إليك أفضل شركة برمجة سعودية لعام 2024

شركة برمجة سعودية

مع نمو التسويق الإلكتروني في المملكة العربية السعودية بجميع أشكاله، فإن أصحاب الشركات والأنشطة المختلفة يبحثون عن شركة برمجة سعودية محترفة، فإن اختيار شركة تلائم أهداف العميل بشكل كامل من حيث الإمكانية والخبرة والتكاليف يمكن أن يكون الاختيار ليس سهلاً، لذا سوف نسرد لكم خلال موضوعنا ما هي برمجة المواقع وأهم اللغات التي يستخدمها، فضلا عن معرفة كيفية اختيار أفضل شركة برمجة سعودية.

ما هي برمجة المواقع

برمجة المواقع هي تحويل فكرة أو حدث إلى تصميم جذاب مرئي، ثم يستخدم تخطيط التصميم هذا لإنشاء تجربة المستخدم للموقع الإلكتروني.

يشمل تصميم الموقع إنشاء وتصميم مظهر ومحتويات موقع الويب وفقاً للمصمم المسؤل عن الموقع فيقوم بتصميم تخطيط مبدئي للموقع الإلكتروني قبل أن يبدأ مبرمج المواقع في ترميزه والعمل على تطويره.

الفرق بين برمجة المواقع وتصميم المواقع

تصميم المواقع هي عملية تصميم الشكل الخارجي العام للموقع الإلكتروني، بينما برمجة المواقع هو عملية بناء موقع الكتروني باستخدام الكود، حيث هناك عدة اختلافات بين المفهومين سوف نوضحها لكم خلال النقاط التالية:

  1. يتضمن تصميم الموقع في العادة الكثير من عناصر التصميم البصري، ومنها الرسومات والشعارات، بينما تركز برمجة المواقع في الغالب على تصميم الهيكل وإنشاء تعليمات البرمجة التي تجعل الموقع الإلكتروني يعمل.
  2. قد يتم تصميم الموقع الالكتروني عن طريق مصممين لديهم خبرة واسعة في كيفية استخدام فوتشوب والأدوات الأخرى المستخدمة في الرسوم، بينما يتم برمجة الموقع عادة عن طريق مطوري التطبيقات الذين لديهم خبرة في كيفية إنشاء التعليمات البرمجية الأساسية.
  3. يستغرق تصميم الموقع فترة أطول من برمجة الموقع حتى يكتمل، وذلك بسبب الاحتياج لتصميمات بصرية واضحة وحاجة المبرمجين إلى إنشاء كود يعمل بشكل جيد على الكثير من الأجهزة المختلفة.
  4. عادة ما يتم تصميم الموقع من خلال الشركات التي ترغب موقع جديد أو العمل على تحسينه، بينما يتم برمجة المواقع بأمر من المؤسسات التي تريد تطبيق مخصص من الأساس.

إليك بالتفصيل: الفرق بين تصميم المواقع وبرمجة المواقع.

اللغات المستخدمة في برمجة المواقع

يوجد مجموعة من اللغات التي يتم استخدامها في برمجة المواقع وتطويرها على نطاق واسع، فيما يلي سوف نذكر لكم أهم لغات برمجة المواقع الأكثر استخدامًا وهي كالتالي:

1.لغة ترميز “HTML”

تعتبر لغة ترميز “HTML” من أكثر اللغات التي يستخدمها مبرمجي المواقع الإلكترونية.

تعمل “HTML” في تحديد البنية الأساسية للموقع الإلكتروني، بينما باستخدام “CSS“، يمكن التحكم في شكل ومظهر الموقع الإلكتروني. باستخدام “CSS“، التي تشمل على مكتبات مدمجة، من الممكن نقل جماليات الموقع الإلكتروني إلى أفضل حال حتى تساعد في أكبر جذب حركة مرور ممكنة على موقع الويب.

2. “PHP”

تلك اللغة تعد من أبرز اللغات المستخدمة الشائعة لبرمجة المواقع، كما أنها قائمة على الخادم ويتم اضافتها عن طريق الخوادم فقط.

يتم استخدام هذه اللغة غالباً لإنشاء محتوى صفحة موقع ديناميكي وجذاب.

تعتبر كذلك من أكثر اللغات التي يتم الاعتماد عليها لأنظمة التشغيل المختلفة، كما إنها تعد من اللغات سهلة التعلم وتتيح أيضاً فرص سهلة للمبرمجين.

3. “C ++”

C ++ تعد تلك اللغة من اللغات الأساسية المتخصصة لتحسين الواجهة الخلفية للويب.

تناسب بشكل كبير مشروعات النخبة الكبيرة.

4. روبي

لغة روبي قابلة للتكيف وأساسية وسريعة في استخدامها عند برمجة المواقع، كما أنها تعمل على إنشاء هيكل كامل لإنشاء مشروعات وبرامج ويب كاملة بأقصى سرعة.

5. جافا سكريبت

تعمل لغة “JavaScript” على كافة البرامج ويمكن استخدامها على البرامج ليست إلكترونية.

