احصل على تصميم بروفايل شركة مقاولات احترافي

تصميم بروفايل شركة مقاولات

يعد الحصول على تصميم بروفايل شركة مقاولات من أكثر الأمور التي تساعد على توضيح أعمالها للعملاء، وما تهدف إلى تحقيقه والإنجازات والأعمال التي قامت بها في السنوات الماضية، لذلك فإن التعامل مع أفضل شركات تصميم بروفايل من الأمور الهامة، نتعرف اليوم على كيفية كتابة بروفايل باحترافية، وما هي أهمية البروفايل للشركات بالتفصيل.

ما معنى كلمة البروفايل؟

البروفايل من المصطلحات الشائعة في الآونة الأخيرة، يعني البروفايل على مواقع التواصل الاجتماعي هو صفحة الويب أو الحساب الشخصي الذي يتضمن كل المعلومات عن الشخص منها الاسم، العمر، المهنة وغيرها، بينما بروفايل التوظيف يشير إلى السيرة الذاتية التي توضح كل المعلومات اللازمة عن الموظف سواء كانت المهارات العملية والتعليم وغيرها، بروفايل الشركات ما هي إلا كتابة وصف كامل عن الشركة يتضمن تاريخ تأسيسها، الهيكل الإداري، الإنجازات، والأعمال، وغيرها من الصفحات الأخرى.

ماذا اكتب في بروفايل الشركة؟

تسعى الكثير من الشركات إلى كتابة بروفايل حتى يكون الواجهة المعبرة عنها، لذلك نوضح ما يتم كتابته أثناء تصميم بروفايل شركة مقاولات على النحو التالي:

1. كتابة مقدمة عن شركة المقاولات

صفحة “من نحن” يتم كتابة كل المعلومات الخاصة بالشركة بداية من تاريخ التأسيس، الاسم بالكامل، توضيح نوع النشاط التجاري، مع إضافة شعار الشركة لكي يكون عامل جذب للعملاء.

2. رسالة الشركة

لابد أن يوضح تصميم بروفايل شركة مقاولات ما هي الرسالة التي ترغب في توصيلها للعملاء، مع الاستعانة ببعض الكلمات الجذابة التي تساعد على بناء الثقة مع العملاء.

3. أهداف الشركة

يجب توضيح ما هي الأهداف شركة المقاولات التي تسعى لتحقيقها، على أن تكون هذه الأهداف واضحة وقابلة للتحقيق.

4. مبادئ الشركة

كتابة القيم الخاصة بالشركة مثل التعهد بتقديم منتجات عالية الجودة ويساعد تسجيل القيم والمبادئ على توفير الشعور بالأمان لدى العملاء عند التعامل مع الشركة.

إليك بالتفصيل: الفرق بين الهوية التجارية والهوية البصرية.

5. الإنجازات

يُذكر ما قامت الشركة من إنجازات منذ تاريخ تأسيسها وحتى اليوم، وما هي الجوائز التي حصلت عليها لزيادة الثقة لدى العملاء.

6. خبرة فريق العمل

كتابة مهارات فريق العمل يؤكد على خبرة الشركة في تقديم المنتجات والخدمات بأعلى جودة.

7. الأعمال السابقة للشركة

توضيح الأعمال السابقة لشركة المقاولات من الأمور الهامة والتي تساعد على توضيح كفاءة الشركة في أعمالها والأساليب التي تتبعها.

8. وسائل الإتصال

توضيح وسائل الاتصال مثل عنوان الشركة بالتفصيل، أرقام التواصل مع الشركة، مواقع التواصل الاجتماعي، موقع الويب للشركة.

يراعى عند تصميم بروفايل شركة مقاولات أن يتميز بالوضوح في كل المعلومات المذكورة، سهل القراءة يلفت الانتباه، في نفس الوقت يعكس هوية الشركة ويكسب ثقة العملاء.

إلليك:شركة تصميم هوية تجارية.

ماذا يتضمن البروفايل؟

بروفايل أي شركة يتضمن كل المعلومات التي يبحث عنها العملاء للتعرف عليها بشكل أوضح مثل معلومات تفصيلية عنها، الأنشطة التي تقدمها سواء منتجات أو خدمات، الشركاء، نبذة عن الشركة، رسالتها وغيرها من المعلومات التي تساعد على بناء علاقة قوية بين الشركة وعملائها، وزيادة عدد العملاء الدائمين.

بالتفصيل: كيف تصمم هوية تجارية احترافية.

كيفية تصميم بروفايل شركة مقاولات بشكل احترافي؟

حتى يمكن الحصول على تصميم بروفايل شركة مقاولات احترافي لابد من التعامل مع أفضل شركة متخصصة في تصميم بروفايل الشركات والتي تتبع عدة خطوات منها:

1. تحديد الهدف

لابد من مناقشة العميل حول الهدف الذي يبحث عن تحقيقه عبر بروفايل الشركة لكي يتم تصميم بروفايل شركة احترافي، البعض يحتاج البروفايل حتى ينشره عبر وسائل مواقع التواصل الاجتماعي بينما البعض الآخر يرغب جذب العملاء.

