موقع تصميم هوية بصرية لنجاح نشاطك التجاري وتميزه

موقع تصميم هوية بصرية

يعد الحصول على موقع تصميم هوية بصرية من الأمور الهامة لنجاح أي نشاط تجاري، فهي تمثل عامل جذب لأكبر عدد من الزوار، والتغلب على المنافسين، لذلك يمكننا الآن التعرف على كيفية تصميم هوية بصرية احترافية وما هي أهم المكونات الخاصة بها.

ما هي الهوية البصرية؟

تعد الهوية البصرية هي الجانب البصير الذي يظهر العلامة التجارية بشكل جذاب، حيث يتضمن الشعار، الألوان، الصور، الخطوط موقع تصميم الهوية البصرية والتي توضح من خلالها الهدف من النشاط التجاري وما هي الرؤية المستقبلية له، لذلك كلما أبدعت في تصميم الهوية البصرية لنشاط التجاري كلما انطبع أكثر في أذهان العملاء، لذلك قبل اتخاذ قرار تصميم الهوية لابد من تحديد نوع المنتجات أو الخدمات التي سوف توفرها وما هي الفئات المستهدفة.

أهمية الهوية البصرية

أصبحت الهوية البصرية من أهم الوسائل الترويجية الحديثة التي أثبتت مدى كفاءتها في الإعلان عن الأعمال، كما تخصص العديد من الشركات ميزانية كبيرة للإبداع في تصميم الهوية البصرية، فلماذا تحرص على هذا الأمر، يمكننا توضيح أهمية موقع تصميم هوية بصرية على النحو التالي:

  • تعبر عن النشاط التجاري، وتساعد على نقل الهدف التي تسعى إليه كل شركة، وتكسب ثقة العملاء.
  • حماية الشركة قانونياً، حيث يمتلك كل نشاط تجاري تصميم هوية خاص به، في حالة تقليد أي نشاط لهذه الهوية فإنه يتعرض للعقوبة.
  • التأثير على العملاء فمن خلال التجانس بين الصور، الألوان والخطوط وشكل تصميم الهوية نفسها يساعد على جذب المزيد من العملاء.
  • تميز عملك عن باقي المنافسين خاصةً عند اختيار هوية مبتكرة.
  • كما تساعد على تعزيز الوعي بالعلامة التجارية.
  • تساهم في فهم ما هي طبيعة المنتجات أو الخدمات التي سوف تقدمها في السوق.

 هويتك التجارية

ما هي عناصر الهوية البصرية؟

قبل البدء في تصميم الهوية البصرية عليك تحديد ما هي متطلبات الجمهور المستهدف حتى يمكنك الحصول على تصميم هوية بصرية تعبر عما تقدمه من المنتجات والخدمات بالشكل المناسب لعملائك، كما تتضمن الهوية البصري عدد من العناصر وهي على النحو التالي:

1. الشعار

وهو يتكون إما من رسومات وصور معينة أو كلمات نصية أو كلاهما على حسب الرغبة أو نوع النشاط التجاري.

2. الألوان

تعتمد الشركات عادةً على دمج لونين أو ثلاثة ألوان عند اختيار تصميم الهوية البصرية، والذي لابد من مراعاة الدقة حيث تلعب الألوان درواً كبيراً في لفت الانتباه.

3. الخطوط

اختيار نوع الخط المناسب للنشاط التجاري أمر ضروري للغاية، فهناك آلاف من الخطوط ولكن اخرص على اختيار نوع الخط المريح للعين.

إليك: الفرق بين الهوية التجارية والهوية البصرية

مراحل تصميم الهوية البصرية الاحترافية

يعتبر الحصول على موقع تصميم هوية بصرية أمر في غاية الأهمية التي تضمن توفير الهوية البصرية الاحترافية، كما تمر عملية تصميم الهوية بالعديد من المراحل نوضحها على النحو التالي:

  • حدد الأهداف الخاصة بنشاطك التجاري حتى يتم اختيار شكل الهوية البصرية المناسبة والتي تساعد على إيصال رسالتك للجمهور المستهدف لك.
  • تحديد الفئات المستهدفة وكذلك دراسة السوق وتحليل المنافسين، حتى يستطيع خبراء موقع تصميم هوية بصرية من اختيار الشكل المناسب للهوية.
  • البدء في تصميم الشعار أو كما يُسمى اللوجو الذي يعبر عن الأفكار الخاصة بمشروعك، علة أن يكون شعار مميز سهل، مع مراعاة تصميم شعار مميز لا يشبه أي من الشعارات الموجودة في السوق.
  • نأتي إلى خطوة تصميم العناصر البصرية التي تجذب الانتباه مثل اللافتات، بطاقات العمل، طباعة الكروت وغيرها من العناصر الأخرى.
  • المراجعة قبل البدء في نشر التصميم للتأكد من جودة تصميم الهوية، لكي يتم التأكد في النهاية من الحصول على تصميم هوية بصرية تتضمن جميع العناصر التي تجعلها بمثابة وسيلة تسويقية مثالية في السوق.