تدعم تلك اللعبة أنماط البرمجة الجيدة والتي يتم ترتيبها على شكل كائن، كما أنها طريقة مفيدة لإنشاء واجهات مستخدم مميزة ومواقع وتطبيقات وألعاب.

6. جافا

تعتبر لغة “Java” أعلى اللهجات ذات مستوى جودة في تحسين المواقع الإلكترونية في كافة أنحاء العالم.

7. بايثون

Python” من اللغات سهل التعلم وتعد لغة ديناميكية وسلسة الاستخدام، حيث يتم الاعتماد عليها في الواجهة الخلفية، إلا أن يمكن عمل أي شيء من خلالها عملياً.

 تعد تلك اللغة هي اللغة الرئيسية “للمبتدئين” التي ينبغي تعلمها لتطبيقها بشكل صحيح.

صمم موقعك الان

كيف تختار شركات البرمجة السعودية؟

سوف نساعدك في كيفية اختيار شركات البرمجة السعودية، لذلك جمعنا لكم بعض أهم الأمور التي يجب معرفتها عند التعاقد مع شركة برمجة سعودية لمشروعاتك سواء كانت كبيرة أم صغيرة، لذا سوف نوضحها لكم خلال الفقرات القادمة وهي على النحو الآتي:

1. الخبرة والجودة

كما نعرف دائماً، أن الخبرة ضرورية للغاية، فعند اختيار وكالة لتنفيذ عملك، تحقق دائماً من المشروعات التي قاموا بها ومدى جودتها.

إن معرفة العملاء الذين تعاملت معم وكالة برمجة المواقع معهم يمكن أن يعطيك شكل تقريبي عن مستوى وخبرة الشركة.

2. القدرة التقنية

تعمل العديد من شركات برمجة المواقع على عرض أمثلة على لأعمالها على المواقع الإلكترونية التابعة لهم على الإنترنت.

في حين أنها لن تقوم بالكشف عن كل المعلومات حول الخدمات الفنية، يمكن أن تمنحك خدماتها السابقة فكرة رائعة عن مستوى جودتها بالفعل.

3. الأمان والثقة

من أهم صفات شركة برمجة المواقع مصداقيتها، إذا كان النظام الذي تريد تطويره يشمل على بيانات هامة أو معلومات في غاية السرية أو مواصفات تجارية مملوكة /أو بيانات شخصية أو معلومات طبية، فإن التحقق من أن هذه البيانات آمن وثقة أمر هام جداً.

افضل شركة برمجة سعودية

تك فيلدج تعد أفضل شركة برمجة سعودية، وموجودة في مصر والسعودية، حيث توفر الشركة العديد من الخدمات ومن أبرزها خدمة البرمجة، وخدمة تصميم المواقع والبرامج والمتاجر الإلكترونية وخدمة تصميم مقاطع الفيديو الوثائقية، كما توفر الوكالة عروض لها علاقة بالإعلان والترويج، وتشمل الشركة على عدة مميزات هي كالتالي:

  • تتسم تك فيلدج بالدقة العالية والاحتراف والإلتزام بكافة الأمور التي تم الإتفاق عليها مع العميل.
  • تحرص الشركة كذلك على التطوير بشكل منتظم، بكل ما يتناسب مع احتياجات السوق.
  • تحرص الشركة على إرضاء عملائها والحصول على ثقتهم.
  • تعمل على استخدام أحدث الاستراتيجيات الأكثر تطوراً.
  • تمتلك فريق عمل يتمتع بالكفاءة والخبرة الكبيرة، وتم اختيارهم بشكل دقيق وعناية كبير وفقاً للقواعد المهنية المطلوبة.

لماذا تك فيلدج لبرمجة المواقع في السعودية

ترأس وكالة تك فيلدج قائمة أفضل شركة لبرمجة المواقع الإلكترونية الموجودة في السعودية، وذلك يترتب على الآتي:

  • أن الوكالة تعتمد على الكفاءة والجودة من خلال الاستعانة بأفضل وأحدث الأدوات المتطورة عالمياً، التي تعمل على تحقيق أهداف المشاريع بلا شك.
  • توفر كافة خدمات التسويق الإلكتروني.
  • تضمن نمو وازدياد أكبر عدد ممكن من العملاء المستهدفين عبر استخدام تقنيات الدعاية والإعلان، ثم تحقيق الشهرة والإيرادات العالية.

صمم موقعك الالكتروني الان

الخاتمة

ومن هنا وصلنا لنهاية المقال، وقمنا بشرح وافي ومفصل عن أفضل شركة برمجة سعودية ، كما ذكرنا أيضاً ما هي برمجة المواقع، وكذلك وضحنا ما الفرق بين تصميم المواقع وبرمجة المواقع الإلكترونية، فضلا عن ما هي اللغات المستخدمة في برمجة المواقع، وأتمنى أن ينال هذا المقال على إعجابكم.

إليك أفضل: شركات تطوير المواقع.

اسئلة شائعة

ما الفرق بين شركة تصميم المواقع وشركة تطوير المواقع؟

تركز وكالة تصميم المواقع على العناصر المرئية الموقع الإلكتروني، ومنها التخطيط والألوان والخطوط، بينما تركز شركة تطوير المواقع على إنشاء وظائف الموقع الإلكتروني المطلوب.