ما هي برامج التواصل الاجتماعي للتعريف بنشاطك التجاري

ما هي برامج التواصل الاجتماعي

إذا كنت تتساءل عن ما هي برامج التواصل الاجتماعي الأكثر استخداماً فإن هناك الكثير من المنصات الإلكترونية التي تتيح من خلالها التواصل مع الأشخاص حول العالم، بالإضافة إلى كونها واحدة من أكثر الوسائل الترويجية عن المنتجات والخدمات المختلفة، لذلك يمكننا التعرف على أفضل مواقع التواصل الاجتماعي لحملتك التسويقية.

ما هي برامج التواصل الاجتماعي؟

مواقع التواصل الاجتماعي عبارة عن منصات إلكترونية عبر الإنترنت، التي تتيح للمستخدمين إمكانية إنشاء الملف التعريفي عن كل نشاط تجاري، حتى يتم التفاعل مع المستخدمين إما من خلال الاتصال أو عبر نشر محتوى نصي أو محتوى مرئي، وجذب أكبر عدد من العملاء وزيادة حجم المبيعات، واستهداف الفئات المستهدفة بشكل مباشر.

خطتك التسويقية

أكثر تطبيقات التواصل اجتماعي استخداما في السعودية

تتعدد أنواع التطبيقات الخاصة بالتواصل الاجتماعي في العالم والسعودية، خاصةً مع انتشار الهواتف الذكية، ومن أهم تطبيقات التواصل الاجتماعي الأكثر استخداماً هي على النحو التالي:

تطبيق الفيس بوك

يعتبر تطبيق الفيسبوك هو الأكثر استخداماً في السعودية والعالم ككل، حيث يُعد من وسائل التواصل الاجتماعي الأكثر فعّالية، يتيح مشاركة الأخبار مع الأصدقاء، وكذلك مشاركة الصور ومقاطع الفيديو وزاد عدد مستخدمي الفيسبوك بشكل كبير في الآونة الأخيرة بشكل كبير، لذلك إذا كنت تبحث عن ما هي برامج التواصل الاجتماعي الأكثر انتشاراً فهو الفيسبوك.

تطبيق الواتس اب

أصبح تطبيق الواتساب من أكثر التطبيقات الإلكترونية المستخدمة بشكل كبير، حيث يتيح إمكانية الدردشة المجانية، ومشاركة الرسائل النصية، والصوتية، وكذلك الصور، بالإضافة إلى إجراء مكالمات صوتية وفيديو بسهولة.

تطبيق تويتر

يعتبر تويتر من أشهر برامج التواصل الاجتماعي في السعودية، التي تسمح بإرسال تغريدات ترويجية أو تعليمية حول العالم، كما يزداد عدد متابعين تويتر بشكل كبير في السنوات الأخيرة لذلك إن كنت ترغب في معرفة ما هي برامج التواصل الاجتماعي الأكثر فعّالية في الترويج فهي منصة تويتر.

لينكد إن

منصة لينكدان من منصات التواصل الاجتماعي التي وجدت رواجاً كبيراً منذ إطلاقها حتى لأنها تسمح بالتفاعل المستمر بين المستخدمين حول العالم، كما أنه من الوسائل الهامة في البحث عن الوظائف وتنمية المهارات المختلفة.

يوتيوب YouTube

من أهم مواقع التواصل الاجتماعي هو منصة اليوتيوب الذي انتشر بشكل كبير، حيث يعرض من خلاله المحتوى المرئي الذي ساعد بشكل كبير على جذب أكبر عدد من العملاء، كما يعتبر من الوسائل التعليمية في العديد من المجالات المختلفة.

سناب شات

يسمح تطبيق سناب شات بمشاركة الصور، مقاطع الفيديو القصيرة بين المستخدمين، وكذلك الاستمتاع بعدد كبير من الفلاتر، وهو انتشر مؤخراً بشكل كبير على شبكة الإنترنت.

بنتريست Pinterest

تعتبر بنترست واحدة من المنصات الاجتماعية الأكثر تفاعل على الإنترنت حيث يمكن من خلالها تبادل العديد من الأفكار والإبداع، زاد عدد متابعي هذه المنصة لأكثر من 200 مليون شخص كل شهر، كما يمكن معرفة أهم المنتجات والخدمات الحديثة.

تطبيق إيمو

من التطبيقات الأكثر استخداماً في السعودية الذي يتيح إمكانية التواصل سواء كان من خلال الرسائل النصية أو الصوتية وإجراء المكالمات الصوتية والفيديو ومشاركة الصور ومقاطع الفيديو.

تعرف على : شركة ادارة صفحات السوشيال ميديا باحترافية.