2. اختيار نمط البروفايل

هناك أنواع كثيرة كم البروفايل يتم تحديد النوع الأفضل للشركة، ولذلك يتم اختيار شكل البروفايل الذي يلائم طبيعة نشاط الشركة والجمهور المستهدف أيضاً.

3. كتابة قصة الشركة

تمتلك شركة تصميم بروفايل مجموعة من الخبراء الذين لديهم خبرة في إنشاء محتوى قيم وجذاب، نظراً لأهمية كتابة قصة الشركة التي تعبر عما قامت به الشركة من أعمال سابقة و إنجازات.

4. تحديد مهام الشركة

يتضمن تصميم بروفايل شركة مقاولات المهام التي تقوم بها الشركة حيث يتم توضيحها بأسلوب جذاب، تساعد العملاء على فهم هذه المهام.

5. كتابة قيم الشركة

يتم توضيح المبادئ والقيم الخاصة بالشركة، والتي توضح ثقافتها، لذلك يتم كتابتها بشكل مفصل.

إليك بالتفصيل: الفرق بين الهوية والشعار والعلامة التجارية.

6. الهيكل التنظيمي للشركة

هنا يُذكر أسماء رؤساء مجلس إدارة الشركة، مع إضافة صورهم لكي يعلم العملاء من هم المسؤولين عن الشركة بالتفصيل.

7. صفحة للمنتجات

تعد من أهم الصفحات التي تساعد على فهم طبيعة مجال الشركة وما تقدمه من المنتجات مع كتابة وصف شامل للمنتج، وأهم الفوائد التي ستعود عليهم عند شراء المنتجات.

8. تقييمات العملاء

تساعد كتابة تقييمات العملاء على زيادة الثقة بالعملاء المحتملين، كما يقدم إضافة الشهادات التي حصلت عليها الشركة.

9. تصميم بروفايل الشركة

يعتبر تصميم بروفايل شركة مقاولات من المراحل الهامة التي تتضمن اختيار الألوان المناسبة لطبيعة عمل الشركة، نوع وحجم الخط، الصور، لكي يظهر بشكل متجانس العناصر.

10. طباعة البروفايل

بعد الانتهاء من الخطوات السابقة يتم تسليم البروفايل للمطبعة لكي يتم طباعته وفقاً للمعايير المحددة.

إليك: أفضل شركة تصميم شعارات.

أهمية تصميم بروفايل للشركة

البروفايل الخاص بالشركة هو بطاقة تعريفية بكل ما تقدمه الشركة من المنتجات أو الخدمات وما تهدف إلى تحقيقه ورسالة الشركة للعملاء، كما له أهمية كبيرة نوضحها كما يلي:

  • يعتبر البروفايل هو الأداة التسويقية للشركة خاصةً عند نشره على منصات التواصل الاجتماعي، والبريد الإلكتروني.
  • يساعد البروفايل على ترسيخ العلامة التجارية في الأسواق المختلفة ورفع مكانة الشركة، مما يساهم في التغلب على المنافسين.
  • كما يساهم في الترويج عما تقدمه الشركة من المنتجات أو الخدمات من خلال كتابة وصف تفصيلي عن المنتجات وأهم المزايا الخاصة بها.

تعرف على: ما هي الهوية التجارية.

مميزات تحصل عليها عند عمل بروفايل لشركتك مع تك فيلدج

شركة تك فيلدج من الشركات المتخصصة في تصميم بروفايل الشركات والمؤسسات، والتي تمتلك فريق عمل متخصص في هذا المجال، يمكنك الحصول على العديد من المزايا منها:

  • الاحترافية في تصميم البروفايل والذي يحتوي على صفحات منسقة تتضمن كل المعلومات اللازمة عن الشركة.
  • الإبداع في أسلوب كتابة البروفايل الذي يساعد على كسب ثقة العملاء للشركة.
  • القدرة على اختيار الألوان، الخطوط، الصور بطريقة احترافية لكي يساعد على ظهور البروفايل بشكل متناسق للغاية.
  • الدعم الفني المتاح طوال الوقت للرد على أسئلة العملاء، كما تقدم تك فيلدج أسعار تصميم بروفايل تناسب جميع الميزانيات.

صمم هويتك التجارية

الخاتمة

البروفايل من الأمور الأساسية في نجاح أي شركة مهما كان مجال نشاطها، لذلك فإن التعامل مع أفضل شركة تصميم بروفايل يساعدك في الحصول على بروفايل احترافي يكون هو الواجهة المعبرة عن نشاطك، يمكنك الآن التواصل مع شركة تك فيلدج.

الأسئلة الشائعة

كم عدد صفحات البروفايل؟

يختلف عدد صفحات البروفايل من شركة لأخرى ولكن في المتوسط يتراوح ما بين 6: 20 صفحة، لأن هناك العديد من العوامل التي تتحكم في عدد الصفحات مثل حجم النشاط، ونوع المنتجات وغيرها.

ما هو تصميم البروفايل؟

هو عملية تتضمن التخطيط والإنشاء للبروفايل بطريقة احترافية، لكي يوضح المعلومات اللازمة حول الشركة مما يساعد على جذب الانتباه.