كيف اسوي اعلان في قوقل وما هي أفضل شركة لإدارة حملات جوجل 2022 – تك فيلدج

كيف اسوي اعلان في قوقل

كيف اسوي اعلان في قوقل؟ تعد من الاسئلة التي تدور في أذهان الكثير من الأشخاص، وذلك بعدما أصبح من أفضل الخيارات التي يمكنك البدء بها لزيادة وجذب الكثير من العملاء الجدد وتنمية عملك التجاري، يعد قوقل ادوردز من أشهر المنصات الإعلانية الكبيرة التي يتم استخدامها عن طريق الإنترنت في جميع دول العالم، لذا فإذا كنت ترغب بإنشاء إعلان في قوقل للعثور على الملايين من الجماهير المحتملة، يجب التعامل مع أفضل شركة لإدارة حملاتك على جوجل، سوف نسرد لكم خلال موضوعنا المزيد حول إعلانات قوقل وفوائدها فضلا عن بعض النصائح وأفضل شركة يفضل التعاقد معها.

ما هي اعلانات قوقل ادوردز؟

إعلانات قوقل تعد من البرامج الأساسية للإعلان عن طريق الإنترنت من قوقل والذي يتيح للمستخدم القيام بإنشاء إعلانات من خلاله للوصول إلى الجمهور المحتمل بالمنتج أو الخدمة التي يوفرها.

تقوم المنصة بإطلاق الإعلانات عن طريق الدفع لكل نقرة “PPC“، أي يجب على العميل الدفع في كل مرة يقوم فيها المستخدم بالنقر على الإعلان الخاص به.

كما يعتمد المسوقين على إعلانات قوقل كبرنامج أساسي لاستهداف العملاء المهتمين لأنه يسمح لهم بجذب الكثير من المستخدمين عن طريق عرض الإعلانات حيث تذهب الفئة المهتمة بشكل فعلي للعثور على معلومات على جوجل.

متطلبات الإعلان على قوقل

هناك متطلبات خاصة للإعلان على قوقل ومن خلالها يتمكن المعلنين من إنشاء الإعلانات التي تتوافق مع سياسات اعلانات قوقل ادوردز، لذلك سلطت قوقل التركيز على أربع متطلبات رئيسية من الإعلانات التي لا يمكن تجاوزها، وتتضمن الآتي:

1. المحتوى المحظور

هناك محتوى غير مسموح الإعلان عنه على شبكة قوقل، حيث يشمل هذا المحتوى السلع الغير حقيقية التي تضارب العلامات التجارية المشهورة وكذلك المنتجات والخدمات التي تسبب خطر على المجتمع والبيئة، وأي سلوك غير سوي أو محتوى ليس لائق.

2. الممارسات المحظورة

تتضمن تلك الممارسات استخدام شبكة الإعلانات بشكل غير جيد، وتجميع المعلومات واستخدامها، والتضليل بها.

فإذا كنت تريد عرض إعلان خاص بك لنشاطك التجاري، فلا يجب أن تخدع نظام التحقق من صحة الإعلانات في قوقل، بل يجب أن تكون حقيقي وصادق لما تعلن عنه.

3. المحتوى والميزات المقيدة

محتوى تستطيع الإعلان عنه ولكن مع عدة قواعد، حيث يمكنك الإعلان عن محتوى معين، فإذا كنت تريد ذلك، فيجب توضيح المزيد من التفاصيل حوله وتصريح من جوجل بنشر ذلك.

تتضمن تلك المحتويات على سبيل المثال محتوى عن الكحول أو محتوى جنسي والمقامرة والرعاية الصحية والطب، وكذلك المواضيع السياسية والخدمات المالية كل هذه الفئات مقيدة من الإعلان على قوقل.

4. التحريرية والفنية

يعتبر هذا القسم من أهم الأقسام للعديد من المعلنين، فهناك قوانين رئيسية ينبغي الانتباه لها عند الترويج للمنتجات والخدمات غير الواضحة أو المحظورة.

5. متطلبات تقنية

يجب أن يتم اتباع المتطلبات الفنية، والتي تتضمن جودة الصورة والفيديو، حيث سيقوم “Google” بحظر الإعلانات التي تشير إلى صور جانبية أو مقلوبة أو لا تكون بالمساحة المطلوبة لحجم الصورة التي تم اختيارها.

