خدمة تحسين محركات البحث

أهمية خدمة تحسين محركات البحث

أصبحت خدمة تحسين محركات البحث من الخدمات الأساسية التي يعتمد عليها أصحاب المواقع للوصول إلى الظهور في نتائج البحث الأولى بجوجل من خلال استخدام بعض الأدوات، واتباع عدة خطوات للنجاح في تحقيق ذلك بسهولة لذلك نتعرف سوياً على أفضل شركة تسويق إلكتروني لديها خبرة واسعة في السيو، ونوضح لكم الأدوات المستخدمة في تلك الخدمة وأهميتها.

ما هي خدمة تحسين محركات البحث؟

خدمة تحسين محركات البحث أو خدمة السيو هي عبارة عن خدمة الكترونية يتم استخدامها بهدف جعل الموقع من المواقع المتصدرة في نتائج البحث الاولى بجوجل، والهدف هنا هو زيارة عدد الزيارات للموقع لتحقيق نسبة أعلى من الأرباح، وقد أصبحت تلك الخدمة في الوقت الحالي من التقنيات والأساليب المهمة لتحسين ظهورك الموقع باحترافية ومساعدته في الوصول إلى أفضل النتائج.

تعرف على: أفضل شركة سيو.

كيف تعمل محركات البحث؟

تعتمد خدمة تحسين محركات البحث على استخدام زواحف الويب التي تُعرف باسم web crawlers حيث تقوم تلك الزواحف أو الروبوتات بتمكين صاحب الموقع من الوصول إلى عدد كبير من الصفحات الذي قد يصل إلى أكثر من مليار صفحة بانتظام، تبدأ تلك العملية من خلال قيام تلك الزواحف الإلكترونية بتتبع الروابط الموجودة على الشبكة العنكبوتية لكي تتمكن من إيجاد صفحات إلكترونية جديدة، ومن ثَم تقوم بفهرسة تلك الصفحات ثم ضمها مباشرة إلى قاعدة البيانات الرئيسية للموقع.

تعرف على: خطوات تحسين محركات البحث.

أهمية تحسين محركات البحث

تُعد خدمة تحسين محركات البحث من الخدمات المهمة بالنسبة لأصحاب المواقع لفوائدها المتعددة، ومن أبرزها ما يلي:

  • تساعد الموقع في الظهور في نتائج البحث الأولى وبالتالي تزيد عدد الزيارات والتي تعني زيادة عدد العملاء، ويترتب على ذلك الأمر زيادة نسبة المبيعات لدى صاحب الموقع بسبب زيادة الإقبال على الموقع للتعرف على الخدمات أو المنتجات التي تقدمها الشركة.
  • زيادة نسبة مشاهدة الموقع والتصنيفات وذلك بسبب زيادة حركة المرور التي تُعد من أهم أهداف استخدام تلك الخدمة.
  • تعزيز ثقة العملاء في المنتجات والخدمات لأن العملاء يهتمون بترتيب المواقع في نتائج البحث، ويرون أن المواقع التي تظهر في نتائج البحث الأولى تتسم بمصداقية أكثر من غيرها.
  • زيادة نسبة المبيعات والأرباح لأن ظهور الموقع في نتائج البحث الأولى يعني زيادة عدد العملاء المهتمين بخدماته ومنتجاته، وبالتالي تزيد فرص شراء هؤلاء العملاء للمنتجات المقدمة لهم عبر الموقع.

إقرأ ايضاً: كيفية تحسين السيو الداخلي.

كيف يمكن تحسين محركات البحث؟

يمكن تحسين محركات البحث من خلال اتباع مجموعة من الخطوات للوصول إلى النتائج المطلوب، وقد جاءت تلك الخطوات على النحو التالي:

1. توزيع الكلمات المفتاحية

تُعد عملية توزيع الكلمات المفتاحية داخل المحتوى من الأمور المهمة لأن اختيار الكلمات التي يبحث عنها العملاء عبر محركات البحث تساعد في ظهور الموقع في نتائج البحث الأولى، ويجب مراعاة اختيار الكلمات التي يزيد البحث عنها مع تنافسية قليلة، وهناك بعض الأدوات التي تساعد صاحب الموقع أو كاتب المحتوى في اختيار الكلمات المفتاحية المناسبة مثل أداة google keyword planner.

2. السيو الداخلي

يجب أن يهتم صاحب الموقع بتحسين السيو الداخلي ونعني هنا الاهتمام بالمظهر العام للموقع وجميع العناصر المتعلقة به، ويمكن القيام بذلك من خلال اختيار وصف صفحة مناسب وكذلك اختيار العنوان الذي يتناسب مع محتوى الصفحة، ويجب أن يُراعى كتابة الكلمة المفتاحية في العنوان والوصف لتحسين محركات البحث ومساعدة الموقع في الظهور في نتائج البحث الأولى.

3. سرعة الموقع

إن بطء الموقع يمكن أن يتسبب في خسارة عدد كبير من العملاء حتى يتجنبوا شعور الملل في انتظار تحميل الصفحة لذلك من المهم الاهتمام بسرعة الموقع والعمل على تحسينها، وقد أشار خبراء المواقع الإلكترونية إلى أن أفضل فترة تحميل للموقع يجب ألا تزيد عن 5 ثواني وفقًا لعناصر الموقع وطبيعته.

4. الروابط الخارجية

تُعد عملية تحسين السيو الخارجي من أهم الأمور التي يجب مراعاتها لمساعدة الموقع في أن يتصدر نتائج البحث، ويمكن تطويره من خلال بناء مجموعة من الروابط الخارجية مع مراعاة الحصول على تلك الروابط من مواقع موثوقة حتى تتمكن من مساعدة الموقع في الظهور في نتائج البحث الأولى عبر محركات البحث.

