تكلفة انشاء متجر الكتروني في السعودية ومصر

تكلفة انشاء متجر الكتروني في السعودية

يهتم الكثير من الأشخاص بالبحث عن تكلفة انشاء متجر الكتروني في السعودية، فهي أصبحت من أهم الطرق الترويجية للمنتجات، بل الأسرع على الاطلاق، ولكن مع زيادة حدة المنافسة بين المتاجر الإلكترونية لابد من الحصول على موقع الكتروني احترافي يتضمن كل العناصر اللازمة لجذب الانتباه، لذلك نتعرف اليوم على نصائح هامة لنجاح المتجر الإلكتروني.

ما هو المتجر الإلكتروني؟

المتجر الإلكتروني هو موقع عبر الإنترنت يقوم من خلاله العملاء شراء السلع أو الخدمات التي تلبي احتياجاتهم، أيضاً المتجر الإلكتروني عبارة عن تطبيق للتجارة بشكل إلكتروني حيث يمكن للعملاء الاطلاع على قائمة أو قسم خاص بالمنتجات أو الخدمات وشرائها عبر الإنترنت.

لماذا من المهم امتلاك متجر الكتروني

من الضرورة أن يكون لديك متجر الكتروني خاص بأعمالك التجارية عبر الإنترنت خاصة في هذا العصر الحالي الذي يعتمد بشكل تام على الإنترنت، لذا دعونا نتعرف معاً على مدى أهمية وفوائد امتلاك متجر الكتروني، وهي على النحو الآتي:

1. بيع على مدار الساعة

تتيح معظم المتاجر الإلكترونية للعملاء بتصفح خدماتها وتنفيذ عمليات الشراء في أي وقت على مدار الساعة، حيث سيكون العميل قادر على الشراء بكل سهولة ودون وقت محدد، وتلك الميزة رائعة للغاية ومنافسة في الوصول السريع.

كما يتيح المتجر لصاحبة تحقيق مبيعات ضخمة حتى في عدم التواجد على الإنترنت.

2. التواصل مع العملاء أينما كانوا

يوفر لك وجود متجر إلكتروني عبر الإنترنت العديد من الفرص للتفاعل المستمر مع العملاء.

فضلا عن التكامل مع وسائل السوشيال ميديا والاتاحة للمستهلكين بالتسوق بشكل مباشر والوصول إلى متطلباتهم، كذلك يساعد العملاء في الوصول لمتجرك عبر عمليات بحث قوقل وإتمام العمليات الشرائية بمجرد أن يكونوا متوفرين، وإرسال إشعارات إخبارية إلى الزبائن بالمنتجات التي يحتاجونها وفقاً لسجل الشراء الخاص بهم.

3. بيع خارج الحدود

تتيح العديد من المتاجر الإلكترونية للشركات بالوصول إلى الفئة المستهدفة أو العملاء المحتملين في كافة أنحاء العالم، وبالتالي نمو قاعدة عملائهم وزيادة الدخل.

البيع كذلك عن طريق الإنترنت يتيح كذلك للشركة بتوسع أو تزويد المخزون، على عكس المتجر الفعلي، فإن عدد المنتجات التي تقوم ببيعها الشركة من خلال الإنترنت غير محدودة، مما ينتج عن ذلك زيادة الإيرادات.

صمم متجرك الالكتروني الان

شروط انشاء متجر الكتروني في السعودية

هناك عدة شروط عند إنشاء متجر الكتروني في السعودية، سوف نستعرضها لكم بالتفصيل خلال الفقرات التالية:

1. تحديد جمهورك المستهدف

من أهم الأمور التي يجب الأخذ بها عند فتح متجر الكتروني هو العميل الذي ستبيع له، كلما كان لديك معلومات عن منتجك أو عملائك، تزيد فرص نجاح مشروعك التجاري بشكل ملحوظ.

2. اختيار ما تبيعه عبر الإنترنت

يجب أن تحدد المنتجات التي تريد بيعها من خلال متجرك إلى دراسة محكمة، فضل عن التفكير فيما تفضله الجماهير المستهدفة، سوف تحتاج إلى التنافس والإجابة على بعض الأسئلة التي تدور في ذهنك.

3. إنشاء خيارات الدفع

قبل إطلاق المتجر الإلكتروني الخاص بك عبر الإنترنت، من الضروري أن تكون قد قمت بإضافة وسائل عديدة من خيارات الدفع عبر الإنترنت لعملائك المتوقعين، حيث يمكن تحديد وسائل الدفع للتسهيل على عملائك وتزويدهم، كما توفر كذلك أي مشاكل في المستقبل.

4. تحديد هيكل عملك

عند تلك الخطوة، يجب الالتزام ببعض القواعد القانونية التي ينبغي الاهتمام بها حتى يكون عملك بشكل رسمي، يشمل ذلك ملف رسمي يشير إلى اعتراف المسئولين بعملك، كما يحتوي أيضاً القرارات التي يكون لها تأثير واضح لمدى أهليتك حتى تحصل على تمويل أعمالك والالتزامات الأخرى والحماية الذاتية وما إلى ذلك.