كما لن تتم الموافقة على مقاطع الفيديو ذات جودة منخفضة، كذلك حذف المحتوى الغير لائق للأطفال في مقاطع الفيديو والصور.

6. متطلبات الوجهة

تعتبر الصفحات المقصودة من الخطوات الضرورية لأي إعلان إلكتروني، لذلك يقوم قوقل بالتحقق بشكل كامل من الصفحات التي يوجه الإعلان المستخدمين إليها، على سبيل المثال، قد لا تتم الموافقة الإعلان إذا تم عرض عنوان “URL” بشكل خاطئ.

7. متطلبات التحرير

تشمل متطلبات التحرير لقوقل الأقسام التالية: النمط والتدقيق، وعلامات الترقيم والرموز، والكتابة بالحروف الكبيرة، والتكرار، والمسافات غير المقبولة، ورقم المحمول في المحتوى النصي للإعلان، لذا فهناك أمور مؤكدة يتم الإبلاغ عنها بواسطة قوقل وهي على النحو الآتي:

لغة مثيرة

إذا كان هناك وصف نصي لغرض محدد لجذب المستخدمين للنقر عليه، ذلك يتم رفضه في الحال بواسطة “Google“.

علامات التعجب في العناوين

من الأفضل عدم تضمين علامات التعجب في العناوين، فهي عبارة محاولة من المعلن للفت نظر العملاء ولا يشجع “Google” هذا النوع، لذلك يجب أن تكون العناوين بسيطة وصريحة بدون أي علامات ترقيم ليس لها ضرورة.

قواعد غير صحيحة

يوافق قوقل على اللغة الإنجليزية الصحيحة فقط، لذلك يجب الكتابة بطريقة صحيحة، دون خطأ مطبعي أو أخطاء املائية، كما أن قواعد جوجل صارمة جداً خصوصاً بقواعد الترقيم.

أرقام الهواتف في النص

لا يجب أن يتضمن إعلانك أي أرقام هواتف أو حتى نبذة عنها، يجب وضع هذه التفاصيل لصفحة الوجهة، ولن يتم رفض إعلانك.

ولكن ما هي،،،،

فوائد نشر اعلان على قوقل

يوفر لك نظام إعلانات قوقل الاستفادة من مميزات الإعلان عبر الإنترنت، وهي من خلال عرض الإعلانات الخاصة بمنتجاتك على الجماهير المهتمة في الموقع الجغرافي والوقت المناسب، لذا فهناك العديد من فوائد نشر اعلان على قوقل، سوف نوضحها لك فيما يلي:

1. استهداف الإعلانات

يتيح لك الاستهداف إمكانية عرض إعلاناتك للوصول إلى الأفراد الذين يهتمون بما تقدمه من سلع أو خدمات، حيث توفر إعلانات “Google” وسائل مختلفة للاستهداف عبر الإنترنت والتي تجعل الحملة التسويقية لديك مستهدفة بشكل أكبر وهي كالآتي:

  • الكلمات الرئيسية: الكلمات أو الجمل الخاصة بمنتجاتك وخدماتك، والتي يتم استخدامها لعرض إعلاناتك عندما يقوم العملاء بالبحث عنها أو زيارة مواقع الويب التي تدور حول ما تعرضه.
  • موقع الإعلان: قم بعرض إعلانك على صفحات نتائج بحث قوقل والمواقع الإلكترونية عبر الإنترنت.
  • العمر والموقع واللغة: حدد عمر العملاء المحتملين والموقع الجغرافي لديهم ولغتهم.
  • الأيام والأوقات والتكرار: يجب عرض إعلانك خلال ساعات أو أيام محددة من الأسبوع، وقم بتحديد عدد مرات ظهور الإعلان.
  • الأجهزة: من الممكن أن يظهر إعلانك على كافة أنواع أنظمة تشغيل الأجهزة الحديثة، كما يمكن ضبط الأجهزة التي تريد أن يتم ظهور إعلاناتك عليها ومتى يتم ذلك.

2. التحكم في التكاليف الخاصة بك

يتيح لك إعلان جوجل التحكم في التكاليف الخاصة بك، لا يوجد حد أدنى، ويمكنك تحديد القيمة التي تريد إنفاقها بشكل شهري وكل يوم ولكل إعلان، حيث سوف يتم الدفع فقط عندما يقوم الزائر بالنقر على إعلانك.