أهمية السوشال ميديا في حياتنا

مع التطور الرقمي الذي يحدث باستمرار في هذا العصر، فقد فإن مواقع التواصل الاجتماعي أصبحت من الوسائل التسويقية التي لا غنى عنها، كما أنها وسيلة للتواصل المباشر والفعّال مع العملاء، نوضح أهمية السوشيال ميديا في حياتنا على النحو التالي:

  • وسيلة هامة في التواصل مع الأشخاص حول العالم، بالإضافة إلى بناء العلاقات الاجتماعية.
  • كذلك تعتبر من الوسائل التعريفية عن أعمال الشركات والمؤسسات المختلفة.
  • كذلك من ضمن الإجابة على سؤال ما هي برامج التواصل الاجتماعي وأهميتها أنه يمكن استغلالها في الترويج عن المنتجات والخدمات المختلفة.
  • كذلك تلعب مواقع التواصل الاجتماعي دوراً هاماً في تحويل العملاء المحتملين إلى عملاء دائمين لمختلف الأنشطة التجارية.
  • وسيلة تواصل مناسبة للشركات مع العملاء، حيث أنها تخلق اتصال ثنائي الاتجاه.

بعد أن تعرفنا على ما هي برامج التواصل الاجتماعي وأهميتها في مختلف المجالات، نتوجه الآن للتعرف على،،،،

إليك : أثر مواقع التواصل الاجتماعي على التسويق.

أفضل 8 تطبيقات تحتاجها في التسويق الإلكتروني

ظهرت أنواع كثيرة من التطبيقات التي يمكن استخدامها في التسويق الإلكتروني، ولكن من المهم اختيار نوع التطبيق المناسب لطبيعة النشاط التجاري الذي يحقق من خلاله الهدف المطلوب، ومن التطبيقات الإلكترونية المفيدة في التسويق الالكتروني هي على النحو التالي:

1. تطبيق Ahrefs

تعتبر من أهم الأدوات المستخدمة في تحليل المواقع الإلكترونية، التي تساعد على اكتشاف الأخطاء وأهم المنافسين لكل موقع إلكتروني، بالإضافة إلى التعرف على الروابط الخلفية.

2. تطبيق BuzzSumo

هذه الأداة تتيح اكتشاف المحتوى الذي يجذب انتباه الفئات المستهدفة لكل نشاط تجاري، مع تحديد نوع المحتوى، والنسبة المئوية لكل صفحة ويب، بالإضافة إلى تحديد المؤثرين في نفس المجال لكل موقع إلكتروني.

3. تطبيق Hootsuite

يعتبر من أفضل برامج التسويق، كما أنه يعمل على إدارة وسائل التواصل الاجتماعي، يتضمن العديد من التطبيقات والأدوات الرقمية المستخدمة لذلك فقد وجدت انتشارا ًكبيراً.

4. Google Adwords

من المنصات الإلكترونية المستخدمة بكثرة وهي تابعة لشركة جوجل ألفبيت، ويقوم المعلنون بعرض الإعلانات المتوافقة مع الكلمات الرئيسية التي لها صلة بالبحث حتى يمكن ظهور الإعلان في نتائج بحث جوجل القابلة للنقر، وهي من المنصات المدفوعة مقابل النقرات.

5. تطبيق Page Analytics

تسمح بتحليل الصفحات وتحديد الزوار النشطين للموقع، كما يعمل على تحليل النقرات في كل صفحة ويب.

6. تطبيق Moz bar

من التطبيقات المنتشر استخدامها بشكل كبير، حيث يعمل على تحليل صفحات الويب بدقة عالية، والبحث عن الكلمات الرئيسية التي تساعد على جذب أكبر من عدد من الزوار، وتحديد أهم الروابط الداخلية والخلفية للموقع.

7. Sprout Social

هو نظام متخصص في إدارة مواقع التواصل الاجتماعي، كما يتضمن مجموعة من الأدوات التي تتيح التواصل الفعّال مع العملاء وتحويلهم إلى عملاء دائمين، كما تتميز بواجهة سهلة الاستخدام.

8. أداة Pingdom

يتم استخدامها بهدف قياس أداء كل موقع ويب، للحصول على كافة التفاصيل حول الموقع سواء كان السرعة، عدد الزوار، الروابط الداخلية، وكل ما يخص الموقع الإلكتروني حتى تساعد على تحسين الموقع.

إحصل على خطتك التسويقية

الخلاصة

في نهاية مقالنا اليوم تمكنا من معرفة ما هي برامج التواصل الاجتماعي الأكثر استخدماً في التسويق الإلكتروني والتي تحقق النتائج المطلوبة والأهداف، كما يمكنك التواصل مع أفضل شركة تسويق الكتروني في مصر وهي شركة تك فيلدج التي تمتلك فريق عمل ذو خبرة طويلة في هذا المجال.

الأسئلة الشائعة

ما هي أفضل مواقع التواصل الاجتماعي لحملتك التسويقية؟

تتعدد مواقع التواصل الاجتماعي مع التطور التكنولوجي والتي تؤدي كلاً منها الهدف، ومن أفضل مواقع التواصل الاجتماعي للتسويق الإلكتروني هي فيسبوك، تويتر، انستجرام، بنتريست، سناب شات، يوتيوب وغيرها من المنصات الإلكترونية الأخرى.

ما هي أكبر منصة تواصل اجتماعي في العالم؟

تعتبر منصة الفيسبوك من أكبر منصات التواصل الاجتماعي حيث يتجاوز عدد المستخدمين نحو 2.9 مليار، بينما منصة اليوتيوب يصل عدد المستخدمين على 2.5 مليار، في حين منصة الواتساب يبلغ عدد المستخدمين نحو مليارين.