اقرأ أيضا: كيف تصمم هوية تجارية.

موقع تصميم هوية بصرية

يعتبر اختيار موقع تصميم هوية بصرية لنشاطك التجاري من الخطوات الأساسية لنجاحك، حيث أن الهوية البصرية هي الخطوة التي من خلالها تثبت بها قوتك في السوق، كما تساعدك في التغلب على المنافسين، وتميزك عنهم بشكل كبير، فهي بمثابة شهادة ميلادك في السوق لذلك فإن كنت بالفعل تبحث عن أفضل تصميم للهوية التجارية فإن شركة تك فيلدج واحدة من الشركات العريقة التي تعمل على توفير أفكار مبتكرة عند تصميم الهوية البصرية.

تعرف على: تصميم هوية شركة كاملة في مصر والسعودية.

استراتيجيات أفضل موقع لتصميم الهوية البصرية

هناك العديد من الاستراتيجيات التي يعتمد عليها موقع تصميم هوية بصرية لكي تنال من خلالها على ثقة الجمهور المستهدف لكل نشاط تجاري، نذكرها على النحو التالي:

  • اتساق جميع مكونات الهوية البصرية سواء كانت الألوان، الصور أو حتى نوع الخطوط حتى يظهر الشعار بشكل متكامل العناصر.
  • البساطة فما الفائدة من تصميم هوية بصرية معقدة لا يتعرف عليها جمهورك، لذلك فإن السر في جذب العملاء هو تصميم هوية بصرية فريدة وبسيطة.
  • إنشاء هوية بصرية متعددة الاستخدامات بمعنى يمكن طباعة هذه الهوية على الكروت، اللافتات، وغيرها.
  • إمكانية تطوير الهوية البصرية باستمرار خاصةً مع التطور العصري الذي نعيشه تظهر العديد من الأفكار التي يمكنك استغلالها في الهوية البصرية.

قد يهمك: ما هي الهوية التجارية.

أهم صفات الهوية البصرية القوية

هويتك البصرية هي التي تتحدث بالنيابة عن نشاطك التجاري وتساعد على تعزيز العلاقة مع عملائك، لذلك نتعرف على أهم صفات الهوية البصرية الاحترافية على النحو التالي:

  • اختيار شعار الشركة المميز.
  • الحرص على اختيار ألوان مناسبة لطبيعة نشاطك التجاري؟
  • اختر نوع الخط وأسلوب الكتابة عند تصميم الهوية البصرية.
  • كذلك اختيار شكل الرسوم والصور بجودة عالية.

لماذا تك فيلدج  أفضل موقع تصميم هوية؟

تمتلك تك فيلدج خبراء في تصميم الهوية البصرية الذين يمكنهم ابتكار أفكار تصميم إبداعية تساعد على جذب الانتباه، كما تتبع الدقة في تنفيذ خطوات تصميم الهوية البصرية، كذلك تعتمد الشركة على الأساليب الحديثة في التصميم، كما توفر سُبل الدعم للتواصل المستمر مع العملاء، كذلك توفر الشركة أسعار تصميم هوية بصرية مناسبة لجميع الميزانيات المختلفة، كما نعمل دائماً على تصميم هوية بصرية تعكس النشاط التجاري، وتساعد في إيصال رسائل كل نشاط تجاري للجمهور المستهدف.

صمم هويتك التجارية الآن

الخاتمة

الهوية البصرية هي أساس التفاعل بين الشركة والعملاء، لذلك احرص على اختيار موقع تصميم هوية بصرية احترافي حتى يمكنك الحصول على أفضل تصميم للهوية التجارية، لذلك يمكنك الاستعانة بخبرة شركة تك فيلدج الرائدة في تصميم الهوية البصرية.

الأسئلة الشائعة

كم سعر تصميم الهوية؟

يختلف سعر تصميم الهوية وفقاً للعديد من العوامل منها حجم النشاط التجاري، نوع المنتجات والخدمات التي يوفرها، كذلك الجمهور المستهدف، قوة المنافسين، ولكن بشكل عام متوسط تكلفة تصميم الهوية البصرية يبلغ 100 دولار وقد يزيد أو يقل وفقاً للعوامل السابقة.

ما هو الفرق بين الهوية البصرية والعلامة التجارية؟

الهوية البصرية هي الصورة التي تظهر من خلالها الشركة أمام عملائها، فهي تلعب وسيلة الاتصال المرئي مع الجمهور المستهدف لكل نشاط تجاري، بينما الهوية التجارية عبارة عن التصميم الذي يساعد على تمييز منتجات وخدمات الشركة عن غيرها في السوق.

ما هي أهمية الهوية البصرية للشركات؟

تساعد الهوية البصرية على تعزيز الوعي بالعلامة التجارية وإبراز الشركة عن منافسيها في السوق، بالإضافة إلى تعزيز الثقة مع العملاء.