3. قياس نجاحك

باستخدام إعلان قوقل، إذا قام أي شخص بالنقر على إعلانك، فسوف تعلم بذلك، فإذا تم النقر على إعلاناتك فهذا يعطي قيمة لعملك التجاري، وذلك إذا قاموا بشراء منتجك، أو تحميل تطبيقك، أو الاتصال هاتفياً لتأكيد الاوردر.

من خلال رؤية الإعلانات التي حازت على نقرات والتي لم تحصل على نقرات، سوف تعلم بشكل سريع أين تستثمر في حملتك ومدى نجاحها.

4. إدارة حملاتك

إذا كنت تقوم بإدارة عدة حسابات إعلانات جوجل، فإن حساب مدير مركز عملائي (MCC) يعتبر من الأدوات الرائعة التي ستوفر لك الوقت، حيث تمنحك عرض وإدارة كافة حسابات إعلاناتك على “Google” من مكان واحد بكل سهولة.

تستطيع كذلك إدارة الحساب لديك في إعلانات قوقل في وضعية عدم الاتصال من خلال استخدام محرر إعلانات قوقل، وهو تطبيق مجاني يمكن تحميله على جهازك ويتيح لك عمل أي تغييرات تريدها على حسابك بسرعة وسهولة.

من خلال محرر إعلانات جوجل تستطيع تنزيل معلومات الحساب الخاص بك، وتعديل حملتك الإعلانية في وضعية عدم الاتصال، ثم تنزيل تغييراتك إلى إعلانات “Google“، كما يمكن أيضاً استخدامه لإدارة حسابات عديدة وتعديلها وعرضها في آن واحد.

كيف اسوي اعلان في قوقل؟

يتساءل العديد من الأشخاص كيف اسوي اعلان في قوقل، الإجابة ليست صعبة كما يعتقد البعض، حيث أن البدء في استخدام إعلانات قوقل، قد يكون الأمر مُهاباً في البداية، لذلك سوف نوضح لك في 7 خطوات كيفية عمل اعلان في قوقل، وهي على النحو الآتي:

  1. يجب زيارة موقع إعلانات “Google” على الويب مباشرة من هنا، سوف تشاهد أيقونة، “ابدأ الآن” يجب الضغط عليها للإشتراك في حساب اعلانات قوقل الخاص بك، وتستطيع بعدها النقر على أيقونة “إنشاء حملتك الأولى”.
  2. حدد نوع واسم الحملة الإعلانية الخاصة بك، من الأفضل أن تختار “شبكة البحث فقط”، ثم تسمية الحملة الإعلانية قد ترغب باسم قريب بالمنتج أو الخدمة التي ترغب الإعلان عنها.
  3. تحديد موقع عرض الإعلان، حيث هناك الكثير من الخيارات عندما تكون الحملة متمركزة بمواقع الأشخاص، فيمكن أن تحدد دولة بأكملها أو مدينة منها أو منطقة معينة بمحيطك الجغرافي.
  4. تحديد التكلفة اليومية حتى تكون بارع في استخدام إعلانات قوقل، من الأفضل أن تحدد ميزانية يومية قليلة في البداية حتى تقوم بجمع البيانات، ثم تقوم بالتوسع بشكل تدريجي حتى يتم ظهور إعلانك على أكمل وجه.
  5. يجب إضافة كلمات رئيسية، قد يكون ذلك ليس سهلاً في البدأ، خاصة إذا كنت معلن لأول مرة، فيجب إضافة الكلمات الأولى الأقرب لعملك.
  6. تستطيع إنشاء إعلان يجذب الأشخاص المتوقعين ويجعلهم يقومون بالنقر للانتقال إلى الموقع الإلكتروني الخاص بك، من المرجح أن يقوم هؤلاء العملاء بالنقر على إعلان يتضمن على الكلمة الرئيسية التي قاموا بالبحث عنها في شريط بحث قوقل.
  7. إعداد تتبع التحويل الذي يناسب عملك حيث يتيح لك “Google” الخيارات التالية:

العملاء المتوقعين عبر Webform (مثل طلبات عروض الأسعار).

طلبات التجارة الإلكترونية (مثل الطلبات من حقيبة التسوق).