5. اختيار منصة التجارة الإلكترونية

إذا كنت تعرف المنتجات التي ترغب ببيعها وطرق الحصول عليها، فأنت في الطريق الصحيح، بعدها لابد من إنشاء موقع لعرض فيه منتجاتك، يعتبر الموقع الخاص بك هو مرآة علامتك التجارية، كما إنه المكان الذي يمكنك من خلاله إدارة كل الأعمال الخاصة بعلامتك التجارية ورحلة المشتريين بشكل كامل، وكذلك استقبال المدفوعات والمزيد.

الأساسيات التي تتحكم في تكلفة انشاء متجر الكتروني في السعودية

تعتمد تكلفة إنشاء متجر الكتروني في السعودية وفقاً لعدة أساسيات منها متطلبات العميل وأي شيء آخر يريده، عموماً قد تصل أسعار بعض المتاجر الإلكترونية إلى ميزانية عالية وأخرى متوسطة وكذلك منخفضة، إليك فيما يلي العوامل التي يجب دفعها جراء انشاء متجر الكتروني السعودية وهي على النحو الآتي:

  • اسم النطاق.
  • حجم المتجر.
  • اختيار منصة التجارة الإلكترونية.
  • استضافة التجارة الإلكترونية.
  • شهادة “SSL“.
  • ميزانية معالجة الدفع.
  • موضوع المتجر والتصاميم.
  • الوظائف المضافة والمميزات الأخرى.
  • ومع ذلك، فإن إضافة العديد من الأساسيات الأخرى يصبح متجرك معقداً وتصميم مخصص لذلك سيكلفك الكثير.

شركات انشاء متاجر الكترونية في مصر والسعودية

شركة تك فيلدج تعد من أفضل شركات انشاء متاجر الكترونية في مصر والسعودية لما تتمتع به من خدمات رائعة ومميزة تقدمها لعملائها في تصميم وتطوير المواقع والمتاجر الإلكترونية، فضلا عن سابقة أعمالها وسنوات الخبرة في هذا المجال مقارنة بالشركات الأخرى المنافسة في السوق وما إلى ذلك من الإيجابيات المختلفة التي تكون في صالح العميل.

أفضل شركة انشاء متجر الكتروني

تك فيلدج تعد أهم وأفضل شركة لإنشاء متجر الكتروني في السعودية وكذلك مصر والشرق الأوسط، لديها الكثير من الامكانيات التي تجعلها رائدة في مجالها، بالإضافة إلى امتلاكها عمالة متخصصة في إنشاء المتاجر الإلكترونية بكافة أنواعها المختلفة وإضافة كل رغبات العميل المطلوبة داخل المتجر فضلا عن الوظائف والمميزات الإضافية التي تجعل من المتجر فريد وناجح، وكذلك أسعار تك فيلدج المناسبة لجميع الفئات والسرعة في تسليم المشروع بأعلى جودة وكفاءة.

نصائح لنجاح متجرك الالكتروني

يعتمد نجاح متجرك الالكتروني على لفت أنظار العملاء لعملك، وهذا الأمر ليس سهلاً في عصر التطور التكنولوجي والمعلومات التي لا حد لها، لذلك سوف نذكر لك أهم النصائح لنجاح متجرك الالكتروني وهي على النحو الآتي:

  • الأصالة والتوضيح الأمثل لشركتك.
  • العروض التي يمكن من خلالها كسب ثقة العملاء ورضاهم، ومع الوقت، الحصول على قاعدة عملاء دائمين.
  • التأكد من أن الربح المتصور لما تقدمه عبر متجرك لعملائك أكبر من القيمة التي يدفعونها.
  • يجب تجاوز أي مشكلة أو جلب متطلبات محددة للعميل من خلال عملك.

انشئ متجرك الالكتروني

الخلاصة

ومن هنا وصلنا لنهاية المقال، وقمنا بشرح وافي ومفصل عن تكلفة انشاء متجر الكتروني في السعودية، كما ذكرنا أيضاً ما هو المتجر الإلكتروني وأهمية امتلاك متجر الكتروني خاص بعملك، وكذلك خطوات انشاء المتجر الإلكتروني الناجح، وما الأساسيات التي تتحكم في تكلفة انشاء متجر الكتروني في السعودية، فضلا عن أفضل شركة يمكن التعاقد معها لإنشاء متجر الكتروني احترافي، وأتمنى أن ينال هذا المقال على إعجابكم.

قد يهمك: سعر تصميم متجر الكتروني.

اسئلة شائعة

كيفية بدء عمل تجاري عبر الإنترنت؟

إذا كانت تدور في ذهنك فكرة لعمل تجاري عبر الإنترنت، فهناك بعض الأمور التي يجب اتخاذها لتنفيذ مشروعك التجاري في الحال وأبرزها وضع خطة عمل، سيساهم ذلك كثيراً على تنظيم ما تفكر به، ومعرفة أهدافك وإعطائك الشكل الأخير لعملك، بعدها يجب تحديد نوع تخطيط المنتجات الذي ترغب بها مع توفير ميزانية مناسبة لإطلاق مشروعك.