضح أفضل موقع كلمات مفتاحية على النحو التالي:

1. موقع Google Keyword Planner

يعد من أفضل المواقع التي توفر أكبر عدد من الكلمات المفتاحية وكذلك نسبة المنافسة، من المواقع المجانية، فهي أداة تخطيط مميزة من جوجل تعرض نتائج الكلمات المفتاحية الخاصة بمحرك البحث.

2. موقع Ahrefs Keyword Explorer

واحد من أفضل المواقع المتخصصة في السيو وأيضاً استخراج الكلمات المفتاحية، وهي تقدم تقرير مفصل حول الموقع الالكتروني ومشاكل التقنية، كما أن الموقع يدعم العديد من اللغات منها العربية والإنجليزية.

3. موقع KWFinder

يتيح هذا الموقع إمكانية معرفة الكلمات المفتاحية سواء كان الخاصة باليوتيوب أو المواقع الإلكترونية، كما يدعم العديد من اللغات منها العربية، يتميز بسهولة الاستخدام.

4. موقع Keyword Tool

من أشهر المواقع التي تستخرج الكلمات المفتاحية حيث توفر ما يقرب من 750 كلمة مفتاحية مجاناً، كما تفرز الكلمات الخاصة بالمواقع والكلمات الخاصة باليوتيوب كلاً على حدى.

5. موقع Moz Keyword Explorer

يساعد هذا الموقع على توفير أفضل الكلمات المفتاحية التي تخدم موقعك، كما يوفر تجربة مجانية لمدة شهر، بعد انتهاء هذه المدة يمكنك الاستفادة بعدد 10 عمليات بحثية في الشهر.

إليك: أفضل شركة سيو في مصر.

6. موقع ubersuggest

يوفر هذا الموقع بيانات السيو للموقع والكلمات المفتاحية التي ترغب في المنافسة عليها، كما يقدم مجموعة من الكلمات المفتاحية مجاناً مزود بتقرير يتضمن نسبة البحث السنوي في كل دولة وحجم المنافسة عليها.

7. موقع SEMrush

يعتبر أفضل موقع كلمات مفتاحية على الإنترنت وهو يقدم تقارير تفصيلية واكتشاف الكلمات التي تساعد على تصدر أول نتائج البحث وتحديد صعوبة الكلمات كما يمكن الاشتراك فيه مقابل مبلغ قليل من المال ويمنح العملاء إمكانية التجربة المجانية للموقع للبحث عن خمس كلمات كل يوم.

8. موقع Long Tail Pro

يوفر هذا الموقع كلمات مفتاحية الطويلة والتي تساعد بدورها على تصدر نتائج البحث، لذلك فهو مفيد للمواقع الإلكترونية الجديدة، كما يقدم تقرير دقيق للكلمات المفتاحية، يتيح تجربة مجانية لمد أسبوع.

9. موقع Serpstat

يعمل على تحليل المواقع من كافة الجوانب والتعرف على الروابط الخلفية وقوتها والبحث عن صعوبة الكلمة وتأثيرها داخل الدولة التي تقوم بالبحث خلالها، يمكنك إنشاء حساب جديد والحصول على مزاياه.

10. موقع soovle

يقدم هذا المواقع أفكار جديدة تخص كلمات مفتاحية لجميع أنواع محركات البحث، والتي يتم تحميلها مجاناً مما يساهم في التغلب على المنافسين.

11. موقع Jaaxy

يقدم مجموعة كبيرة من الكلمات المفتاحية خلال عدة ثواني قليلة، وكذلك البيانات الخاصة بهذه الكلمات مثل حجم المنافسة وحجم البحث وهي من الأدوات المجانية.

12. موقع kparser

على الرغم من المواقع الجديدة إلا أنه استطاع أن يكسب ثقة العملاء، حيث يوفر مجموعة كبيرة من الكلمات المفتاحية الخاصة بالمواقع الإلكترونية واليوتيوب وتحديد اللغة والبلد المستهدفة.

13. كلمات مفتاحية عبر محرك بحث جوجل

من الطرق السهلة التي توفر كلمات مفتاحية للمواقع واليوتيوب، والتي توفر الكلمات الدلالية التي يهتم بها الأشخاص.

خطتك التسويقية

الخلاصة

يوفر أفضل موقع كلمات مفتاحية عدد كبير من العبارات الدلالية التي تسمح للمواقع بتصدر نتائج البحث وزيادة حركة المرور لمواقع الويب، كما يمكن التعامل مع أفضل شركة تسويق الكتروني تك فليدج واحدة من الشركات الرائدة في هذا المجال.

الأسئلة الشائعة

كيف أحصل على الكلمات المفتاحية؟

هناك الكثير من المواقع والأدوات التي تسمح بتوفير الكلمات المفتاحية سواء كان للمواقع أو اليوتيوب مثل Google Search Console حيث يوفر كلمات وأفكار جديدة لإنشاء المقالات الجديدة.

كم نسبة تكرار الكلمات المفتاحية في داخل المقال؟

يعد حشو المقال بالكلمات المفتاحية يأتي بنتائج عكسية على موقعك، لذلك احرص على استخدام الكلمات المفتاحية بشكل معتدل حيث يتم وضع كلمة مفتاحية واحدة لكل 100 كلمة في المحتوى.