المكالمات من الإعلانات (مثلا، المكالمات الهاتفية من الرقم الذي تم عرضه في إعلاناتك).

المكالمات من موقع الويب (أي بمعنى المكالمات الهاتفية من الرقم المتوفر على الموقع الإلكتروني لديك).

الواردات من المبيعات التي تتم خارج الإنترنت.

لذا يجب التأكد من إعداد كافة خيارات تتبع التحويل التي تناسبك قبل تفعيل إعلانك، وإلا فلن تستطيع قياس مدى فعالية حملاتك الإعلانية.

افضل شركة لعمل اعلانات قوقل ادوردز

كيف اسوي اعلان في قوقل ليس صعب عمل حملة إعلانية على جوجل وذلك إذا تمت الاستعانة بشركة اعلانات قوقل ادوردز لإطلاق حملتك الإعلانية على أكمل وجه وهي شركة تك فيلدج الرائدة في هذا المجال وغيره من المجالات ذات صلة بخدمات التسويق الرقمي بشكل احترافي، بالإضافة إلى تقدمها الواسع في تصميم وتطوير تطبيقات الأجهزة المحمولة ومواقع الويب، وذلك يعود لامتلاكها أمهر المصممين والخبراء والمطورين والمبرمجين على أعلى مستوى وكفاءة في الأداء، كما أنها توفر لك أسعار مختلف تناسب ميزانية حملتك الإعلانية وما إلى ذلك من الخدمات الأخرى التي تقدمها.

ابدأ حملتك الإعلانية الآن

نصائح لنجاح حملات قوقل الإعلانية

لنجاح حملات قوقل الإعلانية يجب أن تكون دقيقة وجذابة لعملائك المتوقعين، لذا سوف نوفر لك أهم النصائح للحصول على إعلان ناجح ويصل بسرعة إلى الأشخاص المستهدفة، وهي كالآتي:

  • يجب أن تسلط الضوء على مميزات عملك أو منتجك أو عرض جذاب في سياق المنافسة.
  • يجب تضمين الأسعار والخصومات والعروض الحصري، إذا كان هناك شيء مميز فيجب عليك تقديمه في الحال واطلاع عملائك عليه.
  • أخبر العملاء لديك بما يمكنهم فعله عند رؤية إعلانك على سبيل المثال اتصل اليوم، أو سارع بالشراء، أو حدد ميعاد لإخبار عملائك بما يمكنهم توقع فعله عندما يظهر إعلانك أمامهم.
  • تضمين عبارات البحث ذات الصلة في عنوان الإعلان الخاص بك، حيث يمكن أن يلفت ذلك انتباه المستخدمين الذين بحثوا عن كلمات خاصة بعملك، وظهور إعلانك الذي يتعلق بما يريدونه.
  • تطابق الحملة الإعلانية لديك مع الموقع الإلكتروني الخاص بك، فضلا عن التأكد من أن العروض المروجة أو المنتجات في الحملة متاحة كذلك على موقعك.

الخاتمة

وفي ختام موضوعنا قد قمنا بشرح وافي ومفصل عن سؤال كيف اسوي اعلان في قوقل، كما ذكرنا أيضاً ما هي اعلانات قوقل ادوردز وأهم الفوائد منها، فضلا عن متطلبات الإعلان على قوقل وأهم النصائح التي يجب اتباعها لنجاح الحملة الإعلانية في المرة الأولى، وأفضل شركات التسويق التي يمكنها القيام بذلك باحترافية، وأتمنى أن ينال هذا المقال على إعجابكم.

أسئلة متداولة

هل الإعلان على قوقل ادوردز يحتاج لميزانية عالية؟

لا، على العكس يمنحك قوقل اختيار حملتك الإعلانية بالميزانية التي تناسبك وفقاً لما تحتاج ترويجه من منتج أو خدمة معينة، ويترتب ذلك أيضاً على الموقع الجغرافي وعدد الأشخاص المحتملين.

هل نظام الإعلان على قوقل ادوردز ناجح؟

بالطبع، سوف تتلقى نجاح باهر لحملتك الإعلانية من أول مرة، وذلك يعود إلى عدد من الأمور الواجب توافرها أثناء إنشاء إعلانك، وأهمها اختيار الشركة التي تتعامل معها لترويج حملاتك الإعلانية بشكل ناجح وجذاب.