5. استخدام شبكات التواصل الاجتماعي

تساعد مواقع التواصل الاجتماعي في الترويج بشكل فعال للموقع وتعريف الجمهور بتفاصيل المحتوى الذي يقدمه الموقع الإلكتروني لزواره، ويجب مراعاة استمرار النشر عبر شبكات التواصل الاجتماعي بمختلف أنواعها خاصة الفيسبوك وانستجرام لزيادة عدد الزوار.

6. الاهتمام بالمحتوى

يجب على صاحب الموقع اختيار كتاب مواقع محترفين لأن الاهتمام بالمحتوى لا يقل أهمية عن مراعاة قواعد السيو وتحسين محركات البحث لأنه من المهم أن يحتوي الموقع على محتوى احترافي لجذب العملاء للتعرف على المنتجات أو الخدمات المقدمة لهم.

إليك: ما هي كتابة المحتوى.

5 من أدوات تحسين محركات البحث

هناك عدد كبير من أدوات تحسين محركات البحث التي يمكن استخدامها لمساعدة الموقع في الظهور في صفحات البحث الأولى، ومن أهم تلك الأدوات ما يلي:

  • جين رانك التي تُعد من أهم الأدوات المستخدمة في تحسين محركات البحث لأنها تحتوي على أدوات مهمة بالنسبة لكاتب المحتوى مثل page analyzer، comparing pages، وغيرها من الأدوات المهمة لكتابة محتوى احترافي متوافق مع السيو.
  • أداة Ahrefs: تُعد تلك الأداة من أفضل أدوات تطوير محركات البحث وتحسين عملها لأنها تساعد صاحب الموقع في متابعة أداء الموقع وأداء المواقع المنافسة، والقيام بالكشف عن الباك لينك، وغيرها من الخدمات الأخرى المهمة لتحسين السيو.
  • مشرفو المواقع: يطلق البعض على هذه الأداة الأداة السحرية لكتاب المحتوى لأنها تساعد صاحب الموقع في متابعة حالة الموقع، تحليل الموقع للتأكد إذا كان متوافق مع الأجهزة الذكية والكشف عن وجود أي مشكلات وحلها على الفور.
  • أداة Screaming frog: يرى خبراء المواقع الإلكترونية أن تلك الأداة من الأدوات الرائدة في مجال تحسين السيو لأنها تحتوي على أداة مهمة وهي  SEO spider التي يتم استخدامها للزحف وتحليل المواقع بسرعة فائقة وتقديم النصائح لصاحب الموقع لتحسين محركات البحث باحترافية.
  • رانك ماث: تُعد تلك الأداة من الأدوات المهمة التي تم إضافتها للووردبريس للتحكم بشكل كامل في جميع العناصر الخاصة بالسيو في الموقع الإلكتروني الخاص بك.

إقرأ: قواعد السيو.

أفضل شركة تسويق إلكتروني

تُعد شركة تك فيلدج أفضل شركة تسويق إلكتروني في الشرق الأوسط لأن خدماتها تتسم بمجموعة من المميزات التي تميزها عن غيرها من شركات التسويق الأخرى، ومن أبرزها ما يلي:

  • تضمن استهداف العملاء المناسبين لأهداف الموقع وخدماته.
  • تمتلك الشركة جميع الأدوات التي من شأنها أن تساعد في تحسين محركات البحث خلال فترة زمنية قصيرة.
  • العمل على متابعة العملاء خلال مراحل شراء المنتجات.
  • تقوم بمتابعة أداء الموقع وأداء المواقع المنافسة والعمل على حل أي مشكلات بشكل مبدع على الفور.
  • تقديم جميع الخدمات بأسعار مناسبة.

تعرف على: ما هو السيو التقني.

كم تكلفة التسويق الإلكتروني؟

تختلف تكلفة التسويق الإلكتروني باختلاف مجموعة من العوامل، ومن أبرزها ما يلي:

  • الاستراتيجية التي يتم تحديدها بما يتناسب مع طبيعة الشركة وخدماتها.
  • حجم المشروع المطلوب تنفيذه.
  • الفترة الزمنية المحددة لإتمام حملة التسويق الإلكتروني.
  • المهام المطلوبة.
  • الخبرة.
  • الأهداف المطلوب تنفيذها.

خطتك التسويقية

الخاتمة

بذلك نكون قد تعرفنا على أفضل شركة تسويق الكتروني وهي شركة تك فيلدج التي تضمن تقديم أفضل خدمة تحسين محركات البحث ليتصدر موقعك نتائج البحث وتتمكن من تحقيق أرباح لا مثيل لها من خلال استهداف العملاء بدقة.

أسئلة شائعة

كيف يمكن تحسين محركات البحث؟

يمكن العمل على تحسين محرك البحث من خلال فهم طبيعة عمله، التعرف على كيفية البحث عن العملاء المستهدفين، كيفية تطبيق التحسينات المطلوبة، تحسين المستوى التقني للموقع، تحسين المحتوى، والعمل على تحسين عملية التواجد على أداة جوجل من خلال جعل الموقع موقع ذو نشاط تجاري.

ما هي وظيفة تحسين محركات البحث؟

يهدف السيو إلى مساعدة محركات البحث في التعرف على محتوى الموقع وفهمه لمساعدة جميع المستخدمين المهتمين في العثور على الموقع الخاص بك عند إجراء بحث عن أي موضوع من الموضوعات الموجودة على الموقع.

ازاي تكون متخصص في الـ SEO؟

يمكن أن تصبح متخصص في السيو من خلال اتقان فهم أساسيات السيو وأدواته، تحديث الخوارزميات، العمل التجريبي، التعرف على كيفية تحليل البيانات، ومراعاة اكتساب خبرات عملية على أرض الواقع.